وثيقة ومستنداتالعمل في الخارج

إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 خطوة بخطوة

تعرف على كافة إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 زائد مصاريف السفر إلى أمريكا

زادت عمليات البحث في تلك الأيام حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 خاصةً بعد إعلان أسماء الفائزين في اللوتري الأمريكي يوم 6 مايو 2023، فإذا كنت واحدًا من هؤلاء الفائزين فيجب عليك معرفة ما ينتظرك من إجراءات حتى تستطيع السفر إلى أمريكا.

حيث إن الفوز في قرعة أمريكا 2024 للهجرة العشوائية لا يُعني الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هناك عدة أشياء يجب القيام بها أولًا حتى يتم قبول طلبك في الهجرة الى امريكا والحصول على الكرين كارد، وهو ما سنتحدث عنه اليوم بالتفصيل، لذا أبقى معنا.

لكن قبل ذلك دعنى نقدم لك عزيزي القارءى بعض المقالات التي سبق و أن قمنا بطرحها في موقعنا حول أمريكا مثل:

“مبروك! قد فزت في قرعة اللوتري الأمريكي التي سبق وقدمت عليها مم أجل الهجرة إلى أمريكا” هذه الرسالة تأتي للأشخاص الذي تم اختيارهم في قرعة أمريكا 2025 للهجرة، فالكثير منهم تغمرهم الفرحة والسعادة عند رؤيتها، ولكن لا يعرفون إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا.

حيث يوجد بعض الإجراءات التي يجب القيام بها على الفور، عند الفوز في القرعة الأمريكية حتى يتم استكمال طلبك لترى القنصلية الأمريكية هل سوف يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية من عدمه، وفيما يلي نوضح لكم خطوات ما بعد الفوز في اللوتري:

إذن، في هذا المقال سنتطرق إلى:

الخطوة الأولى: ملء استمارة DS 260

أولى خطوات إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 فبعد التأكد من الفوز في القرعة يجب عليك ملء استمارة DS 260 التي تُدلي فيها بكافة البيانات الخاصة بك بعناية شديدة، حيث إن تقديم أي معلومات مغلوطة أو ناقصة يُعرض طلبك للرفض، وفيما يلي خطوات ملء الاستمارة:

  1. الدخول على موقع ملء استمارة ds 260 من هنا؛
  2. النقر على خيار “Online Immigrant Visa Forms“؛
  3. ثم النقر على “Consular Electronic Application Center“؛
  4. حدد الموافقة على شروط إشعار قانون الخصوصية؛
  5. تعبئة الـ Case Number الخاص بك؛
  6. ملء جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع، ورفع كافة الوثائق المطلوبة؛
  7. إرسال الاستمارة إلى Kentucky Consular Center؛
  8. طباعة استمارة DS 260 حتى تقوم بتقديمها مع الوثائق المطلوبة في السفارة الأمريكية.

1- ما هو case number؟

قبل أن نتطرق إلى الخطوة التالية من خطوات إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 يجب أن نعرف أولًا ما هو الكيس نمبر الذي يقوم الشخص بإدخاله لملء استمارة DS 260؟

الـ Case Number هو رقم الملف الخاص بالفائز في اللوتري الأمريكي 2024، والذي يأتي على هذا النحو: “2024AS00004281” وتلك الأرقام في الكيس نمبر توضح الآتي:

  • 2024 هي السنة التي بدأت فيها القرعة الأمريكية؛
  • رمز AS يشير إلى قارة آسيا، وفي حال كان المتقدم من قارة أفريقيا فيكون الرمز “AF”؛
  • 00004281 الرقم الخاص بالفائز لدى ملفات السفارة (هذا الرقم عشوائي)، والذي يُحدد على أساسه موعد المقابلة الشخصية.
مقال ذا صلة:  تسجيل و تحفيظ بقعة أرضية في المغرب 2023 مع كافة الوثائق و المصاريف المطلوبة

ووفق ما ورد إلى موقعنا lwati9a أن الرقم الخاص بالفائز في الكيس نمبر من الأفضل أن يكون أقل من 50 ألف حتى تكون نسبة قبوله في حضور المقابلة الشخصية والحصول على تأشيرة أمريكا عالية.

ولكن يجب ألا تيأس إذا كان رقمك يتعدى 50 ألف، فقد يكون لك حظ في الحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية بسبب رفض طلبات كثيرة ممن لا يستوفون الشروط المطلوبة.

2- هل يمكن تعديل بيانات اللوتري بعد الفوز في قرعة امريكا؟

نعم يمكن التعديل على بيانات اللوتري بعد الفوز في الهجرة العشوائية لامريكا، ولكن بعض البيانات فقط التي يمكن التعديل عليها في استمارة DS 260 وهي:

تعديل الإسم بعد الفوز في قرعة امريكا

في حالة وجود خطأ في حرف باسم الفائز في قرعة الولايات المتحدة الأمريكية 2024 أو تعديل الاسم الرباعي إلى اسم ثنائي.

تعديل تاريخ الميلاد بعد الفوز في لوتري امريكا

نقطة تاريخ الميلاد من أهم النقاط التي تدقق فيها السفارة الأمريكية، لهذا كان يجب توخي الحذر عند تعبئة تاريخ الميلاد بالأخص، حيث يمكن تعديله، ولكن قد يتعرض الشخص إلى رفض الطلب في بعض الأحيان بسبب هذا الخطأ.

تعديل المرحلة الدراسية

التعديل على المرحلة الدراسية متاح للجميع في استمارة DS-260 ولكن ننصح بعدم تغيير المرحلة الدراسية إذا تمت كتابتها مغلوطة من البداية، لأن السفارة الأمريكية ترفض الطلب على الفور.

تعديل البلد بعد الفوز في القرعة الامريكية

يحدث في بعض الأحيان أن يقدم الشخص على القرعة الأمريكية 2024 وهو في بلد غير بلده، وعند الفوز في اللوتري الأمريكي 2024 يقوم بالرجوع إلى موطنه لاستكمال إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 لهذا يتعين عليه إدخال البلد الأم مع التأكيد على أن تكون هذه البلد مسموح لها بالتقديم في الهجرة العشوائية لامريكا 2024.

تعديل عدد الأطفال

من الأشياء الشائعة التي تحدث مع كثير من الأشخاص المقدمين على الهجرة إلى أمريكا 2024 وهي أن يكتب بيانات أبنائه الحاليين، وتكون زوجته حامل في تلك الأثناء، وبعد الفوز في اللوتري الأمريكي 2024 تلد زوجته طفل آخر، حينها يجب التعديل على استمارة الـ DS-260 بإضافة المولود الجديد.

تعديل الحالة الاجتماعية

يمكن تغيير الحالة الاجتماعية بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 بكل سهولة، فقد يحدث أن يكون الشخص متزوجًا ثم يصبح أرملًا عند الفوز في اللوتري الامريكي 2024.

تعديل البريد الإلكتروني

أثناء التقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 قد يحدث بأن يُخطئ الشخص في تعبئة البريد الإلكتروني الخاص به، أو لم يعد هذا البريد مستخدم، أو قد تم نسيان كلمة المرور وما شابه، حينها يستطيع التعديل على البريد الإلكتروني بكل سهولة.

الخطوة الثانية: انتظار الفيزا بلتان The Visa Bulletin

من ضمن إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 هي انتظار نشرات الفيزا بلتان التي يكون فيها الكيس نمبر الخاص بالفائز في قرعة أمريكا 2024، ولكن أولًا ما هي نشرات الفيزا بلتان؟

نشرات الفيزا بلتان هي عبارة عن النشرات خاصة بوزارة الخارجية الأمريكية تقوم بإصدارها كل شهر للإعلان عن عدد المتقدمين من أجل المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية، ويتم معرفة موعد المقابلة في السفارة الأمريكية من خلال الكيس نمبر، وهذا ما يجعلنا نسأل السؤال التالي:

ما هي اهمية الكيس نمبر كيف اعرف متى موعد مقابلتي؟

يوضح الـ case number موعد المقابلة الشخصية الخاصة بالأشخاص المقبولين في اللوتري الأمريكي 2024، فإذا لم تكن تعرف كيف، فإن نشرات الفيزا بلتان تأتي على هيئة 4 أرقام، وهو العدد التي تستقبله وزارة الخارجية الأمريكية لبدء المقابلات الشخصية.

فمثلًا: إذا كان أخر 4 أرقام من الكيس نمبر الخاص بك يبدأ بـ 6 آلاف، وقد أعلنت الوزارة في أولى نشراتها العدد 7 آلاف، فإن موعد مقابلتك الشخصية يكون في النشرة القادمة، وليس في تلك النشرة، وبناءً عليه يجب عليك الاستعداد لموعدك في الشهر القادم.

مقال ذا صلة:  كيفية الهجرة الى لوكسمبورغ 2023 والحصول على الإقامة الدائمة

الخطوة الثالثة: ماذا بعد إدراج الرقم في نشرات الفيزا بلتان؟

سوف تأتي إليك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك عند إدراج رقمك في نشرات الفيزا بلتان، توضح هذه الرسالة ضرورة الدخول على موقع القرعة الأمريكية التي سبق وعرفت من خلاله قبولك في اللوتري الامريكي 2024.

سوف تجد تاريخ المقابلة الخاصة بك في السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدك، يتعين عليك الآن طباعة هذا الموعد وإدراجه مع الأوراق المطلوبة من قبل السفارة الأمريكية، والتي نوضحها في الخطوة التالية من خطوات إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024.

الخطوة الرابعة: الوثائق المطلوبة بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2024

من أهم إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 التي يجب الاهتمام بها جيدًا، حيث إن الغلطة الواحدة في أي ورقة رسمية تقوم بتقديمها إلى السفارة تُعرض طلبك للرفض، كما يجب أن تترجم هذه الوثائق ترجمة موثقة ومعتمدة، لذا انتبه عند تجهيز الوثائق الآتية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر مع طباعة صفحة البيانات الشخصية؛
  • صورة من شهادة ميلاد مقدم الطلب؛
  • إحضار بعض الصور الشخصية الحديثة الملتقطة بنفس مواصفات صورة جواز السفر؛
  • إثبات دخل الفرد؛
  • إثبات الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب سواء كان متزوج أو مطلق أو أرمل؛
  • نسخة من استمارة DS 260؛
  • إثبات حسن السير والسلوك؛
  • نسخة من رسالة التعليمات المرسلة من قبل إدارة الهجرة والجنسية الأمريكية؛
  • نتيجة الفحوصات الطبية التي أجريت من قبل السفارة.

وجب التنويه أن هذه الوثائق قد تختلف باختلاف البلدان، لذا يجب الرجوع إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدك أولًا للتأكد من الأوراق المطلوبة بالتفصيل.

الخطوة الخامسة: الفحوصات الطبية الخاصة باللوتري الأمريكي 2024

في أثناء تجهيز المستندات المطلوبة بعد الفوز بالهجرة العشوائية، يجب عليك الحصول على موعد مع طبيب السفارة الأمريكية في بلدك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للهجرة، ومن ثم الاحتفاظ بنتيجة هذه الفحوصات حتى يتم تقديمها في موعد المقابلة الشخصية.

الخطوة السادسة: المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية 2024

الخطوة الأخيرة في إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 حيث إنها من أصعب الخطوات على الفائزين في قرعة أمريكا 2024 خاصةً أولئك الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية، ولكن إذا تمت الإجابة على الأسئلة التي يطرحها مسؤول السفارة الامريكية بشكل صحيح سوف يتم قبول التأشيرة على الفور.

1- نصائح لاجتياز مقابلة السفارة الأمريكية

هناك بعض النصائح التي سنقدمها لكم  من خلال مقالنا لليوم حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 لاجتياز المقابلة الشخصية مع مسؤول السفارة، والحصول على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا 2024، هذه النصائح هي:

  • الإطلاع على الأسئلة الشائعة التي تطرحها السفارة أثناء المقابلة (المذكورة أدناه)، والاستعداد للرد عليها بشكل جيد؛
  • تجهيز كافة الأوراق المطلوبة، والتأكد جيدًا من صحة البيانات المدخلة وعدم نقصان أي وثيقة؛
  • حاول ألا تكذب على مسؤول السفارة في أي معلومات يسألك عنها مهما كان السؤال، فإن شعر بأنك تقول معلومات غير صحيحة سوف يتم رفض طلبك في الهجرة إلى أمريكا 2024 فورًا؛
  • التركيز جيدًا في الأسئلة المطروحة من قبل مسؤول السفارة، والرد عليها بشكل حاسم وواضح؛
  • لا يحبذ الشرح المطول للموضوع، فكلما كانت الإجابة مختصرة وشاملة كلما كان أفضل؛
  • في حالة إلقاء أسئلة لا يعرف عنها المتقدم معلومات يجب أن يوضح عدم معرفته بالإجابة بدلًا من قول معلومات غير صحيحة؛
  • حسن المظهر والأسلوب من الأشياء الهامة أيضًا أثناء المقابلة الشخصية.

2- أسئلة السفارة الأمريكية في المقابلة الشخصية للهجرة العشوائية 2024

يرغب الكثير من الفائزين في الهجرة العشوائية لامريكا 2024 معرفة الأسئلة التي تطرحها السفارة الأمريكية للرد عليها بشكل صحيح، ويمكن القول أن هذه الأسئلة تختلف باختلاف هدف الأشخاص من الهجرة إلى أمريكا 2024، ولكننا سوف نوضح لكم الأسئلة الشائعة وهي:

  • ما سبب الهجرة إلى أمريكا؟
  • ما هي خطتك بعد الدخول إلى أمريكا؟
  • هل لديك معارف أو أقارب في الولايات المتحدة الأمريكية؟
  • ما هو عملك الحالي؟
  • ما هي خبرات العمل التي حصلت عليها؟
  • هل تعاني من أمراض مزمنة؟
  • ما هو مستواك التعليمي؟
  • إلى أي درجة تتقن اللغة الإنجليزية؟
  • هل سافرت إلى أي دولة بالخارج؟ إذا كانت الإجابة نعم سيكون السؤال التالي: هل لديك سابقة جنائية في تلك الدولة؟
  • هل ترغب في الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية؟
  • هل يوجد لديك عقد عمل في أمريكا؟
  • هل تقدر على تكاليف المعيشة في أمريكا؟
  • من يستضيفك في الولايات المتحدة؟ وما هي صلة القرابة بينكم؟
مقال ذا صلة:  العمل في أرمينيا 2023: الرواتب، وطريقة الحصول على فيزا عمل في ارمينيا

الخطوة السابعة: التسجيل في مكتب ارامكس

بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية 2024 يتعين عليك التوجه إلى مكتب الأرامكس حتى يتم ختم التأشيرة الخاصة بك، ووضع جواز السفر إلى حين رد السفارة بالقبول أو بالرفض.

1- ماذا عند قبول تأشيرة اللوتري الأمريكي 2024

أنت جاهز الآن من أجل الهجرة إلى أمريكا 2024، كل ما عليك هو التوجه إلى مكتب الأرامكس للحصول على جواز السفر والتأشيرة الخاصة بك، وقبل مغادرة المكتب يجب التأكد من صحة البيانات.

سوف تتسلم أيضًا المستندات اللازمة لاستكمال إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة، هذه المستندات سوف تكون مغلفة ومختوم عليها ختم السفارة الأمريكية يجب ألا تفتحها مطلقًا إلا حين تسليمها إلى الجهات المختصة.

2- ماذا عند رفض تأشيرة اللوتري الأمريكي 2024

قد يصاب البعض بالإحباط بعد إتمام إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 أنه تم رفض طلب تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يرجع إلى عدة أسباب منها:

  • أسباب إدارية لا تبوح بها سفارة أمريكا؛
  • نقص في الأوراق المطلوبة، وفي هذه الحالة يقوم مسؤول السفارة بإعلام مقدم الطلب بالأوراق الناقصة حتى يقوم بتقديمها مرة أخرى؛
  • عدم إقناع مسؤول السفارة بأسباب الهجرة إلى أمريكا؛
  • تقديم معلومات مغلوطة للسفارة.

موعد السفر بعد الفوز في القرعة الأمريكية 2024

يستغرق معالجة طلب تأشيرات التنوع للفائزين في اللوتري الأمريكي 2024 مدة 60 يوم من تاريخ المقابلة الشخصية في سفارة الولايات المتحدة، فبعدما تتم معالجة طلبك، والرد بالموافقة على طلب التأشيرة، يمكنك حينها التوجه إلى السفارة الأمريكية للحصول على التأشيرة، ومن ثم السفر على الفور إلى أمريكا.

رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية

تختلف تكلفة السفر إلى أمريكا بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 من دولة إلى أخرى، ولكن في المجمل العام تكون التكاليف متقاربة بعض الشئ، وفيما يلي نوضح لكم تكاليف السفر الى أمريكا 2024 كل خطوة على حدة:

  • الجرين كارد الأمريكي

تبلغ رسوم الجرين كارد على كل فرد يهاجر إلى أمريكا 220 دولار أمريكي، وهذه الرسوم تكون واحدة على جميع الدول؛

  • الكشف الطبي

الفحوصات الطبية التي تتم قبل موعد المقابلة الشخصية في سفارة الولايات المتحدة تكون بحوالي 120 دولار أمريكي، ويجب التأكد من سفارة بلدك؛

  • توثيق وترجمة الوثائق الرسمية

هذا البند يختلف باختلاف مكاتب الترجمة المعتمدة في كل دولة على حدة، فلا يمكن تحديد تكلفة محددة، ويمكن القول أن ترجمة وتوثيق المستندات الرسمية في مصر تكون ما بين 40 إلى 50 دولار أمريكي؛

  • رسوم التأشيرة

بعد الفوز في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024 والبدء في إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 يتعين عليك حينها دفع رسوم تأشيرة الهجرة إلى امريكا 2024 وتقدر بـ 200 دولار أمريكي؛

  • حجز تذكرة الطيران

تكلفة حجز الطيران تختلف باختلاف شركة الطيران، وأيضًا باختلاف المدينة التي تتجه إليها في الولايات المتحدة الأمريكية، فمثلًا السفر من القاهرة إلى سان دييغو يختلف عن السفر من القاهرة إلى شيكاغو، فكل مدينة لها تكاليف الطيران الخاصة بها.

فيديو: إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024

في الفيديو أدناه ستجد عزيزي القارء كل ما يتعلق بإجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024.

حيث يعرض الفيديو العديد من الخطوات والإجراءات التي يجب عليك اتباعها بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024، بما في ذلك تقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا 2024، تحضير المستندات اللازمة، الموافقة على الفحوصات الطبية والخضوع للمقابلة الشخصية في السفارة الامريكية.

ننصحك عزيزي القارء بمشاهدة الفيديو إن كنت ممن يرغبون في الحصول على معلومات دقيقة حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 التي يجب اتباعها لضمان نجاح عملية الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم الأسئلة حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024

و في هذه الفقرة من مقالنا لليوم حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 سنقدم لك بعض أهم الأسئلة وأكثرها تدولا حول هذا الموضوع:

س: ما هي إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024؟

ج: بعد الفوز في قرعة الهجرة، يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة وتحضير المستندات اللازمة والموافقة على الفحوصات الطبية والخضوع للمقابلات الشخصية، و من أجل معلومات مفصلة أكثر قم بالإطلاع على مقالنا حول إجراءات ما بعد الفوز في قرعة أمريكا 2024 خطوة بخطوة.

س: هل يمكن للفائزين في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التحقق من حالة طلبهم؟

ج: نعم، يمكن للفائزين في قرعة أمريكا 2024 التحقق من حالة طلبهم عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

س: هل يجب على الفائزين في قرعة أمريكا 2024 الذهاب إلى السفارة الأمريكية في بلدهم لتقديم الطلب؟

ج: بالطبع، يجب على الفائزين في قرعة أمريكا 2024 الذهاب إلى السفارة الأمريكية في بلدهم لتقديم الطلب وإجراء المقابلة، وذلك بالإضافة إلى تقديم الأوراق الثبوتية والمستندات الأخرى المطلوبة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى