العمل في الخارجالدراسة في الخارجسياحة وسفر

طرق الهجرة إلى المجر 2024، زائد كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في المجر 2024

ما هي طرق الهجرة إلى المجر 2024؟ تعتبر المجر من الدول التي تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين لأغراض مختلفة، حيث ازدادت نسبة المهاجرين في المجر بشكل كبير في الأونة السابقة، وذلك لأن المجر توفر مزايا إقامة عديدة جعلت المهاجرين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في المجر 2024 للاستفادة بمزايا الجنسية المجرية.

ويُعد أمر السفر إلى المجر 2024 سهل للغاية على الأشخاص الذين يتبعون شروط ومتطلبات الهجرة اللازمة وفق نوع فيزا المجر 2024 التي يتم التقديم عليها.

تستطيع عزيزي القارئ الهجرة إلى المجر 2024 والحصول على تصريح الإقامة الدائمة في المجر 2024 والاستفادة بمميزات العيش في المجر إذا قمت بالتعرف على المعلومات الهامة المذكورة في مقالنا اليوم.

وبمناسبة الحديث عن الهجرة إلى المجر 2024، فإن موقعنا يحتوي على العديد من المقالات ذات الصلة بموضوع حديثنا اليوم ننصحك عزيزي القارئ بالإطلاع عليها:

الهجرة إلى المجر 2024

دولة المجر المعروفة باسم دولة هنغاريا هي من الدول الأوروبية الواقعة في وسط أوروبا، وبالتالي تشترك المجر في حدودها مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى مثل:

  • رومانيا من جهة الشرق؛
  • النمسا من جهة الغرب؛
  • سلوفاكيا من جهة الشمال؛
  • كرواتيا وصربيا من جهة الجنوب؛
  • أوكرانيا من الجهة الشمالية الشرقية؛
  • وأخيرًا سلوفينيا من الجهة الجنوبية الغربية.
مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى ايسلندا 2024، بالإضافة إلى كيفية الحصول على الإقامة في أيسلندا 2024

تعتبر المجر من ضمن دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن، حيث يحتاج السفر إليها تجهيز متطلبات فيزا شنغن المجر حتى تسمح لك السلطات المجرية بالدخول دون تردد.

وتكون الجنسيات العربية من أكثر الجنسيات التي ترغب في الهجرة إلى المجر 2024 لما توفره من حياة كريمة للأفراد، حيث إن تكاليف المعيشة في المجر 2024 منخفضة نسبيًا عن تكاليف المعيشة في دول أوروبا، فضلًا عن الرواتب المرتفعة التي تقدمها هنغاريا للعاملين.

طرق الهجرة إلى المجر 2024

الطرق التي يستطيع المهاجر اتباعها للدخول إلى المجر بطريقة شرعية عديدة للغاية، يمكنك عزيزي القارئ اتباع واحدة من طرق الهجرة إلى المجر 2024 المذكورة أدناه:

الهجرة عن طريق العمل في المجر 2024

من أكثر طرق الهجرة إلى المجر 2024 التي يتبعها معظم الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أوروبا وهي الحصول على عقد عمل من صاحب عمل مجري الجنسية للتقديم في سفارة المجر بموطنه على فيزا المجر التي تتيح له إمكانية السفر إلى المجر للعمل.

الهجرة عن طريق الدراسة في المجر 2024

وتخص هذه الطريقة الطلاب الذين يرغبون في استكمال برنامج الدراسة الخاص بهم في جامعات هنغاريا، وبالتالي فهم بحاجة إلى تأشيرة الدراسة في هنغاريا.

الهجرة عن طريق الزواج في المجر 2024

في بعض الحالات يتزوج شخص أجنبي من مواطن/ة مجري الجنسية حتى يستطيع الهجرة إلى المجر 2024 بشكل آمن، حيث تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يحصل من خلالها الشريك الأجنبي على الجنسية الهنغارية.

الهجرة عن طريق اللجوء في المجر 2024

إحدى طرق الهجرة إلى المجر 2024 الشائعة لدى الجنسيات التي يلحق بها خطر في موطنها الأصلي يُهدد حياتها هي اللجوء في هنغاريا، حيث يحتاج اللاجئ في هذه الحالة تقديم طلب اللجوء فور الوصول إلى المجر، وأن يكون لديه مستندات تُبت الخطر الذي يتعرض له في البلد الأم.

الهجرة عن طريق لم الشمل في المجر 2024

الأجنبي المقيم في الأراضي المجرية بإمكانه تقديم طلب لم شمل أسرته للعيش معه في المجر، وتعتبر طريقة لم الشمل في المجر من إحدى طرق الهجرة إلى المجر 2024.

مقال ذا صلة:  أفكار مشاريع ناجحة في اندونيسيا 2023 زائد شروط و أفضل أنواع التجارة في اندونيسيا

الهجرة عن طريق الاستثمار في المجر 2024

بعض المستثمرين الأجانب يرون أن هنغاريا هي دولة أوروبية مناسبة لبدء مشروعهم التجاري، حيث تسمح هنغاريا للأجانب بالاستثمار في أراضيها والحصول على التأشيرة الذهبية في حالة الاستثمار في العقارات بمبلغ لا يقل عن 500,000 يورو.

ولمزيد من التفاصيل ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بالتفصيل طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في المجر وكيف هي أسهل دولة أوروبية تمنح الإقامة الدائمة:

الإقامة في المجر 2024

بعد الهجرة إلى المجر 2024 تمنح دولة هنغاريا إقامتها لجميع الجنسيات التي تدخل إليها لأغراض طويلة الأجل، حيث تحصل الفئات التالية على الإقامة المؤقتة في هنغاريا:

  • الطلاب: يحصلون على إقامة لمدة عام مع مراعاة التجيد طوال مدة الدراسة؛
  • العمال والموظفين: يحصلون على الإقامة لمدة عام كامل مع مراعاة التجديد طوال مدة عقد العمل في هنغاريا؛
  • اللاجئين: هناك فئة يحصلون على إقامة لمدة 5 سنوات وهم حاملي صفة الحماية الثانوية، والفئة الأخرى تحصل على الإقامة لمدة 10 سنوات وهم حاملي صفة اللاجئ في هنغاريا؛

الإقامة الدائمة في المجر 2024

تسمح المجر لبعض الفئات من الأجانب المقيمين في أراضيها بالحصول على الإقامة الدائمة في المجر التي تؤهلهم للحصول على الجنسية المجرية أو الجنسية الهنغارية.

ومن أسرع الفئات التي تحصل على الإقامة الدائمة في هنغاريا 2024 هم الأجانب المتزوجين من مواطنين مجريين يحصلون فور دخولهم على الإقامة الدائمة.

أيضًا المستثمرين الأجانب في هنغاريا يحصلون على تأشيرة الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات تسمح لهم بالتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي واستقدام أفراد عائلتهم بكل سهولة.

وبشكل عام يستطيع العرب في هنغاريا الحصول على الإقامة الدائمة بعد مرور 3 سنوات لفئات و5 سنوات لفئات آخرى تُحددها السلطات المجرية بطبيعة الحال.

البطاقة البيضاء في المجر 2024

تصريح إقامة البطاقة البيضاء في المجر من التصاريح التي أصدرتها المجر حديثًا بداية 2021 للتشجيع على جذب المزيد من العمالة الماهرة وزيادة اقتصاد الدولة، حيث تخص البطاقة البيضاء الأفراد الذين يعملون عن بعد من خارج الاتحاد الأوروبي.

مقال ذا صلة:  إجراءات وتكلفة الحصول على فيزا سلوفينيا 2023

تستقطب المجر هؤلاء الأفراد للعمل بداخلها من الوسائل التكنولوجية الحديثة التي توفرها لهم، والحصول على فرصة إقامة لا تُعوض.

لكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يعمل عن بعد حتى يستطيع الهجرة إلى المجر 2024 والحصول على البطاقة البيضاء في المجر، هذه الشروط هي:

  • توفر دخل شهري ثابت لا يقل عن 2,000 يورو؛
  • أن يكون المتقدم من خارج دول الاتحاد الأوروبي؛
  • وجود عقد عمل بين مقدم الطلب وشركة خارج المجر أو امتلاك نسبة في شركة تجارية مقرها خارج المجر؛
  • توفر مكان إقامة في المجر؛
  • وجود تأمين صحي على مقدم الطلب في المجر طوال مدة التأشيرة.

ملحوظة: لا يُسمح لحاملي البطاقة البيضاء في هنغاريا بالعمل داخل الدولة لدى شركة هنغارية.

إيجابيات العيش في المجر 2024

بعدما وضحنا بالتفصيل طرق الهجرة إلى المجر 2024 سوف نوضح لكم الآن مزايا العيش في المجر 2024 من خلال الآتي:

  • تكلفة المعيشة في المجر 2024 معقولة مقارنةً بالدول الأوروبية؛
  • توفر رعاية صحية ممتازة لجميع المقيمين؛
  • اقتصاد مزدهر طوال الوقت مما يدفع المستثمرين إلى الاستثمار في هنغاريا 2024؛
  • يتمتع التعليم في هنغاريا بجودة عالية حيث تتعامل الدولة بأساليب التعليم الحديثة؛
  • توفر المجر العديد من فرص العمل للشباب ذو الخبرات والمؤهلات العُليا الذين يرغبون في بدء حياتهم العملية؛
  • سهولة الإجراءات في المجر سواء إجراءات استخراج وثائق حكومية داخل الدولة أو إجراءات الحصول على فيزا المجر 2024.

عيوب المجر 2024

المجر مثلها مثل أي دول أوروبية تحتوي على عيوب أثناء العيش فيها، لذا قبل الهجرة إلى المجر 2024 سوف نذكر لكم عيوب المجر في الآتي:

  • اللغة الهنجارية أول مشكلة تواجه العرب في هنغاريا خصوصًا وأنها معقدة بعض الشئ ويَصعُب تعلمها، وبالتالي يَصعُب الاندماج مع الشعب الهنغاري؛
  • يواجه العرب في المجر عنصرية كبيرة، حيث تكون الأولوية في العمل للمواطنين المجريين دونًا عن العرب من نفس الكفاءات؛
  • فرص العمل في هنغاريا متوفرة فقط في بعض المجالات التي تقتصر على وجود خبرة عملية كبيرة؛
  • مناخ المجر غير مناسب لبعض الفئات فهو حار جدًا في الصيف، وبارد جدًا في الشتاء.

الخاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على طرق الهجرة إلى المجر 2024، وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة في المجر 2024، وما هو تصريح البطاقة البيضاء في المجر، أيضًا ذكرنا سلبيات وإيجابيات العيش في المجر 2024.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع أو موضوع مشابه يمكنك عزيزي القارئ زيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك من خلال هذا الرابـط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى