وثيقة ومستندات

قانون وشروط الزواج من بلغاريا 2024، زائد تكاليف ومواقع الزواج من بلغاريا 2024

الزواج من بلغاريا 2024 يؤهل الأجنبي إلى الحصول على الجنسية البلغارية 2024، حيث تعتبر بلغاريا من الدول الأوروبية التي تُسهل إجراءات الزواج على الأجانب الراغبين في الارتباط بشريك حياة بلغاري الجنسية.

فقط يحتاج الأشخاص بأن يكونوا مؤهلين للزواج في بلغاريا 2024 وفق قوانين الدولة، والالتزام بفترة الزواج التي أعلنت عنها السلطات البلغارية للحصول على الإقامة في بلغاريا 2024.

الكثير من المتطلبات والشروط والإجراءات التي يجب التعرف عليها قبل اتخاذ خطوة الزواج من بلغاريا 2024 سوف نتعرف عليها سويًا في مقالنا اليوم.

وبمناسبة حديثنا عن موضوع الزواج، يسعدنا عزيزي القارئ أن نقدم لم بعض المقالات المتواجدة في موقعنا عن الزواج، مثل:

الزواج من بلغاريا 2024

ولأن دولة بلغاريا من دول الاتحاد الأوروبي التي تُسهل على المهاجرين إجراءات الدخول إليها أصبح الأجانب يرغبون في اختيار أسهل طرق الهجرة إلى بلغاريا 2024 وهي الزواج من مواطن/ة بلغاري الجنسية للحصول على الإقامة ومن ثم الجنسية البلغارية.

هذا فضلًا عن وجود فئة قليلة من الأشخاص يرغبون في الزواج من بلغاريا 2024 بغرض تكوين أسرة بعد حصولهم على الإقامة المؤقتة في بلغاريا 2024 بالطبع.

وتضع الدولة بعض المتطلبات اللازمة أمام الأجانب الذين يرغبون في الزواج داخل أراضيها سواء من مواطن بلغاري الجنسية أو أجنبي.

قانون الزواج في بلغاريا 2024

يسمح قانون الزواج في بلغاريا للأجانب بالزواج من مواطنين بلغاريين والحصول على الإقامة بموجب هذا الزواج، فإنها من الطرق القانونية المعترف بها في بلغاريا.

مقال ذا صلة:  جواز السفر الصيني 2024 كم دولة بدون تأشيرة، زائد طرق الحصول على الجنسية الصينية

ووفق قانون الزواج البلغاري يجب أن يكون هذا الزواج بهدف الاستقرار وتكوين أسرة تُنشأ على أرض بلغاريا ولا يكون الهدف من الزواج هو الحصول على الإقامة فقط.

أيضًا يحق للاجئين في بلغاريا الزواج من بلغاريا 2024 مثل المواطنين العاديين، لكن هناك شروط معينة يجب تحقيقها في هذه الحالة نوضحها لكم في الفقرة التالية.

شروط الزواج من بلغاريا 2024

عند اتخاذ قرار الزواج من بلغاريا 2024 تحتاج أولًا عزيزي القارئ إلى معرفة الشروط التي وضعتها دولة بلغاريا في القانون البلغاري عند زواج الأجانب داخل أراضيها، هذه الشروط سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الآتي:

  • بلوغ الشريكيين السن القانوني للزواج وهو 18 عام “هناك بعض الاستثناءات من المحكمة الدولية لمن هم بين 16 و 18 عام”؛
  • يجب أن يكون لدى الطرف الأجنبي بطاقة هوية شخصية صالحة؛
  • يُحذر في بلغاريا زواج المثليين، وبناءًا عليه يجب أن يكون الزواج من الجنس الآخر فقط؛
  • يستطيع اللاجئين في بلغاريا الزواج من مواطن بلغاري بكل سهولة حتى لو لم يتم البت في أمر اللجوء الخاص بهم، لكن لا يُسمح بالزواج في حالة رفض طلب الحماية الإنسانية في بلغاريا؛
  • يجب أن يكون قانون الزواج من بلغاريا 2024 يتوافق مع قانون الزواج في موطن الشريك الأجنبي؛
  • وفق القانون البلغاري لا يُسمح بتعدد الأزواج لكلا الجنسيين؛
  • يجب أن يكون الشريك الأجنبي سليم العقل والبدن؛
  • الموافقة على الزواج في بلغاري بكامل إرادة الطرفين حيث لا يُسمح بالإجبار على الزواج؛
  • في بلغاريا غير معترف بحفل الزواج الديني حيث يجب إقامة حفل زواج مدني لإتمام الزواج بشكل رسمي أمام الدولة؛
  • توفر مصدر دخل ثابت في بلغاريا للزوج الأجنبي؛
  • وجود مكان إقامة في بلغاريا.

الاوراق المطلوبة للزواج من بلغاريا 2024

حتى يتم الزواج من بلغاريا 2024 بشكل رسمي يجب تقديم بعض الوثائق الرسمية المطلوبة التي تحتاج إليها الدولة لتوثيق عقد الزواج في بلغاريا، هذه الوثائق سوف نوضحها لكم في الآتي:

  • وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول سواء كانت بطاقة الإقامة في بلغاريا أو جواز سفر ساري المفعول؛
  • شهادة عدم ممانعة من الزواج يتم استخراجها من موطن إقامتك؛
  • وثيقة إثبات الحالة المدنية، وفي حالة الطلاق يجب تقديم وثيقة الطلاق، وأيضًا في حالة الوفاة يجب تقديم وثيقة الوفاة بالنسبة للطرفين؛
  • الشهادة الطبية التي تثبت خلو الطرفين من الأمراض المُعدية أو الخطيرة؛
  • في حال كان أحد الطرفين يعاني من الأمراض يجب تقديم إقرار من الطرف الآخر بالموافقة على الزواج؛
  • إقرار من سفارة موطن مقدم الطلب في بلغاريا بعدم وجود عوائق لزواج الأجنبي في بلغاريا بما يتوافق مع قانون موطنه الأصلي.
مقال ذا صلة:  شروط وطريقة البحث عن العمل كمربية اطفال بفرنسا 2023

ملحوظة: كافة الوثائق الرسمية المذكورة يجب أن تكون مترجمة إلى اللغة البلغارية ترجمة مُحلفة.

تكاليف الزواج من بلغاريا 2024

عند الزواج من بلغاريا 2024 ستحتاج إلى دفع بعض التكاليف اللازمة لإصدار وثيقة الزواج الرسمية في بلغاريا، حيث يجب دفع:

  • 120 يورو: رخصة الزواج؛
  • 60 يورو: لإقامة حفل زفاف مدني في بلغاريا؛
  • 70 يورو: لإقامة حفل زفاف ديني في بلغاريا؛
  • 350 يورو: تصريح الإقامة في بلغاريا.

موقع زواج بلغاريا 2024

الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الزواج من بلغاريا 2024 لا يعرفون كيفية التعرف على فتاة/ شاب من أجل الزواج، حيث يوجد العديد من مواقع الزواج البلغارية التي تجد من خلالها مواطنين بلغاريين يرغبون في الزواج الرسمي.

وإليكم في الآتي مواقع زواج بلغاريا 2024:

الإقامة المؤقتة عن طريق الزواج ببلغارية 2024

الزواج من بلغاريا 2024 لا يُعني بالضرورة الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة في بلغاريا 2024 إذا لم يكن الأجنبي قد دخل إلى بلغاريا عن طريق تأشيرة من نوع “D” وهي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد في بلغاريا.

ويتم الحصول على هذه التأشيرة من سفارة بلغاريا في موطن مقدم الطلب أو من سفارات بلغاريا المنتشرة في أغلب دول العالم في حال كان هناك عائق أمام الأجنبي في الدخول إلى بلده.

بعد الحصول على تأشيرة الإقامة طويلة الأجل في بلغاريا يتم تقديم طلب لدى السلطات البلغارية المسؤولة عن إصدار تصريح الإقامة، حيث تكون مدة صلاحية التصريح عام واحد مع مراعاة التجديد كل عام لمدة 3 سنوات للحصول بعدها على تصريح الإقامة الدائمة في بلغاريا 2024.

وتشترط الحكومة البلغارية على المواطن الأجنبي العيش مع الزوجة في منزل واحد للحصول على تصريح الإقامة في بلغاريا 2024.

مقال ذا صلة:  نتائج قرعة أمريكا 2023/2024 - تعرف الآن على الطريقة بالصور

علمًا بأن: مواطني دول الاتحاد الأوروبي الراغبين في الزواج من بلغاريا 2024 لا يحتاجون إلى تأشيرة الإقامة طويلة الأمد من نوع “D”.

ماذا بعد رفض طلب الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة في بلغاريا؟

في أغلب الأحوال ترفض السلطات البلغارية منح تصريح الإقامة المؤقتة للأجنبي بموجب الزواج، ويكون سبب الرفض في الغالب هو تأكد الجهات الأمنية من أن الطرف الأجنبي يُشكل تهديدًا للأمن العام في بلغاريا أو أن الزواج من بلغاريا 2024 بهدف الحصول على الإقامة والجنسية فقط وليس بهدف تكوين أسرة.

في هذه الحالة يستطيع الأجنبي تقديم طلب إعادة النظر في محكمة بلغاريا للحصول على تصريح الإقامة في غضون 14 يوم من وقت استلام خطاب الرفض.

فيديو: أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة في بلغاريا 2024

بعد أن تعرفنا أعلاه عزيزي القارئ على الإقامة المؤقتة عن طريق الزواج ببلغارية 2024، حان الوقت الأن للتعرف على أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة في بلغاريا 2024، وذلك من خلال الفيديو التوضيحي أدناه، ندعوك لمشاهدته.

مميزات الزواج من بلغارية 2024

الأجنبي الذي يخطط إلى الزواج من بلغاريا 2024 فإنه سوف يحصل على مزايا عديدة أهمها أن الفتيات البلغاريات غير معتادين على أسلوب الحياة الفاخرة بسبب الظروف الاقتصادية في بلغاريا الغير مرتفعة، وبالتالي تكون تكاليف الزواج غير مبالغ فيها.

فضلًا عن الجمال الباهر الذي تتميز به فيتات بلغاريا من الشعر الداكن والبشرة الفاتحة والعيون الجميلة، كما تميل الفتاة البلغارية إلى تكوين عائلة فلا ترغب في ضياع الوقت في إقامة علاقة لي غرضها تكوين الأسرة.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا على كل المعلومات المتعلقة بـقانون الزواج من بلغاريا 2024، الشروط والاوراق المطلوبة للزواج من بلغاريا 2024، بالإضافة إلى تكاليف الزواج من بلغاريا 2024، الإقامة المؤقتة عن طريق الزواج ببلغارية 2024، كما أننا خصصنا فقرة من مقالنا من أجل الحديث عن موقع زواج بلغاريا 2024، ومميزات الزواج من بلغارية 2024.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ وللمزيد من المعلومات حول الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى