وثيقة ومستندات

شروط الزواج في كوريا الجنوبية 2024 ~ أشهر موقع زواج كوريا الجنوبية 2024

يعتبر الزواج في كوريا الجنوبية 2024 من أكثر المواضيع إثارة للجدل في الوطن العربي، وهذا لأن كوريا الجنوبية تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من العرب المقيمين على أراضيها لأغراض مختلفة أكثرها بسبب العمل أو الدراسة.

هؤلاء الأشخاص يرغبون في الزواج من مواطن/ة كوري الجنسية، لكن لا يعرفون ما هي سلبيات الزواج من كوري، وأيضًا ما هي الشروط اللازمة الواجب توافرها في المواطن العربي لموافقة السلطات الكورية على أمر الزواج.

هذا الموضوع يحتوي على معلومات هامة وتفاصيل عديدة تحتاج إلى معرفتها أولًا قبل القدوم على خطوة الزواج في كوريا الجنوبية 2024 سوف نتعرف عليها معًا في السطور القادمة.

وفي إطار حديثنا عن موضوع الزواج، لقد سبق وأن قمنا بكتابت العديد من المقالات في موقعنا ندعوك لقراءتها:

الزواج في كوريا الجنوبية 2024

يُعد أمر زواج المهاجرين من مواطني البلدة التي يُقيمون فيها من طرق الحصول على جنسية هذه الدولة في أسرع وقت، حيث لا تكون إجراءات الزواج مُعقدة لدى أغلبية الدول مثل إجراءات التأشيرة على سبيل المثال.

ونخص بالذكر في حديثنا دولة كوريا الجنوبية أحد أكبر الدول الاقتصادية التي يعيش في كنفها ملايين من المهاجرين سواء العرب في كوريا أو الأجانب، ويكون غرض الدخول إلى الدولة هو العمل بنسبة كبيرة ثم يتحول إلى هدف الحصول على الجنسية الكورية من خلال الزواج.

مقال ذا صلة:  جواز سفر ألبانيا 2024 كم دولة بدون تأشيرة ~ طرق الحصول على جنسية ألبانيا 2024

والشرط الوحيد الذي تضعه الحكومة الكورية عند الزواج في كوريا الجنوبية 2024 بغرض الحصول على الجنسية الكورية 2024 هو أن يستمر الزواج لمدة 3 سنوات مع الإقامة في كوريا لمدة سنة كاملة على الأقل.

هذا بجانب الأشخاص الذين يتزوجون من مواطن/ة كوري الجنسية بهدف الحب والرغبة في تكوين أسرة، هؤلاء لا يُعنيهم أمر التجنيس بقدر ما يُعنيهم الزواج في كوريا الجنوبية 2024.

زواج الكوريين من العرب 2024

موضوع زواج الكوريين من العرب هو موضوع شائك جدًا بين جميع الأشخاص المقيمين في كوريا الجنوبية، وقد تداولت الكثير من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحكي عن زواج الكوريين من العرب المسلمين.

وقد جائت أغلبية ردود أفعال الكوريين إن لم يكن نسبة 99% منهم بالرفض مسألة زواج الكوريين من العرب، وترجع أسباب الرفض لاختلاف الثقافات والديانة.

حيث إن هذان العاملان الرئيسيان يقفان عائقًا أمام الزواج في كوريا الجنوبية 2024، هذا بالإضافة إلى عادات وتقاليد المجتمع الكوري التي تختلف كُليًا عن عادات وتقاليد العرب في الزواج.

شروط الزواج في كوريا الجنوبية 2024

يؤثر الدين الكونفوشيوسي -الديانة الرسمية في كوريا الجنوبية– على حياة الكوريين وعادات وتقاليد الزواج لديهم التي تُشبه الزواج في الغرب، وبالتالي تتأثر شروط الزواج في كوريا الجنوبية 2024 للعرب بالديانة. 

وإليكم توضيح شروط الزواج التي وضعتها الحكومة الكورية في الآتي:

  • وجود جواز سفر ساري المفعول؛
  • تصريح الإقامة في كوريا يجب أن يكون ساري الصلاحية؛
  • شهادة ميلاد كلا الطرفين؛
  • وثيقة إتقان اللغة الكورية للشريك الأجنبي؛
  • وثيقة إثبات العزوبية من الجهات الكورية المختصة؛
  • تقديم إقرار بأهلية مقدم الطلب على الزواج في كوريا؛
  • تقديم شهادة الوفاة أو الطلاق في حالة زواج المواطن/ة من قبل؛
  • الحصول على الموافقة من ولي الأمر للأفراد الذي تقل أعمارهم عن 20 عام؛
  • ترجمة كافة الوثائق المطلوبة إلى اللغة الكورية ترجمة معتمدة.
مقال ذا صلة:  إجراءات وتكاليف الزواج من بيلاروسيا 2024 ~ مميزات وعيوب الزواج من بيلاروسيا 2024

ملحوظة: قد يُطلب من الطرفين وثائق رسمية إضافية، وفي هذه الحالة ستقوم الجهات الكورية المختصة بالمساعدة في معرفة أماكن الحصول على هذه الوثائق.

فيديو: وثائق وإجراءات الزواج في كوريا الجنوبية 2024

من خلال الفيديو أدناه يمكنك عزيزي القارئ التعرف على تفاصيل دقيقة حول وثائق وإجراءات الزواج في كوريا الجنوبية 2024، من خلال تجربة شخصية لفتاة عربية متزوجة من مواطن كوري، للتعرف على المزيد من المعلومات والنصائح ندعوك لمشاهدة الفيديو بعناية.

نسبة العنوسة في كوريا الجنوبية 2024

وفق التقارير التي أطلقتها وزارة الإحصاء الكورية الجنوبية، فقد ارتفعت نسبة العنوسة في كوريا الجنوبية بنسبة 20% منذ عام 2005 حتى الآن، ويُعد هذا الارتفاع بسبب عزوف الشباب عن الزواج والإقامة بمفردهم، حيث بلغت نسبة الأفراد المُقيمين بشكل فردي في عام 2021 إلى 33.4% بعدما كانت في عام 2020 تصل إلى 31.7%.

وأشارت الإحصائيات إلى أن فئة الشباب من العشرينات هي الأكثر في نسبة العنوسة في كوريا الجنوبية، والتي بلغت نسبتهم في عام 2021 حوالي 19.8%، وبلغت نسبة فئة الشباب من الثلاثينات إلى 17.1%، كما بلغت نسبة الرجال في الستينيات إلى 16.4%.

هذا وترجع أسباب رفض الزواج في كوريا الجنوبية 2024 إلى أسباب اقتصادية، وأسباب اجتماعية، وأسباب وظيفية، فضلًا عن اختيار فئة كبيرة من الشاب العيش بمفردهم طوعًا.

سن القانوني الزواج في كوريا الجنوبية 2024

تحفظات شديدة تتبعها كوريا في أمر الزواج في كوريا الجنوبية 2024 نظرًا للعادات والتقاليد التي تقول بأن الرجل يتزوج امرأة أصغر منه سنًا، وعلى هذا الأساس ينص قانون الأسرة في كوريا الجنوبية على أن السن القانوني لزواج الرجل في كوريا هو 18 عام بينما يكون السن القانوني لزواج المرأة هو 17 عام.

مقال ذا صلة:  أنواع فيزا روسيا 2024 ونسبة قبولها، زائد الوثائق المطلوبة إستخراج فيزا روسيا 2024

سلبيات الزواج من كوري 2024

الزواج في كوريا الجنوبية 2024 له سلبيات جسيمة بالطبع خاصةً زواج العرب من الكوريين، حيث إن أول تحدي ستتم مواجهته هو اختلاف الثقافات بالطبع. 

وبالتالي عدم قدرة الطرفين فهم انطباعات الشخصية إما أن ينتهي الأمر بعزوف طرف عن عاداته وتقاليده وثقافته والسير على عادات وتقاليد الطرف الأخر، وإما ألا يتم الزواج من الأساس بعد المواعدة والحب بين كليهما.

بالإضافة إلى ذكر العديد من العرب سمات شخصية الرجل الكوري، والتي كانت صعبة للغاية قد لا تستطيع المرأة العربية تَحمُلِها، ومن أهم سلبيات الزواج من كوري هي العصبية المفرطة، والغيرة القاتلة.

لا نقوم بتعميم الحكم على جميع الرجال في كوريا، لكن قبل اتخاذ خطوة الزواج في كوريا الجنوبية 2024 يجب الإدراك جيدًا بمدى خطورة هذه الخطوة التي لن تكتمل في نهاية الأمر.

المهر في كوريا الجنوبية 2024

قد تُفاجئ بمعرفة مهر العروس في كوريا الجنوبية الذي لا يتناسب على الإطلاق مع الدخل السنوي للفرد، فبعدما أطلقت كوريا الجنوبية استطلاع للرأي حول موضوع تكلفة الزواج في كوريا الجنوبية جاءت الإحصائيات صادمة بالنسبة للجميع، فلا تقل تكلفة الزواج في كوريا عن 200.000 دولار أمريكي بالتقريب.

موقع زواج كوريا الجنوبية 2024

إذا كنت ترغب في الزواج في كوريا الجنوبية 2024، ولا تعرف كيفية إيجاد الشريك المناسب للعيش معه في كوريا، فسوف نذكر لكم عدة مواقع زواج في كوريا الجنوبية 2024 يمكنك البحث من خلالها عن شريك الحياة المناسب في كوريا، هذه المواقع مثل:

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا عزيزي القارئ على كل التفاصيل الضرورية حول الزواج في كوريا الجنوبية 2024، شروط الزواج في كوريا الجنوبية 2024، سن القانوني الزواج في كوريا الجنوبية 2024، بالإضافة إلى سلبيات الزواج من كوري 2024، وما هي أبرز موقع زواج كوريا الجنوبية 2024.

وللتعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك من خلال هذا الرابـــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى