العمل في الخارجوثيقة ومستندات

شروط وطريقة البحث عن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023

هل تعرف ما هي شروط العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023؟ هل تبحث عن أهم مواقع وتطبيقات البحث عن عمل كـ مربية أطفال في فرنسا، إسبانيا، بلجيكا أو في أوروبا عامة؟

في موقع الوثيقة نحن هنا لمساعدتك بكل تأكيد، الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل أمر صعب للغاية، لأن فرنسا واحدة من أكبر الدول الأوروبية التي تضع شروطًا معقدة في الحصول على فيزا العمل بداخلها، ولكن العمل كمربية أطفال تساعدك في تسهيل الهجرة إليها، نظرًا لأن أغلب الأسر الفرنسية لا تطلب شروطًا معقدة في المرأة القائمة على هذا العمل، كما إن رواتب العمل كمربية تكون مغرية..

لذا سوف نتعرف سويًا على تفاصيل كثيرة حول موضوع العمل كمربية اطفال بفرنسا في السطور القادمة.

العمل في فرنسا 2023

تعد فرنسا من الدول الغنية المتقدمة في مستوى المعيشة؛ حيث يعيش معظم الفرنسيين في وضع اقتصادي جيدًا مقارنةً ببعض الدول الأجنبية الأخرى ضعيفة الموارد، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن فرص عمل في فرنسا خاصةً العرب من المصريين والتونسيين والمغاربة وغيره، لتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

كما ترحب فرنسا بتلك الدول للعمل بداخلها، وتسهل عليهم إمكانية الحصول على فيزا العمل في فرنسا، هناك فرص عمل في فرنسا تحتاج إلى وجود خبرة بالطبع كالأعمال الإدارية في الشركات والمؤسسات، وهناك أعمال لا تحتاج إلى وجود خبرة مسبقة كالعمل في الفلاحة، ولكن تختلف شروط العمل من مهنة إلى أخرى.

ينقسم نظام العمل في فرنسا إلى قسمين: قسم يعمل بالراتب الشهري، وقسم يعمل بالساعة، ويحدد النظام صاحب العمل، ولكن في كلتا الحالتين المقابل يكون مغري، ويساعد على عيش حياة كريمة داخل فرنسا، فمن الممكن أن يصل سعر ساعة العمل إلى 10 يورو وأكثر، وهذا جيد بالطبع.

هناك بعض المهن المطلوبة بكثرة في فرنسا للرجال والنساء على حدة تطرحها المواقع الإلكترونية ووكالات التوظيف الفرنسية كل يوم، والتي يحصل منها المتقدمين على رواتب جيدة، وفيما يلي سوف نقدم لكم المهن المطلوبة في فرنسا في شكل مجموعات:

  • المجموعة الأولى من المهن المطلوبة في فرنسا

هي المهن التي لا تتطلب وجود مهارات أو خبرات سابقة للعمل فيها مثل مهنة الزراعة، والتعبئة والتغليف، وعمال البناء، وعمال حمل البضائع وغيرها، فعلى الرغم من أن هذه المهنة في نظر البعض متدنية، ولكنها مطلوبة بكثرة في فرنسا؛ حيث يصل عدد توفر هذه الوظائف ما يقارب من 150 ألف وظيفة في الوقت الحالي.

  • المجموعة الثانية من الوظائف المطلوبة في فرنسا

تختص هذه المجموعة بالأعمال المتوسطة في الرواتب، والتي لا يحتاج بعضها إلى خبرة مثل وظائف الخدمات المنزلية، وعمال المراقبة، وعمال النظافة، أفراد الأمن، السباكين، الحدادين، النجارين، وغيرها من المهن المطلوبة على هذا النحو، يصل عدد الوظائف الشاغرة في هذه المهن إلى 50 ألف وظيفة.

  • المجموعة الثالثة من أكثر المهن المطلوبة في فرنسا

هذه المهن خاصة بالوظائف العليا في الدولة مثل المديرين، والمهندسين، والأطباء، وتكنولوجيا المعلومات، والمصممين، وكل وظيفة موجودة على هذا النحو متوفرة في فرنسا إلى أكثر من مائة ألف وظيفة شاغرة لجميع الجنسيات العربية والأجنبية، ولكن يشترط فيها إتقان اللغة الفرنسية.

مقال ذا صلة:  إجراءات إعلام الوراثة في القانون المصري 2023

العمل كمربية أطفال في أوروبا 2023

تحتاج جميع الدول الأوروبية بشكل دائم إلى جليسات أطفال من النساء، كما إن هناك بعض الأسر أو دور رعاية الأطفال التي تطلب مربي أطفال من الذكور، ولكن وفقًا للإحصاءات فإن نسبة النساء في هذا العمل تفوق نسبة الذكور.

لذلك تسهل الهجرة إلى بعض الدول الأوروبية للعمل في هذه المهنة مثل فرنسا، فنلندا، أوكرانيا، إسبانيا، آيسلندا، الدنمارك، النرويج، وغيرهم من الدول، فبالإضافة إلى أنها مهنة سهلة لا تحتاج إلى خبرة كبيرة وشهادة جامعية عالية وتحصل منها على راتب جيد.

إلا أنها أيضًا طريقة للحصول على إقامة دائمة داخل هذه الدول الأوروبية؛ حيث إن مدة إقامة جليس الأطفال داخل الدول الأوروبية هي سنة واحدة، وعند الذهاب إلى هناك بإمكانه الزواج من شخص يحمل جنسية البلد أو استكمال الدراسة، والحصول على إقامة دائمة بدلًا من التجديد كل عام.

وفيما يلي سنقدم معلومات أكثر حول العمل كمربية اطفال بفرنسا، اسبانيا وبلجيكا.

العمل في فرنسا للنساء 2023

الوظائف النسائية في فرنسا عديدة للغاية؛ حيث تقدس فرنسا عمل المرأة بشكل كبير سواء كانت فرنسية أو عربية أو من جنسية أخرى، وتوفر لهم فرص عمل في مختلف المجالات أهمها العمل كمربية اطفال 2023 والعمل في الوظائف الإدارية وفي التدريس، والهندسة، وشركات التسويق والمبيعات، والعزف على الآلات الموسيقية، والعلاقات العامة، والسكرتارية، والتمريض، والمحاسبة، وعاملات نظافة في الشركات، وفي العديد من مؤسسات القطاع الخاص.

ولكن تتساءل الكثير من النساء المحجبات بالأخص حول إمكانية العمل في فرنسا في تلك الوظائف بالحجاب، هل تمنع فرنسا النساء من العمل بالحجاب؟

الإجابة هي لا، لا تمنع فرنسا النساء المحجبات من العمل، وهذا وفق قانون العمل الحالي الذي يتيح للموظف حرية اختيار اللبس؛ حيث يمكنهم العمل في العديد من الشركات العامة في وظائف داخلية لا تتطلب التعامل المستمر مع العملاء أو التعامل في مكان عام، كما إن لها كافة حقوق المرأة الغير محجبة من إجازات ومكافآت.

تعامل المرأة العاملة في فرنسا معاملة حسنة سواء من قبل الموظفين أو من أصحاب الأعمال، ويحق لها البدء في بيزنس خاص بها، وتساعدها الحكومة الفرنسية على ذلك، رواتب عمل النساء في فرنسا جيدة جدًا سواء كانت محجبة أو غيره، وتختلف باختلاف الوظيفة التي تشغلها، ومكان العمل المتواجدة فيه.

فعلى سبيل المثال باريس العاصمة من أكثر مدن فرنسا ارتفاعًا في الرواتب؛ حيث يصل راتب مربية الأطفال في باريس بالأخص إلى 1500 دولار أمريكي، ويكون متوسط الرواتب هو 2900 دولار أمريكي، وهذا لا يعني أن باقي المدن تكون رواتبها منخفضة، مرسيليا، بوردو، نيس، ليون، ناتت، ليل هم أيضًا من أفضل مدن فرنسا في مستوى المعيشة.

إجراءات الحصول على فيزا مربية أطفال في فرنسا 2023

يوجد عدة إجراءات يجب الالتزام بها للحصول على فيزا العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 هذه الإجراءات نوضحها بالتفصيل في الآتي:

1- شروط الحصول على فيزا مربية اطفال بفرنسا 2023

الالتزام بالشروط التي وضعتها الحكومة الفرنسية للعمل كمربية أطفال بداخلها تسهل عليكم الحصول على فيزا العمل في فرنسا.

وشروط فيزا مربية اطفال بفرنسا تتمثل في الآتي:

  • إتقان اللغة الفرنسية تحدثًا وكتابة؛
  • ألا يقل سن المرأة عن 18 عام؛
  • بعض الأسر تطلب امرأة ذو شكل حسن؛
  • ملء نموذج الطلب؛
  • ألا تكون المرأة حاملة لمرض معدي؛
  • معرفة جيدة بكيفية التعامل مع الأطفال؛
  • ألا تكون مرتبطة بعمل آخر يعطلها عن تربية الأطفال.
مقال ذا صلة:  متطلبات فيزا السعودية للجزائريين 2023، شروطها وكيفية حجز موعد تأشيرة السعودية للجزائريين

2- وثائق الحصول على فيزا مربية اطفال بفرنسا 2023

يجب تجهيز الأوراق المذكورة، وتقديمها بالكامل إلى الجهات المختصة للحصول على فيزا العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 تتمثل هذه الأوراق في الآتي:

  • عدد 4 صور شخصية حديثة؛
  • نسخة من جواز السفر مع تقديم الأصل؛
  • حساب بنكي يحتوي على مبلغ مناسب يغطي تكاليف السفر؛
  • شهادة الميلاد على أن تكون مترجمة؛
  • تقديم تذكرة الطيران ذهاب وعودة؛
  • خطاب العمل من الأسرة الفرنسية موثق لدى الجهات الفرنسية؛
  • تقديم كافة الوثائق المطلوبة مترجمة إلى الفرنسية ترجمة معتمدة؛
  • التأمين الطبي الخاص بالمرأة مع تقديم شهادة صحية تفيد بخلو المرأة من أي مشاكل صحية من الممكن أن تؤثر على الأطفال؛
  • تقديم السجل الجنائي (شهادة حسن السيرة).

راتب مربية أطفال في فرنسا

كما ذكرنا فإن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 من فرص العمل المتوفرة، والمطلوبة بكثرة؛ حيث تحتاج الأسر الفرنسية إلى مربيات لأطفالهم بسبب كثرة الانشغال في العمل، وعلى ذكر راتب مربية أطفال في فرنسا فإنه متفاوت من أسرة إلى أخرى، ولكن في المجمل العام لا يقل راتب مربية الأطفال عن الحد الأدنى للأجور في فرنسا، وهو 1554.58 يورو في الشهر، أما بالنسبة لساعة العمل فإنها تبدأ من 10.25 يورو.

طريقة بحث عن عمل مربية اطفال في فرنسا

يمكنك العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 إذا توافرت لديكم الشروط المذكورة أعلاه؛ حيث يوجد العديد من مواقع البحث عن العمل في فرنسا تستطيع بكل سهولة البحث من خلالها على عمل كمربية أطفال، وتقديم طلب للأسرة الباحثة، وعند الموافقة تقوم بتجهيز المستندات المطلوبة للحصول على الفيزا، والسفر على الفور.

وفيما يلي سوف نوضح لكم أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا:

1- موقع Monster

من أفضل مواقع البحث الفرنسية على الإطلاق الذي يقدم آلاف فرص العمل بشكل يومي لكلا الجنسيين، وظائف عديدة تطلب خبرات ومهارات مختلفة، متواجد على هذه المنصة العالمية الآلاف من المؤسسات الفرنسية الكبرى، والعشرات من مكاتب التوظيف التي تطلب مربيات للعمل في فرنسا مع إمكانية طلب الاسرة بنفسها عبر موقع مونستر، فقط قم بالدخول على الموقع، واكتب في البحث العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 (باللغة الفرنسية) وسوف تظهر إليك الوظائف بالترتيب وفق التاريخ.

2- موقع The local

يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام، وتقديم وظائف عديدة سواء وظائف مربيات أطفال أو وظائف متنوعة في فرنسا، يمكنك تسجيل حساب جديد حتى تصبح عضوًا وتستطيع التقديم على الوظائف بحرية تامة.

كما يتيح لك الموقع إمكانية الاشتراك في النشرة الإخبارية التي ترسل إليك الوظائف فور نزولها على الموقع عبر البريد الإلكتروني، وسهل The Local الكثير على المستخدمين عندما قام بإتاحة تطبيق خاص به للدخول عليه من الهاتف المحمول، وإليكم رابط التطبيق في الآتي:

  • رابط جوجل بلاي لهواتف الأندرويد من هنا.
  • رابط آب ستور لهواتف الايفون من هنا.

3- موقع job.ch

التسجيل على هذا الموقع يتيح لك الحصول على فرص كثيرة في العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 حيث يتمتع الموقع بوجود أكثر من مائة ألف شركة ومؤسسة في بلدان مختلفة تقدم وظائف بشكل يومي في مجالات كثيرة، يمكنك البحث عن عمل كمربية في فرنسا بكل سهولة من خلال اختيار الدولة وكتابة مسمى الوظيفة، كما يمكنك تحميل تطبيق الموقع على الهاتف المحمول لسهولة المتابعة،

  • انقر هنا لتحميل التطبيق من جوجل بلاي،
  • وهنا لتحميل التطبيق من متجر آب ستور.
مقال ذا صلة:  رواتب مميزات وفرص العمل في الصين للعرب 2023

4- موقع Diversity in Research Jobs

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع عند البحث عن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 يقدم وظائف عديدة في دول عديدة تناسب جميع الفئات والمهارات، لذلك يمكنك الحصول على عقد عمل في فرنسا من خلاله بكل سهولة، والذهاب إلى فرنسا للعمل كمربية أطفال، فقط قم بالبحث جيدًا عما ترغب، وسوف تجد آلاف الوظائف المنشورة على هذا الموقع.

5- موقع Au Paire.com

يساعدك هذا الموقع في الحصول على وظائف في مجال تربية الأطفال بفرنسا؛ حيث إنه من أشهر المواقع الفرنسية التي تعرض وظائف في مختلف المجالات، لذا فإن كل ما عليك هو الدخول على الموقع، واختيار وظائف المربيات بفرنسا، والبحث عن الوظيفة المناسبة لك في هذا المجال، ومن ثم التقديم عليها من خلال تسجيل حساب على الموقع حتى يتعرف عليك صاحب العمل.

العمل كمربية أطفال باسبانيا

مثلما يوجد العديد من فرص العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 يوجد أيضًا فرص عمل مربية أطفال في دولة إسبانيا خاصةً في العاصمة مدريد، بيلباو، زاراجوزا، إشبيلية، فالنسيا وبرشلونة وغيره، تحصل جليسة الأطفال في إسبانيا على راتب عالي نظرًا لأنها من الوظائف العليا في إسبانيا لذا فهي مطلوبة بكثرة.

الراتب المناسب لمربية أطفال هو 1100 دولار أمريكي، ومتوسط الدخل يكون حوالي 2100 دولار، كما إن مستوى الخبرة يساعد في زيادة هذا الراتب، وفيما يلي سوف نوضح لكم أثر مستوى الخبرة على الراتب:

  • مربية مبتدأ تكون النسبة %28-.
  • متوسطة الخبرة تحصل على %12+.
  • خبيرة في العمل تكون نسبتها %25+.

شروط العمل كمربية اطفال في اسبانيا

اللغة الإسبانية شرط أساسي للتقدم في هذه الوظيفة إذا كانت الأسرة إسبانية الأصل، ولكن إذا كانت الأسرة من إحدى الدول العربية وتعيش في إسبانيا، فإن اللغة الإسبانية لا تكون من الشروط الأساسية، مع العلم أن ساعات العمل تكون 40 ساعة في الأسبوع، وتحصل المرأة على كافة حقوقها من الإجازات الرسمية.

مربية أطفال في بلجيكا

تفتح بلجيكا أبوابها لتلقي طلبات التوظيف في تربية الأطفال سواء كان ذلك في دور الرعاية أو مع أسرة بلجيكية، يمكنك تقديم طلبات العمل كمربية أطفال في بلجيكا من خلال مواقع البحث المختلفة، والتي قمنا بذكر بعضها في السطور السابقة، وإليكم أهم تفاصيل العمل كمربية أطفال في بلجيكا:

  • الحد الأدنى لراتب جليسة الأطفال في بلجيكا هو 1900 دولار أمريكي؛
  • متوسط الراتب يكون 3500 دولار أمريكي؛
  • يحدد الراتب وفق الخبرة في التعامل مع الأطفال؛
  • راتب جليسة الأطفال غير شامل الإقامة في المنزل، والطعام، هذه الأشياء تكون على الأسرة بالطبع مما يوفر الكثير على المرأة؛
  • أكثر مدن بلجيكا طلبًا لوظائف مربية الأطفال هي بروكسل، أنتويرب، أوستاند، لييج؛
  • شرط إتقان اللغات الرسمية وهم: الفرنسية، الهولندية، الألمانية؛
  • تستطيع الحصول على فيزا العمل كمربية أطفال في بلجيكا في حال التعاقد مع الأسرة فورًا، وتكون مدة التأشيرة هي سنة قابلة للتجديد؛

ابحث عن عمل مربية اطفال

العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 أو أي دولة أوروبية أخرى يكون عن طريق أمرين: الأول هو سؤال الأقارب والمعارف الموجودين في بلد أوروبية عن عمل جليسة أطفال أو البحث عبر مواقع البحث عن عمل التي قمنا بذكرها في الأعلى.

ختامًا

تطرقنا في هذا المقال إلى معرفة كيفية الحصول على العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023 والراتب المناسب لهذه الوظيفة مع ذكر أهم مواقع البحث عن عمل في فرنسا، بلجيكا وإسبانيا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى في تلك المهنة.

ندعوك في الأخير لقراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى