العمل في الخارجالدراسة في الخارج

قوانين وشروط اللجوء في جورجيا 2024، زائد خطوات تقديم طلب اللجوء في جورجيا 2024

ما هي شروط اللجوء في جورجيا 2024؟ تزداد أعداد اللاجئين إلى جورجيا باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية في منطقة أوراسيا التي تستقبل أعداد كبيرة من اللاجئين الذين يجدون ضالتهم في جورجيا دونًا عن المناطق الأوروبية أو الأسيوية الأخرى.

حيث تجاوز عدد اللاجئين في جورجيا منذ إعلانها الموافقة على تلقي طلبات اللجوء في أرضها حتى الآن حوالي 100 ألف لاجئ، وهو عدد كبير للغاية بالنسبة إلى دولة مثل جورجيا مما يدل ذلك على المزايا العديد التي تمنحها جورجيا للاجئين المقيمين فيها سواء كانوا حصلوا على صفة لاجئ أو الحماية الإنسانية.

وفي مقالنا اليوم سوف نذكر لكم كل ما يخص اللجوء في جورجيا 2024 من شروط، أنواع، رواتب اللاجئين، حقوق اللاجئين، والمزايا التي يحصلون عليها، فقط أبقى معنا.

وقبل الدخول في تفاصيل اللجوء في جورجيا 2024 ندعوك عزيزي القارئ إلى قراءة مقالات ذات صلة بموضوعنا اليوم مثل:

اللجوء في جورجيا 2024

يختار اللاجئين السوريين، العراقيين، اليمنيين، الأفغان وأي جنسية أخرى دولة جورجيا للجوء إليها من الأخطار المحتملة في موطنهم الأصلي، وتشمل هذه الأخطار التي تندرج أسفل عنوان أنواع اللجوء الى جورجيا 2024: الاضطهادات السياسية أو العرقية أو الجنسية أو الدينية أو الإنسانية.

مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في كرواتيا 2024 والسكن، زائد تكلفة الدراسة في كرواتيا 2024 للطلاب

لكن لماذا تعتبر دولة جورجيا هي الأفضل في اللجوء؟ نظرًا لأن إجراءات اللجوء في جورجيا سهلة للغاية، ولا تستغرق المزيد من الوقت حتى يتلقى اللاجئين رد بالموافقة أوالرفض على طلب اللجوء الخاص بهم.

بالإضافة إلى أن جورجيا ترفض نسبة بسيطة جدًا من اللاجئين إليها الذين لا يحملون وثائق ومستندات توضح مدى الخطر الذي يتعرضون له في موطنهم الأصلي، كما إنها توفر للاجئين حياة كريمة طوال مدة الإقامة في جورجيا.

لمزيد من التفاصيل حول كيفية طلب اللجوء في جورجيا 2024 ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي أدناه:

من يحق له طلب اللجوء إلى جورجيا 2024؟

يحق لجميع المواطنين الذين يتعرضون إلى الاضطهاد والخطر الذي يهدد حياتهم في موطنهم الأصلي التقدم بطلب اللجوء في جورجيا 2024 للحصول على الحماية الدولية التي تمنح اللاجئين إما وضع اللاجئ أو الحماية الإنسانية.

طريقة اللجوء في جورجيا 2024

إذا كنت في حاجة إلى طلب اللجوء في جورجيا 2024 فيجب أولًا السفر إلى جورجيا عن طريق فيزا السياحة أو لم الشمل ثم تقديم طلب اللجوء على الحدود أو في مركز الشرطة الحدودية أو لدى دائرة الهجرة وشؤون اللاجئين التابعة لوزارة الداخلية في جورجيا.

وسواء دخلت إلى جورجيا بطريقة قانونية أو بالطريقة السوداء يحق لك تقديم طلب اللجوء في جورجيا، فقط تحتاج إلى إثبات الضرر الذي تتعرض له بالأدلة الرسمية التي تدعم طلبك أمام الجهات المسؤولة عن طلبات اللاجئين حتى يتم منحك صفة اللاجئ في جورجيا.

خطوات تقديم طلب اللجوء في جورجيا 2024

إذا قررت اتخاذ خطوة اللجوء نحو جورجيا، فإن هناك عدّة خطوات سوف تمر بها عند تقديم طلب اللجوء في جورجيا 2024، تلك الخطوات سوف نتعرف عليها في الآتي:

الخطوة الأولى: مخاطبة الجهة المسؤولة عن تلقي طلبات اللجوء

بعد الدخول إلى جورجيا أو على الحدود الجورجية يجب التوجه إلى الجهة المسؤولة عن تلقي طلبات اللجوء فورًا، حيث إن التأخير في تقديم طلب اللجوء بعد الدخول إلى جورجيا يُعقد موقفك القانوني في الحصول على الحماية الدولية.

مقال ذا صلة:  نتائج قرعة أمريكا 2023/2024 - تعرف الآن على الطريقة بالصور

الخطوة الثانية: المقابلة الشخصية

إجراء مقابلة شخصية مع مسؤولي وزارة شؤون اللاجئين هي من الخطوات الضرورية التي يجب أن تمر بها، سوف تخوض هذه المقابلة مع أفراد أسرتك المرافقين لك لشرح أسباب اللجوء في جورجيا 2024.

في هذه المقابلة يجب أن تكون واضحًا وصريحًا أثناء التحدث مع الموظف المختص، وتقوم بتقديم كافة الوثائق الرسمية لديك سواء الوثائق التي تحتوي على أسباب اللجوء أو وثائق الهوية الشخصية، والشهادات التعليمية، ووثائق العمل.

في حال لم تكن تتقن اللغة الجورجية للتحدث مع المسؤولين في المقابلة الشخصية يحق لك الحصول على مترجم فوري بشكل مجاني.

الخطوة الثالثة: أخذ بصمات الأصابع

بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية سوف يتم أخذ بصمات أصابعك، وبصمات أصابع أفراد الأسرة المرافقين لك وفق قانون اللجوء في جورجيا 2024 للتأكد من أن دولة جورجيا هي أول دولة قمت بالدخول إليها لتقديم طلب اللجوء بعد الهجرة من موطنك الأصلي.

الخطوة الرابعة: اتخاذ القرار

تقوم الوزارة بمعالجة طلب اللجوء الخاص بك بعد إجراء المقابلة الشخصية، والتأكد من أنك تستحق صفة اللاجئ أو الحماية الدولية من عدمه، حيث يستغرق مدة معالجة الطلب من 6 إلى 9 أشهر فقط، وفي بعض الأحيان قد تمتد الفترة إلى 21 شهر كحد أقصى.

الخطوة الخامسة: استئناف القرار في حالة الرفض

إذا تلقيت قرارًا بالرفض من الجهة المسؤولة عن طلب اللجوء الخاص بك يحق لك الاستئناف في غضون شهر من تاريخ إعلان الطلب إلى محكمة تبليسي الابتدائية والثانوية للنظر في قرار اللجوء مرة أخرى، كما يمكنك الحصول على مساعدة قانونية بشكل مجاني.

قوانين اللجوء في جورجيا 2024

تعتبر جورجيا من الدول الأعضاء في اتفاقية اللاجئين لعام 1951 والبروتوكول الخاص باللاجئين لعام 1967، ووفق قوانين اللجوء في جورجيا 2024 فإنه يحق لجميع المواطنين تقديم طلب اللجوء مادام اللاجئ يحمل أسباب لجوء مبررة.

وينص قانون اللجوء في جورجيا أيضًا على حق اللاجئ في تقديم طلب استئناف إلى الجهات المختصة في حالة رفض طلب الحصول على صفة لاجئ أو الحماية الإنسانية.

شروط اللجوء في جورجيا 2024

الحصول على حق الحماية الدولية في جورجيا يلزم تقديم مستندات رسمية توضح الضرر الذي يتعرض له اللاجئ في موطنه الأصلي مع مراعاة عدم الكذب عند الإدلاء بهذه المعلومات أمام مركز الشرطة أو دائرة الهجرة وشؤون اللاجئين الجورجية.

مقال ذا صلة:  جواز سفر الإكوادور 2024 كم دولة بدون تأشيرة، زائد قانون التجنيس في الإكوادور 2024

اللجوء في جورجيا للسوريين 2024

تذخر جورجيا بأعداد كبيرة جدًا من السوريين الذين آتوا إليها منذ عام 2012 وهي السنة التي وافقت فيها جورجيا على استقبال اللاجئين السوريين على أراضيها، ويقيم في جورجيا الآن أكثر من 10 آلاف لاجئ سوري.

يتمتع اللاجئين السوريين في جورجيا بحقوق اللاجئين الكاملة مثل الحق في العمل، التعليم، الرعاية الصحية، عدم انتهاك الحقوق، عدم دفع مصاريف إدارية لتقديم طلب اللجوء في جورجيا 2024.

راتب اللجوء في جورجيا 2024

طالبي اللجوء في جورجيا 2024 لا يحصلون على رواتب مناسبة للعيش فقط يحصلون على حوالي 100 دولار أمريكي شهريًا، تلك المعونات المالية التي لا تكفي الاحتياجات الأساسية في جورجيا، هذا الراتب يختلف باختلاف عدد أفراد العائلة.

مميزات اللجوء إلى جورجيا 2024

جورجيا من البلدان التي تقدم مزايا عديدة للغاية للاجئين على أراضيها، لذا تكون الوجهة الأولى لكل من يفكر في الهروب من بلد إقامته، هذه المزايا سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • سهولة إجراءات اللجوء في جورجيا 2024؛
  • الحق في الحصول على الحماية من الإعادة القسرية إلى أرض الوطن مرة أخرى؛
  • المعلومات التي يفصح عنها اللاجئ أمام الجهات المختصة تكون سرية للغاية ولا يعرفها شخص آخر غير الموظفين المختصين بمعالجة طلب اللجوء حتى سفارة مقدم الطلب في موطنه الأصلي؛
  • لا يتم دفع رسوم عند تقديم طلب اللجوء أو تقديم طلب الاستئناف أمام محكمة تبليسي؛
  • انخفاض مستوى المعيشة في جورجيا مما يجعل اللاجئين يعيشون حياة جيدة بتكاليف متوسطة؛
  • توفير فرص عمل للاجئين في جورجيا للمساعدة في العيش وتلبية الاحتياجات الأساسية؛
  • الحصول على رعاية صحية مجانية مثل الذي يحصل عليها المواطنين الجورجين؛
  • الحق في الحصول على تعليم مجاني الابتدائي والثانوي والجامعي؛
  • الحماية من انتهاك حقوق اللاجئين في جورجيا، ويتم تقديم بلاغات لدى المحامي العام في جورجيا في حالة التعرض إلى انتهاك حقوق الإنسان.

خاتمة

ختاماً، بهذا الشكل نكون عزيزي القارئ قد تعرفنا على اللجوء في جورجيا 2024، من يحق له طلب اللجوء إلى جورجيا 2024؟، بالإضافة إلى خطوات تقديم طلب اللجوء في جورجيا 2024 وقوانين اللجوء في جورجيا 2024.

كما أننا تحدثنا في مقالنا لليوم عن راتب اللجوء في جورجيا 2024، ومميزات اللجوء إلى جورجيا 2024.

للمزيد من المعلومات حول هذا اموضوع أو أي مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ للزيارة موقع صفحتنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى