وثيقة ومستنداتسياحة وسفر

وثائق وسعر فيزا الهند للسعوديين 2023 ~ ومكاتب استخراج الفيزا

متطلبات الحصول على فيزا الهند للسعوديين 2023 في غاية السهولة، حيث يستطيع المواطنين السعوديين التقديم على طلب الفيزا الهندية الإلكترونية (قصيرة الأمد) بضغطة زر واحدة على موقع السفارة الهندية الرسمي في الرياض.

وطبقًا للعلاقات الوطيدة التي بين دولة الهند والمملكة العربية السعودية فإن الوثائق الرسمية المطلوبة للحصول على الفيزا الهندية بسيطة جدًا، كما إن مدة معالجة الطلب لا تستغرق المزيد من الوقت مثلما تفعل سفارات الدول الأخرى.

فإذا كنت ترغب في معرفة متطلبات فيزا الهند للسعوديين 2023، وكافة المعلومات الخاصة بـطلب فيزا الهند للسعوديين 2023، فإن هذا المقال كُتب لأجلك.

بالإضافة إلى أنه في موقعنا يمكنك أن تجد العديد من المقالات المتعلقة بالسعودية مثل:

فيزا الهند للسعوديين 2023

أطلقت دولة الهند مؤخراً التأشيرة الإلكترونية الخاصة بالدخول إلى أراضيها للمواطنين السعوديين حتى تُسهل عليهم إجراءات الدخول والخروج منها بعد توقف التأشيرة الإلكترونية منذ جائحة كورونا.

وفي التاسع من مارس 2023 أعلنت السفارة الهندية بالرياض استعادة طلب الحصول على الفيزا الإلكترونية للسعوديين الذين يرغبون في استخراج أنواع التأشيرات التالية:

  • فيزا الهند السياحية 2023؛
  • فيزا الهند 2023 للزيارة قصيرة الأجل؛
  • فيزا المشاركة في المؤتمرات الدولية؛
  • التأشيرة العلاجية، وتأشيرة المساعدة العلاجية أيضًا؛
  • فيزا الأعمال في الهند 2023.
مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في ساحل العاج 2023، زائد أسعار المواد الغدائية والسكن

لذلك كان من الضروري تسهيل الحصول على تأشيرة الهند 2023 للسعوديين الراغبين في زيارة الهند بشكل مؤقت سواء كان الدخول لمرة واحدة أو لعدة مرات.

بخلاف ذلك يستطيع المواطن السعودي التوجه إلى السفارة أو القنصلية الهندية في المملكة السعودية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الهند طويلة الأمد.

متطلبات الحصول على فيزا الهند للمقيمين في السعودية 2023

حتى تقوم باستخراج فيزا الهند للسعوديين 2023 عليك تلبية متطلبات الحصول على التأشيرة التي وضعتها الحكومة الهندية، والتي نوضحها لكم في الآتي:

1- جواز السفر

ضرورة وجود جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وأن يحتوي على صفحات فارغة للتأشيرة الجديدة.

2- الصور الشخصية

تقديم عدد 4 صور شخصية حديثة تكون بنفس مواصفات صورة جواز السفر.

3- تأمين السفر

أن يكون لديك تأمين طبي للسفر إلى الهند يُغطي مدة الإقامة، وعلى مقدم الطلب معرفة متطلبات تأمين السفر بالكامل من السفارة الهندية.

4- الإثباتات المادية

تطلب منك السفارة الهندية للحصول على فيزا الهند للسعوديين 2023 إثبات قدرتك المالية على السفر والإقامة داخل الدولة، ويكون ذلك من خلال كشف الحساب المصرفي أو فواتير الرواتب.

5- إثبات الإقامة

يجب إثبات مكان السكن في الهند قبل التقديم على طلب التأشيرة سواء كان ذلك من خلال حجز فندق في الهند أو خطاب دعوة مرسل من الشخص المستضيف موضح فيه عنوان الإقامة بالتفصيل.

6- إثبات العودة إلى الوطن

عليك أن تُثبت نيتك في العودة إلى الوطن مرة أخرى من خلال حجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة.

7- التأشيرات السابقة

في حالة الحصول على تأشيرات أخرى أو تأشيرة للهند سابقًا عليك تقديم نسخة منها إلى الجهات المعنية مع ملف الطلب.

ملحوظة: التأكد من متطلبات فيزا الهند للسعوديين 2023 من السفارة أو القنصلية الهندية في المملكة نظرًا لوجود تحديثات مستمرة على طلبات التأشيرة.

مقال ذا صلة:  فرص العمل التطوعي في فرنسا 2023 ممولة بالكامل | طرق التسجيل وشروط الإلتحاق

إجراءات الحصول على فيزا الهند الإلكترونية 2023

تبقى القليل من خطوات الحصول على تأشيرة الهند الإلكترونية 2023 بعد استكمال الوثائق المطلوبة، حيث إن كل ما عليك فعله الآن هو اتباع الإجراءات المذكورة أدناه:

  1. ملء استمارة طلب الحصول على فيزا الهند من خلال الموقع الرسمي لـ سفارة الهند في الرياض من هنا؛
  2. كما يمكنك الحصول على نموذج طلب تأشيرة الهند 2023 من خلال مركز التأشيرات المعتمد في المملكة السعودية؛
  3. بعد ملء الاستمارة يتعين عليك الآن حجز موعد مع السفارة الهندية لتقديم ملف الطلب، ويكون ذلك من خلال موقع السفارة الرسمي أو مركز Vfsglobal؛
  4. التوجه إلى السفارة الهندية بالرياض لتقديم ملف طلب التأشيرة ودفع رسوم الطلب التي تختلف باختلاف نوع الفيزا ومدة الإقامة في الهند؛
  5. اجتياز المقابلة الشخصية في السفارة؛
  6. الانتظار مدة معالجة طلب التأشيرة، ويمكنك متابعة حالة الطلب من خلال الموقع الرسمي أو الاتصال بمركز خدمة العملاء التابع للسفارة الهندية؛
  7. عند الموافقة على طلب فيزا الهند للسعوديين 2023 سوف تُرسل إليك السفارة حتى تُقدم إليها البيانات البيومترية لاستلام التأشيرة على الفور.

فيديو: كيفية إستخراج فيزا الهند الإلكترونية للسعوديين 2023

يمكنك عزيزي القارئ التعرف على كيفية إستخراج فيزا الهند للسعوديين 2023 من خلال هذا الفيديو، طريقة عمل الموقع كيفية إنشاء حساب فيه بالإضافة إلى طريقة حجز موعد لإستخراج فيزا الهند 2023.

سعر فيزا الهند للسعوديين 2023

أثناء التقديم على طلب تأشيرة الهند للسعوديين 2023 سوف تقوم بدفع رسوم تأشيرة الهند الإلكترونية للسعوديين المقدرة بحوالي 350 ريال سعودي وتكون مدة صلاحية التأشيرة 6 أشهر.

أما في حالة التقديم على تأشيرة الهند العادية فتبلغ رسوم التأشيرة حوالي 500 ريال سعودي وتكون مدة صلاحيتها 3 أشهر. 

أنواع فيزا الهند الإلكترونية للسعوديين 2023

في إطار التعرف على فيزا الهند للسعوديين 2023 فإن هناك العديد من أنواع التأشيرات الهندية التي يمكن استخراجها إلكترونيًا، وكل واحدة من هذه التأشيرات لها شروط وتفاصيل خاصة بها سوف نتعرف عليها في الآتي:

مقال ذا صلة:  الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب 2024، الفئات المستهدفة، الشروط وكيفية التسجيل

فيزا الهند العلاجية 2023

إذا كنت ترغب في زيارة الهند من أجل العلاج الطبي، فإن حكومة الهند تسمح للمواطنين السعوديين الحصول على تصريح سفر إلكتروني للأغراض الطبية.

تكون مدة هذا التصريح هي 60 يومًا يستطيع مقدم الطلب فيها الدخول والخروج من الدولة 3 مرات، كما يمكنك الحصول على تأشيرة سنوية في حالة إطالة مدة العلاج.

ولكن يجب تقديم كافة المستندات الرسمية التي تدل على حالة المريض في ملف طلب التأشيرة مرفق معها استمارة الدعوة من المستشفى الهندية.

فيزا الهند ترانزيت 2023

يستطيع المواطنين السعوديين التقدم بطلب الحصول على فيزا العبور الهندية بشكل إلكتروني، حيث يسمح لك تصريح العبور الإلكتروني بالإقامة في دولة الهند مدة 15 يوم للرحلات المباشرة، ويمكنك في خلال هذه المدة الدخول إلى الهند مرة واحدة أو عدة مرات.

فيزا الهند السياحية 2023

لكل مواطن سعودي يرغب في زيارة الهند بغرض السياحة، فيمكنه التقدم بطلب الحصول على الفيزا بشكل إلكتروني، ويمنح هذا التصريح الإلكتروني مدة إقامة في الدولة تصل إلى 30 يوم، كما يمكن تجديدها من قبل الجهات المعنية في الهند.

مكتب استخراج فيزا الهند للسعوديين 2023

هناك العديد من المكاتب التي تساعدك على استخراج فيزا للهند 2023 من جدة أو من الرياض أو الدمام والعديد من المدن السعودية الأخرى، حيث تعمل هذه المكاتب طوال أيام الإسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

وفي الآتي نقوم بتوضيح تفاصيل التواصل مع هذه المكاتب:

1- مكتب في مدينة جدة

  • العنوان: البغدادية الغربية في جدة 22234؛
  • رقم الهاتف: 7712 578 66 966+.

2- مكتب في مدينة الدمام

  • العنوان: وادي ابراد، الهدا، الدمام 12913؛
  • رقم الهاتف: 4886 520 11 966+.

3- مكتب في مدينة تبوك

  • العنوان: شارع 30 القريب من مسجد أبي بكر منطقة الفيصلية الجنوبية؛
  • رقم الهاتف: 2480 814 53 966+.

4- مكتب في مدينة الرياض

  • العنوان: شارع أم الحمام الشرقي، الرياض 12321؛
  • رقم الهاتف: 7587 474 56 966+.

5- مكتب في مدينة الخبر

  • العنوان: 4790 طريق الملك فيصل، الراكة الجنوبية 7639، الخبر 34226؛
  • رقم الهاتف: 3160 835 13 966+.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى