العمل في الخارجوثيقة ومستندات

قوانين ومميزات اللجوء في بلغاريا 2024، بالإضافة إلى راتب اللاجئ في بلغاريا 2024

ما هي قوانين اللجوء في بلغاريا 2024؟ من أكثر الدول الأوروبية التي تتلقى طلبات لجوء من قبل جميع الجنسيات العربية والأجنبية هي دولة بلغاريا، وذلك لأن المهاجرين الغير شرعيين بإمكانهم الحصول على حق اللجوء في بلغاريا 2024 دون الحاجة إلى استخراج فيزا بلغاريا 2024 للدخول إلى الدولة.

لكن قبل اتخاذ خطوة اللجوء في بلغاريا 2024 هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب معرفتها مثل قوانين اللجوء، كيف تتعامل بلغاريا مع طالبي اللجوء، مزايا اللجوء ورواتب اللاجئين في بلغاريا.

تلك المعلومات وأكثر سوف نتعرف عليها سويًا في مقالنا اليوم فقط أبقى معنا.

مقالات ذات صلة:

اللجوء في بلغاريا 2024

يختار اللاجئين المتضررين في موطنهم الأصلي لأسباب إنسانية أو سياسية أو دينية أو عرقية دولة بلغاريا للجوء فيها من تلك الأخطار المحتملة، حيث تستقبل بلغاريا اللاجئين من جميع الجنسيات، وتقدم لهم مزايا عديدة للغاية.

فقط تحتاج بلغاريا إلى أدلة وإثباتات رسمية تُفيد بأحقية اللاجئ في طلب الحصول على الحماية الإنسانية أو صفة لاجئ أو حق المأوى وهو نوع من أنواع الحماية اعتمده رئيس بلغاريا مؤخرًا يحصل من خلاله اللاجئ على حقوق مماثلة للمواطنين البلغاريين.

مقال ذا صلة:  أنواع وخطوات اللجوء في الدنمارك 2024، زائد عيوب ومميزات اللجوء في الدنمارك 2024

وليس شرطًا بأن يتم تقديم طلب اللجوء في بلغاريا 2024 داخل بلغاريا بل يمكنك تقديم طلب اللجوء إلى بلغاريا من الدول الأوروبية التي عقدت اتفاقية دبلن عام 1990 وبعد الموافقة على طلب اللجوء تقوم هيئة الهجرة وشؤون اللاجئين بنقل اللاجئ إلى بلغاريا أو إلى الدولة التي تقدم بطلب للحصول على حق اللجوء فيها.

وقبل الحصول على حق اللجوء في بلغاريا 2024 لا يُسمح للاجئ الدخول في سوق العمل البلغاري أثناء الإقامة في مراكز استقبال اللاجئين.

ما هي قوانين اللجوء في بلغاريا 2024؟

وفق قوانين اللجوء في بلغاريا 2024 يحق لجميع الأشخاص تقديم طلب اللجوء في بلغاريا 2024 للحصول على الحماية من الأضرار التي يتعرضون لها في موطنهم الأصلي.

ولا تشترط بلغاريا على اللاجئين الدخول إليها بشكل قانوني أو غير قانوني بل إن كل شخص قام بالدخول إلى الأراضي البلغارية وتقدم بطلب للحماية إلى مديرية الهجرة أو أي سلطة حكومية في بلغاريا فهو تحت الحماية إلى أن يتم البت في أمره.

كيف تتعامل بلغاريا مع اللاجئين 2024؟

تتعامل بلغاريا مع اللاجئين الذين حصلوا على حق اللجوء على أنهم مواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات تجاه الدولة التي تحميهم من أخطار السجن أو الموت في موطنهم الأصلي.

لكن على الرغم من إعلان دولة بلغاريا حق جميع الأشخاص في طلب اللجوء في بلغاريا 2024 سواء تم الدخول إلى الدولة بشكل قانوني من عدمه إلا أنها تصد المهاجرين إليها عبر الحدود التركية بل وتقوم باحتجازهم واستخدام العنف معهم وترحيلهم مرة أخرى إلى بلادهم خاصةً مع اللاجئين السوريين.

وبالتالي يعتبر اللاجئين بلغاريا من الدول الأوروبية التي تُشدد عليهم في إجراءات اللجوء عند الدخول إليها بشكل غير شرعي، فقط من يدخلون إلى بلغاريا عن طريق فيزا سياحة ثم يقدمون طلب اللجوء في بلغاريا 2024 هم من يتم البت في أمرهم من قبل السلطات البلغارية.

مقال ذا صلة:  بطاقة الإقامة في إيطاليا 2023، شروط ومميزات الحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا

خلاف ذلك يتم احتجاز المهاجرين الغير شرعيين في كامبات بلغاريا الموزعة على المدن 3 كامبات مغلقة وعدد 5 كامبات مفتوحة، تحتوي هذه الكامبات على عدد كبير جدًا من الرجال والنساء والأطفال اللاجئين في بلغاريا.

راتب اللاجئ في بلغاريا 2024

طالبي اللجوء في بلغاريا 2024 يحصلون على مساعدات مالية من الدولة تساعدهم على المعيشة طوال مدة الإقامة في بلغاريا 2024، وتختلف هذه الرواتب باختلاف عدد أفراد الأسرة.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على راتب اللاجئ في بلغاريا 2024:

  • فرد بالغ: 54.75 ليف بلغاري ما يعادل 30.21 دولار أمريكي؛
  • فرد مع زوجته: 49.50 ليف بلغاري ما يعادل 27.31 دولار أمريكي؛
  • شخص أقل من 20 عام: 68.25 ليف بلغاري ما يعادل 37.66 دولار أمريكي؛
  • رجل واحد معه طفل أقل من 3 سنوات: 90 ليف بلغاري ما يعادل 49.66 دولار أمريكي؛
  • رجل واحد تجاوز عمر 65 عام: 105 ليف بلغاري ما يعادل 57.93 دولار أمريكي.

علمًا بأن: كل 1 ليف بلغاري = 0.55 دولار أمريكي، وتكلفة المعيشة في بلغاريا 2024 متوسطة إلى حد ما.

ما هي مميزات اللجوء في بلغاريا 2024؟

الكثير من مزايا اللجوء في بلغاريا 2024 التي يحصل عليها اللاجئين بعد الموافقة على طلب اللجوء سواء حصل الشخص على صفة لاجئ أو الحماية الإنسانية أو حق المأوى.

هذه المزايا سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • حق العمل في بلغاريا 2024 والتقديم في المهن المطلوبة في بلغاريا 2024؛
  • حق الزواج من بلغاريا 2024 والحصول على الجنسية البلغارية بعد مرور 3 سنوات من الزواج المستمر؛
  • بعد الإقامة في بلغاريا لمدة 5 سنوات متتالية يستطيع اللاجئ طلب الحصول على جنسية بلغاريا؛
  • الحصول على رعاية صحية جيدة في مراكز ومستشفيات بلغاريا؛
  • الحق في إدخال الأبناء المدارس البلغارية واستكمال برنامج الدراسة في الجامعات البلغارية؛
  • إمكانية لم شمل العائلة في بلغاريا بكل سهولة؛
  • الحصول على معونات مالية مقدمة من الدولة إلى طالبي اللجوء في بلغاريا 2024؛
  • السفر إلى دول الاتحاد الأوروبية بكل حرية، لكن يلزم الحصول على تأشيرة دخول أولًا من سفارة الدولة في مدينة صوفيا عاصمة بلغاريا.
مقال ذا صلة:  رواتب مميزات وفرص العمل في بروناي 2023: دليل شامل

وللمزيد من المعلومات حول مميزات اللجوء في بلغاريا 2024، ندعوك عزيزي القارئ لمشاهدة الفيديو التوضيحي أدناه.

جواز السفر البلغاري للاجئين 2024

إحدى حقوق اللاجئين في بلغاريا الحاصلين على الإقامة الدائمة بعد مرور 5 أعوام من الإقامة أو 3 أعوام من الزواج في بلغاريا 2024 هي الحصول على الجواز البلغاري 2024 الذي يُمكنّ حامله من الدخول إلى أكثر من 170 وجهة سفر حول العالم بدون تأشيرة.

كم مدة الكامب المغلق في بلغاريا 2024

تطول مدة الكامب المغلق على المهاجرين الغير شرعيين طالبي اللجوء في بلغاريا 2024 18 شهر، حيث يتم إصدار قرار بتمديد الاحتجاز بعد أول 6 أشهر، ويحق لجميع الأشخاص تقديم طعن في غضون 14 يوم من إصدار القرار.

ما هي اتفاقية دبلن للبصمات 2024

هي الاتفاقية التي تمت بين دول الاتحاد الأوروبي لتسجيل بصمات أصابع المهاجرين إلى دول أوروبا حتى تتعرف سلطات الدول على الدول التي قام المهاجر بالدخول إليها أولًا وتقديم طلب اللجوء فيها، وتعتبر بلغاريا من الدول الأوروبية الخاضعة لاتفاقية دبلن للبصمات.

البصمة في بلغاريا 2024

تتحقق السلطات البلغارية من بصمة طالبي اللجوء في بلغاريا 2024 للتأكد مما إذا كان اللاجئ قام بتقديم طلب اللجوء في إحدى دول الاتحاد الأوروبي قبل بلغاريا من عدمه.

فإذا قام اللاجئ بطلب اللجوء في دولة أخرى قبل بلغاريا تقوم السلطات بإعادته إلى أول دولة تقدم فيها باللجوء.

خاتمة

ختاماً، بهذا الشكل نكون عزيزي القارئ قد تعرفنا على قوانين اللجوء في بلغاريا 2024، كيف تتعامل بلغاريا مع اللاجئين 2024؟، بالإضافة إلى راتب اللاجئ في بلغاريا 2024 ومميزات اللجوء في بلغاريا 2024.

كما أننا تحدثنا في مقالنا لليوم عن البصمة في بلغاريا 2024، وما هي اتفاقية دبلن للبصمات 2024؟.

للمزيد من المعلومات حول هذا اموضوع أو أي مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ للزيارة موقع صفحتنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى