العمل في الخارج

طريقة الحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

تحدثنا سابقا في موقع lwati9a.com عن الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل وسنخصص اليوم هذا المقال لكل ما يعلق بـ فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

و استكمالا لسلسلتنا حول كل الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل على حدة، سنتحدث اليوم عن فيزا البحث عن عمل في البرتغال، الوثائق المطلوبة، الإجراءات وطريقة الحصول عليها.

فقط واصل قراءة المقال حتى النهاية لضمان حصولك على كل الإجابات التي تبحث عنها لتساؤلاتك حول هذا الموضوع و لا تنسى ان تترك تعليق لنا في آخر المقال تشجيعاً لنا للمضي قدما لكتابة هذه السلسلة من المقالات ومتابعتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك.

معلومات حول الحياة في البرتغال 2023

في هذه الفقرة من مقالنا حول فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023 سنجيب عن الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع و سنعرض لك كل الإجابات المتاحة عزيزي القارئ بدايتاً بـ أكثر اللغات إستعمالاً في البرتغال وصولا إلى أكثر الوظائف المطلوبة في البرتغال 2023.

و من بين أكثر الأسئلة المطروحة نجد:

ما هي أكثر اللغات التي يتم التحدث بها في البرتغال؟

تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا و يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة، ضمن مساحة 35،560 ميلاً مربعاً.

حوالي 96 ٪ من سكان البلاد هم من أصل برتغالي، بينما يشكل السكان الباقون مجتمعات الأقليات.

تشمل المجموعات العرقية الأخرى الإسبان والأيبيريين والإيطاليين. وبالتالي، فإن اللغة البرتغالية هي اللغة الشائعة واللغة الأولى لمعظم السكان حيث اعتمد البرتغاليون استخدام اللغات الأجنبية الأخرى، وخاصة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية لكن تبقى اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البرتغال، بينما اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية الأكثر شيوعًا.

هل تعلم اللغة البرتغالية صعبة؟

وفقًا لمعهد الخدمة الخارجية (FSI)، تعد البرتغالية إلى جانب الإسبانية والإيطالية والهولندية، واحدة من أسهل اللغات للتعلم للناطقين باللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة للسؤال حول الوقت المستغرق لتعلم اللغة البرتغالية، يقدم معهد FSI تقديرًا لمدة 24 أسبوعًا (حوالي 6 أشهر) للطالب المتحدث باللغة الإنجليزية للوصول إلى ما يسمى “إتقان اللغة الاحترافي”، والذي يتوافق تقريبًا مع B2 / C1 وفقًا لمقياس CEFR.

هل المعيشة في البرتغال غالية؟

أما إذا كنت تتسائل هل المعيشة في البرتغال غالية؟

فيمكن القول إن البرتغال تقدم أقل تكلفة للمعيشة في أوروبا الغربية، من الإقامة إلى محلات البقالة بما في ذلك الإيجار، فالبرتغال تعتبر ميسورة التكلفة.

حيث يمكن للزوجين العيش بشكل مريح في المناطق الداخلية من البرتغال، أو في المدن الصغيرة، تبدأ ميزانية الزوجين في لشبونة بحوالي 2500 دولار أو 2800 دولار شهريًا.

و يجب أن يخطط الشخص الواحد او العازب لميزانية تبلغ حوالي ثلثي ميزانية الزوجين.

مقال ذا صلة:  الرواتب والمهن المطلوبة في الإكوادور 2024، زائد وكالات التوظيف في الاكوادور 2024

هذا نموذج الميزانية الشهرية لشخص واحد يعيش على الساحل، على بعد ساعة واحدة شمال Lisbon لشبونة في مدينة Caldas da Rainha:

أساسيات العيش في البرتغالدولار أمريكي $
الإيجار (شقة مؤثثة بغرفة نوم واحدة)750$
المرافق (الغاز والمياه والكهرباء والقمامة)100$
بقالة / طعام200$
التأمين الصحي (سيزداد مع تقدم العمر والحالة الصحية)75$
الإنترنت / الهاتف65$
النقل / بالسيارة أو وسائل النقل العامة150$
منوعات / الأكل في الخارج مرتين في الأسبوع ، الذهاب الى السنما مرة واحدة في الشهر150$
المجموع1,540$

هل يوجد عمل في البرتغال؟

و استكمالً للفقرة أعلاه حول هل المعيشة في البرتغال غالية؟ في هذه الفقرة سنتحدث عن العمل في البرتغال و هل يوجد عمل في البرتغال؟

قد يكون العثور على فرصة عمل في البرتغال مناسب أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت تفكر في الانتقال إلى الخارج، حيث تتطلب العديد من فرص العمل قدرات لغوية معينة بالإضافة إلى التخصص.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعتزمون السفر إلى البرتغال والحصول على الإقامة هناك لن يضطروا إلى القلق كثيرًا نظرًا لوجود عدة فرص عمل في البرتغال للأجانب.

و في هذا المقال حول فيزا البحث عن عمل في البرتغال، ستحصل على نظرة عامة حول الوظائف للأجانب في البرتغال، بالإضافة إلى سوق العمل البرتغالي.

تختلف إمكانية الوصول إلى سوق العمل البرتغالي بالنسبة لأولئك الذين يتحدثون الإنجليزية وأولئك الذين يتحدثون البرتغالية ، حيث تعتمد العديد من الفرص بشكل كبير على المهارات اللغوية اللينة.

مع ذلك، فإن العديد من الشركات العالمية تنشئ متاجر في البرتغال وتبحث بشكل خاص عن متحدثين باللغة الإنجليزية بطلاقة.

بشكل عام، سيكون لدى المتحدثين باللغة البرتغالية خيارات توظيف أكبر في المجالات المتخصصة، مثل المهندسين المعماريين والمحاسبين والمهندسين والأطباء والمحامين.

لكن لا يزال هناك العديد من المهن المطلوبة في البرتغال 2023 التي تتطلب متحدثين باللغة الإنجليزية.

على سبيل المثال، هناك العديد من فرص العمل في البرتغال للمطورين في لشبونة في صناعات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات، حيث سوق العمل مفتوح حاليًا للمتقدمين الأجانب.

فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023
فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

ما هي الوظائف المطلوبة في البرتغال 2023؟

وفي هذه الفقرة من مقال فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023 سنعرض لكم مجموعة من المهن والوظائف المطلوبة في البرتغال 2023، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

يمكنك بسهولة العثور على وظائف ناطقة باللغة الإنجليزية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وقطاع السياحة والضيافة، وكذلك في الشركات متعددة الجنسيات، ومراكز دعم العملاء، ومدارس اللغات.

نظرًا لأن العديد من هذه الوظائف تحتاج إلى درجة عالية من إتقان اللغة الإنجليزية، فإن كونك متحدثًا محترف باللغة الإنجليزية يمنحك بالفعل ميزة كبيرة. أن تكون ثنائي اللغة، أو حتى ثلاثي اللغة فهو امر له فوائد عظيمة.

تعد البرتغال موطنًا للشركات الدولية المهمة، بما في ذلك Google و Amazon و Uber.

بالنسبة لجميع هذه المهن المطلوبة في البرتغال، فإن التحدث باللغة الإنجليزية واللغات الأوروبية الأخرى سيكون إضافة كبيرة لأنها تؤكد جميعها على المهارات اللغوية و سهولة التواصل مع العملاء في الشركة الموظِفة و تكون الشهادة الجامعية ضرورية أيضًا لغالبية هذه الشركات.

و هذه قائمة المهن و الوظائف المطلوبة في البرتغال 2023:

  1. مطورو الويب (الواجهة الخلفية والواجهة الأمامية)؛
  2. مندوبي المبيعات؛
  3. موظفي وكلات دعم العملاء (ليس فقط في مراكز الاتصال ، ولكن أيضًا في الشركات متعددة الجنسيات التي لها مكاتب في البرتغال)؛
  4. مشرفي الفريق دعم العملاء؛
  5. مطوريين الألعاب عبر الإنترنت؛
  6. وكلاء عقارات؛
  7. مترجمون فوريون؛
  8. محاسبون؛
  9. مدراء مشروع؛
  10. مهندسون. 
مقال ذا صلة:  أنواع وشروط تأشيرة كولومبيا 2024، بالإضافة إلى مدة ورسوم تأشيرة كولومبيا 2024

هناك الكثير من الشركات التي تبحث عن أشخاص يتحدثون الألمانية أو الفرنسية أو الإسبانية ، على سبيل المثال. إنها ميزة إضافية محددة في البرتغال إذا كنت تستطيع التحدث والكتابة بلغتين أو أكثر.

كيف أحصل على عقد عمل في البرتغال؟

هناك العديد من الوظائف عبر الإنترنت في البرتغال للمتحدثين باللغة الإنجليزية والتي يمكن أن تسهل انتقالك، مثل وظيفة في مركز دعم العملاء.

بدلاً من ذلك، يمكنك العثور على وظائف سياحية في البرتغال لأولئك الذين يتحدثون الإنجليزية.

فيما يلي العديد من المواقع المفيدة التي تقدم عروض عمل يومية للأجانب:

  1. LinkedIn
  2. Hays Jobs in Lisbon
  3. Indeed
  4. Top Language
  5. Learn4Good
  6. Glassdoor
  7. Net Empregos
  8. Empregos Online

كم عدد ساعات العمل في البرتغال؟

لابد و أنك تسائلت حول عدد ساعات العمل في البرتغال بعد تعرفك على الوظائف المطلوبة في البرتغال 2023.

أيام العمل في البرتغال تبتدأ من الإثنين إلى الجمعة، عادةً من 9 صباحًا حتى 6 مساءً، مع استراحة غداء لمدة ساعة، أو 9 صباحًا إلى 7 مساءً. مع استراحة غداء لمدة ساعتين.

اما فيما يخص ساعات العمل في البرتغال فهي ثماني ساعات في اليوم بإجمالي 40 ساعة أسبوعياً.

و يمكن لأصحاب العمل وضع خطط عمل مرنة خاصة ويمكنهم تمديد قيود ساعات العمل إلى 12 ساعة يوميًا و 60 ساعة أسبوعيًا لفترة قصيرة.

و هذه هي الحالة التي يسمح فيها تمديد ساعات العمل في البرتغال:

  • نظام القدرة على التكيف، حيث يتم تحديد فترة العمل القياسية على أساس متوسط نظام بنك الساعات، حيث يمكن للموظف أن “يصرف” الوقت نظام فترة العمل المركزة، حيث تتركز فترة العمل في البرتغال في 3-4 أيام في الأسبوع مهما كان نظام العمل، لا يمكن أن يتجاوز متوسط وقت العمل 48 ساعة (بما في ذلك العمل الإضافي) في الأسبوع.

ما هو راتب العامل في البرتغال 2023؟

تعد أسعار المساكن المنخفضة أحد عوامل الجذب الرئيسية في البرتغال لأولئك الذين يفكرون في الانتقال إليها و الحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال.

تمتلك البرتغال سادس أدنى متوسط إجمالي للراتب السنوي بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وهذا يصل إلى 28410 دولارًا سنويًا (24557 يورو).

بعيد كل البعد عن الولايات المتحدة التي تتصدر بـ 69392 دولارًا سنويًا (59981 يورو)، أو إسبانيا المجاورة، حيث تبلغ 39922 دولارًا سنويًا (34508 يورو).

وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء (INE)، في عام 2020، كان متوسط راتب العامل الشهري في البرتغال 1314 يورو، أي ما يصل إلى 18396 يورو سنويًا، بما في ذلك مكافآت عيد الميلاد والعطلات.

ستنرك لك عزيزي القارىء هذا الفيديو الذي يقدم لنا من طرف قناة Oujdis In Portugal ستجد فيه كل ما يتعلق متوسط راتب العامل الشهري في البرتغال و الأجور في البرتغال بشكل عام:

أعلى المهن الأجراً في البرتغال 2023

تنشر صفحة مايكل كل عام دراسة الأرباح. تكشف من خلال هذه الدراسة عن مقدار ما يكسبه كبار مديري الشركات البرتغالية سنويًا في المتوسط.

حيث يتم حجز أكثر الرواتب سخاء للمناصب الإدارية في الإدارة العامة لمجال السياحة أو الإدارة الطبية أو المستشار القانوني أو مناصب مجالس الإدارة الصناعية أو مديري المشتريات.

و هذه قائم للأرباح السنوية لبعض المناصب الإدارية العليا في لشبونة:

  1. راتب المدير العام في البرتغال (الصناعة): 110.000 يورو – 170.000 يورو؛
  2. راتب مدير قانوني في البرتغال (شركة متوسطة أو كبيرة): 148.000 يورو – 160.000 يورو؛
  3. راتب مدير المصنع في البرتغال: 72.000 يورو – 120.000 يورو؛
  4. راتب رئيس قسم المعلومات في البرتغال: 70.000 – 120.000 يورو؛
  5. راتب محامي مشارك في البرتغال (10 سنوات خبرة): 120.000 يورو؛
  6. راتب المدير الإداري والمالي في البرتغال: 49000 يورو – 105000 يورو؛
  7. راتب مدير تقنية المعلومات في البرتغال: 40.000 يورو – 100.000 يورو؛
  8. راتب مدير التسويق في البرتغال: 44800 – 92000 يورو؛
  9. راتب مدير العمليات الهندسية في البرتغال: 62000 يورو – 92000 يورو؛
  10. راتب رئيس الموارد البشرية في البرتغال: 55000 يورو – 84000 يورو؛
  11. راتب مشرف المتجر في البرتغال: 25200 يورو – 59500 يورو؛
  12. راتب مهندس أنظمة تقنية المعلومات في البرتغال: 42000 يورو – 56000 يورو؛
  13. راتب رئيس قسم المحاسبة في البرتغال: 25200 يورو – 56000 يورو؛
  14. راتب رئيس التوظيف في البرتغال: 25200 يورو – 33000 يورو.
مقال ذا صلة:  إجراءات وتكلفة الحصول على فيزا سلوفينيا 2023

فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

تستطيع الآن الذهاب و العمل البرتغال حتى لو لم تملك عقد عمل! تم إدارج البرتغال في 30 أكتوبر 2022 ضمن قائمة الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل 2023 بسبب إستقطاب أكبر عدد من العمالة الخارجية لزيادة القوى العاملة الداخلية لذا تكون مدة فيزا البحث عن عمل في البرتغال هي 4 أشهر مع قابلية التجديد.

وبالتالي يمكنك الحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال، والذهاب إلى الأراضي البرتغالية لإيجاد فرصة عمل مناسبة، حينها يمكنك تحويل نوع الإقامة إلى إقامة دائمة، وتستمتع بالعيش في البرتغال مثلما تريد.

1- شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

ليك تحصل على فيزا البحث عن عمل في البرتغال يجب إستيفاء الشروط الموضوعة من قبل الحكومة البرتغالية، والتي نقدمها لكم في الآتي:

  • إتقان اللغة البرتغالية كما يفضل أيضًا إتقان اللغة الإنجليزية لسهولة التواصل مع الأشخاص للبحث عن عمل؛
  • شهادة تفيد بحسن السير والسلوك؛
  • الحصول على مؤهل جامعي مناسب قد سبق لك العمل به، ولديك خبرة كبيرة في مهنة معينة؛
  • شهادة الميلاد؛
  • عدد صور شخصية حديثة يتم تحديدها من قبل السفارة البرتغالية؛
  • إثبات مكان الإقامة في البرتغال سواء كان فندق أو سكن؛
  • إثبات القدرة المالية للسفر، والإقامة في البرتغال لمدة 4 أشهر؛ حيث حددت الحكومة البرتغالية ألا يقل المبلغ عن 2820 يورو؛
  • الحصول على بوليصة تأمين سارية المفعول طوال مدة الإقامة.

2- الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023

تعتبر الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال سهلة و لا تتطلب الكثير من التعقيد أو الوقت لتحضيرها، و هذه ميزة لدي جميع الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل 2023 وعلى رأسهم البرتغال؛

الأوراق التي يجب تجهيزها كالآتي:

  • إثبات مكان الإقامة في البرتغال؛
  • شهادة إثبات إتقان اللغة البرتغالية والإنجليزية؛
  • الحساب البنكي الخاص بمقدم الطلب للتأكد من أن لديه قدرة مادية تغطي تكاليف السفر، والإقامة طوال مدة التأشيرة؛
  • عدد 2 صورة شخصية؛
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول مع تقديم الأصل؛
  • إثبات الهوية الشخصية؛
  • تقديم بوليصة التأمين الصحي؛
  • شهادة من السجل الجنائي لإثبات حسن السير والسلوك؛
  • شهادة إثبات المهارات العملية التي تمتلكها.

و تجد أدناه فيديو توضيحي حول الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال و طريقة إستخراجها، كل ما يجب معرفته و أكثر في هذا الفيديو الذي قام بإنشاء صديقنا Abdelilah jghi:

3- طريقة التقديم على فيزا البحث عن عمل في البرتغال

يمكنك التقديم على فيزا البحث عن عمل في البرتغال بخطوات بسيطة، إن كل ما عليك هو الذهاب إلى السفارة البرتغالية الموجودة في بلدك أو في بلد مجاورة لبلدك، وملء نموذج طلب للحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال.

ومن ثم تقديم المستندات المذكورة أعلاه مع التأكد على أن السفارة لا تحتاج مستندات أخرى. وفي حالة الموافقة على طلبك تقوم السفارة بالتواصل معك لإستكمال الإجراءات المطلوبة، والحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023.

ندعوك أيضا لقراءة المواضيع التالية:

تعليق واحد

  1. Bienvenue, salutations à vous, je suis avec vous, Mohamed du Maroc, nous allons rechercher un visa de travail au Canada, s’il vous plaît, dans le domaine de la conduite ou dans le domaine de la restauration de poisson.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى