وثيقة ومستنداتالعمل في الخارج

شروط قبول اللجوء في اليونان 2024 ~ أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان 2024

اللجوء في اليونان 2024 من الأهداف التي يضعها أمام عينه الشخص الذي يتعرض لأذى بالغ في موطنه الأم، ولا يستطيع الإقامة فيها أكثر من ذلك وإلا يتعرض إلى السجن أو الموت أو الأسر.

لذلك يبدأ التفكير في اللجوء إلى دولة اليونان المعروف عنها حسن استقبال اللاجئين على أراضيها، وتسهيل إجراءات اللجوء إليها.

بالإضافة إلى أنها تَعطي مميزات للاجئين مثل المميزات التي توفرها للمواطنين الأصليين خاصةً في المساعدات المالية.

لذلك سيكون التعرف على إجراءات اللجوء إلى اليونان 2024 أمر لابد منه، وفي مقالنا اليوم نوضح لكم كل ما يدور حول موضوع اللجوء في اليونان 2024، لذا أبقى معنا.

وبمناسبة حديثنا حول اللجوء في اليونان 2024، ندعوك للتعرف أيضاً على شروط الإقامة الدائمة في اليونان 2024.

اللجوء في اليونان 2024

يحق للأشخاص الذين يتعرضون إلى الضرر في بلد إقامتهم طلب اللجوء من أي دولة أوروبية للاحتماء فيها، وتكون دولة اليونان من أولى الدول التي يحتمي فيها اللاجئين.

حيث إن اليونان توفر مميزات عدة للاجئين على أراضيها مثل توفير سكن للإقامة، وتخصيص راتب شهري، والمساعدة في الحصول على عمل، والرعاية الصحية الجيدة في مستشفيات اليونان، وكذلك التعليم المجاني للأبناء.

ولكن بعد إصدار حكومة اليونان القرارات الجديدة التي تخص وضع طالبي اللجوء إليها، أصبح أمر طلب اللجوء في اليونان 2024 صعب للغاية، فقد جاءت القوانين شديدة على كل من كان يُفكر في طلب الاحتماء فيها.

مقال ذا صلة:  شروط وطريقة البحث عن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023

أما بالنسبة لأولئك الذين تم قبول طلبات اللجوء الخاصة بهم في اليونان، فإنهم يحصلون على كافة حقوق اللاجئين، وتكون اليونان مُلزمة بحمايتهم من أي ضرر يُلحق بهم سواء جسدي أو نفسي. 

فيديو: هل يمكن لي اللجوء في اليونان 2024؟

من خلال هذا الفيديو ستتمكن عزيزي القارئ من التعرف على إجابة سؤال حول إمكانية طلب اللجوء في اليونان 2024، وماهي أوضاع اللاجئين في اليونان 2024، كما أن صاحب الفيديو يقدم لنا كل المعلومات التي يجب التعرف عليها وأخدها بعين الإعتبار عتد تقديم طلب اللجوء في اليونان 2024.

شروط قبول اللجوء في اليونان 2024

حتى يتم قبول طلب اللجوء في اليونان 2024 الخاص بك، هناك بعض الشروط اللازمة التي وضعتها دولة اليونان للحصول على حق الحماية بها، هذه الشروط هي:

  • إثبات الضرر البالغ الذي يتعرض له اللاجئ في البلد الأم بالوثائق والمستندات الرسمية؛
  • الإجابة على أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان بكل صدق؛
  • تقديم طلب اللجوء في اليونان 2024 شخصيًا لدى إحدى مكاتب اللجوء الإقليمية أو مكاتب اللجوء الفرعية، ويمكن أن يقوم موظف مركز الاستقبال وتحديد الهوية بتقديم الطلب بدلًا عنك إذا كنت بالفعل في مركز الاستقبال وتحديد الهوية.

راتب اللاجئ في اليونان 2024

تُقدم اليونان معونات مالية للاجئين الموجودين على أراضيها للمساعدة في العيش، وتوفير الاحتياجات الأساسية، حيث يحصل اللاجئ في اليونان على راتب شهري موضح في الآتي:

  • في حالة الحصول على وجبات طعام مع الراتب
  1. الفرد الواحد: 75 يورو؛
  2. الزوجين: 135 يورو؛
  3. أسرة من 3 أفراد: 160 يورو؛
  4. أسرة من 4 أفراد أو أكثر: 210 يورو.
  • في حالة عدم الحصول على وجبات طعام مع الراتب
  1. الفرد الواحد: 150 يورو؛
  2. الزوجين: 270 يورو؛
  3. أسرة من 3 أفراد: 320 يورو؛
  4. أسرة من 4 أفراد أو أكثر: 420 يورو.
مقال ذا صلة:  فرص العمل والمهن المطلوبة في البرازيل 2024، زائد الرواتب في البرازيل بالدولار 2024

أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان 2024

المقابلة الشخصية مع طالبي اللجوء في اليونان 2024 هي من تُحدد الموافقة على الطلب من عدمه، لذلك يجب أن تكون جاهزًا لها بشكل جيد حتى تجتاز المقابلة بنجاح، ويقتنع الموظف المسؤول عن المقابلة بكونك تستحق اللجوء في اليونان 2024.

وقبل عرض أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان 2024 نوصيك بعدم الكذب والإجابة بكل صدق وثقة حتى لا يشعر الموظف بأن المعلومات التي تقولها كاذبة، ومن ثم يرفض طلبك على الفور.

وإليكم الأسئلة الشائعة في مقابلات اللجوء في اليونان 2024:

  • توضيح الهوية الشخصية أولًا؛
  • ما هي أسباب ترك البلد الأم “وحينها تحتاج إلى إرفاق الوثائق التي تُثبت صحة حديثك”؛
  • متى غادرت موطن إقامتك؛
  • ما هي طريقة الدخول إلى اليونان؛
  • مدى الخطر التي تتعرض له إذا عاودت الرجوع إلى البلد الأم؛
  • هل لديك عائلة في بلد الإقامة.

الفرق بين اللجوء السياسي والانساني في اليونان 2024

وفق أسباب اللجوء التي تقوم بتقديمها في اليونان يُحدّد وضعك في البلاد، حيث يوجد فارق كبير بين طالبي اللجوء الإنساني، وطالبي اللجوء السياسي إلى اليونان، والفرق يَكمُن في النقاط التالية:

  • اللجوء الإنساني في اليونان 2024 يُتيح لك إمكانية العودة إلى وطنك بعد انتهاء أسباب اللجوء التي جئت بسببها إلى اليونان، بعد انتهاء الحرب على سبيل المثال، ويمكنك الحصول على الجنسية اليونانية 2024 بعد 5 سنوات من الإقامة؛
  • اللجوء السياسي في اليونان 2024 لا يسمح لك بالعودة إلى بلد إقامتك مرة أخرى إلا بعد الحصول على الجنسية اليونانية 2024 بعد 4 سنوات من الإقامة.

قرارات اليونان الجديدة 2024

أعلنت السلطات اليونانية مؤخرًا قرارات جديدة بشأن الحد من تدفق اللاجئين إلى أراضيها خلال عام 2024، ومن أهم هذه القرارات هي تمديد السياج الحدودي الفولاذي عند حدودها مع تركيا التي بدأت العمل به في عام 2020 حتى تمنع عبور اللاجئين الغير نظاميين من الدخول إليها سيرًا على الأقدام.

مقال ذا صلة:  تكلفة المعيشة في روسيا 2024، زائد سلبيات وإيجابيات العيش في روسيا 2024

كما شددت على خفر السواحل اليوناني بالإعادة القسرية للاجئين الذين يدخلون إليها بالمراكب عبر بحر إيجه، وقد راح ضحية الإعادة القسرية أكثر من 16 ألف مهاجر غير نظامي وفق ما أعلنت عنه منظمة Aegean Boat Report المسؤولة عن مراقبة حركة المهاجرين الغير نظاميين عبر بحر إيجه.

ماذا بعد رفض طلب اللجوء في اليونان 2024؟

إذا قامت السلطات اليونانية برفض طلب اللجوء الخاص بك إلى اليونان، فيحق لك طلب استئناف للبث في طلبك مرة أخرى.

وعادةً تكون المدة المسموح لك فيها بالاستئناف هي 30 يوم إذا تمت معالجة طلبك وأنت في البر الرئيسي لليونان، أما في حالة معالجة الطلب من خلال المسار السريع ستكون مدة الاستئناف المُحددة هي 20 يوم فقط.

ووجب التنويه أن عدد هذه الأيام يبدأ من يوم استلام قرار الرفض من خدمة اللجوء اليونانية.

كم يستغرق طلب اللجوء في اليونان 2024؟

يستغرق طلب اللجوء في اليونان 2024 حوالي 25 يومًا من موعد تقديم الطلب هذا وفق ما أقر به مؤخرًا نوتيس ميتاراكيس وزير الهجرة اليوناني الجديد، حيث إن هذه المدة أقل بكثير مما كانت عليه في السابق، والتي كانت تستغرق شهور طويلة للبث في طلب اللجوء في اليونان 2024.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد أوضحنا وذكرنا كل التفاصيل المتعلقة باللجوء في اليونان 2024، شروط قبول اللجوء، بالإضافة إلى أبرز أسئلة مقابلة طلب اللجوء في اليونان 2024.

كما أننا حرص على ذكر الفرق بين اللجوء الإنساني والسياسي في اليونان 2024، قرارات اليونان الجديدة 2024، زائد ما الذي يجب فعله عند رفض طلب اللجوء في اليونان 2024.

وللمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى