وثيقة ومستنداتسياحة وسفر

كل ما يخص فيزا جنوب افريقيا 2023 (سعر، شروط، وثائق وإجراءات)

في هذا المقال ستتعرف على كل ما يخص شروط، وثائق، إجراءات وسعر فيزا جنوب افريقيا 2023

هل تريد معرفة كيفية الحصول على فيزا جنوب افريقيا 2023؟ هل مازلت تبحث عن الشروط اللازمة لاستخراج التأشيرة؟ لا تقلق عزيزي القارئ نحن هنا لمساعدتك، فعلى الرغم من أن دولة جنوب إفريقيا من الدول التي تضع شروط صارمة إلى حد ما لاستقبال الزائرين على أراضيها. 

إلا أنك تستطيع الحصول على فيزا جنوب افريقيا بكل سهولة إذا علمت جيدًا كافة المتطلبات التي تحتاجها سفارة أو قنصلية جنوب أفريقيا للموافقة على طلبك.

لذا جئنا اليوم حتى نوضح لك معلومات هامة قبل السفر إلى تلك البلدة حتى لا يتم رفض طلبك في الحصول على التأشيرة، فقط تابعنا حتى النهاية. 

فيزا جنوب افريقيا 2023

عندما نتحدث عن جنوب إفريقيا فإننا نتحدث عن أمريكا الثانية، حيث إن هذه البلدة مُصممة بشكل كبير على الطراز الأمريكي، وهذا ما يجعل الأشخاص يسافرون إليها من كل حدب وصوب بالأخص السعوديين لقضاء عطلتهم هناك أو لزيارة أحد الأقارب والأصدقاء، كما يذهب إليها بعض الفئات تسافر إلى جنوب افريقيا من أجل العلاج أو العمل وغيره.

ويمكن القول أن سبب الزيارة هو ما يحدد نوع الفيزا المستخرجة للسفر إلى جنوب إفريقيا، وتسمح الحكومة بالدخول إلى أراضيها لمدة 90 يوم كحد أقصى إن لم يكن دخول بغرض العمل في جنوب افريقيا، وهناك أنواع من التأشيرة تمتد إلى 30 يوم، وللتعرف على تفاصيل أكثر سوف نوضح في السطور التالية أنواع فيزا جنوب افريقيا 2023.

أنواع فيزا جنوب إفريقيا 2023

تتعدد أنواع التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها عند السفر إلى جنوب إفريقيا، وهي ما يلي:

1- تأشيرة جنوب افريقيا السياحية

يستطيع الزائر الحصول على إقامة في جنوب إفريقيا لمدة 90 يوم للبلدان التي تُلزمها جنوب إفريقيا بالحصول على تأشيرة مسبقة، حيث تشمل تأشيرة السياحة الزيارة للأقارب والأصدقاء.

2- تأشيرة الدراسة في جنوب افريقيا

على من يرغب في استكمال دراسته داخل أراضي جنوب إفريقيا أو من يريد التقديم لأحد أبنائه في التعليم الأساسي والثانوي، فإن حكومة جنوب إفريقيا أعلنت أنها تمنح فيزا الدراسة لمدة 8 سنوات لطلاب التعليم الأساسي، و6 سنوات لطلاب التعليم الثانوي، أما بالنسبة للتعليم الجامعي أو الدكتوراه وغيره، فتكون مدة التأشيرة وفق عدد سنوات الدراسة.

3- تأشيرة العمل في جنوب افريقيا

أهم أنواع فيزا جنوب افريقيا 2023 التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، دعني أخبرك عزيزي القارئ أن أصحاب الشركات والمؤسسات في جنوب أفريقيا يُفضلون مواطني الأراضي الأفريقية في العمل، ولا يلجؤون إلى استقطاب عمالة أجنبية إلا نادرًا، ولكن في كلا الأحوال تنقسم تأشيرة العمل في جنوب افريقيا إلى قسمين وهم:

  • فيزا العمل في جنوب افريقيا: يتم الحصول على هذه الفيزا إذا حصلت على عقد عمل من أحد الشركات المعتمدة في جنوب أفريقيا، وتكون مدتها وفق ما يحدده معك صاحب العمل؛
  • فيزا البحث عن عمل في جنوب افريقيا: هذه التأشيرة تمنحها جنوب إفريقيا للأشخاص الراغبين في العمل داخل أراضيها، ولكن لم يجدوا فرصة عمل مناسبة بعد، فهذه الفيزا تسمح لهم بالدخول، والبحث عن عمل مناسب، وتكون مدتها 9 أشهر، ويتم تمديدها إلى عامين في حالة العمل، وإذا استمر العامل في العمل لمدة 5 سنوات فسوف يحصل على إقامة دائمة.
مقال ذا صلة:  إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 خطوة بخطوة

إذا كنتب تبحث عن كافة الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل فإننا قمنا بكتابة مقال مفصل حول الموضوع ندعوك لقراءته مــن هــنــا

4- تأشيرة العلاج الطبي في جنوب افريقيا

المريض الذي يريد تلقي العلاج في جنوب إفريقيا أو القيام بأحد العمليات الجراحية داخل تلك البلدة بعد استكمال الإجراءات والشروط المطلوبة في هذا الصدد، فإنه يحصل على فيزا العلاج في جنوب افريقيا التي يتم تحديد مدتها وفق مدة العلاج المُحددة من قبل الطبيب الإفريقي المعالج.

وننوه على أنه يوجد أنواع أخرى من فيزا جنوب افريقيا 2023 مثل تأشيرة لم الشمل في جنوب افريقيا، وحضور المؤتمرات، والفيزا الخاصة برجال الأعمال لمباشرةً أعمالهم، تلك الأنواع تتطلب اللجوء إلى سفارة أو قنصلية جنوب إفريقيا لمعرفة تفاصيلها كاملة.

كيف احصل على فيزا جنوب افريقيا؟

نسمع كثيرًا عن مكاتب السفر التي تساعد الأشخاص على استخراج تأشيرة جنوب إفريقيا، والسفر إلى هناك بطريقة سهلة للغاية، نرجو ألا تنصاع وراء هذه المكاتب لأنها غير مؤهلة بالمرة لإعطائك الفيزا؛ حيث أعلنت وزارة الخارجية الإفريقية أن سفارة أو قنصلية جنوب إفريقيا هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن استخراج التأشيرة للأشخاص المسافرين إلى بلدتهم.

فإذا كنت تنوي السفر إلى جنوب إفريقيا بالفعل تابع معنا السطور القادمة للتعرف على إجراءات استخراج فيزا جنوب افريقيا 2023.

اجراءات السفر الى جنوب افريقيا 2023

متطلبات عديدة تحتاج إلى الالتزام بها حتى تحصل على تأشيرة جنوب إفريقيا، ولكنها في نفس الوقت سهلة يسيرة على من يتبعها بالكامل، ويرجى العلم أنها تختلف من بلد إلى بلد، ولكننا سوف نذكر الإجراءات العامة في الآتي:

1- شروط السفر الى جنوب افريقيا

قبل الذهاب إلى السفارة لتقديم طلب الحصول على فيزا جنوب افريقيا يجب أن تعرف أولًا هل أنت مؤهل للدخول إلى الأراضي الجنوب الإفريقية من عدمه.

حيث يجب استيفاء شروط السفر الى جنوب افريقيا التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ويوجد به صفحتين فارغتين؛
  • أن يكون لدى مقدم الطلب تأمين صحي طوال مدة الإقامة داخل جنوب إفريقيا؛
  • تقديم طلب التأشيرة من قبل المسافر نفسه لا من ينوب عنه؛
  • وجود مكان إقامة للمسافر في جنوب إفريقيا؛
  • ملء استمارة طلب الحصول على فيزا جنوب افريقيا بالبيانات المطلوبة؛
  • الوثائق الرسمية المطلوبة تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ترجمة معتمدة؛
  • دفع رسوم استخراج فيزا جنوب افريقيا؛ 
  • أن يكون لدى مقدم الطلب حساب بنكي مُفعل ونشط خلال الـ 6 أشهر الماضية؛
  • في حال لم يملك المسافر حساب بنكي، فيجب أن يكون عاملًا في إحدى الجهات المعتمدة في بلد إقامته؛
  • حجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة.

تعرف على كيفية معرفة أسعار تذاكر الطيران 2023 وطريقة حجز طيران وهمي

2- الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا جنوب افريقيا 2023

إذا كنت في دولة عربية أو أجنبية، وترغب في السفر إلى جنوب إفريقيا، فيجب أن تقوم بتجهيز المستندات الرسمية التي نوضحها في السطور القادمة، والرجوع إلى سفارة جنوب إفريقيا للتأكد من وجود مستندات أخرى من عدمه وفق بلد إقامتك.

وتتمثل الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا جنوب افريقيا 2023 في الآتي:

  • جواز السفر؛
  • تذكرة حجز الطيران (كيفية معرفة أسعار تذاكر الطيران 2023
  • خطاب يوضح تفاصيل رحلتك إلى جنوب إفريقيا، ويشمل سبب الزيارة، ومكان ومدة الإقامة؛
  • شهادة صحية تثبت خلو المسافر من الأمراض المعدية مثل الحمى؛
  • في حالة سفر الأطفال مع مقدم الطلب البالغ يجب أن يقدم لكل طفل وثيقة إثبات شخصية؛
  • وإن لم يكن مقدم الطلب هو أحد الوالدين، فيجب أن يتم تقديم وثيقة موافقة من ولي الأمر أو الوصي الشرعي على السفر؛
  • تقديم أحد الوثائق المالية الخاصة بالمسافر لإثبات القدرة المادية على السفر حيث يمكن تقديم كشف حساب بنكي أو بطاقة ائتمان أو كشف بالراتب أو شيك سياحي؛
  • عدد 2 صورة شخصية مطابقة لمواصفات صورة جواز السفر؛
  • استمارة طلب الحصول على فيزا جنوب افريقيا مليئة بالبيانات الخاصة بمقدم الطلب.
مقال ذا صلة:  الحياة وتكلفة المعيشة في أمريكا 2023 للمغتربين العرب

3- خطوات الحصول على تأشيرة جنوب إفريقيا

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على الفيزا الرسمية للذهاب إلى جنوب إفريقيا، هذه الخطوات هي:

  1. تحميل استمارة طلب فيزا جنوب إفريقيا عبر موقعنا من هنا؛
  2. تواصل مع سفارة أو قنصلية جنوب أفريقيا الموجودة في بلد إقامتك أو في أحد البلدان المجاورة للحصول على موعد تُقدم فيه الأوراق؛
  3. التوجه إلى السفارة في الموعد المحدد، وتقديم كافة الأوراق الرسمية التي سبق ذكرها إلى موظف الجوازات؛
  4. أدفع رسوم الفيزا المطلوبة؛
  5. الانتظار مدة معالجة الفيزا؛
  6. في حالة الموافقة على طلبك سوف تُرسل إليك سفارة جنوب إفريقيا حتى تقوم بعمل البصمات البيومترية، وتحصل على التأشيرة؛
  7. يُرجى التحقق من صحة البيانات الموجودة في الفيزا، وأنها مطابقة لجواز السفر حتى لا تواجه مشاكل في مطار جنوب إفريقيا.

الأوراق وطريقة الحصول على فيزا جنوب افريقيا 2023 بسهولة – VIDEO

سعر فيزا جنوب افريقيا 2023 

يختلف سعر تأشيرة جنوب أفريقيا من بلد إلى أخرى حيث يوجد بلدان معفاة من رسوم التأشيرة مثل مصر، وهناك بلدان تحتاج إلى دفع الرسوم بالطبع:

ولكن في كل الأحوال تكون رسوم تأشيرة جنوب أفريقيا غير مبالغ فيها أي حوال 60 دولار أمريكي، ويرجى الرجوع إلى سفارة جنوب إفريقيا الموجودة في كل بلد على حدة.

مدة معالجة تأشيرة جنوب إفريقيا

في الحقيقة لا يمكننا تحديد مدة معينة للحصول على رد من سفارة جنوب إفريقيا بشأن التأشيرة، فمن الممكن أن تستغرق أيام، ومن الممكن أن تستغرق شهور، لذلك يُنصح بتقديم طلب الحصول على فيزا جنوب افريقيا 2023 قبل موعد رحلتك بثلاثة أشهر على الأقل.

كم سعر التذكرة الى جنوب افريقيا؟

تختلف أسعار تذاكر الطيران المتجهة إلى جنوب إفريقيا باختلاف بلد الإقامة، وشركة الطيران التي تسافر من خلالها، فمثلًا يكون متوسط سعر تذكرة الطيران من مصر إلى جنوب افريقيا هو حوالي 10500 جنيه مصري ما يقابلهم حوالي 345 دولار أمريكي.

للمزيد من المعلومات ندعوك لقراءة المقال التالي: كيفية معرفة أسعار تذاكر الطيران 2023

تعليمات هامة حول الدخول إلى جنوب افريقيا 2023

أوضحت حكومة جنوب إفريقيا بعض التعليمات الهامة التي يجب أن يعرفها المسافرون إلى أراضيها للالتزام بها، لأن الإهمال فيها سوف يُعرضهم إلى منع الدخول إلى تلك البلدة، وفيما يلي نتعرف عليها معًا:

  • يحصل المسافر على نوع فيزا للدخول إلى جنوب إفريقيا وفق سبب زيارته، لذا ممنوع منعًا باتًا استغلال الفيزا في القيام بأي نشاط آخر يخالف نوع الفيزا المستخرجة؛
  • ألا يتجاوز المسافر مدة التأشيرة المحددة حتى لا يتعرض إلى المُسائلة القانونية أو دفع الغرامة؛
  • يجب العلم أن موظف الجوازات الموجود في مطار جنوب إفريقيا هو الذي يحدد ما إذا كان هذا الشخص سوف يدخل إلى الدولة من عدمه، لذا يجب الإجابة على جميع الأستفسارات التي تصدر منه بشكل دقيق؛
  • في حالة التوجه إلى مطار جنوب إفريقيا دون الحصول على تأشيرة مسبقة، وتريد الحصول على تأشيرة عند الوصول، فسوف لا يسمح لك بالدخول وفق قوانين جنوب إفريقيا.

هل جنوب أفريقيا تحتاج فيزا للسعوديين

أعلنت السفارة السعودية في جنوب إفريقيا مؤخرًا عن إمكانية السعوديين السفر إلى تلك البلدة من خلال تأشيرة الوصول، والتي تكون مدتها 3 أشهر بغرض السياحة أو الزيارة، أما السعوديين الراغبين بالدخول إلى أراضي جنوب أفريقيا بغرض الدراسة أو حاملي الجوازات الخاصة والدبلوماسية، فإن هؤلاء يحتاجون الحصول على تأشيرة مسبقة.

مقال ذا صلة:  فيزا امريكا سياحة من السعودية 2023

إجراءات الحصول على فيزا جنوب افريقيا للسعوديين

إذا كنت مواطن سعودي، وترغب في السفر إلى جنوب إفريقيا، فإن هناك بعض الإجراءات التي تحتاج إلى القيام بها حتى تحصل على فيزا جنوب افريقيا 2023 من السعودية هذه الإجراءات نتعرف عليها معًا في الآتي:

1- شروط الحصول على فيزا جنوب إفريقيا للسعوديين

وأضافت السفارة بعض الشروط الواجب توافرها في المواطن السعودي الذي يرغب في السفر إلى جنوب إفريقيا بجانب الشروط العامة التي قمنا بذكرها في الأعلى، وهي كالآتي:

  • تقديم شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وفي حالة إجراء فحص كورونا في المطار، وثبوت إصابة المسافر بالفيروس، فسوف يتعرض إلى الحجر الصحي، ويتحمل النفقات المالية بالكامل؛
  • دفع رسوم التأشيرة؛
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد انتهاء مدة الفيزا.

2- خطوات استخراج فيزا جنوب أفريقيا بالرياض

على المواطنين السعوديين الذين يريدون الحصول على فيزا جنوب افريقيا من السعودية 2023 التوجه إلى سفارة جنوب إفريقيا في الرياض أو القنصلية في جدة لتقديم الأوراق الرسمية اللازمة بعد التأكد من استيفاء الشروط المطلوبة، وسوف تحصل على موعد تحضر فيه إلى السفارة مرة أخرى لاستلام التأشيرة.

3- كم سعر فيزا جنوب افريقيا للسعوديين

السعودية من الدول التي يجب أن تدفع رسوم للحصول على تأشيرة جنوب إفريقيا حيث تكون الرسوم هي 237 ريال سعودي.

هل كيب تاون تحتاج فيزا للسعوديين

كيب تاون هي العاصمة التشريعية لجنوب إفريقيا حيث يُفضل السعوديين السياحة في تلك البلدة على وجه الخصوص، وبالتالي يُسرى عليها نظام تأشيرة الوصول مثلها مثل أي بلدة أخرى في جنوب إفريقيا للسعوديين.

كيفية السفر الى كيب تاون للسعوديين؟

يستطيع أي مواطن سعودي السفر إلى كيب تاون من خلال شركات الطيران العديدة الموجودة داخل السعودية مثل طيران الإمارات، وناس، والخطوط السعودية، وغيرها الكثير، حيث تختلف مواعيد الرحلات بين كل شركة والأخرى، ويمكنك البحث على جوجل عن مواقع هذه الشركات للحجز معها بشكل إلكتروني.

كم سعر التذكرة من جدة الى كيب تاون

تُقدم شركات الطيران عروض أسعار على الرحلات المتجهة من جدة إلى كيب تاون، وسوف نعرض لكم في السطور القادمة أسعار التذاكر وفق كل شركة على حدة:

  • الخطوط الجوية الإثيوبية: هو أرخص سعر في رحلات الطيران المتجهة إلى كيب تاون حيث يمكنك دفع حوالي 2800 ريال سعودي للفرد الواحد؛
  • الخطوط الجوية القطرية: هناك رحلات في شركة الطيران القطرية تبدأ من 2900 ريال، وتصل إلى 3500 ريال وفق درجة الطيران المحجوزة؛
  • طيران الإمارات: من أفضل شركات الطيران التي يمكنك السفر معها إلى كيب تاون حيث تدفع مبلغ 4200 ريال سعودي مقابل أفضل خدمة ممكنة؛
  • الاتحاد للطيران: تبدأ رحلات شركة الاتحاد للطيران من أول 3500 ريال سعودي.

كم ساعه بالطياره من الرياض الى كيب تاون

على حسب شركة الطيران التي يقوم المسافر بالحجز معها يتم تحديد عدد ساعات الطيران من الرياض إلى كيب تاون حيث في العادة تستغرق الرحلة مدة 11 ساعة بالتقريب، ولكن إذا حجز المسافر في رحلة تقوم بالنزول ترانزيت في دولة أخرى حتى تستكمل رحلتها إلى كيب تاون، فسوف تكون المدة أكثر من ذلك.

بالفيديو طريقة الحصول على تأشيرة كيب تاون السياحية

هل السياحة في جنوب افريقيا غالية او رخيصة

الأشخاص الذي سبق لهم السفر إلى جنوب إفريقيا خاصةً السعوديين أشادوا بأن تلك البلدة أرخص من السعودية في تكاليف الإقامة، والسكن، والمواصلات وغير ذلك نظرًا للفرق الكبير بين العملات، ولكن تكون السياحة رخيصة هناك في الأوقات التي لا يوجد بها مواسم مثل فصل الشتاء.

وبالمناسبة فصل الشتاء في جنوب إفريقيا يكون في شهور فصل الصيف لدينا، لأن هذه الدولة تقع على خط الإستواء، فإذا كان فصل الصيف لدينا يكون في شهر يوليو، أغسطس، سبتمبر، فإن هذه الأشهر هي فصول الشتاء لديها، والتي يستطيع فيها المسافر إنفاق مبلغ قليل نظير الاستمتاع بكافة المرافق والخدمات طوال مدة إقامته.

ختامًا

تعرفنا في هذا المقال على كل ما يخص فيزا جنوب افريقيا 2023 من متطلبات وشروط وخطوات الحصول على تلك الفيزا، كما وضحنا رسوم فيزا جنوب افريقيا التي اختلفت من دولة إلى أخرى، وتحدثنا عن إجراءات استخراج تأشيرة جنوب افريقيا بالنسبة للسعوديين، والكثير من المعلومات الهامة حول هذا الموضوع.

ندعوك لقراءة المقالات التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى