العمل في الخارجسياحة وسفر

تعرف على قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 النقاط، لتسهيل دخول العمال المهرة

قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 يشمل العديد من التغييرات التي أقرها البرلمان الألماني في جلسته المنعقدة مؤخرًا، فقد جاءت هذه التغييرات الجديدة في صالح المواطنين الراغبين في الهجرة إلى ألمانيا من جميع الجنسيات.

حيث إن نقص الأيدي العاملة الماهرة هي مشكلة تواجه الدول الكبرى والقوية اقتصاديًا مثل ألمانيا، وحتى تقوم باستقطاب أيدي عاملة من الخارج يجب عليها تسهيل شروط الدخول إلى الدولة.

لذلك قام البرلمان الألماني بوضع تشريعات جديدة للتسهيل على كل من يرغب في الهجرة إلى ألمانيا، فإذا كنت واحدًا ممن يهتمون بالهجرة إلى ألمانيا يمكنك قراءة هذا المقال إلى آخره للاستفادة بالمعلومات المذكورة.

قانون الهجرة الألماني الجديد 2023

تعاني ألمانيا منذ مدة طويلة من نقص في الأيدي العاملة وخاصةً العمال المهرة الذين يمتلكون خبرة في مختلف المجالات الحرفية والمهنية.

ونظرًا لشروط الهجرة المعقدة التي كانت تضعها، والتي كانت تقف عائقًا أمام الكثير من الشباب الراغبين في الهجرة إلى ألمانيا 2023 والحصول على فرصة عمل تكتشف خبراتهم الحقيقة.

قام البرلمان الألماني بإصدار تشريعات جديدة تخص قانون الهجرة إلى ألمانيا حتى تسنح الفرصة للعمال المهرة من قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 بكل سهولة، والعمل بداخلها والتقدم بالدولة إلى المستويات العليا.

فيديو: قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 بالنقاط

ستتمكن عزيزي القارئ من خلال هذا الفيديو التعرف على تفاصيل أكثر حول قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 ،والذي يعتمد على نظام النقاط.

ومن خلال الشرح المفصل الذي يحتوي عليه الفيديو ستتمكن من فهم كيفية العمل بنظام النقاط الذي يعتمد عليه القانون الجديد في ألمانيا للهجرة 2023.

قانون اللجوء الجديد في ألمانيا 2023

إجراءات اللجوء على الحدود الخارجية الألمانية هي لعنة وفرصة في نفس الوقت” قالت هذه المقولة أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية عندما كانت تقوم بفحص طلبات اللجوء الموجودة على الحدود الخارجية لألمانيا.

مقال ذا صلة:  كيفية الحصول على فيزا اندونيسيا 2024، زائد متطلبات، أنواع وسعر فيزا اندونيسيا

حيث يتقدم آلاف الأشخاص من جميع الدول والجنسيات لطلبات اللجوء إلى ألمانيا لأنها الدولة الأوروبية الوحيدة التي يتوفر بها العديد والعديد من فرص العمل في مجالات مختلفة.

وهذا الأمر يساعد اللاجئين في الحصول على فرصة عمل وحياة كريمة في الوقت ذاته بدلًا من الكبت والفقر الذي يعيشونه في موطنهم الأصلي وفق أسباب اللجوء من البلد بالطبع.

وعلى هذا الأساس قد شمل قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 اللاجئين من جميع الدول التي تسمح لها ألمانيا بالدخول، ولكن عليهم إثبات الأسباب المقنعة للهجرة إلى ألمانيا.

ومن أجل التعرف على معلةمات أكثر حول كل ما يتعلق باللجوء في ألمانيا شروطه و الوثائق اللازمة من أجله ندعوك لقراءة هذا المقال:

قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2023 النقاط

يعتمد قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 على نظام النقاط مثل النظام الكندي، فمن يرغب في الهجرة إلى ألمانيا عليه أن يحقق عدد معين من النقاط من خلال عدة عوامل مثل:

  • العمر؛
  • المستوى التعليمي؛
  • درجة إتقان اللغة الألمانية؛
  • الخبرة في مجال العمل.

وبعض العوامل الأخرى التي لم يوضحها البرلمان الألماني بعد، وسوف يتم تحديد نقاط معينة لكل عامل من هؤلاء، ولكن ربما تكون مشابهة للنظام الكندي.

لذا يجب على كل الراغبين في الهجرة إلى المانيا الاستعداد التام لنظام النقاط الجديد الذي وضعته ألمانيا حتى تكون إجراءات الهجرة سهلة وغير معقدة.

قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا 2023

ليس من السهل على المواطنين المقيمين في ألمانيا لم شمل العائلة، حيث تضع الحكومة الألمانية بعض الشروط الصارمة في هذا الصدد حتى تتم الموافقة على الطلب.

وقد جاءت هذه الشروط من ضمن قانون الهجرة الألماني الجديد 2023، وتتمثل في الآتي:

  • وجود دخل ثابت شهريًا من مقدم الطلب المقيم في ألمانيا يكفي عدد الأفراد الذي يرغب في لم شملهم في ألمانيا مع العلم أنه لا تقبل طلبات من يتقاضى معونات مالية من الدولة؛
  • الاشتراك في تأمين الأسرة لجميع أفراد العائلة المقيمين في ألمانيا؛
  • توفير مساحة سكن تكفي عدد أفراد الأسرة، حيث يشترط توفير 12 متر مربع لكل فرد فوق 6 سنوات، وحوالي 10 أمتار لكل طفل أقل من 6 سنوات، ولا تدخل الأطفال من عمر عامين في هذا الشرط؛
  • إثبات إتقان اللغة الألمانية لكل فرد بالغ من عمر 16 عام فما فوق من خلال الحصول على شهادة معتمدة تُبت الحصول على المستوى A1 في اللغة الألمانية، أما الأطفال دون سن الـ 16 عام فعليهم إثبات الحصول على شهادة إتمام المستوى C1 على الأقل؛
  • في حالة حصول مقدم الطلب على الجنسية الألمانية 2023 يستثنى من هذه الشروط إثبات الدخل وتوفير المساحة الكافية للسكن.
مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى فنلندا 2023 زائد كيفية الحصول على الإقامة في فنلندا

شروط لم الشمل في ألمانيا الموضحة أمامكم هي في قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 المقرر اعتماده على نظام النقاط، لذا سوف تكون هذه الشروط غير إلزامية بعينها، ولكن تحقيق النقاط المطلوبة هو من يحدد الموافقة أو الرفض على الطلب.

يمكنك أن تجد في مقالنا أيضاً مقال خاص بقانون لم الشمل في ألمانيا 2023 | إجراءاته وأسباب رفضه، ندعوك للإطلاع عليه.

قانون العمل في المانيا 2023

بعد التعرف على قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 سوف نتعرف الآن على قانون العمل الألماني.

حيث تتبع دولة ألمانيا قوانين صارمة من أجل تنظيم العمل بين الموظف وصاحب العمل لضمان حماية حقوق الطرفين حتى يلتزم الطرفان بما هو مكتوب في عقد العمل.

وتميز قانون العمل الألماني بوجود العديد من التشريعات التي تشمل كل صغيرة وكبيرة تخص العمل في ألمانيا 2023 سواء في عقود العمل الدائمة أو تلك المحددة بمدة.

ومن يخل من كلا الطرفين ببنود العقد المتفق عليها يتعرض فورًا إلى المسألة القانونية، وتقوم المحكمة بوضع عقاب مناسب للطرف المخطئ يلتزم به قطعًا دون نقاش.

مؤخرًا تعرض قانون العمل في ألمانيا إلى تحديات جديدة مثل محاولة التوافق بين العمل والعائلة، ومرونة أكثر لظروف العمل بما يتوافق مع ظروف العمل الحديثة التي أُجريت على ألمانيا

يمكن القول في النهاية أن قانون العمل الألماني معقد بعض الشئ، لأنه يشمل كافة حقوق وواجبات العمال وأرباب العمل حتى يعمل الطرفين تحت نظام عادل وسليم.

تعرف على كل مايخص العمل كممرض في المانيا 2023 وطريقة معادلة شهادة التمريض في ألمانيا من خلال هذا المقال.

شروط الهجرة إلى ألمانيا  2023

في إطار حديثنا عن قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 فيجب ذكر شروط الهجرة إلى ألمانيا 2023 حتى تكون كافة الأمور واضحة أمام المهاجر بعد وضع نظام النقاط.

مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في فنلندا 2023 للمهاجرين العرب | رواتب اللاجئين في فنلندا

مع العلم أن الشروط المذكورة أدناه لا تتغير بتغيير قانون الهجرة بل سيكون لكل شرط عدد من النقاط الخاص به للحصول على المجموع الكلي للنقاط في النهاية.

وفيما يلي نتعرف على أبرز شروط الهجرة الى المانيا 2023:

1- إثبات القدرة المادية على السفر

من أهم شروط الهجرة إلى ألمانيا هي إثبات مقدم الطلب القدرة على إعانة نفسه داخل الأراضي الألمانية طوال فترة إقامتهم، ويُسرى هذا الشرط على الباحثين عن عمل داخل ألمانيا إلى حين تقاضي الراتب.

2- وجود تأمين صحي شامل

الحصول على تأمين طبي ألماني شامل قبل السفر إلى ألمانيا هي من أساسيات قبول طلب الهجرة إلى ألمانيا، ويجب أن يكون التأمين ساري المفعول طوال مدة الإقامة في ألمانيا.

مع ضرورة التأكيد على أن يكون التأمين ألماني وليس أجنبي، لأن هناك تأمينات طبية أجنبية لا تقبلها ألمانيا.

3- إتقان اللغة الألمانية

لا يمكن الدخول إلى ألمانيا دون تعلم اللغة الألمانية للاندماج مع المجتمع الألماني وسرعة الحصول على عمل، وبناءًا عليه فقد حددت الحكومة الألمانية المستويات التي يجب الحصول عليها في اللغة الألمانية للسماح للمهاجرين بالدخول إليها وهي:

  • في حالة الإقامة بشكل مؤقت في ألمانيا فيجب الحصول على مستوى A1 أو B1؛
  • أما إذا كنت ترغب في الإقامة الدائمة داخل ألمانيا فيجب الحصول على مستوى C1 أو C2.

وفي حالة ما إذا كنت تبحث عن شروط، إجراءات ورسوم فيزا العلاج في المانيا 2023، فلا تنسى تصفح هذا المقال.

أسئلة شائعة حول قانون الهجرة الألماني الجديد 2023

وفي هذه الفقرة من مقالنا ستتمكن عزيز القارئ من إجاد كل الأجوبة الشافية والمختصرة لبعض أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع قانون الهجرة الألماني الجديد 2023.

هل ينصح بالهجرة إلى ألمانيا 2023؟

نعم، تعتبر الهجرة إلى ألمانيا 2023 خيارًا جيدًا للبعض بسبب فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية الممتازة، بالخصوص بعد ما جاء به قانون الهجرة الألماني الجديد 2023.

كم تكلفة الهجرة الشرعية إلى ألمانيا 2023؟

تختلف تكلفة الهجرة إلى ألمانيا 2023 حسب الظروف الشخصية ونوع التأشيرة، حيث تشمل التكاليف رسوم التأشيرة والسفر والإقامة الأولية وغيرها.

كيف أقدم على الهجرة إلى ألمانيا 2023؟

ندعوك لقراءة هذا المقال بالتفصيل (كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023 | دليل شامل) من أجل معرفة كافة الخطوات اللازمة من أجل الهجرة إلى ألمانيا 2023 بطريقة سهلة ومضمونة

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم عزيز القارئ حول قانون الهجرة الألماني الجديد 2023 ،وما له من منافع لتسهيل الهجرة للعمال المهرة إلى ألمانيا، زائد المنافع التي ستحصل عليها الدولة من خلال ضمان دخول المزيد من اليد العاملة إلى الأراضي الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى