سياحة وسفرالعمل في الخارج

مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023: دليل شامل

تعرف على كل ما يخص الهجرة إلى كندا 2023، عيوبها و مميزاتها

الكثير من المهاجرين يرغبون في معرفة مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 قبل الإقدام على خطوة الهجرة، حيث إن كندا من دول أمريكا الشمالية ذو المساحة الكبيرة، والمعروف عنها استقبال أعداد كثيرة من المهاجرين كل عام للإقامة فيها، ومنهم من يرغب في الحصول على فرصة عمل جيدة في كندا، لذلك فإن معرفة المميزات والعيوب التي سوف تواجههم داخل الأراضي الكندية هي من تحدد الهجرة من عدمه، وجئنا اليوم حتى نتحدث على كل ما ترغب في معرفته عن دولة كندا، فقط أبقى معنا.

مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة إلى كندا 2023 هي حلم كثير من الشباب، فهي بلد يتوفر فيها فرص عمل عديدة، ولكن مثلها مثل أي دولة يوجد فيها سلبيات وإيجابيات أثناء العيش بداخلها، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه المميزات والعيوب في الآتي:

أولًا: مميزات العيش في كندا 2023

هناك العديد من المميزات التي تحصل عليها عند الإقامة في كندا نتعرف عليها في الآتي:

  • العمل في كندا يضمن لك حياة كريمة حيث تحصل على راتب جيد للغاية خاصةً إذا كان لديك خبرة في مجال معين؛
  • الخدمات الصحية في كندا ممتازة؛
  • سوف تجد معاملة جيدة من الشعب الكندي مهما كانت جنسيتك؛
  • شروط الحصول على الجنسية الكندية سهلة للغاية؛
  • الكثير من المرافق الترفيهية التي تستمتع بها بداخل كندا؛
  • مستوى التعليم الكندي جيد جدًا سواء في المدارس أو الجامعات.

ثانيًا: سلبيات الهجرة الى كندا 2023

في إطار الحديث عن مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 فبالرغم من مميزات العيش في كندا إلا أن بها بعض السلبيات التي تزعج المهاجرين في كندا، وهي:

  • التعليم المجاني يكون فقط في المدارس، أما الجامعات فتحتاج إلى تكاليف مرتفعة؛
  • العمل في كندا يحتاج إلى ترخيص رسمي من الجهات المعنية، فإذا لم يكن معك هذا الترخيص لا تستطيع مزاولة مهنتك مهما كانت خبرتك في المجال؛
  • استئجار الشقق في كندا مرتفع للغاية قد يصل شهريًا إلى 3000 دولار كندي؛
  • الخدمات التي ترغب في الحصول عليها داخل كندا تحتاج إلى أوراق ومستندات معينة.
مقال ذا صلة:  فرص عمل في كندا - إليك كافة المهن المطلوبة في كندا 2023

1- مشكلة الطقس في كندا

نستكمل الحديث عن سلبيات العيش في كندا حيث إن الطقس من المشاكل الشائعة التي تواجه المهاجرين في كندا بسبب عدم قدرتهم على تحمل الجو البارد المستمر أغلب الأوقات، فقد تصل درجة الحرارة أحيانًا إلى أقصى الدرجات المئوية تحت الصفر!

وبالتالي لا يتحمل ذلك الطقس الأشخاص المعتادين على العيش في جو صيفي أو معتدل بعض الشئ، كما إن المشكلة الأكبر هي انخفاض درجة الحرارة وارتفاعها في ساعات قليلة بسبب عدم استقرار الطقس، وتقلب الأحوال مما يجعل الأشخاص يتعرضون إلى الأمراض الصدرية المزمنة.

2- الضرائب في كندا 2023

نستكمل موضوعنا عن مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 حيث إن الأسباب التي تجعل الأشخاص يفكرون كثيرًا قبل خطوة الهجرة إلى كندا 2023 هي الضرائب الباهظة التي يتم فرضها على أغلب المنتجات والخدمات هناك، حيث يمكن أن تصل قيمة الضريبة إلى 15% وهذا أمر صعب للغاية يجعل العيش في كندا أمرًا صعبًا خاصةً للشباب الذين يرغبون في العمل داخل كندا.

3- مشكلة الاندماج في كندا

أحد المشاكل الشائعة التي يواجهها المهاجرين إلى كندا هي عدم القدرة على الاندماج مع الشعب الكندي، سواء كنت تتحدث الإنجليزية أو الفرنسية “اللغات الرسمية في كندا” سوف تجد صعوبة أيضًا في الاندماج، وهذا لأن المجتمع الكندي لا يتحدث الإنجليزية أو الفرنسية باللكنة التي نعرفها، وقمنا بدراستها في الجامعات.

بل إن له لكنة خاصة به يصعُب على الجنسيات الأخرى معرفتها إلا بعد الاحتكاك كثيرًا بهذا الشعب، هذا بالإضافة إلى العنصرية التي يتعرض لها العرب والمسلمون في كندا، وخاصةً في مقاطعة كيبيك إن لم تكن تتحدث الفرنسية باللكنة الكيبيكية.

4- تكاليف المعيشة في كندا 2023

نتحدث الآن عن مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 حيث إن تكاليف المعيشة في كندا تندرج تحت بند السلبيات التي يواجهها الأشخاص هناك، لأن تكاليف المعيشة عالية للغاية، وهذا أمر يقلق البعض حقًا ممن يرغبون في الهجرة إليها. 

ولكن إذا تم الحصول على المساعدات المالية التي تطرحها حكومة كندا للمهاجرين فإن الأمر سوف يكون أقل صعوبة، وفيما يلي نتعرف بالتفصيل على متوسط تكاليف المعيشة داخل كندا:

1- تكاليف الطعام والشراب في كندا 2023

يمكنك شراء وجبة طعام من أحد المطاعم الكندية بـ 20 دولار كندي، وتناول كوب من القهوة يكون بحوالي 3 دولار، أما بالنسبة للمواد الغذائية فيكون متوسط أسعارها كالتالي:

  • 1 كجم أرز يكون بسعر 2.75 دولار كندي؛
  • لتر الحليب يكون بـ 1.38 دولار كندي؛
  • 1 كجم بطاطس يكون بسعر 2.07 دولار كندي؛
  • زجاجة مياه لتر ونصف بسعر 1.5 دولار كندي؛
  • 1 كجم طماطم بسعر 3.44 دولار كندي؛
  • 1 كجم بصل بـ 1.79 دولار كندي.
مقال ذا صلة:  جواز سفر هنغاريا 2024 كم دولة بدون تأشيرة | كيفية الحصول على الجنسية الهنغارية 2024
2- تكاليف استئجار منزل في كندا 2023

تختلف أسعار استئجار الشقق في كندا وفق المساحة وعدد الغرف المستخدمة، وفيما يلي نتعرف على متوسط الأسعار:

  • استئجار غرفة واحدة داخل المدينة يكون بسعر 1515 دولار كندي، وإذا كانت خارج المدينة فتكون بسعر 964 دولار كندي؛
  • بالنسبة لمنزل يحتوي على 3 غرف داخل المدينة فيكون سعر الاستئجار 2340 دولار كندي، وإذا كان المنزل خارج المدينة فيكون السعر 1928 دولار كندي؛
3- تكاليف المواصلات في كندا 2023

ترتفع تكلفة المواصلات داخل كندا سواء تكلفة ركوب التاكسي أو الباصات، وسوف نتعرف على متوسط الأسعار في الآتي:

  • ركوب التاكسي يحتاج إلى مبلغ 4 دولار كندي في كل مرة؛
  • أما بالنسبة لركوب الباصات فقد يكلفك 2.75 دولار كندي.

الحياة في كندا للعرب 2023

في إطار الحديث عن مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 فإن تلك الدولة تضم الكثير من العرب الذين يعملون بداخلها، ويقيمون فيها داخل المقاطعات المختلفة، هؤلاء العرب يحصلون على الخدمات التي يحصل عليها المواطن الكندي بالضبط، ولكن يتعرض العرب والمسلمون على وجه الخصوص إلى العنصرية الشديدة من قبل الكنديين، لذلك تكون الحياة في كندا للمسلمين وللعرب صعبة للغاية بسبب اختلاف الديانات.

رواتب المهاجرين إلى كندا 2023

بعدما تعرفنا على مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 سوف نتعرف الآن على رواتب المهاجرين إلى كندا 2023، حيث تُقدم لهم الحكومة الكندية منح للمساعدة على المعيشة بداخلها إلى أن يجد هؤلاء الأشخاص فرص عمل تناسبهم.

فبمجرد الدخول إلى الأراضي الكندية يتم تسجيلهم في منظمة “PRAIDA” الخاصة بالمهاجرين للاستفادة بجميع الخدمات، ويختلف راتب المهاجرين باختلاف المقاطعة التي يعيشون فيها، وإليكم أبرز التفاصيل:

  • بعض المقاطعات الكندية تمنح المهاجرين راتب شهري 610 دولار كندي؛
  • مقاطعة مانيتوبا أعلى مقاطعة تمنح راتب شهري للمهاجرين وهو 750 دولار كندي؛
  • المهاجرين إلى كندا بغرض الدراسة يتم منحهم راتب شهري يختلف باختلاف درجة الدراسة في كندا؛
  • يحصل المهاجرين على تأمين طبي شامل جميع المرافق الطبية؛
  • يستطيع المهاجر دراسة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية مجانًا مع الحصول على راتب شهري؛
  • أما بالنسبة للأطفال المهاجرين مع عائلتهم، فيحصلون على راتب جيد أيضًا، فمن هم أقل من 6 سنوات يحصلون على راتب سنوي يصل إلى 6400 دولار كندي، والأطفال من سن 6 سنوات حتى 17 سنة يحصلون على 5400 دولار كندي سنويًا؛
مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى المجر 2024، زائد كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في المجر 2024

تجربة الهجرة إلى كندا 2023

تُسهل كندا إجراءات الدخول إليها من قبل المهاجرين مهما كان سبب الدخول إلى أراضيها، فقد لا تستغرق المزيد من الوقت في تجهيز الأوراق المطلوبة، واستخراج فيزا كندا، أما بالنسبة للشعب الكندي هو شعب ودود مثلما ذكر العديد من المهاجرين، يوجد عنصرية بالطبع، ولكنها غير مبالغ فيها.

فيديو: تجربة شخصية للعيش في كندا 2023

في هذه الفقرة من مقالنا لليوم حول مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 سنعرض لك عزيزي القارئ فيديو يتمحور حول تجربة شخصية لشاب عربي عاش في كندا لمدة 6 سنوات،حيث سيروي لنا صديقنا Yassine Benghazi خلاصة تجربته الشخصية خلال العيش في كندا بالإضافة إلى تقديمه للعديد من النصائح للمقبلين على الهجرة إلى كندا 2023 بهدف الدراسة أو العمل.

النظام الطبي في كندا 2023

من ضمن الأسئلة التي تدور حول مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 هو حال النظام الطبي في كندا، هل هو في مستوى جيد أم لا؟ يمكن القول أن معظم الكنديين يتمتعون بالرعاية الصحية الجيدة، وتكون مقاطعة كيبيك هي أهم المقاطعات التي تُصدر بطاقات الـ RAMQ للمواطنين الخاصة بالتأمين الصحي الحكومي.

وبالتالي يخضع هؤلاء المواطنين إلى الرعاية الصحية في كيبيك، ويوجد بعض الفئات التي تتطلب الرعاية الصحية في المقاطعة الخاصة بهم مثل طلاب الجامعات.

كما يجب العلم أن النظام الطبي في كندا لا يكون شاملًا لجميع الخدمات الطبية، فهناك خدمات طبية مثل الكشف على الأسنان أو البصر والحصول على الأدوية الخاصة بهم لا يندرج تحت بند التأمين الصحي بل تتطلب دفع أموال للحصول عليها.

وتختلف تكلفة التأمين الطبي الكندي من فئة إلى أخرى حيث تفرض كندا على الأشخاص القادرين على دفع تكاليف الرعاية الصحية التسجيل في خطة التأمين الخاص لصرف الأدوية الطبية إن لم يكونوا مؤهلين للتسجيل في التأمين الطبي الحكومي.

ختامًا

وفي النهاية نكون تعرفنا على مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023 من وجهة نظر المهاجرين السابقين، وتكاليف المعيشة، وتعرفنا أيضًا على رواتب المهاجرين، وطبيعة الحياة في كندا.

أسئلة شائعة حول مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023

في هذه الفقر سنعرض بعض الأشئلة الشائعة حول موضوع مميزات وعيوب الهجرة إلى كندا 2023.

ما هي مميزات الهجرة إلى كندا 2023؟

تشمل مميزات الهجرة إلى كندا 2023 فرص العمل المتاحة، ونظام الرعاية الصحية المتقدم، والتعليم ذو الجودة العالية، والاستقرار الاقتصادي، والأمان العام، والتنوع الثقافي والاجتماعي.

ما هي عيوب الهجرة إلى كندا 2023؟

قد تواجه بعض التحديات فيما يتعلق بالمناخ البارد في بعض المناطق، وقد تكون بعض الأعباء المالية عالية في بداية الاستقرار، ويمكن أن يستغرق الحصول على تصاريح الإقامة والجنسية وقتًا طويلاً وتعتبر هذه من بين أبرز عيوب الهجرة إلى كندا 2023.

ما هي فرص العمل الموجودة في كندا؟

توفر كندا فرصًا واسعة للعمل في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، والصناعات الهندسية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، والسياحة. يتوفر أيضًا العديد من برامج الهجرة المتخصصة لجذب العمال المهرة في مجالات محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى