العمل في الخارج

فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023: الوثائق والمهن المطلوبة

كل ما تحتاج معرفته حول تقديم طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023

في هذه المقال سنتطرق لكل ما يخص فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023، في مقال سابق تحدثنا عن الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل.

ما دفعنا اليوم في موقع الوثيقة لتخصيص عدة مقالات مفصلة و أكثر دقة حول كل بلد على حدة، و كبداية سنتحدث اليوم عن فيزا البحث عن عمل في النمسا، الوثائق، الإجراءات وطريقة الحصول عليها.

لهذا ندعوك لقراءة المقال الى نهايته وترك تعليق لنا في آخر المقال كتشحيع لنا للمضي قدمنا لكتابة هذه السلسلة من المقالات.

معلومات حول الحياة في النمسا 2023

في هذه الفقرة من مقالنا حول فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 سنحاول الإجابة على الإسئلة الشائعة حول هذا الموضوع و تقديم إجابة شافية لأي سؤال مطروح في ذهنك عزيزي القارئ بدايتاً باللغة المستعملة في النمسا وصولا الى أكثر الوظائف المطلوبة في النمسا 2023.

و من بين أكثر الأسئلة المطروحة نجد:

ما هي اللغة التي يتحدث بها سكان النمسا؟

من الطبيعي جدا إذا كانت لك النية في الخوض في عمليةالحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 أن تتسائل عن طبيعة اللغة التي يتحدث بها سكان النمسا؟

اللغة التي يتحدث بها سكان النمسا هي اللغة الألمانية، حيث يتحدث بها قرابة 99% من السكان كلغة أم و تعتبر هي اللغة الوطنية الرسمية للنمسا.

هل المعيشة في النمسا غالية؟ VIDEO

أما إذا كان تسائلك حول هل المعيشة في النمسا غالية؟

فدعنا نأكد لك عزيزي القارءى أن النمسا معروفة بمستوي المعيشة المرتفع للغاية، حيث إحتلت المرتبة الثانية عالميًا في جودة الحياة المعيشية عام 2019.

لكن هذا المستوي المعيشي المرتفع لم يأتي من فراغ، فالشركات في النمسا تقدم رواتب مناسبة للمغتربين من الخارج لتوفير حياة مريحة، لذلك العيش في النمسا بشكل مريح يعتمد على راتبك وحجم أسرتك.

و في الفيديو أسفله ستجد ملخص حي حول تجربة شخصية للشاب عدي العبيدي الذي يحكي بالتفصيل تكاليف العيش في النمسا… أثمنة الإيجار، الدراسة، الصحة و ما الى ذلك، نتمنى أن تستفيد من مشاهدتك لهذا الفيديو:

هل يوجد عمل في النمسا؟

و استكمالً للفقرة أعلاه حول هل المعيشة في النمسا غالية؟ في هذه الفقرة سنتحدث عن العمل في النمسا و هل يوجد عمل في النمسا؟

تعتبر النمسا هي واحدة مِن أفضل الدول الأوروبية من الناحية الاقتصادية. و يرجع السبب وراء هذا الامتياز هو  ارتفاع مستوى الأمان الاجتماعي والاقتصادي، وارتفاع مستوى الناتج المحلي وانخفاض معدل البطالة في هذا البلد.

مقال ذا صلة:  أهم منظمات العمل التطوعي في الصين 2024، زائد متطلبات الحصول على فيزا التطوع

و بفضل ذلك أصبح السعي وراء فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 بكثر من طرف مختلف الجنسيات حول العالم، و كرد اجابي لهذه الطلبات أتاحت هذه الدولة للأشخاص المهتمين بالعمل في النمسا الكثير من فرص العمل في مختلف المجالات بشرط أن تكون من المتأهلين لـ العمل في النمسا.

و يمكنك العمل في النمسا إن توفرت فيك بعض الشروط المعينة و التي تشمل العمر، المستوى تعليمي، التجربة العملية وما إلى ذلك.

حيث نظراً لتصنيف فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023، فإن أياً من هذه الشروط إن توفرت لديك سيمنحك ذلك درجة. و إن وافقك الحظ و إستوفيت كل النقاط المطلوبة، يمكنك التقدم بعد ذلك بطلب للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023.

ما هي الوظائف المطلوبة في النمسا 2023؟

وفي هذه الفقرة من مقال فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 سنعرض لكم قائمة بكافة المهن والوظائف المطلوبة في النمسا، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

هناك العديد من الوظائف المطلوبة في النمسا والتى يسهل الحصول عليها إذا كان الشخص يتقنها بشكل جيد و سبق له و أن تخصص فيها و له خبرة جيدة في هذا المجال.

لهذا تعتبر إمكانية إيجاد فرص عمل في النمسا كبيرة جدا و من بين الوظائف المطلوبة في النمسا نجد المجالات التالية:

  •  مجال اللحام
  •  مجال الخياطة
  • مجال التركيبات الكهربائية
  • مجال الخرسانة
  • مجال عمال بناء
  • مجال النجارة و مساعدى النجارين
  • مجال التمريض بإحدى المستشفيات بالدولة
  • مجال عمال تدفئة
  • مجال التبريد و التكييف
  • مجال صناعة و ميكانيكا الدراجات و السيارات
  • مجال صناعة و ميكانيكا الدراجات النارية
  • مجال السمكرة
  • مجال البلاط و الأرضيات و الحوائط
  • مجال المعادن
  • مجال مهندسي خدمات البناء
  • مجال مهندسي كهرباء
  • مجالميكانيك السيارات
  •  مجال التبريد
  •  مجال الكهرباء

كم عدد ساعات العمل في النمسا؟

لابد و أنك تسائلت حول عدد ساعات العمل في النمسا بعد تعرفك على الوظائف المطلوبة في النمسا و أكثر المجالات طلب لليد العاملة في النمسا، أما فيما يخص عدد ساعات العمل في النمسا عادةً ما تكون من 09:00 إلى 17:00.

لكن رغم ذلك، غالبًا ما تجد النمساويون يفضلون بدأ يومهم في وقت مبكر، حيث يجلس الكثير منهم في مكاتبهم بحلول الساعة 8:00 صباحًا.

يعتبر يوم عمل الذي يحتوي على 8 ساعات هو الطبيعي، بدون إحتساب استراحات الغداء. و تختلف أحكام ساعات العمل الإضافي والعطلات المدفوعة الاجر و الراتب حسب كل عقد عمل على حدى.

لكن عادة ما تحدد اللوائح الفيدرالية ساعات أسبوع العمل كحد أقصى في 48 ساعة.

فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 وطريقة الحصول عليها
الحياة والعمل في النمسا

ما هو راتب العامل في النمسا؟

يتراوح معدل الراتب الإجمالي للعاملين في النمسا من 1،963 يورو كحد الأدنى للراتب إلى 6،425 يورو كحد أقصى للعامل في بشكل عام في النمسا، مع احتساب المكافآت.

لكن يمكن أن تختلف الرواتب في النمسا بشكل كبير بين فئات وظيفية و التخصصات المختلفة. إذا كنت مهتمًا براتب فئة معينة.

و وفقًا لمسح للموظفين سبق و أن أجرته منصة Stepstone حول متوسط الاجور في النمسا، فإن الأشخاص الذين يعملون في مجالات المالية والإدارة والقانون وتكنولوجيا المعلومات يحصلون على أعلى متوسط ​​رواتب في النمسا.

مقال ذا صلة:  طرق الهجرة الى بروناي 2024، زائد متطلبات وتكاليف السفر إلى بروناي 2024

بينما تجد أن وظائف البنوك والطاقة وإمدادات المياه والمعالجة الكيميائية والنفطية على رأس القائمة حيث تعتبر من المجالات الأعلى أجراً في النمسا.

والجدير بالذكر أنه و حسب قانون العمل النمساوي، الموظف يحصل على راتبه الشهري في النمسا 14 مرة في السنة.

العمل في النمسا بدون أوراق 2023

بطبيعة الحال لا تسمح الدول بدخول المهاجرين إليها بدون أوراق رسمية توضح طبيعة العمل داخلها؛ حيث تشترط الحكومة النمساوية على كل من يرغب في الهجرة إلى النمسا من أجل العمل أن يستوفي الشروط العامة المطلوبة لأ العمل في النمسا، ويحصل على نوع الفيزا المناسب لطبيعة عمله حتى يعمل فيها بشكل قانوني.

وعلى الرغم من ذلك يمكنك العمل في النمسا بدون أوراق، ولكن ليس بشكل قانوني، فإذا كنت تتحدث اللغة الألمانية، ولديك حرفة تتقنها، تستطيع البحث عن عمل في النمسا بدون أوراق من خلال البحث داخل الدولة، وسؤال أصحاب العمل، ولكنك تكون مهددًا من قبل السلطات النمساوية إن لم تحصل على إقامة قانونية تتيح لك العمل في النمسا بكل حرية.

فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023

تعتبر النمسا واحدة من العديد من الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل، لكن النمسا هي واحدة من أكثر الدول التي تساعد جميع الأشخاص حول العالم في الدخول إليها دون الحصول على عقد عمل مسبق لمدة ستة أشهر متتالية مع قابلية التجديد.

وبالتالي فهي فرصة جيدة يجب استغلالها لقديم طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 و ايضا لإستقرار و العيش في النمسا.

سواء كان هدفك الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا أو العمل لدى أحد الأشخاص أو بدء مشروع تجاري خاص بك، فيجب أولًا تحويل نوع الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة في النمسا، كما يمكنك الدخول إلى النمسا مباشرةً دون فيزا البحث عن عمل في النمسا إذا كنت مواطن من إحدى الدول التي يمنكها دخول النمسا بدون فيزا.

شروط الحصول على  فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023

تضع النمسا مثلها مثل باقي الدول التي تمنح فيزا البحث عن عمل 2023 شروطًا للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 و من بين هذه الشروط نجد:

1- امتلاك تأمين صحي

يجب أن يكون مقدم الطلب حاصل على تأمين صحي شامل تكاليف الرعاية الصحية في حالة حدوث طوارئ أثناء تواجده في النمسا، كما يسمح له التأمين بالرجوع إلى بلده إذا احتاج الأمر لذلك.

2- إثبات القدرة المادية على السفر

ضرورة وجود حساب بنكي لإثبات القدرة المادية على تكاليف السفر والإقامة؛ حيث اشترطت الحكومة النمساوية في هذا الصدد أن يمتلك مقدم الطلب 6000 يورو بدون تكاليف تذكرة الطيران حتى يتمكن من تحمل مصاريف إقامته طوال الستة أشهر.

3- امتلاك جواز سفر ساري المفعول

يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وفي حال كان على وشك الانتهاء يجب تجديده قبل تقديم  طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 إلى السفارة النمساوية.

4- تحقيق النقاط المطلوبة في نظام الهجرة بالنمسا

هذا الشرط من أهم شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 حيث إن نظام الهجرة النمساوي قائم على امتلاك عدد معين من النقاط في الشروط المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023، هذا العدد يجب أن يكون 70 نقطة كحد أدنى و100 نقطة كحد أقصى، وإليكم التفاصيل في الآتي:

  • المهارات اللغوية 10 كحد أقصى في كل معيار
مقال ذا صلة:  جواز سفر بروناي 2024 كم دولة بدون تأشيرة ~ طرق الحصول على جنسية بروناي 2024

ستحصل على 10 نقاط إذا كنت تمتلك مستوى أقل من المتوسط في اللغة الإنجليزية والألمانية، و5 نقاط إذا كنت تمتلك مستوى مبتدئ في الألمانية أو الإنجليزية؛

  • الدراسة في النمسا 10 كحد أقصى في كل معيار

تحصل على 10 نقاط إذا كنت تمتلك درجة البكالوريوس أو الماجستير أو برنامج الدبلوم بالكامل، وتحصل على 5 نقاط إذا كنت تمتلك النصف الثاني من برنامج الدبلوم؛

  • المؤهلات الأكاديمية والمهارات 40 كحد أقصى في كل معيار

إذا كنت تمتلك جوائز في مهارة او تخصص معين ستحصل على 20 نقطة بشرط أن تكون تلك الجوائز معترف بها، امتلاك لبحث علمي أو اختراع معين سيمكنك من الحصول على 20 نقطة، اذا كان راتبك في العام الماضي من 50 ألف إلى 60 ألف يورو تحصل على 20 نقطة، ومن 60 ألف إلى 70 ألف 25 نقطة، ومن 70 ألف فما فوق يكون 30 نقطة؛

أما إذا كنت حاصلًا على درجة الدكتوراه في الدراسة أو ما بعدها ستحصل على 40 نقطة، التخصص في مجالات التكنولوجيا أو الرياضيات أو العلوم الطبيعية أو المعلوماتية سيكمنك من الحصول على 30 نقطة، امتلاكك لمؤهل جامعي عالي لا تقل مدة دراسته عن 4 سنوات تحصل على 20 نقطة؛

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023

في ملف تقديم طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 ستحتاج وثائق رسمية للموافقة على طلبك، هذه الوثائق تتمثل في الآتي:

  • شهادة التأمين الصحي؛
  • إثبات خبرة مهنية؛
  • شهادة الميلاد؛
  • مكان الإقامة في النمسا؛
  • شهادة التخرج؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • في حال كانت شهادة التخرج من برامج MINT يجب تقديم ما يثبت ذلك؛
  • شهادة إتمام مستوى A1 أو A2 في اللغة الألمانية أو الإنجليزية؛
  • مستند رسمي يثبت راتبك العام الماضي؛
  • إذا كنت حاصلًا على جوائز أو لديك أبحاث علمية أو اختراعات يجب تقديم ما يثبت ذلك؛
  • مستند إثبات القدرة المادية على تكاليف السفر والإقامة؛
  • صورة شخصية حديثة تطابق صورة جواز السفر.

طريقة التقديم للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023

تستطيع التقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تجهيز الأوراق الرسمية المذكورة أعلاه، والذهاب بها إلى السفارة النمساوية سواء في بلدك أو في البلد المجاورة؛
  2. ملء نموذج الطلب؛
  3. دفع 150 يورو رسوم تكلفة الطلب؛
  4. يتم النظر في الطلب من قبل السفارة النمساوية في غضون ثلاثة أشهر؛
  5. عند الموافقة على الطلب ترسل إليك السفارة لاستكمال الإجراءات المطلوبة، والحصول على التأشيرة.

العمل في النمسا 2023، أسئلة شائعة

في هذه الفقرة سنقدم إجابات مختصرة لأكثر الأسئلة التي يتم طرحها حول موضوع الحياة والعمل في النمسا 2023

كم سعر ساعة العمل في النمسا 2023؟

يبلغ سعر ساعة العمل في النمسا حوالي 22 يورو في الساعة!

ما هي نسبة الضرائب في النمسا؟

يتسائل الكثيرون حول نسبة الضرائب في النمسا، حسنا، تبلغ نسبة الضرائب في النمسا تقريبا 27 في المائة من الدخل الشخصي للعمال.

كم تبلغ عدد ساعات العمل في النمسا 2023؟

ساعات العمل في النمسا تصل لـ 40 ساعة في الأسبوع. وللتعرف على تفاصيل أكثر ندعوك لقراءة المقال كاملا.

هل يمكن العمل في النمسا بدون أوراق؟

قانونيا، لا يمكن العمل في النمسا بدون أوراق! وعلى الرغم من ذلك يأخذ العديد من المهاجرين ريسك العمل في النمسا بدون أوراق، لذا ندعو الجميع للحذر قبل اتخاد هذا القرار.

في آخر المقال ندعوك لقراءة مقالاتنا التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى