وثيقة ومستنداتالدراسة في الخارجالعمل في الخارج

شروط الإقامة الدائمة في اليونان 2024، زائد قانون الإقامة الجديد في اليونان

الإقامة الدائمة في اليونان 2024 هي رغبة الكثير من الأفراد المقيمين داخل اليونان منذ أول يوم، حيث إن الحصول على الإقامة الدائمة يجعلهم يحصلون على مزايا لا حصر لها خاصةً إذا حصلوا على الجنسية اليونانية 2024.

ولمن لا يعرف تعتبر اليونان واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي يَسهُل على جميع المُجنسين في اليونان الانتقال بين دول الاتحاد الأوروبي بل والعمل داخل هذه الدول أيضًا.

حيث يتساءل المسافرون العرب حول متطلبات الإقامة في اليونان للمصريين 2024 وشروط الإقامة الدائمة في اليونان 2024 للمغاربة، والسودانيين، والسوريين، وجميع الجنسيات العربية.

لذلك سوف نوضح لكم في مقالنا اليوم معلومات عديدة تدور حول طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024، وما هي شروط الإقامة في اليونان 2024، ومعلومات أخرى هامة.

الإقامة الدائمة في اليونان 2024

لم يكن الهدف بالنسبة للمهاجرين إلى اليونان هو العمل أو الدراسة أو لم الشمل في اليونان 2024 فقط بل يتطرق العرب المهاجرين في اليونان إلى الحصول على الإقامة الدائمة التي تمنحهم فيما بعد حق الحصول على الجنسية اليونانية 2024.

حيث يحصل الأفراد المقيمين في اليونان إقامة دائمة على مميزات عديدة تكاد تُماثل مميزات المواطن اليوناني خاصةً في خدمات الرعاية الصحية المجانية، والتعليم، والضرائب المنخفضة وغيرها من المزايا.

وحتى تحصل عزيزي القارئ على الإقامة الدائمة في اليونان 2024 عليك استيفاء الشروط المطلوبة التي وضعتها السلطات اليونانية في هذا الصدد لتتم الموافقة على الإقامة الدائمة باعتبارك مواطن مؤهل للحصول على التجنيس في اليونان 2024.

مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في النرويج 2023، أسعار المواد الغذائية ومتوسط الرواتب في النرويج

قانون الإقامة الجديد في اليونان 2024

قبل التعرف على شروط الإقامة الدائمة في اليونان 2024 عليك أولًا التعرف على قانون الإقامة الجديد في اليونان 2024 فيما يخص وضع المقيمين داخل الأراضي اليونانية، والذي منحه يتم استخراج الشروط الجديدة في الحصول على الإقامة اليونانية 2024.

حيث قام البرلمان اليوناني بإصدار قرارات تخص وضع المهاجرين في اليونان للحد من محاولات الهجرة الغير شرعية بجانب تغيير بعض القوانين التي تخص تصاريح إقامة المهاجرين من دول ثالثة.

كما أُجريت تغييرات على قوانين الدخول التي تخص المواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي الراغبين في العمل في اليونان 2024، وذلك بسبب نقص الأيدي العاملة في قطاعات عديدة داخل اليونان.

وبالنسبة للأطفال المهاجرين على أرض اليونان قام القانون الجديد بتمديد تصاريح الإقامة الخاصة بهم، فبعدما كانت صلاحية الإقامة 5 سنوات فقط أصبحت الآن بعد التعديل الجديد 10 سنوات.

شروط الإقامة في اليونان 2024

يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024 من خلال طرق عديدة أهمها أن تكون مُقيمًا في اليونان لمدة 7 سنوات أو أكثر بشكل متتالي.

ونظرًا للتعقيدات التي تفعلها اليونان في حصول المهاجرين على الإقامة الدائمة تكون أكثر الطرق المستخدمة هي الحصول على الإقامة من خلال برنامج الاستثمار العقاري في اليونان الذي يحصل فيه الفرد على التأشيرة الذهبية.

وفي برنامج التأشيرة الذهبية اليونانية يستطيع المستثمر وأفراد عائلته الحصول على الإقامة في اليونان 2024 لمدة 5 سنوات ثم يتم تجديدها بعد ذلك بشكل إلكتروني لا يتطلب وجود المستثمر داخل الأراضي اليونانية.

وحتى تحصل على الإقامة في اليونان من خلال برنامج الاستثمار العقاري عليك تحقيق الشروط التالية:

  • شراء عقار بقيمة مبلغ 500.000 يورو أو أكثر مع الاحتفاظ بملكية العقار؛
  • كما يمكن الاستثمار بقيمة 250.000 يورو فقط، لكن في أماكن مُحددة داخل اليونان؛
  • وجود تأمين صحي في اليونان على مقدم الطلب؛
  • ألا يكون هناك أي شبهات جنائية على مقدم الطلب؛
  • تقديم تأشيرة دخول إلى اليونان في سفارة اليونان الموجودة في بلد الإقامة؛
  • أن تكون أعمار أبناء المستثمر المؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024 لا تزيد عن 21 عام.
مقال ذا صلة:  دول بدون فيزا للسودانيين 2023 | قوة جواز السفر السوداني وترتيبه

أنواع الإقامات في اليونان 2024

تتنوع تصاريح الإقامة في اليونان بتنوع أسباب الدخول إلى اليونان وفق غرض المهاجر من الإقامة في اليونان، فمثلًا يوجد تصريح إقامة مؤقتة لأولئك الذين يدخلون إلى اليونان لأغراض مؤقتة فقط ينتهي تصريح الإقامة بانتهاء هذا الغرض مثل:

  • الزيارة العائلية؛
  • العمل الموسمي؛
  • البحث عن عمل؛
  • حضور المؤتمرات والفعاليات.

والنوع الآخر هو الإقامة طويلة الأجل، وهو مخصص لأولئك الذين يدخلون إلى الأراضي اليونانية لأغراض طويلة الأمد يستطيع الفرد تمديد تصريح الإقامة الخاص به بعد انتهاء صلاحيته، وتكون الأغراض مثل:

  • العمل الدائم؛
  • اللجوء في اليونان؛
  • لم الشمل في اليونان.

إقامة إنسانية في اليونان 2024

تعتبر الإقامة الإنسانية في اليونان من أنواع الإقامة الدائمة في اليونان 2024، وذلك لأنها مخصصة لأغراض اللجوء في اليونان 2024.

وفيها يدخل اللاجئ إلى الأراضي اليونانية لأسباب إنسانية مثل الحروب أو الزلازل والكوارث الطبيعية، ويعتبر تصريح الإقامة الإنسانية في اليونان 2024 هو تصريح مؤقت تنتهي صلاحيته بانتهاء الأسباب الإنسانية التي آتى من أجلها اللاجئ مع مراعاة تمديد التصريح.

ولكن يستطيع اللاجئ الحصول على تصريح الإقامة الدائم في اليونان ومن ثم الحصول على الجنسية اليونانية 2024 مادام استكمل مدة 7 سنوات إقامة متتالية في اليونان مثله مثل المهاجر الشرعي.

فيديو: الإقامة الذهبية في اليونان 2024

الإقامة الذهبية في اليونان 2024 تعتبر واحدة من البرامج التي تسمح للأجانب بالحصول على الإقامة دائمة في اليونان 2024 من خلال الاستثمار في البلاد.

هذا النوع من الإقامة يعتمد على استثمار مبالغ معينة في الاقتصاد اليوناني، وذلك وفقًا للقوانين واللوائح المحددة من قبل الحكومة اليونانية.

تفاصيل برنامج الإقامة الذهبية في اليونان 2024 يمكن أن تختلف مع مرور الوقت، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول الموضوع نعدوك لمشاهدة الفيديو أدناه.

مقال ذا صلة:  فرص العمل في استراليا 2023، المهن والوظئاف الأكثر طلبًا زائد رواتب العمل في أستراليا

متطلبات الإقامة الذهبية في اليونان 2024

متطلبات الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية في اليونان 2024 تتنوع بعض الشيء نظرًا لأهميتها وشدة القواعد المفروضة عليها، لذلك هناك مجموعة من المعايير الأساسية التي يجب تلبيتها للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية في اليونان 2024، وتشمل هذه المتطلبات الأتي:

  1. يجب أن يكون عمر المتقدم للتأشيرة أكبر من 18 عامًا؛
  2. يتوجب على المتقدم أن يقدم سجلًا جنائيًا نظيفًا من البلد الذي يقيم فيه؛
  3. يجب على المتقدم الحصول على تأمين طبي ساري المفعول من شركة تأمين يونانية؛
  4. المتقدم يجب أن يقوم بالاستثمار في اليونان، وعادة ما يكون الاستثمار العقاري هو الخيار الأكثر شيوعًا والأقل تكلفة، حيث يجب أن يكون مبلغ الاستثمار في حدود 250 ألف يورو.

شروط زواج الأجانب في اليونان 2024

الزواج من مواطن/ة يوناني الجنسية هو من أحد شروط الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024، حيث يستطيع المهاجر الزواج من امرأة يونانية الجنسية، ومن ثم التقديم على تصريح الإقامة الدائمة في اليونان.

لكن تشترط اليونان في هذه الطريقة استمرار الزواج داخل الأراضي اليونانية لمدة لا تقل عن 3 سنوات دون انفصال، وهو الحل الأسهل بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الانتظار مدة 7 سنوات للتجنيس في اليونان أو الاستثمار بقيمة 50 ألف يورو للحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا عزيزي القارئ على كل ما يخص شروط ومتطلبات الإقامة الدائمة في اليونان 2024، شروط الإقامة الدائمة في اليونان 2024 للمغاربة والمصريين، باللإضافة إلى أنواع الإقامات في اليونان 2024.

لم ننسى بالذكر في حديثنا كل ما هو جديد بخصوص قانون الإقامة الجديد في اليونان 2024 وأهم معطياته.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك، وللمزيد من المعلومات ندعوك عزيزي القارئ لزيارة صفحة موقعنا الوثيقة على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى