العمل في الخارجالدراسة في الخارج

الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 | أرخص الدول الأوروبية التي تمنح الإقامة الدائمة 2024

الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 تحتاج إلى العديد من المتطلبات التي يجب استيفاؤها من قبل الأجنبي المقيم في دول الاتحاد الأوروبي، حيث يوجد بعض الدول الأوروبية التي تمنح الإقامة الدائمة بكل سهولة، وهناك دول أخرى في الاتحاد الأوروبي يَصعُب الحصول على إقامتها لما توفره من مزايا كثيرة للمواطنين.

فإذا كنت تُخطط للإقامة في دول الاتحاد الأوروبي، ولا تعرف ما هي أسهل دولة تمنحك إقامتها الدائمة حتى تستطيع من خلالها التنقل بين الدول الأوروبية بكل حرية، فإن مقالنا اليوم يحتوي على المزيد من المعلومات التي تحتاج إليها.

وبهذه المناسبة ندعوك عزيزي القارئ بالتعرف على مقالات ذات صلة بموضوعنا اليوم متوفرة في موقعنا بكثرة مثل:

الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024

أحد أهداف الهجرة إلى أوروبا وبالأخص إلى دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 31 دولة هي الحصول على الإقامة التي تسمح للفرد بحرية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بل والدخول والخروج من الدولة المقيم فيها كيفما يشاء.

وفي أغلب الأحيان يحتاج هؤلاء الأفراد المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي لم شمل عائلتهم للعيش في أرض واحدة، وبالتالي لا يستطيعون فعل ذلك إلا عند الحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024.

الحصول على الإقامة المؤقتة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 يحصل عليها جميع الأفراد الذين يدخلون إلى الدولة بطريقة قانونية ولأغراض طويلة الأمد مثل الدراسة، العمل، لم الشمل، الاستثمار وغيرها من الأسباب.

مقال ذا صلة:  جواز سفر دومينيكا 2024 كم دولة بدون تأشيرة، زائد شروط شراء جواز سفر دومينيكا 2024 

ويكون هذا التصريح مشروط بمدة إقامة معينة لا تزيد عن 5 سنوات حيث ينتهي بانتهاء سبب الزيارة مثل انتهاء عقد العمل أو انتهاء برنامج الدراسة وما إلى ذلك.

لكن الإقامة لفترات طويلة في دول الاتحاد الأوروبي ليس سهلًا الحصول عليها بطبيعة الحال، وكل دولة تفرض شروط معينة على الأفراد الذين يرغبون في الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024.

أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024

عزيزي القارئ إذا كنت من غير مواطني دول الاتحاد الأوروبي وترغب في الحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 بشكل أسهل وأسرع فإنك بحاجة إلى الاستثمار في الدولة التي تقيم فيها، فهي أسهل طريقة للحصول على الإقامة خاصةً الدولة التي تمنحك التأشيرة الذهبية مقابل الاستثمار وحتى تكون مؤهلًا للحصول على جنسيتها في نهاية المطاف.

وفيما يلي سوف نوضح لكم أسهل برامج استثمار تقدمها 3 دول أوروبية:

برنامج الاستثمار في البرتغال 2024

تُقدم دولة البرتغال برامج الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 عبر الاستثمار، حيث تعتبر البرتغال أسهل دولة للحصول على الإقامة 2024، ويوجد في البرتغال 2 برنامج يمكنك اختيار واحد منهما:

  • الاستثمار العقاري في البرتغال: بمبلغ 280,000 يورو كحد أدنى؛
  • الاستثمار في صناديق الدولة: بمبلغ 500,000 يورو كحد أدنى.

برنامج الاستثمار في اليونان 2024

تعتبر اليونان من أفضل الدول الأوروبية التي يطمح المقيمين الأجانب في الحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 من خلالها، حيث يعتبر برنامج الاستثمار في اليونان سهل للغاية.

فقط تحتاج إلى الاستثمار بمبلغ 250,000 يورو كحد أدنى في العقارات، لكن هذا المبلغ لا يشمل الاستثمار في مناطق معينة في اليونان مثل أثينا، وسالونيك، وسانتوريني، وميكونوس.

برنامج الاستثمار في مالطا 2024

تطرح مالطا هي الأخرى عدد 2 برنامج من برامج الإقامة عبر الاستثمار، لكن كل برنامج يؤدي إلى نتائج مختلفة عند الحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024، وفيما يلي سوف نشرح لكم برامج الاستثمار في مالطا 2024:

  • برنامج الإقامة الدائمة في مالطا: يُشترط التبرع إلى حكومة مالطا بمبلغ 58,000 يورو كحد أدنى، ودفع 2,000 يورو إلى منظمة خيرية غير هادفة للربح في مالطا، واستئجار عقار في مالطا بمبلغ 10,000 يورو كحد أدنى سنويًا، ودفع رسوم إدارية قدرها 40,000 يورو؛
  • برنامج سياسة التجنيس الاستثنائية للمستثمرين في مالطا: يُشترط التبرع إلى حكومة مالطا بمبلغ 600,000 يورو كحد أدنى، ودفع مبلغ 10,000 يورو إلى منظمة خيرية غير هادفة للربح في مالطا، واستئجار عقار في مالطا بمبلغ 16,000 يورو سنويًا.
مقال ذا صلة:  كيفية تقديم طلب اللجوء في روسيا 2024، بالإضافة إلى نسبة قبول طلب اللجوء

الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي 2024

كافة دول الاتحاد الأوروبي تسمح للمواطنين الأجانب المقيمين على أراضيها بالحصول على الإقامة الدائمة التي تتيح لهم إمكانية التحرك بكل حرية في دول الاتحاد الأوروبي الـ31 دون قيود، كما وتسمح لهم بتقديم طلب لم شمل العائلة، والاستثمار في الدولة وكافة المزايا التي يتمتع بها مواطني الاتحاد الأوروبي.

لكن حتى تحصل عزيزي القارئ على تصريح الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 لفترات طويلة عليك الإقامة لمدة 5 سنوات متتالية، ويُشترط ألا تقل مدة الخروج من الدولة المقيم فيها عن 10 أشهر منقطعة، وتكون أسباب الخروج مُبررة كالدراسة أو رعاية الأسرة أو التطوع في الجيش على سبيل المثال.

وتشترط بعض دول الاتحاد الأوروبي إثبات دخل ثابت وكافي للفرد، وإثبات الاندماج في المجتمع مثل إتقان اللغة بشكل جيد، ومعرفة تاريخ وثقافة البلاد المقيم فيها عن ظهر قلب.

دول تمنح الإقامة الدائمة 2024

جميع دول الاتحاد الأوروبي تمنح الإقامة الدائمة للمواطنين الأجانب المقيمين على أراضيها، وإليكم في الآتي أسهل 10 دول أوروبية تمنح الإقامة الدائمة:

  1. البرتغال؛
  2. مالطا؛
  3. اليونان؛
  4. المجر؛
  5. كرواتيا؛
  6. النمسا؛
  7. بلجيكا؛
  8. لاتفيا؛
  9. السويد؛
  10. فنلندا.

أرخص إقامة في العالم 2024

تأتي بلغاريا في المرتبة الأولى عند ذكر الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024، وذلك لأنها من أرخص الإقامات سواء من حيث العيش في بلغاريا 2024 أو من حيث الحصول على الإقامة الدائمة في بلغاريا.

أما فيتنام فهي تحتل المرتبة الأولى عالميًا كأرخص دولة للإقامة، حيث يستطيع الفرد الواحد العيش في فيتنام بمبلغ يتراوح من 1,100 إلى 1,700 دولار أمريكي شهريًا.

هل يمكن تغيير الإقامة داخل دول الاتحاد الأوروبي 2024

نعم يمكن الانتقال إلى دولة أخرى في دول الاتحاد الأوروبي وتغيير الإقامة خاصةً إذا كنت ستقيم أكثر من 3 أشهر بغرض العمل أو الدراسة، حينها تحتاج إلى تقديم طلب للدولة التي انتقلت إليها، وإثبات ما يلي:

  • الغرض من الإقامة؛
  • لا تُمثل تهديد للأمن العام داخل الدولة؛
  • موارد مالية كافية للسفر والإقامة في هذه الدولة؛
  • التأمين الصحي في الاتحاد الأوروبي مازال ساري المفعول.
مقال ذا صلة:  الحياة في قبرص التركية 2023 ~ تعرف على تكلفة المعيشة، فرص العمل والمهن المطلوبة في قبرص

ولمزيد من التفاصيل ننصحك عزيزي القارئ بمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على معلومات عديدة تخص موضوعنا اليوم وهو الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024، وكيفية تحويل أوراق الإقامة من دولة أوروبية إلى دولة أوروبية أخرى:

كيفية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي 2024

ما دمت حصلت على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 فإنه يحق لك التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بكل سهولة بل والإقامة والعمل في الدولة التي تختارها بما يتناسب مع قانون وشروط هذه الدولة للإقامة.

تأشيرة فرد من أسرة مواطن من الاتحاد الأوروبي 2024

إذا كان لديك أحد الأقارب حصل على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024 فبإمكانك الإلحاق به عن طريق تقديم طلب الحصول على تأشيرة فرد من أسرة مواطن من الاتحاد الأوروبي وهي تأشيرة شنغن بالطبع التي تسمح بالإقامة في الدولة الأوروبية لمدة 90 يوم خلال فترة إقامة 180 يوم.

لكن بالنسبة للأفراد حاملي تأشيرة لم الشمل الذين يرغبون في الإقامة لمدة أكثر من 90 يوم تقديم طلب لدى الجهات المختصة بتمديد فترة الإقامة والحصول على تصريح الإقامة المؤقتة في أوروبا.

دول تمنح جنسيتها مجانا 2024

العديد من دول العالم تمنح جنسيتها بشكل مجاني تمامًا للأجانب المقيمين بداخلها مثل الحصول على الجنسية مقابل الإقامة في الدولة لمدة معينة أو الحصول على الجنسية عن طريق الزواج من مواطن في هذه الدولة فهي من أسرع طرق الحصول على الجنسية في أغلب دول العالم.

الخاتمة

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على طرق الحصول على الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي 2024، وأرخص الدول الأوروبية التي تمنح الإقامة الدائمة، كذلك أسهل الدول التي تمنح إقامتها للمقيمين الأجانب.

كما تعرفنا أيضًا على الدول التي تمنح جنسيتها مجانًا، وكيفية تغيير الإقامة داخل دول الاتحاد الأوروبي.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع أو موضوع مشابه يمكنك عزيزي القارئ زيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك من خلال هذا الرابـط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى