العمل في الخارج

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023: موسم الفلاحة في اسبانيا 2023

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 يساعدك على جني الكثير من الأموال، مهنة الفلاحة من أهم المهن المطلوبة في إسبانيا، والتي يرغب الكثير من الأشخاص في العمل بها، لأنها توفر للعامل/ة مزايا عديدة لا يحصل عليها من يعمل في الشركات والمؤسسات.

كما إن فيزا العمالة الموسمية في إسبانيا لا تحتاج إلى مجهود كبير للحصول عليها، وعلى الرغم من أن هذه الفيزا لا تسمح لك بالتواجد داخل إسبانيا إلى في فترة المواسم فقط إلا أنك من الممكن أن تحصل على إقامة دائمة في إسبانيا من خلالها.

وفي هذا الموضوع نستكمل حديثنا عن الفلاحة في إسبانيا بشكل أكثر تفصيلًا.

العمل في إسبانيا الفلاحة 2023

يحبذ العديد من الرجال والنساء الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة، وهي من أهم المهن المطلوبة بكثرة في إسبانيا بالتحديد، لذا يلجأ إليها راغبي العمل من الدول العربية والأوروبية، ولكن العمل في الفلاحة هو عمل موسمي أي يحصل الفرد على فيزا مدتها ثلاثة أشهر فقط في السنة، ومن الممكن أن تمتد إلى ستة أشهر.

تحتاج إلى إتقان اللغة الإسبانية والإنجليزية للعمل في الفلاحة داخل إسبانيا؛ حيث تكون طبيعة العمل هي:

  • جني الخضروات والفواكه؛
  • تقطيع الأشجار؛
  • حرث الأراضي الزراعية؛
  • معالجة الأراضي الزراعية بالمبيدات الحشرية؛
  • إلخ.

وأصدرت الحكومة الإسبانية قرار بإعطاء الإقامة الدائمة في أسبانيا لكل شخص يعمل لمدة 4 مواسم متتالية في الفلاحة في اسبانيا، كما إن الرواتب جيدة بطبيعة الحال لعيش حياة كريمة طوال مدة العمل في اسبانيا.

تسجيل في الفلاحة في إسبانيا 2023

حتى تستطيع الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 يجب أن تتوفر لديك الشروط التي وضعتها الحكومة الإسبانية للحصول على عقد عمل موسمي في الفلاحة، وتقوم بتجهيز بعض الأوراق اللازمة للسفر.

وفيما يلي سوف نوضح هذه الإجراءات بالتفصيل:

1- شروط تسجيل في الفلاحة في إسبانيا 

للعمل في الفلاحة الإسبانية لابد من توافر الآتي:

  • قبول الراتب المعروض عليك من قبل صاحب العمل؛
  • الإقامة في قرى فلاحية؛
  • خبرة قليلة في مجال الزراعة؛
  • الصحة الجيدة لكلا الجنسين؛
  • شرط إجادة اللغة الإسبانية والإنجليزية تحدثًا وكتابة.

2- وثائق تسجيل في الفلاحة في إسبانيا 2023

يجب تجهيز الأوراق الآتية لتستطيع الحصول على فيزا العمل في اسبانيا في الفلاحة:

  • نسخة من عقد عمل الشركة الإسبانية التي تعمل من خلالها في الفلاحة؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة؛
  • شهادة صحية معتمدة تفيد بخلو مقدم الطلب من الأمراض الفيروسية المعدية؛
  • إيصال دفع رسوم الطلب؛
  • الموافقة على إقرار مغادرة إسبانيا بعد انتهاء عقد العمل؛
  • تقديم السجل الجنائي الذي يدل على عدم وجود سابقة جنائية من قبل؛
  • نسخة من جواز السفر مع تقديم الأصل، على أن تكون مدة صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة أشهر؛
  • نسخة من عقد الزواج في حال كانت المرأة متزوجة؛
  • ترجمة جميع الوثائق المطلوبة ترجمة معتمدة من السفارة الإسبانية الموجودة في بلدك.
مقال ذا صلة:  تأشيرة أيرلندا قصيرة الأجل 2023.. طريقة استخراج فيزا أيرلندا

العمل في اسبانيا الفلاحة 2023 anapec

تحتوي إسبانيا على مزارع عديدة، وتحتاج كل عام إلى عاملين وعاملات من مختلف الجنسيات، وخاصةً من دولة المغرب للعمل في الفلاحة لديها؛ حيث توظف إسبانيا كل عام ما يقارب من 10 آلاف عامل، وتختص وكالة أنابيك anapec وهي وكالة حكومية وطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات في إسبانيا باستقدام العمالة من خارج الدولة.

وذلك للعمل في العديد من الوظائف ليست فقط العمالة الموسمية، وتطرح وظائف في مختلف المجالات، وتساعدهم بشكل كبير على إيجاد الوظيفة المناسبة، والسفر إلى إسبانيا بشكل قانوني.

لذا فعلي من يرغب في العمل بالزراعة في اسبانيا أو أي وظيفة أخرى اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع anapec الرسمي من خلال هذا الرابط.
  2. تسجيل الدخول على الموقع، وإن لم يكن لديك حساب بالفعل يمكنك تسجيل حساب جديد في دقائق معدودة؛
  3. إنشاء سيرة ذاتية احترافية؛
  4. البحث عن الوظيفة التي ترغب فيها من مربع البحث الموجود في الصفحة الرئيسية مع تحديد المنطقة؛
  5. عند التقديم على الوظيفة، وموافقة صاحب العمل يجب أن يقوم بإرسال خطاب رسمي منه إليك حتى تقدمه مع المستندات المطلوبة إلى الجهات المختصة في بلدك للحصول على فيزا العمل الموسمية.

مزايا العمل في مزارع إسبانيا

إن الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 لها مزايا عديدة لا يحصل عليها من يأتي للعمل في غير الفلاحة؛ حيث إن تكاليف المعيشة في إسبانيا عالية بعض الشيء، فمثلًا تكلفة استئجار سكن لفرد واحد، ومصاريف التنقل من مكان إلى أخر تكون عالية.

ولكن يختلف الوضع بالنسبة للعاملين في الفلاحة، حيث يصل راتب العمل في الفلاحة في اسبانيا لـ:

  • سعر ساعة العمل في الفلاحة تكون بين 6 و8 يورو؛
  • ساعات العمل اليومية تكون من 8 إلى 10 ساعات يتخللها نصف ساعة راحة، وبالتالي يحصل الفلاح في إسبانيا على راتب مغري جدًا طوال الثلاثة أشهر الموسمية؛
  • فترة تجريب مدتها 15 يوم؛
  • الحصول على إقامة دائمة في حال استمر الفلاح في العمل لمدة أربع سنوات متتالية؛
  • سكن العامل يكون على صاحب العمل لا يتكفل الفلاح بالسكن؛
  • تكلفة التنقل من السكن إلى العمل والعكس يتكفل بها صاحب العمل أيضًا؛
  • يحصل العامل على إجازة إسبوعية مدفوعة الأجر.
مقال ذا صلة:  أهم منظمات العمل التطوعي في الصين 2024، زائد متطلبات الحصول على فيزا التطوع

فرص عمل في الفلاحة باسبانيا 2023

يتوفر العديد من فرص العمل في الفلاحة بإسبانيا؛ حيث يمكنك الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 من خلال المواقع الإلكترونية الإسبانية التي تقدم وظائف بشكل يومي، وعلى رأسهم أنابيك كما أسلفنا الذكر، يمكنك تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو: [email protected]

وجب التنويه أن العمل في الفلاحة يكون في المواسم فقط، فمثلُا يبدأ موسم جمع الحوامض وموسم الزيتون في الوقت الحالي، وبالتالي تنتشر وظائف عديدة في الفلاحة على المواقع الإلكترونية.

للتعرف أكثر على مواقع البحث عن عمل في اسبانيا ندعوك لقراءة المقال التالي: العمل في اسبانيا 2023: المهن المطلوبة في إسبانيا + مواقع البحث عن العمل

ما هي المدن الفلاحية في اسبانيا 2023؟

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 تحتاج إلى البحث في المناطق الفلاحية في إسبانيا التي تتوفر فيها تلك الوظائف.

وهذه هي المدن الفلاحية في اسبانيا:

  • سان سيبريا؛
  • المرية؛
  • سان سيباستيان؛
  • مرسية؛
  • فيلا فرانكا؛
  • غرناطة؛
  • لوغرونيو.


أنواع فيزا العمل في اسبانيا 2023

السفر إلى إسبانيا من أجل العمل ليس صعبًا كما تعتقد إذا كان لديك عقد عمل من صاحب الشركة أو المؤسسة، والتزمت بالشروط الواجبة للحصول على فيزا العمل الاسبانية، كما يجب الذهاب إلى السفارة الإسبانية في البلد التي تقطن فيها للتقديم على نوع الفيزا المرجوة،

وفيما يلي سوف نوضح لكم أنواع تأشيرات العمل الإسبانية:

  • فيزا العمل من نوع A: يتم صدور هذه التأشيرة للعمالة الموسمية في إسبانيا سواء كان الشخص يذهب للعمل في الفلاحة أو أي عمل آخر لمدة معينة، الحد الأقصى لهذا النوع هو 9 أشهر فقط؛
  • فيزا العمل من نوع F: هذه الفيزا تكون خاصة بالعمل على الحدود الإسبانية، ولا تسمح بالبقاء في إسبانيا بل يعود العامل إلى بلده الأصل يوميًا؛
  • التأشيرة الإستثنائية: تسمح هذه التأشيرة بدخول الأشخاص الذين هم خارج الاتحاد الأوروبي إلى إسبانيا للعمل الثقافي أو التجاري؛
  • فيزا العمل من نوع B: تحصل على هذه الفيزا عند استمرار مدة إقامتك داخل إسبانيا لأكثر من سنة، وبالتالي يكون الحد الأقصى لها هو سنتين فقط، وميزة هذه التأشيرة أنها تسمح لك بالعمل في مهن عديدة؛
  • فيزا العمل الدائمة: يمكنك الحصول على فيزا العمل الدائمة التي تمتد إلى 5 سنوات مع إمكانية التجديد بالطبع، تحصل على هذه الفيزا بعد الحصول على فيزا العمل من نوع C التي تجدد كل سنتين؛
  • تأشيرة العمل ثنائي النوع: تستطيع العمل في إسبانيا من خلال هذه التأشيرة، ولكنها تلزمك بالعمل في منطقة معينة، وتكون مدة صلاحيتها هي سنة واحدة فقط؛

موسم الفلاحة في اسبانيا 2023

إن أكثر جنسية تحتاج إلى الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 هي الجنسية المغربية، وبالأخص النساء؛ حيث انعقدت محادثات بين إسبانيا والمغرب حول مواسم الفلاحة، وعدد العاملات اللواتي يذهبن إليها كل موسم، كان العدد في السابق لا يزيد عن 11 ألف عاملة، فأرادت المغرب زيادة العدد حتى يصل إلى 15 ألف.

مقال ذا صلة:  الجواز الهولندي 2024 كم دولة بدون تأشيرة، شروطه ومميزات الحصول عليه

منذ عام 2020 حدثت خلافات بين إسبانيا والمغرب على عدد العاملات التي تستقطبها إسبانيا للعمل في الفلاحة خاصةً في مزارع جني الفراولة مما قل ذلك من عدد العمالة الموسمية القادمة من المغرب، فبعدما كان 14750 عقد عمل أصبح 7038 عقد فقط، ولكن تم حل هذه الخلافات ووافقت السلطات الإسبانية في إقليم هويفا على زيادة عدد العاملات بداية من الموسم القادم، فسوف يذهب إلى مزارع جني الفراولة 11 ألف أساسين، و3 آلاف عاملة لسد العجز.

تفتح anapec أبوابها على مصراعيها للتقديم على العمل في الزراعة لهذا الموسم في إقليم ويلبا، ولكن تشدد أنابيك على ضرورة الالتزام بالشروط المطلوبة، وتجهيز الأوراق الرسمية للعمل لسهولة الحصول على فيزا من نوع A الخاصة بالعمالة الموسمية.

العمل في إسبانيا بدون أوراق

بطبيعة الحال لا تسمح الدول بدخول المهاجرين إليها بدون أوراق رسمية توضح طبيعة العمل داخلها؛ حيث تشترط الحكومة الإسبانية على كل من يرغب في الهجرة إلى إسبانيا من أجل العمل يجب أن يستوفي الشروط العامة المطلوبة للسفر، ويحصل على نوع الفيزا المناسب لطبيعة عمله حتى يعمل فيها بشكل قانوني.

فعلى سبيل المثال الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 تكون بـ تأشيرة العمل الموسمية التي لا تسمح لحاملها بالإقامة في إسبانيا مدة تتجاوز الثلاثة أشهر، لأنها تكون هجرة غير شرعية، كما إن كسر الفيزا الموسمية لإيجاد فرص عمل أخرى بدوام أكثر يكون صعب للغاية، لا يقبل صاحب العمل تشغيل عمال لديه بدون أوراق رسمية.

وعلى الرغم من ذلك يمكنك العمل في إسبانيا بدون أوراق، ولكن ليس بشكل قانوني، فإذا كنت تتحدث اللغة الإسبانية، ولديك حرفة تتقنها، تستطيع البحث عن عمل في إسبانيا بدون أوراق من خلال البحث داخل الدولة، وسؤال أصحاب العمل، ولكنك تكون مهددًا من قبل السلطات الإسبانية إن لم تحصل على إقامة قانونية تتيح لك العمل بكل حرية.

معرض الفلاحة في إسبانيا

تقيم إسبانيا كل عام معارض عديدة في مجالات مختلفة لزيادة الوعي الثقافي بما تملكه الدولة الإسبانية أما جميع دول العالم؛ حيث يأتي إليها الناس من كل حدب وصوب لحضور هذه المعارض، ولعل أهم معرض يقام في إسبانيا هو معرض الفلاحة الذي يجعل الأشخاص يرغبون في الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023.

يكون هذا المعرض على شرف أفضل شركات إنتاج الخضار والفاكهة في إسبانيا لمعرفة العالم مدى تقدم إسبانيا في مجال الزراعة، فتقدم أفضل ما لديها من منتجات، وبالتالي يحدث تبادل تجاري بين إسبانيا والعديد من الدول الأوروبية والعربية.

ختامًا

وضحنا في هذا المقال معلومات عديدة حول موضوع الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة 2023 مثل كيفية التسجيل في العمالة الموسمية، ومزايا العمل في الفلاحة، والشروط اللازمة، ونوع التأشيرة المناسب وغيرها من المعلومات الهامة.

ندعوك لقراءة المقالات التالية:

‫9 تعليقات

  1. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته بغيت ندفع طلب عمل في مجال الفلاحة او زراعة لدية خبره جيده في مجال الفلاحة انا من البادية لدية خبره كبيره
    أيدن لدية رخصة السياقة من صنف B إدا كنتم تحتاجون سائق وعدت دبلومات معترف بها في المغرب
    أرجو منكم نضر في سيرتي الذاتيه

    Peace, mercy and blessings of God be upon you. I wanted to pay a job application in the field of agriculture or agriculture. I have good experience in the field of agriculture.
    Aiden has a B driver’s licence, if you need a driver, I promised a diploma

    I request you to take a good look at my CV

  2. ♥️♥️سلام اعليكم أنا شاب مغربي أبحت عان عمل صليح محترف في مجال الفلاحي ممتاز جزاكم الله خيرا أحتج الخدمة ❤️❤️🌹🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى