العمل في الخارج

طرق البحث عن العمل في المغرب 2023

تتعدد طرق البحث عن العمل في المغرب 2023 ولكن أسهل هذه الطرق هي البحث من خلال مواقع التوظيف الإلكترونية في المغرب، فكم من شخص لا يملك شهادة جامعية، ويرغب في العمل في المغرب، وكم من شخص يملك خبرة في مجال معين، ويرغب في توظيفها، والاستفادة منها ماديًا، ولكنه لا يعرف كيفية إيجاد فرصة عمل مناسبة..

لا تقلق عزيزي القارئ فقد قام فريق موقعنا بتجميع أفضل الطرق التي تساعدك على إيجاد عمل يناسب خبراتك ومؤهلاتك الجامعية، فقط أبقى معنا للاستفادة بالمعلومات المذكورة.

البحث عن العمل في المغرب 2023

يفكر الكثير من شباب العرب في الهجرة من أجل العمل في المغرب حيث إنها من البلدان العربية التي توفر وظائف شاغرة للجنسيات المختلفة برواتب مجزية، بعض الوظائف تتطلب الحصول على شهادة علمية مع وجود خبرات عملية بالطبع، والبعض الأخر لا يتطلب وجودة شهادة علمية يكتفي فقط بوجود خبرة سابقة في مجال العمل.

ومع بداية عام 2023 بدأ احتياج المغرب إلى المزيد من القوى العاملة لديها حتى تقوي اقتصادها خاصةً بعد ما أحدثه فيروس كورونا المستجد في البلاد، وبالتالي زادت عملية البحث عن تلك الوظائف التي تطرحها الحكومة المغربية للحصول على عقد عمل حقيقي يتناسب مع خبرات ومؤهلات كل شخص على حدة.

مواقع البحث عن عمل بالمغرب 2023

من أهم الطرق وأيسرها على الأشخاص الباحثين عن فرص عمل في المغرب هي البحث من خلال المواقع على الإنترنت، ومراسلة صاحب العمل بشكل مباشر بدلًا من اللجوء إلى مكاتب التوظيف في المغرب التي تأخذ أموال طائلة مقابل حصولك على عقد عمل مغربي، وإليكم أفضل مواقع البحث عن العمل في المغرب 2023:

1- موقع Maroc Annonces

واحد من أهم المواقع الذي يساعدك على إيجاد فرصة عمل في المغرب حيث يقدم وظائف متنوعة في مختلف المجالات على مدار الساعة، بمجرد أن يضع صاحب العمل المغربي إعلان وظيفة شاغرة على صفحات الإنترنت تظهر مباشرةً للمستخدمين مع كافة التفاصيل اللازمة للحصول على الوظيفة.

كما يمكنك الدخول الآن على الموقع، والبحث في قسم إعلانات الوظائف في المغرب حسب التاريخ المطلوب، وترى ما يناسبك، وتقوم بالتقديم عليها لربما تكون هناك إحدى الوظائف الشاغرة التي لم يجد لها صاحب العمل شخص مناسب بعد.

2- موقع Alwadifa Maroc

من أكثر مواقع البحث عن عمل في المغرب 2023 استخداما حيث يقدم عروض عمل عديدة، ومتنوعة في جميع مدن المغرب داخل إطار “مباريات التوظيف” الموقع يخضع للرقابة الحكومية المغربية لذا لا تقلق من عمليات النصب وغيره. 

تستطيع التعرف على الوظائف المطلوبة في الصحف العالمية من خلال الدخول على قسم “أخبار من الصحف” وإذا أردت أن ترى عروض العمل فور نزولها على الموقع يمكنك الاشتراك في خدمة النشرة البريدية للحصول على تنبيهات الوظائف.

3- موقع M-job

أفضل موقع إلكتروني يمكنك من خلاله البحث عن العمل في المغرب 2023 حيث يوفر لك جميع الوظائف المطروحة في مدن المغرب المختلفة، ويسهل عليك إيجاد الوظيفة المناسبة من خلال مربع البحث الظاهر أمامك أو هناك طريقة أخرى سهلة للغاية، وهي النزول بالصفحة الرئيسية إلى الأسفل، وسوف تجد عروض العمل حسب المهنة المحددة أو حسب المدينة.

مقال ذا صلة:  أنواع وخطوات اللجوء في الدنمارك 2024، زائد عيوب ومميزات اللجوء في الدنمارك 2024

للاستفادة من خدمات الموقع، وتحسين فرصتك في الحصول على وظيفة في المغرب في أسرع وقت يجب عليك إنشاء حساب شخصي على الموقع، وإضافة السيرة الذاتية الخاصة بك حتى تظهر لأصحاب الأعمال أثناء التقديم على الوظائف.

4- موقع Anapec

إذا كنت تملك شهادة جامعية أيًا كان تخصصك الدراسي، فحتمًا سوف تجد وظيفة شاغرة لك في هذا الموقع الذي يُعد وكالة رسمية تساعد الشباب على إيجاد عمل مناسب في المغرب برواتب مجزية للغاية، ولكنه خاص فقط لأصحاب الشهادات حيث يكون حلقة الوصل بينك وبين الشركة التي تحتوي على وظيفة شاغرة تناسب مؤهلك الجامعي.

5- بوابة التشغيل العمومي المغربية

من المتعارف عليه أن مباريات التوظيف التي تتم في المغرب تكون تحت إشراف الحكومة المغربية بنفسها التي تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل مناسبة في المؤسسات والشركات المختلفة، كما إنها تقدم وظائف ذات مناصب عليا أيضًا، هذا بالإضافة إلى معرفة مواعيد مباريات التوظيف، وأماكنها، وأسماء المقبولين في كل وظيفة.

6- البحث عن عمل في الدار البيضاء Avito

موقع Avito أحد أشهر مواقع التوظيف التي تسهل عملية البحث عن العمل في المغرب 2023 حيث يختص الموقع بتقديم عروض عمل في مختلف البلدان العربية، وعلى رأسها المغرب، ليس هذا فقط بل يمكنك بيع أو شراء السيارات، والعقارات، والأجهزة الإلكترونية وغيرها من المعدات في المغرب من خلال هذا الموقع الرائع.

عشرات الشركات المغربية المتخصصة في الأعمال التجارية، والمعدات الإلكترونية، والبيع بالجملة تشترك على Avito وتقدم عروض عمل للمستخدمين، ولتسهيل رؤية الوظائف المتاحة يمكنك تحميل تطبيق أفيتو على هاتفك المحمول من خلال الروابط الآتية:

7- البحث عن عمل في الرباط سلا

البحث عن عمل في الرباط سلا يعتبي سهلا نوعا ما باعتبار توفر مدينة الرباط، وسلا على العديد من فرص العمل المتنوعة في الشركات والمؤسسات الكبرى والصغرى حتى يجد جميع الأشخاص الذين يبحثون عن عمل فرص مناسبة لهم،

وإليكم وظائف في الرباط سلا متاحة في الآتي:

  • شركة استشارية تطلب للعمل لديها سكرتارية إناث بدوام كامل، على أن تكون من مدينة سلا، ولديها خبرة بأعمال السكرتارية؛
  • مركز تجميل كبير يطلب للعمل لديه حلاقين ذكور ذو خبرة في قصات الشعر الحديثة برواتب مجزية؛
  • مطلوب مندوبين مبيعات ذو خبرة عامين على الأقل في مجال المبيعات للعمل لدى شركة كبرى بالرباط؛
  • شركة Brickbrands تطلب للعمل لديها Customer Service Agent يمتلكون خبرة 3 سنوات على الأقل؛
  • مطلوب لدى إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالرباط مدير موارد بشرية للعمل دوام كامل براتب مغري؛
  • شركة Adecco المغربية تطلب للعمل لديها Agent Administratif براتب يصل إلى 6000 درهم؛ 
  • مصنع حديد ولحام بالمغرب يطلب للعمل لديه عمال من الإناث والذكور برواتب مجزية؛
  • محل تجاري كبير متخصص في المنتجات الغذائية يطلب للعمل لديه بائعين للعمل لديه، شرط وجود خبرة في مجال البيع؛
  • مركز اتصالات كبير يطلب للعمل لديه ممثلي خدمة عملاء، وموظفة استقبال برواتب مغرية، شرط وجود خبرة في الوظائف المطلوبة.

المهن المطلوبة في المغرب 2023

في إطار التعرف على طريقة البحث عن العمل في المغرب 2023 فإن هناك العديد من الوظائف التي تطرحها الشركات والمؤسسات في المملكة المغربية كل شهر لزيادة القوى العاملة بداخلها، وتحسين الاقتصاد، ولعل من أكثر المهن المطلوبة في المغرب هي:

  • قطاع التجارة الإلكترونية

من أهم المهن المطلوبة في المغرب ومن أكثر القطاعات التي تتوسع في الوقت الحالي داخل المغرب هي التجارة الإلكترونية بكل أنواعها، حيث تسعى المغرب لأن تكون رائدة في هذا المجال مثلها مثل باقي دول العالم مما أدى ذلك إلى ارتفاع نسبة الوظائف في قطاع التجارة الإلكترونية هذا العام عن الأعوام الماضية.

  • مجال التسويق الرقمي
مقال ذا صلة:  طرق الهجرة الى بروناي 2024، زائد متطلبات وتكاليف السفر إلى بروناي 2024

من بين أكثر المهن المطلوبة في المغرب نجد مجال التسويق الرقمي من المجالات المُكملة للتجارة الإلكترونية أي أنها لا غنى عنها أيضًا، وهي الأخرى في ارتفاع ملحوظ من حيث نسبة الوظائف المطلوبة في هذا المجال، ومن أكثر الوظائف طلبُا في مجال التسويق الرقمي هو التسويق بالمحتوى، وخبراء تحسين محركات البحث، فإذا كنت تمتلك خبرة في واحدة من هذه الوظائف، فإن فرصتك في إيجاد عمل داخل المغرب كبيرة.

  • قطاع التعليم

تهتم مملكة المغرب بتحسين العملية التعليمية، وبالتالي تحتاج بشكل دائم إلى مدرسين وأساتذة في هذا القطاع خاصةً بعد زيادة عدد المدارس والجامعات في الآونة الأخيرة، ومن أكثر التخصصات المطلوبة في قطاع التعليم المغربي هو تخصص اللغات سواء اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

  • مجال التمريض

تخصص التمريض يُشكل فارق كبير في حياة جميع الأشخاص الآن خاصةً في مملكة المغرب حيث بدأت المغرب في الاهتمام بالقطاع الطبي، وبالأخص التمريض، وبالتالي زادت الوظائف المطلوبة في هذا المجال مع بداية عام 2023 وهو بعتبر من بين أهم الوظائف المطلوبة في المغرب 2023.

  • مجال علم البيانات

تزداد الحاجة إلى خبراء علوم البيانات بشكل مستمر في مملكة المغرب نظرًا لاعتمادها الكلي على البيانات والملفات التي سهلت الكثير من الوقت والجهد في حل مشكلات الشركات، وتنظيم قطاع الأعمال بشكل عام، ومن أكثر الوظائف المطلوبة في هذا المجال هي تحليل البيانات، أخصائي دعم تقني، مختص في قواعد البيانات، مشرفين على أعمال الكمبيوتر.

  • قطاع التجارة

لا يقوم اقتصاد الدولة إلا بتحسين التجارة الداخلية، وهذا ما اتبعته مملكة المغرب في تقوية اقتصادها، فقد اهتمت بالتجارة الداخلية بشكل كبير مما جعلها توفر وظائف عدة في مختلف التخصصات مثل حاجتها إلى مسؤول لوجستيك، مهندس تجاري، مسؤول مشتريات، مدير تصدير.

البحث عن عمل في المغرب بدون شهادة

يتوفر الكثير من الوظائف الشاغرة بالمملكة المغربية التي لا تحتاج إلى وجود شهادة تعليمية على قدر حاجتها إلى الخبرة المطلوبة لكل وظيفة على حدة، كما تتوفر هذه الوظائف برواتب مجزية للغاية مثلما يلي:

  • مطلوب لدى مطعم شهير بالرباط شيف بيتزا وفطائر، راتب يبدأ من 3000 درهم مغربي، يوفر المطعم السكن والمواصلات؛
  • تعلن مجموعة مدارس كبرى عن حاجتها إلى عاملات تنظيف برواتب تصل إلى 2700 درهم؛
  • شركة مبيعات تطلب للعمل لديها سائقين لتوزيع المنتجات بمدينة مكناس، راتب يصل إلى 3600 درهم؛
  • مقهى شهير بمدينة فاس يطلب نادلين للعمل لديه، راتب 2600 درهم، شرط الجدية والالتزام؛
  • مجموعة مقاهى كبرى في الدار البيضاء تتطلب نادلات للعمل لديها شرط أن تكون حسنة المظهر، وألا تكون تجاوزت سن الـ 35 عام؛
  • سوبر ماركت كبير في مراكش يطلب موظفين أمن للعمل لديها براتب 2770 درهم، شرط اللياقة البدنية العالية؛
  • مطلوب لدى شركة بناء في مدينة فاس سائقين شاحنات برواتب مجزية للغاية؛
  • حضانة في الرباط تطلب مربيات أطفال للعمل لديها براتب شهري 3500 درهم، لا يشترط وجود شهادة تعليمية، ولكن يشترط حسن التعامل مع الأطفال؛
  • محلات كارفور ومرجان تطلب شباب للعمل لديها في فترات المواسم برواتب تصل إلى 3200 درهم.

بحث عن عمل في المغرب سائق

وظائف السائقين في المغرب مطلوبة بشكل كبير فهي من أكثر المهن المطلوبة في المغرب نظرًا لكونها لا تحتاج إلى شهادة جامعية بل تحتاج إلى وجود خبرة بالسواقة، وبعض الشركات تشترط وجود سيارة، وسواء هذا أو ذاك فإن رواتب السائقين في المملكة المغربية جيدة جدًا، وفيما يلي نتعرف على وظائف السائقين في المغرب المطلوبة:

  • شركة أغذية مغربية كبرى تطلب عدد 2 سائقين للعمل لديها براتب يصل إلى 3000 درهم؛
  • مطلوب سائقين على وجه السرعة لشركة كبرى بمدينة مراكش، رواتب مجزية، إقامة على الشركة؛
  • مطلوب سائقين شاحنات عالية للعمل لدى شركة مبيعات في الرباط، شرط امتلاك رخصة قيادة، وخبرة سنتين على الأقل؛
  • مطعم شهير في مدينة فاس يطلب للعمل لديه سائق دراجة نارية للعمل في توصيل الطلبات، شرط وجود دراجة نارية، الرواتب تصل إلى 2800 درهم؛
  • سلسلة محلات تجارية متخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية تطلب سائقين للعمل لديها برواتب مجزية، شرط حسن الخلق، وامتلاك رخصة قيادة؛
  • مطلوب لدى شركة صناعات غذائية سائقين شاحنات.
مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في تايلاند 2024 والأسعار، زائد الرواتب في تايلاند بالدولار 2024

بحث عن عمل في المطاعم في المغرب

البحث عن العمل في المغرب 2023 خاصةً في المطاعم شائع جدًا لدى الأشخاص الذين يرغبون في العمل بدوام جزئي أو في فترات المواسم فقط، وفي بعض الأحيان يكون عمل أساسي لأولئك الذين لا يملكون شهادة جامعية، وفيما يلي نعرض عليكم الوظائف الشاغرة على مواقع الوظائف الإلكترونية في المغرب في مجال المطاعم:

  • مطلوب عدد 3 نادلات للعمل في مطعم بالرباط، راتب يصل إلى 3200 درهم، شرط حسن الخلق، وعلى دراية بكيفية التعامل مع الزبائن؛
  • مطلوب كبير طهاة لمطعم شهير في مدينة مراكش براتب مجزي يصل إلى 4000 درهم يُحدد حسب الخبرة المطلوبة؛
  • مطعم في المغرب يطلب للعمل لديه نادل لتقديم الطلبات على أن يكون خبرة سنة واحدة في المجال المطلوب؛
  • مطلوب محاسب خبرة في إدارة الحسابات للعمل في سلسلة مطاعم شهيرة بالمغرب، راتب مغري، إقامة ومواصلات مجانًا؛
  • مطلوب عدد 2 باريستا للعمل في مطعم مشهور بالمغرب، ويشترط الخبرة سنة واحدة على الأقل، الراتب يحدد بعد المقابلة الشخصية.

فرص عمل في المغرب بشهادة البكالوريا

إن البحث عن العمل في المغرب 2023 بشهادة البكالوريا يكون أسهل بكثير من البحث عن عمل في المغرب بدون شهادة نظرًا لحاجة المملكة المغربية إلى الكفاءات في الشركات الكبرى والمؤسسات، وبالتالي تكون الوظائف المطروحة مثلما يلي:

  • مستشاريين مبيعات؛
  • عمال تشغيل في المصانع الكبرى؛
  • موظفين استقبال؛
  • مدرسين في التعليم الابتدائي؛
  • خدمة عملاء؛
  • مهندس إلكتروني؛
  • موظفين إدخال بيانات؛
  • تقنيين مراقبة؛
  • موظفين أمن في البنك المركزي المغربي؛
  • موظفين مخازن؛
  • بائعين في المحلات التجارية الراقية؛
  • مراقب جودة.

البحث عن عمل في الفنادق في المغرب

نستكمل الحديث عن البحث عن العمل في المغرب 2023 حيث تضم المملكة المغربية الكثير من الفنادق العالمية في مختلف مُدنها، تلك الفنادق تحتاج إلى موظفين للعمل لديها كل فترة وأخرى، منها وظائف إدارية، ووظائف عمالة عادية، فإذا كنت تطمح في العمل داخل أحد الفنادق المغربية، فسوف نقدم لك الوظائف الشاغرة في هذا القطاع المتوفرة على مواقع التوظيف الإلكترونية، وهي:

  • فندق Fairmont Hotels & Resorts بمدينة سلا يطلب سوبر فايزر هاوس كيبينج للعمل لديه، شرط وجود خبرة مسبقة في المجال المطلوب؛
  • فندق Marriott International أحد الفنادق العالمية الشهيرة في مدينة الرباط يطلب للعمل لديه General Manager بدوام كامل؛
  • مطلوب على وجه السرعة لأحد الفنادق الشهيرة بمدينة مراكش شيف شرقي خبرة لا تقل عن 5 سنوات في صنع الحلويات الشرقية المتنوعة؛
  • مطلوب باريستا لأحد الفنادق الشهيرة بمدينة الرباط؛
  • فندق كبير بمدينة فاس يطلب للعمل لديه Room Service برواتب مجزية، شرط وجود خبرة؛
  • فندق كبير بمدينة أغادير يطلب للعمل لديه Human Resources بشرط وجود خبرة لا تقل عن 5 سنوات في هذا المجال؛
  • مطلوب شباب وبنات للعمل Host لدى فندق كبير بالمغرب برواتب تصل إلى 2800 درهم.

ختامًا

وفي النهاية نكون تعرفنا على طرق البحث عن العمل في المغرب 2023 في مختلف المدن، ومواقع البحث عن عمل التي توفر جميع الوظائف والمهن المطلوبة في المغرب 2023، كما يوجد وظائف مناسبة جدًا لمن لا يملكون شهادات جامعية، ووظائف أخرى لمن يملكون شهادة البكالوريا.

ندعوك لقراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى