العمل في الخارج

رواتب مميزات وفرص العمل في بروناي 2023: دليل شامل

زادت فرص العمل في بروناي 2023 بعدما استقلت عن الدول الآسيوية، وأصبحت في حاجة إلى عمالة دائمة في جميع المجالات، وبالتالي هاجر إليها الكثير من العرب حتى يعملون بداخلها ويتمتعون بمميزاتها الغير موجودة في أي دولة أوروبية أخرى، كما إن الرواتب في بروناي جيدة جدًا تمنحك عيش حياة كريمة.

لا داعي للإطالة، كل ما تريد معرفته عن طبيعة العمل في بروناي، الرواتب والوظائف المطلوبة سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم على موقع الوثيقة لذا تابع معنا حتى النهاية.

لكن أولا ندعوك لمتابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد موقع الوثيقة.

أنواع تأشيرة العمل في بروناي 2023

السفر إلى بروناي من أجل العمل ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ولكنك تحتاج إلى عقد عمل في بروناي تستطيع على أساسه السفر مباشرةً، واستخراج التأشيرة الخاصة بنوع عملك، وفيما يلي سوف نوضح أنواع تأشيرات العمل في بروناي 2023:

1- تأشيرة من نوع SAWP

هذه التأشيرة قصيرة المدى يستطيع الشخص من خلالها الإقامة في بروناي لمدة لا تزيد عن عام، وغالبًا يكون العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أو النفط أو لعمال البناء، مع العلم أن هذه التأشيرة لا يمكن تجديدها.

2- تأشيرة من نوع LPA

تستطيع الحصول على هذه التاشيرة في حال كنت تريد العمل في بروناي 2023 في التسويق والمبيعات أو المجالات الإدارية، ويمكنك الإقامة بها لأكثر من ثلاثة أشهر.

3- تأشيرة من نوع BVV

يتم منح هذه التأشيرة للتجار ورجال الأعمال الذين يرغبون الاستثمار في بروناي خاصةً في مجالات البيع والشراء، وتكون مدة إقامتهم محددة داخل الدولة.

وظائف خالية في سلطنة بروناي 2023

يتساءل الكثيرون عن الوظائف المطلوبة في بروناي 2023 وما هي طبيعة العمل، وهل يوجد عمل في المجالات الإدارية؟

يمكننا القول أن بروناي تحتوي على وظائف عديدة في جميع المجالات، وترحب بالمهاجرين إليها من أجل العمل؛ حيث إنها تخصص نسبة 45% من العمالة الأجنبية، ولكن المجالات الإدارية فيها تكون محدودة نوعًا ما، وإليكم أهم الوظائف المطلوبة في بروناي 2023:

  • حرفيين وعمال بناء؛
  • محامون؛
  • مدير متجر؛
  • كهربائي سيارات؛
  • شيف؛
  • سكرتارية؛
  • مزارعين، وعمال مساعدين في الزراعة؛
  • قضاة؛
  • ميكانيكيين؛
  • عمال مطاعم؛
  • منسق زهور؛
  • محاسبين؛
  • بستاني؛
  • لحام.
مقال ذا صلة:  فرص عمل في بريطانيا لمتحدثي اللغة العربية 2023

مميزات العمل في سلطنة بروناي 2023

إن العمل في بروناي 2023 يحتوي على مميزات عديدة بالطبع جعلت الكثير من الأشخاص في الدول العربية والأوروبية يذهبون إليها للعمل،

ومميزات العمل في بروناي تتمثل في الآتي:

  • أسعار الخدمات الأساسية للمنزل منخفضة جدًا في بروناي مثل تكلفة الكهرباء والغاز والمياه؛
  • تحافظ بروناي على نظافة بيئتها جيدًا؛
  • تحتوي على مناظر طبيعية خلابة مما جعلها تستقطب عدد كبير من السائحين كل عام؛
  • خالية من وجود الجرائم نظرًا للأمن والآمان التي تتمتع به.
  • دولة مستقرة ذات اقتصاد قوي؛
  • رواتب مرضية لجميع الأشخاص؛
  • لا تحتاج إلى دفع ضرائب في بروناي على العمل، وهذا قانون مطبق على سكان بروناي والمقيمين فيها؛

الرواتب في سلطنة بروناي 2023

متوسط دخل الفرد في سلطنة بروناي يختلف من مهنة إلى أخرى، فمثلًا لا يكون أجر عامل المطعم مثل أجر المحاسب، ولكن في كلا الحالتين يكون متوسط الدخل جيد للغاية بحيث يستطيع الفرد تلبية الاحتياجات الأساسية، وفيما يلي نوضح لكم متوسط الرواتب في بروناي طبقًا لكل مهنة على حدة:

  • أجر المحاسب في بروناي: يصل راتب المحاسب إلى 90 ألف دولار بروني في السنة، وفي حال كان لديه خبرة سنوات عديدة تصل إلى عشرون سنة مثلًا يكون الراتب أكثر من 100 ألف دولار بروني؛
  • راتب موظف المبيعات في بروناي: يحصل موظفي المبيعات على مبالغ عالية في سلطنة بروناي حيث تصل المرتبات إلى 125 ألف دولار بروني سنويًا؛
  • راتب المحامين في بروناي: يتقاضى المحامي ما يقارب من 38 ألف دولار بروني سنويًا؛
  • أجر ميكانيكي السيارات في بروناي: يبلغ أجر الميكانيكي سنويًا حوالي 140 ألف دولار بروني.

فيما يلي سنقدم لكم رواتب مهن أخرى في بروناي مع بعض التفاصيل حول المهنة.

وظائف مهندسين في بروناي

من أفضل الخيارات التي يتخذها المهندسون هي العمل في بروناي 2023 في مهنة الهندسة؛ حيث تحتوي سلطنة بروناي على وظائف في جميع تخصصات الهندسة سواء المعمارية أو المدنية أو هندسة البرمجيات وغيره، فإن تلك المهنة مدرجة ضمن سجل الوظائف والمهن المطلوبة في بروناي، بالإضافة إلى أن راتب المهندس في بروناي عالي للغاية، وكلما زادت عدد سنوات الخبرة كلما زاد الراتب.

رواتب المهندسين في بروناي 2023

إن الحد الأدنى لرواتب المهندسون في سلطنة بروناي هو 1400 دولار بروني شهريًا، كما إن الحد الأقصى يكون 4.850 دولار بروني، وبالتالي يكون متوسط الرواتب للمهندس في بروناي هو 3.300 دولار بروني شهريًا، وكما ذكرنا في الأعلى فإن الراتب يتم تحديد على أساس سنوات الخبرة، وإليكم توضيح رواتب المهندسين وفق عدد السنوات:

  • المهندس حديث التخرج حتى سنتين من الخبرة يكون الراتب حوالي 1590 دولار بروني؛
  • من سنتين خبرة إلى خمس سنوات يكون الراتب حوالي 130 دولار بروني؛
  • المهندس من خمس سنوات خبرة حتى عشر سنوات يكون الراتب 150 دولار بروني؛
  • من عشر سنوات حتى خمسة عشر سنة يكون الراتب حوالي 840 دولار بروني؛
  • المهندس من 15 إلى 20 سنة خبرة يكون راتبه حوالي 180 دولار بروني؛
  • خبرة المهندس التي تصل إلى عشرون عامًا فما أكثر يكون راتبه 850 دولار بروني.
مقال ذا صلة:  كل ما يخص تكلفة المعيشة في البحرين 2023 بالتفصيل

وظائف تدريس في سلطنة بروناي 2023

العمل في بروناي 2023 في مهنة التدريس هو خيار رائع بالطبع، نظرًا لأن المدرس يتقاضى أجر عالي للغاية، يتم تحديده على أساس اللغة أو المجال الذي يقوم بتدريسه، وعلى أساس أيضًا سنوات الخبرة، بالإضافة إلى الامتيازات العديدة التي يحصل عليها المدرس في سلطنة بروناي، وفيما يلي سوف نوضح راتب المدرس في بروناي:

  • المدرس حديث التخرج حتى عامين خبرة يتقاضى راتب حوالي 2760 دولار بروني في الشهر؛
  • خبرة المدرس في العمل من سنتين حتى خمس سنوات يمكنه الحصول على راتب 3800 دولار بروني شهريًا؛

مستقبل سلطنة بروناي وظائف اطباء

تزداد فرص عمل للاطباء في بروناي حيث إنها من المهن التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومطلوبة بكثرة في تلك الدولة، يحصل الطبيب في سلطنة بروناي على مميزات عديدة أهمها الراتب العالي الذي يوفر له حياة كريمة هو وأسرته، ويكون متوسط الراتب سنويًا للطبيب في بروناي هو 60500 دولار بروني للخبرة عشر سنوات فما أكثر، أما خبرة الطبيب في مجاله التي تقل عن عشر سنوات يكون الراتب حوالي 57000 دولار بروني في السنة.

العرب في بروناي

على الرغم من أن سلطنة بروناي لا يعرفها الكثير من الأشخاص حول العالم إلا أنها ملجأ للعديد من الجنسيات خاصةً العرب؛ حيث إن المصريين في بروناي يعيشون في وضع مستقر ويحققون عوائد مادية عالية هذا بفضل الامتيازات التي تعطيها الدولة إلى المقيمين بداخلها سواء كانوا مصريين أو من جنسيات أخرى.

تحتوي بروناي على جنسيات عربية عديدة مثل: السوريين في المقام الأول، السعوديين، الكويتيين، الإماراتيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى التي يذهبون إلى العمل في بروناي 2023 تلك الدولة التي لا تحمل العاملين فيها ضريبة دخل.

السوريين في بروناي

تحتوي بروناي على كثير من الأشخاص السوريين الذين يعملون بداخلها؛ حيث إن مصر وسوريا هم أكثر الدول وجودًا في بروناي، كما يوجد جالية سورية تهتم بشؤون السوريين، ولقد ميزت سلطنة بروناي دولة سوريا في أنها من الدول المسموح دخولها بدون فيزا للسائحين.

سفارة بروناي في مصر معلومات جديدة

يوجد في القاهرة الكبرى سفارة لدولة بروناي تستطيع الذهاب إليها في مواعيد العمل الرسمية وهي من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا للاستفسار عما ترغب، فإذا كنت تريد العمل في بروناي 2023 أو الذهاب إليها من أجل السياحة يمكنك الذهاب إلى عنوان سفارة بروناي في القاهرة التالي:

مقال ذا صلة:  قانون وفرص العمل في السعودية 2023 للنساء والرجال الأجانب

“شارع محمد مظهر في حي الزمالك، 23 برج سراي السلطان” من يوم الأحد إلى يوم الخميس، كما يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بالسفارة وهو 0227373665 أيضًا في مواعيد العمل الرسمية.

معلومات عامة عن سلطنة بروناي

فيمنا يلي سنقدم لكم معلومات مختلفة حول بروناي لمن يهمه الأمر.

ديانة سلطنة بروناي

الديانة الرسمية لدولة بروناي هي الإسلام على المذهب الشافعي؛ حيث يشكل المسلمون نسبة 65% من السكان الأصليين، ومنهم مسلمين صينيين الأصل، كما إنها تحتوي على سكان غير مسلمين، ولكن لا تطبق أحكام الدين الإسلامي إلا على المسلمين خاصةً في القضاء الذين ينقسم إلى جزئين؛ جزء مدني، جزء إسلامي.

لغة سلطنة بروناي

اللغة الرسمية لدولة بروناي هي اللغة الملاوية ثم تأتي اللغة الإنجليزية في المقام الثاني، وقليل من السكان ما يتحدثون العربية، ولكنهم يشجعون تدريسها في المدارس والجامعات، لذلك يكون العمل في بروناي 2023 معقدًا نوعًا ما لمن لا يجيد اللغة الملاوية أو الإنجليزية على الأقل.

تكاليف المعيشة في بروناي 2023

إن الحياة في بروناي متوسطة التكلفة؛ حيث يمكنك تلبية الاحتياجات الأساسية، والاستمتاع برفاهيات متعددة بتكاليف غير مبالغ فيها على عكس الدول الأوروبية الأخرى التي يعيش فيها الفرد بتكلفة باهظة كـ بريطانيا على سبيل المثال، وفيما يلي سوف نوضح التكاليف بالتفصيل:

1- المواصلات العامة في بروناي

وفق الحساب بالدولار الأمريكي فإن تكلفة المواصلات العامة تكون حوالي 25 دولار في حال كنت تعمل كل يوم، كما إن سيارة الأجرة للمرة الواحدة تكون نصف دولار تقريبًا.

2- تكلفة الطعام في بروناي

من المتعارف عليه أن تكلفة الطعام تختلف باختلاف نوعه، ولكن يمكن حساب تكلفة الوجبة الواحدة بالدولار الأمريكي يكون حوال 5 دولار، وبالتالي يمكنك صرف ما يقارب من 10 دولار في اليوم للطعام فقط.

3- تكلفة السكن في بروناي

يحدد تكلفة السكن المنطقة التي تقطن فيها، فمثلًا يمكنك تأجير منزل في منطقة معينة بمبلغ 800 دولار أمريكي شهريًا، ويمكنك تأجير منزل في مكان أخر بمبلغ 1500 دولار؛ حيث تختلف التكلفة باختلاف طبيعة المكان.

أصدقاء من سلطنة بروناي

سواء كنت مقيم في بروناي أو متواجد في أي دولة أخرى، وترغب في التعرف على أصدقاء جدد منها، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال مواقع التعارف المجانية التي يمكنك الاشتراك فيها، والتعارف على رجال ونساء برونيين سواء من أجل الصداقة أو الزواج.

ختامًا

تعرفنا في النهاية على تأشيرة العمل في بروناي 2023 وما هي الوظائف المطلوبة لهذا العام، ومتوسط رواتب كل وظيفة على حدة، كما تعرفنا أيضًا على مميزات العمل في تلك الدولة الرائعة الغنية بالموارد والأموال.

 أسئلة شائعة عن العمل في بروناي 2023

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة مختصرة لأكثر الأسئلة المطروحة حول العمل في بروناي 2023.

كم راتب العامل في بروناي؟

تختلف الرواتب في بروناي من مهنة إلى أخرى ومن شخص إلى آخر، لكن على العموم يبلغ الحد الأدنى للرواتب في بروناي إلى 810 دولار شهريا. بينما يصل الحد الأقصى للرواتب في بروناي يصل إلى 14400 دوولار شهريا.

هل المعيشة في بروناي غالية؟

مقارنة ببعض الدول العربية فإننا نجد أن المعيشة في بروناي ليست غالية كما قد يتصور البعض، فمثلًا يمكنك تأجير منزل في منطقة معينة بمبلغ 800 دولار أمريكي شهريًا، ويمكنك تأجير منزل في مكان أخر بمبلغ 1500 دولار؛ حيث تختلف التكلفة باختلاف طبيعة المكان.

يمكن أن يعجبك أيضا:

‫2 تعليقات

  1. اليسلام عليكم ورحمة الله انا الدكتور / رحمة الله حبوب محمد احمد استاذ القانون العام بالجامعات السودانية ومحامي وموثق العقود بالسودان اريد التعاقدفي تدريس القانون

  2. اريد التعارف على اصدقاء في بروناي. وسؤالي. هل ممكن تسافر الى بروناي سياحه. واعمل تغير وضع. الاقامه. والعمل هناك. وكيف احصل. على. إقامة عمل. وانا جاي سياحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى