وثيقة ومستنداتالعمل في الخارج

مميزات وعيوب اللجوء في البرازيل 2024 ~ الإقامة الدائمة وراتب اللجوء في البرازيل 2024

طلب اللجوء في البرازيل 2024 سهل للغاية فلا تشترط البرازيل شروط معقدة على طالبي اللجوء بل بمجرد دخول اللاجئ إلى البرازيل وتقديم طلب اللجوء فهو يقع تحت حماية الدولة حتى لو لم يتم البت في أمره بعد.

وتعتبر البرازيل من وجهات الهجرة المناسبة بالنسبة لجميع اللاجئين بالأخص السوريين، وذلك لأنها تقدم مزايا عديدة لمن يطلب منها اللجوء، فضلًا عن سهولة إجراءات اللجوء في البرازيل 2024.

وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف سويًا على كل ما يخص اللجوء في دولة البرازيل لجميع الجنسيات، ونوضح رواتب اللاجئين في البرازيل 2024، فقط أبقى معنا. 

مقالات ذات صلة:

اللجوء في البرازيل 2024

إحدى طرق الهجرة إلى البرازيل 2024 هي اللجوء، وهي الطريقة الوحيدة الغير متاحة لجميع الأفراد فقط من يتعرض إلى اضطهاد سياسي أو ديني أو عرقي أو جنسي في موطن إقامتهم هم من يحق لهم تقديم طلب اللجوء في البرازيل 2024.

وبسبب مساحة البرازيل الكبيرة، وبأنها من الدول الأمريكية التي تُسهل إجراءات اللجوء على اللاجئين الذين يطلبون منها الحماية كثُرت طلبات اللجوء إليها من قبل السوريين، والمصريين، والكوريين، وغيرهم من الجنسيات العربية والأجنبية التي وصلت نحو 70 جنسية لاجئة في البرازيل.

مقال ذا صلة:  شروط وإجراءات الحصول على الجنسية السويدية 2023

تقديم طلب لجوء إلى البرازيل 2024

إذا كنت تُفكر في تقديم طلب اللجوء في البرازيل 2024، فيجب العلم أنك بحاجة إلى الدخول أولًا للأراضي البرازيلية حتى تستطيع تقديم الطلب في مركز الشرطة الفيدرالي أو عن طريق هيئة الهجرة وشؤون اللاجئين الموجودة على حدود البرازيل.

بمجرد أن يتم تقديم طلب اللجوء الانساني في البرازيل 2024 سوف تكون تحت حماية البرازيل ولا يمكن ترحيلك إلى البلد التي تتعرض فيها للخطر إلى حين البث في أمرك.

يحتاج اللاجئ إلى تقديم الوثائق والمستندات الرسمية التي تُثبت الأخطار التي يتعرض لها في بلد الإقامة حتى يتم دعم الطلب والموافقة بشكل أسرع على اللجوء في البرازيل 2024.

يحق لجميع اللاجئين الحصول على محامي برازيلي بشكل مجاني للمساعدة في طلب اللجوء، حيث يمكن طلب المحامي من مكتب المحامي العام في البرازيل.

وإلى حين الموافقة أو الرفض على طلب اللجوء في دولة البرازيل يحصل اللاجئ على تصريح إقامة لاجئ حتى يتمكنّ من العيش والعمل في البرازيل.

ملحوظة: قد يتم استدعاء اللاجئ في أي وقت طوال فترة الإقامة لحضور مقابلة شخصية مع مسؤولي هيئة الكوناري للإدلاء بأسباب اللجوء في البرازيل 2024.

ما هي هيئة الكوناري في البرازيل؟

الكوناري هي الهيئة الرسمية في البرازيل المسئولة عن البت في طلبات اللاجئين والتأكد من أحقيتهم في الاعتراف بهم كلاجئين على أرض البرازيل من عدمه، وهي أيضًا الهيئة التي تُحدد قوانين اللجوء في البرازيل 2024.

الإقامة الدائمة في البرازيل للاجئين 2024

إحدى حقوق اللاجئين في البرازيل هي الحصول على الإقامة الدائمة التي تؤهل اللاجئ للحصول على الجنسية البرازيلية 2024 ويُصبح مواطنًا برازيليًا عليه واجبات وله حقوق من الدولة.

لكن حتى يستطيع اللاجئين الحصول على حق الإقامة الدائمة في البرازيل يجب أن يكون معترف به كلاجئ في البرازيل أي تم الموافقة على طلب اللجوء في البرازيل 2024، وقد مر 4 سنوات من الإقامة على الأراضي البرازيلية.

مقال ذا صلة:  المهن التي تحتاجها السعودية للتجنيس وشروط الحصول على الجنسية السعودية 2023

ملحوظة: الحالة الوحيدة التي يستطيع اللاجئ فيها الحصول على الإقامة الدائمة في البرازيل قبل الاعتراف به كلاجئ أو قبل إتمام مدة 4 سنوات على الإقامة هي الزواج من مواطن/ة برازيلي الجنسية، حيث يحق له الحصول على الإقامة الدائمة بموجب الزواج في البرازيل 2024.

ومن خلال الفيديو أدناه ستتمكن عزيزي القارئ من التعرف أكثر وأكثر على كل المعلومات الضرورية واللازمة حول الإقامة ومتطلبات اللجوء الإنساني في البرازيل 2024، ندعوك لمشاهدته.

لم الشمل في البرازيل 2024

بعد الاعتراف بك كلاجئ في البرازيل يحق لك طلب لم شمل العائلة في البرازيل للاجتماع معهم والعيش سويًا، وتنقسم طلبات لم شمل العائلة للاجئين إلى قسمين وهم:

الحالة الأولى: 

في حال كانت عائلتك داخل البرازيل، فإن طلب لم الشمل سوف يسير بسهولة وبشكل أسرع، ويتم الموافقة على الطلب دون إجراء مقابلات شخصية مع الكوناري.

الحالة الثانية: 

في حال كانت عائلتك خارج البرازيل، فإن طلب لم الشمل سوف يستغرق بعض الوقت لمراجعة حالة اللجوء الخاصة بهم، ومن ثم تُصدر الكوناري تأشيرة لم شمل العائلة في البرازيل 2024 بالاتفاق مع وزارة الخارجية البرازيلية.

وفق قانون اللجوء في البرازيل 2024، فإن أفراد العائلة الذي يحق لهم اللجوء إلى البرازيل 2024 عن طريق لم الشمل هم الزوج/ة أو الأب والأم أو الأولاد أو الأحفاد، إضافة إلى أفراد العائلة الذي يَعوّلهم اللاجئ.

راتب اللجوء في البرازيل 2024

دولة البرازيل لا تقدم رواتب شهرية ثابتة للاجئين على أراضيها مثلما تفعل باقي الدول الأخرى، فهي تقدم فقط مساعدات مالية إذا كان اللاجئ في احتياج شديد للمال، وعادةّ يتم صرف إعانة مالية للاجئين في البرازيل لمدة 3 أشهر فقط.

هل يوجد لجوء في البرازيل للسوريين؟

نعم يوجد لجوء في البرازيل للسوريين، حيث قامت الحكومة البرازيلية بفتح باب اللجوء في البرازيل 2024 للجنسية السورية منذ عام 2013، وبدأ السوريين يتقدمون بطلب اللجوء الإنساني في البرازيل حتى وصل عددهم 7 ملايين لاجئ سوري في البرازيل حتى وقتنا هذا.

مقال ذا صلة:  فرص العمل في ساحل العاج 2023 ~ المهن المطلوبة ومتوسط الأجور

ميزات اللجوء في البرازيل 2024

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها اللاجئين بعد الاعتراف بحق اللجوء في البرازيل 2024، هذه المزايا سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • توفير فرصة عمل في البرازيل والحصول على رواتب شهرية مثل المواطنين البرازيليين؛
  • إمكانية استكمال الدراسة في البرازيل أو إدخال الأبناء في المدارس البرازيلية بكل سهولة؛
  • توفر البرازيل رعاية صحية جيدة لجميع المواطنين المقيمين على أراضيها؛
  • سهولة إجراءات لم شمل العائلة في البرازيل؛
  • إمكانية الحصول على الجنسية البرازيلية والاستمتاع بحقوق المواطنة البرازيلية.

عيوب اللجوء في البرازيل 2024

كما رأينا أعلاه بعض مزايا اللجوء في البرازيل 2024، سنرى الأن مشاكل وعيوب اللجوء في البرازيل 2024 التي قد يواجهها اللاجئون في العرب في البرازيل:

  1. قد يواجه اللاجئون صعوبات في التكيف مع البيئة الثقافية والاقتصادية في البرازيل، وقد يكون التحدث بلغة جديدة عائقًا إضافيًا؛
  2. الإجراءات البيروقراطية المرتبطة بالحصول على حق اللجوء أو التأشيرات قد تشكل تحديات للمهاجرين؛
  3. ظروف المعيشة غير مستقرة في البرازيل، وقد يواجه اللاجئون صعوبات في الحصول على الإسكان والخدمات الأساسية؛
  4. قد يكون من الصعب على اللاجئين العثور على فرص عمل في البرازيل مناسبة وتحقيق استقرار اقتصادي؛
  5. قد يتعرض اللاجئون للتمييز والعنصرية من بعض الفئات في المجتمع المضيف.

خاتمة

ختاماً، بهذا الشكل نكون عزيزي القارئ قد تعرفنا على طلب اللجوء في البرازيل 2024، كيفية تقديم طلب لجوء إلى البرازيل 2024، بالإضافة إلى الإقامة الدائمة في البرازيل للاجئين 2024 وراتب اللجوء في البرازيل 2024.

كما أننا تحدثنا في مقالنا لليوم عن مراحل لم الشمل في البرازيل 2024، وميزات وعيوب في البرازيل 2024.

للمزيد من المعلومات حول هذا اموضوع أو أي مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ للزيارة موقع صفحتنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى