سياحة وسفر

سعر تأشيرة العمرة 2022 لمختلف الدول العربية وشروط الحصول عليها

في المقال التالي سنقدم كل ما عليك معرفته حول سعر تأشيرة العمرة ٢٠٢٢

كم يبلغ سعر تأشيرة العمرة 2022؟ في هذا المقال سنقدم لك إجابة كافية ووافية لهذا السؤال، سواءا كنت من المغرب، اليمن، سوريا، مصر أو حتى من الجالية العربية المقيمة في بعض الدول العربية كإيطاليا، فرسنا، اسبانيا الخ..

للأننا في هذا المقال سنتطر لكل هذه المواضيع:

  • سعر تأشيرة العمرة الالكترونية
  • سعر تأشيرة العمرة من اليمن 2022
  • سعر تأشيرة العمرة من مصر 2022
  • سعر تأشيرة العمرة من المغرب
  • تكلفة تأشيرة العمرة من سوريا 2022
  • تكاليف العمرة من فرنسا 2022
  • ثمن العمرة من ايطاليا
  • تكلفة فيزا العمرة من لبنان
  • سعر تأشيرة العمرة من ليبيا 2022

كما أننا سنتحدث أيضا عن شروط تأشيرة العمرة للنساء، كيفية الحصول على تأشيرة العمرة الالكترونية وفي آخر المقال سنقدم لك استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية 2022.

إذا كل ما عليك هو أن تتابع المقال إلى نهايته.

تأشيرة العمرة 2022

بعد كل ما عاناه قطاع السياحة، السفر والطيران بسبب جائحة الكوفيد، وبعد إعلان المملكة العربية السعودية تعليق موسم العمر، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إعطاء الانطلاقة لموسم العمرة لسنة 1443 هجرية الموافق لـ 2022 وتمكين المسلمين الراغبين في أداء مناسك العمرة الحصول على تأشيرة العمرة 2022.

وتعتبر فيزا العمرة 2022 الوثيقة الأساسية التي تمكن كل راغب في أدا العمرة بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد استيفاء شروط، قوانين وإجراءات الحصول على تأشيرة العمرة 2022 التي سنذكرها في قادم المقال.

مدة تأشيرة العمرة 2022

مدة تأشيرة العمرة هي 90 يوما (ثلاثة أشهر) كأقصى تقدير، وفي هذه المدة يمكن للمعتمر التنقل ليس فقط بين مكة المكرمة و المدينة المنورة و إنما بين مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

وهي لا تختلف من بلد لآخر فـ مدة تأشيرة العمرة من اليمن هي نفسها نفس مدة تأشيرة العمرة من سوريا نفس مدة تأشيرة العمرة من مصر… 90 يوما!

مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى اليونان 2024، زائد مميزات وسلبيات الحياة في اليونان 2024

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة الالكترونية 2022

باختصار وبدون إطالة هناك 3 طرق رئيسية لـ كيفية الحصول على تأشيرة العمرة وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى لاستخراج تاشيرة العمرة وهي “استخراج فيزا العمرة عن طريق وكالات الأسفار“:

ترتكز هذه الطريقة على التواصل مع إحدى وكالات الأسفار المرخص لها ببلد مقدم الطلب، والتي تكون متعاقدة مع إحدى شركات العمرة في السعودية والتي ستقدم لك عروض وباقات تختلف من وكالة إلى أخرى.

  • الطريقة الثانية للحصول على تأشيرة العمرة 2022 هي “طلب تاشيرة العمرة عن طريق وكيل عمرة خارجي“:

وهذا معناه أنه يجب على مقدم الطلب الاتصال بوكيل عمرة خارجي معترف به ومرخص له في بلد لإقامة لطالب تأشيرة العمرة وذلك من ليقوم نيابة عن المعتمر بشراء خدمات السكن والمواصلات في المملكة العربية السعودية عند الوصول.

كما أن وكيل العمرة الخارجي يتكفل أيضا بإجراءات الحصول على تأشيرة العمرة الالكترونية 2022.

حالة إذا كنت تريد التعرف عن وكيل العمرة الخارجي المعتمد في دولتك قم بزيارة الرابط التالي: اظغط هنا ثم اختر الدولة كما هو مبين في الصورة أسفله:

طلب تاشيرة العمرة عن طريق وكيل عمرة خارجي
طلب تأشيرة العمرة 2022 عن طريق وكيل عمرة خارجي
  • الطريقة الثالثة لطلب تأشيرة العمرة ٢٠٢٢ هي الطريقة التي تعتمد فيها على نفسك للقيام بكافة الإجاراءات وذلك بتقديم طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية السعودية و بالضبط على منصة خدمة تأشيرة العمرة الإلكترونية.

تأشيرة العمرة الإلكترونية ٢٠٢٢

أصبح الآن يإمكان أي أحد راغب في أداء مناسك العمرة استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية ٢٠٢٢ عن طريقمنصة خدمة تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية السعودية دون الإستعانة بأي طرف ثالث.

كل ما يجب عليك فعله هو اتباع خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية 2022 التالية:

  1. الولوج إلى الموقع الخاص بطلب تأشيرة العمرة الالكترونية مــن هــنــا؛
  2. اختيار منصة Go Umrah ثم حجز باقة الخدمات المناسبة من سكن، مواصلات أو أي خدمات إضافية أخرى ترغب في الحصول علىها؛
  3. بعد اختيار الباقة المناسبة لك، ستتوصل عبر بريدك الإلكتروني برقم مرجعي يطلب منه أثناء مرحلة ملء استمارة طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية (في آخر المقال ستجد استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية وطريقة ملئها)؛
  4. بعد ملء استمارة طلب تأشيرة العمرة بكل من الرقم المرجعي، رقم جواز سفر المعتمر، تحديد جنسيته اظغط خانة استمرار لإرسال الطلب و دراسته، و في حالة الموافقة على تأشيرة العمرة ٢٠٢٢ ستتوصل عبر بريدك الإلكتروني بالتأشيرة لتتمكن في النهاية من طباعتها؛
  5. بعد الحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية يجب تحديد موعد أداء العمرة على تطبيق توكلنا عبر الرابط التالي.
مقال ذا صلة:  دول بدون فيزا للسودانيين 2023 | قوة جواز السفر السوداني وترتيبه

معلومة مهمة جدا لكل راغب في الحصول على تأشيرة العمرة ٢٠٢٢: يبدأ إصدار فيزا العمرة في الـ 15 من ذي الحجة و ينتهي في الـ 15 من شهر شوال.

الوثائق المطلوبة لتأشيرة العمرة الإلكترونية 2022

بعد التعرف على الخطوات المطلوبة دعونا الآن نتعرف على وثائق استخراج تاشيرة العمرة الإلكترونية والتي تتكون من:

  • استمارة طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية مملوءة بعناية من طرف مقدم الطلب؛
  • صورة حديثة بقياس جواز السفر؛
  • جواز سفر ساري المفعول خلال فترة تقديم طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية؛
  • حجز تذكرة سفر مؤكدة؛
  • شهادة تلقيح ضد مرض التهاب السحايا خلال مدة تنحصر بين 10 أيام و ثلاث سنوات من موعد دخول المعتمر إلى المملكة العربية السعودية؛
  • استكمال كل جرعات التلقيح الخاصة بكورونا مع ضرورة إحضار شهادة طبية تؤكد على ذلك و تحتوي على رمز QR الذي يبين أن هذه الوثيقة موثوقة إلكترونيا.

استمارة طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

فيما يخص طريقة الحصول على استمارة طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية يجب عليك إرسال بريد إلى القنصلية السعودية في بلد إقامتك مفادها رغبتك في الحصول على استمارة طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية وبعد الحصول على الاستمارة يجب عليك ملأها و توقيعها ثم إرفاقها بوثائق تأشيرة العمرة ٢٠٢٢ التي ذكرناها.

تنبيه! في حالة سفر كل العائلة أي الزوج، الزوجة و الأبناء يجب أيضا تقديم عقد الزواج و شهادات ميلاد الأطفال في ملف طلي تاشيرة العمرة 2022 وذلك بهدف إثبات العلاقة بين الأب و الأم و كذا الأبناء وآبائهم.

سعر تأشيرة العمرة الالكترونية 2022

للحصول على تأشيرة العمرة لن يكون عليك دفع أي رسوم طلب تأشيرة العمرة الالكترونية، أي أنها مجانبة للجميع، لكن ما يختلف سعره هي النفقات التي يجب عليك إنفاقها خلال مدة إقامتك في المملكة، والباقات التي اخترتها في سفرك.

مقال ذا صلة:  تكلفة المعيشة في غانا 2024، زائد قائمة محدثة للأسعار في غانا بالدولار

وفي آخر المقال سنقدم لك معلومات مفيدة حول تكلفة تأشيرة العمرة من دول عربية مختلفة كسوريا، اليمن، المغرب، مصر الخ…

شروط تأشيرة العمرة للنساء 2022

حسب آخر القرارات المتخدة من طرف وزارة الحج و العمرة فيما يخص شروط تأشيرة العمرة للنساء فإنه قد تم إقرار السماح للنساء بتأدية مناسك العمرة دون حضور المحرم.

لكن تجاوز السن الـ 45 خلال فترة تقديم طلب تأشيرة العمرة هو من أهم شروط تأشيرة العمرة للنساء كما يجب عليها تقديم خطاب موقع من طرف المحرم يبين فيه عدم اعتراضه على الأمر.

في حالة ما إذا كانت المرأة لا يتجاوز سنها الـ 45 فإنها ستكون محبرة على زيارة المملكة العربية السعودية رفقة محرمها لتأدية العمرة حسب ما نصت عليه شروط تأشيرة العمرة للنساء.

وهذه الشروط هي شروط تأشيرة العمرة للنساء من مصر، المغرب، سوربا، اليمن، الأردن، باختصار لا تهم الدولة فهذه الشروط تطبق على النساء من كل أنحاء العالم.

سعر تأشيرة العمرة من اليمن 2022

بالنسبة لسعر وتكلفة تأشيرة العمرة من اليمن 2022 فهي تختلف حسب شركات السياحة وذلك طبقا لعدة معايير منها البرامج المقدمة للمعتمرين في رحلة العمرة ومستوى الحجز سواء الاقتصادي أو المميز.

  • سعر تأشيرة العمرة من اليمن سعر عبر الرحلات البرىة: تبدأ اسعار رحلات العمرة البرية ما بين 6500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه؛
  • أما بخصوص تكلفة تاشيرة العمرة من اليمن عبر البواخر: في تبدأ من 7 آلاف إلى 7500 جنيه؛
  • في حالة رحلات العمرة الطيران فإن اسعار رحلات العمرة الجوية تتفاوت حيث تبدأ من 8 آلاف جنيه وتصل في اغلب الأحيان إلى 25 ألف جنيه لبعض البرامج ذات التصنيف 5 نجوم وهذا الاختلاف يرجع الي نوع الرحلة ومدة الرحلة ونوع السكن وخلافه.

طريقة الحصول على تأشيرة العمرة أونلاين من المنزل – فيديو

على أي لتتجنب استغلال الشركات السياحية التي ترفع من تكلفة وسعر تأشيرة العمرة 2022 ندعوك لمشاهدة الفيديو التالي الذي يقدم معلومات مهمة حول طريقة عمل تاشيرة العمرة لوحدك أونلاين:

إذا كان هذا مقالنا حول كل ما يجب معرفته عن تأشيرة العمرة 2022، من إجراءات وثائق، سعر وطريقة الحصول على التأشيرة، إذا أعجبك المقال شاركنا رأيك أسفل المقال.

وندعوك أيضا لقراءة المقالات التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى