العمل في الخارج

العمل في أرمينيا 2023: الرواتب، وطريقة الحصول على فيزا عمل في ارمينيا

طرق عملية للبحث عن فرص عمل في أرمينيا 2023

العمل في أرمينيا 2023 هو هدف آلاف الأشخاص الذين يرغبون في العمل خارج موطنهم الأصلي، وتحسين مستوى المعيشة، وكانت أرمينيا هي الخيار الأفضل لهم نظرًا لما تمتلك هذه الدولة من مميزات عدة.

فبالإضافة إلى كونها دولة تتمتع بالأماكن السياحية الرائعة فهي أيضًا تتمتع بالمستوى الاقتصادي الجيد الذي يجعلها محط الأنظار عند التفكير في العمل بالخارج، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تخص العمل في أرمينيا 2023.

تعرف أيضاً على العمل في الفلاحة في سويسرا 2023

العمل في أرمينيا 2023

تُعد أرمينيا من البلاد الغير ساحلية في جنوب القوقاز، والتي يطمح العديد من الأشخاص في العمل بداخلها، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن العمل في أرمينيا 2023 يتطلب الحصول على تصريح عمل؟ أي أنك لا تستطيع العمل بالتأشيرة السياحية على سبيل المثال.

بل يجب البحث أولاً عن عمل في أرمينيا، والحصول على عقد عمل، ومن ثم التوجه إلى مجلس الهجرة الأرميني حتى تحصل على إذن بالعمل داخل البلاد.

غير ذلك تصبح مهمة العمل داخل الأراضي الأرمينية صعبة بعض الشئ.

لذلك قام فريق عمل موقعنا بتجميع أكبر عدد من الوظائف المتوفرة في دولة أرمينيا للتقديم عليها، والحصول على عقد عمل يمنحك فرصة السفر إلى أرمينيا بكل سهولة.

فرص العمل في أرمينيا 2023

العمل في أرمينيا 2023 غير متوفر بكثرة، ويحتاج الأشخاص للبحث مطولًا عن فرصة عمل مناسبة، لذا وجب العلم أن الحصول على وظيفة داخل أرمينيا يتطلب وجود خبرة مسبقة في المجال الذي تبحث عنه.

حيث إن الشركات الأرمينية بنسبة 90% تقبل كل من لديه خبرة في مجال العمل، وبالتالي تُعد فرصة الحصول على وظيفة لمن لا يملك خبرة عمل ضئيلة جدًا، وعلى أي حال سوف نقوم بتوضيح بعض الوظائف المتاحة في أرمينيا الآن:

  • شركة Ginosi Apartels الشهيرة في مجال الدعاية والتسويق والعلاقات العامة تبحث عن مدير علاقات عامة لديه خبرة 3 سنوات وأكثر في مجال بحث وتحرير أصول العلاقات العامة، شرط أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس؛
  • شركة ART George LLC رائدة في مجال التصميم الجرافيكي تبحث عن مصمم جرافيك محترف لديه حس إبداعي وفني، يملك سنة خبرة على الأقل، حاصلًا على درجة البكالوريوس، الراتب مجزي للغاية؛
  • يبحث نادي Reebok الأرميني عن مدرب محترف ذو لياقة بدنية عالية لتدريب الأشخاص من جميع الفئات العمرية، يتمتع بخبرة في مجال التدريب لا تقل عن عامين، العمل دوام كامل براتب مجزي؛
  • تطلب شركة VOLO LLC الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات موظفين محترفين في تخصص برامج الجوال، لا تقل الخبرة المطلوبة عن عامين، درجة البكالوريوس لازمة، ويحدد الراتب وفق الخبرة والمهارة في العمل؛
  • شركة EPAM SYSTEM تفتح أبوابها لتعيين مهندسين برمجيات ذو خبرة 10 سنوات في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، العمل دوام كامل، والراتب يحدد في المقابلة الشخصية؛
  • شركة Alpha Food Services تبحث عن مصمم جرافيك مبدع في العمل، وقادر على استخراج الأفكار الجديدة للعمل ضمن فريق عمل، يمتلك خبرة عامين على الأقل، درجة البكالوريوس مطلوبة.
مقال ذا صلة:  فرص العمل في ليتوانيا 2024 ~ متوسط الرواتب والمهن المطلوبة في ليتوانيا 2024

رواتب العمل في أرمينيا بالدولار 2023

دولة أرمينيا مثلها مثل الكثير من بلدان العالم التي تضع حد أدنى وحد أقصى للرواتب، حيث يكون الحد الأدنى للرواتب في أرمينيا بالدولار الأمريكي هو 507 دولار وفق سعر الصرف الحالي، ويكون الحد الأقصى للرواتب هو 3956 دولار، وبالتالي يكون متوسط الرواتب هو 1729 دولار.

وبناءً عليه فإن العمل في أرمينيا 2023 يضمن لك الحصول على راتب لا يقل عن 507 دولار أمريكي مهما كانت وظيفتك، وفيما يلي سوف نوضح لكم العوامل التي يُحدد على أساسها رواتب اللاجئين في أرمينيا:

1- الخبرة المطلوبة للعمل في ارمينيا 2023

تؤثر خبرة العمل على راتب الموظف بالطبع، حيث إن العديد من الشركات الأرمينية سواء في القطاعات الخاصة أو العامة تُحدد الراتب وفق الخبرة المطلوبة، وكلما زادت خبرة العامل كلما زاد الراتب، وفيما يلي نوضح نسب زيادة الراتب وفق الخبرة في دولة أرمينيا:

  • خبرة من عامين إلى 5 أعوام: نسبة الزيادة عن الموظف الذي لا يمتلك خبرة تكون 32%؛
  • خبرة من 5 أعوام إلى 10 أعوام: نسبة الزيادة عن الموظف الذي يمتلك خبرة أقل تكون 36%؛
  • خبرة من 10 أعوام إلى 15 عام: نسبة الزيادة عن الموظف الذي يمتلك خبرة أقل تكون 21%؛
  • خبرة من 15 عام إلى 20 عام: نسبة الزيادة عن الموظف الذي يمتلك خبرة أقل تكون 14%.

2- جنس الموظف

من الطبيعي ألا يكون هناك فرق بين الذكر والأنثى في تحديد الراتب، ولكن قانون العمل في أرمينيا 2023 يشترط أن يكون هناك فارقًا في الرواتب، حيث يحصل الموظف الذكر على راتب أعلى من الموظفة الأنثى بنسبة 11%، فإذا كان راتب الأنثى 1887 دولار أمريكي، يكون راتب الذكر 2086 دولار أمريكي.

3- القطاع العام والخاص

العاملين في القطاع العام بدولة أرمينيا يحصلون على رواتب أعلى بنسبة 18% من العاملين في القطاع الخاص مهما كانت خبرتهم العملية، فإذا كان موظف القطاع الخاص يحصل على 1806 دولار أمريكي، كان موظف القطاع العام يحصل على 2127 دولار أمريكي.

4- المستوى التعليمي

تهتم دولة أرمينيا بالتعليم جدًا، وتضع الموظفين ذو الخبرة العملية والتعليم العالي في مكانة خاصة، ونستنتج من ذلك أن المستوى الأكاديمي للفرد يؤثر على راتب العمل في أرمينيا 2023 حتى لو كان الموظف يمتلك خبرة عمل، وفيما يلي نوضح لكم نسب زيادة الرواتب وفق المستوى التعليمي بأرمينيا:

  • دبلوم مهني: يزيد راتب الموظف بنسبة 17% عن ذلك الذي حصل على شهادة مدرسية فقط؛
  • شهادة جامعية: يزيد راتب الموظف بنسبة 24% عن الموظف ذو المستوى التعليمي الأقل؛
  • مستوى الماجستير: يزيد راتب الموظف بنسبة 29% عن الموظف ذو المستوى التعليمي الأقل؛
  • شهادة الدكتوراه: يزيد راتب الموظف بنسبة 23% عن الموظف ذو المستوى التعليمي الأقل.

نستنتج من هذه المعلومات الخاصة بـ سلم الأجور في أرمينيا 2023 أن رواتب العمل في أرمينيا 2023 بالدولار يتم تحديدها وفق العوامل المذكورة أعلاه، وتقوم الشركة المعنية بالاتفاق مع الموظف على الراتب الشهري.

تكاليف المعيشة في أرمينيا 2023

إذا أردت العيش في أرمينيا 2023 فإن تكلفة المعيشة هناك متوسطة، حيث تُصنف دولة أرمينيا في المرتبة 90 بين دول العالم من حيث تكاليف المعيشة. 

مقال ذا صلة:  متطلبات وأنواع تأشيرة ألبانيا 2024، بالإضافة إلى أسباب رفض فيزا ألبانيا 2024

ويُعد هذا التصنيف جيد نوعًا ما عن باقي الدول التي تحتل المراتب الأولى في مستوى المعيشة العالي، لذا سوف نوضح لكم بالتفصيل تكلفة المعيشة في أرمينيا 2023:

  • تكلفة الإقامة

تختلف تكلفة السكن في أرمينيا باختلاف محل السكن، هل هو في وسط المدينة أم في ضواحي المدينة، وهل يحتاج الشخص إلى شراء سكن أم استئجار؟

فإذا كان يرغب في شراء منزل في ضواحي المدينة فإن التكلفة سوف تكون حوالي 20 ألف دولار أمريكي، وتزداد بالطبع عند شراء منزل في وسط المدينة.

وفي حال كان يرغب في استئجار منزل من ثلاث غرف في وسط المدينة سوف تكون التكلفة الشهرية من 500 إلى 800 دولار، وتقل هذه التكلفة كلما انخفض عدد الغرف، ولكام ابتعد عن السكن في وسط المدينة.

  • تكلفة الطعام والشراب

يريد الأشخاص الذين يرغبون في العمل في أرمينيا 2023 معرفة متوسط الطعام والشراب هناك لحساب التكلفة الكُلية من أجل الإقامة في أرمينيا، حيث تعتمد التكلفة على تناول الطعام والشراب في المنزل أم في المطاعم.

تتراوح تكلفة الطعام والشراب في المنزل بين 6 – 8 دولار أمريكي في الإسبوع، وتتراوح تكلفة المواد الغذائية في المطاعم بين 10 – 15 دولار إسبوعيًا.

  • تكلفة المواصلات

المواصلات في أرمينيا سواء المواصلات العامة أو ركوب التاكسي تُعد رخيصة للغاية، حيث يمكنك ركوب المترو على سبيل المثال بحوالي 0.5 دولار أمريكي، وركوب التاكسي لمسافة قصيرة بحوالي 1 دولار.

  • تكلفة التعليم

لا تقلق من أمر التعليم في أرمينيا فإنه مجاني لجميع الأشخاص في المراحل الأساسية، ولكن إذا أردت إلحاق أطفالك بالتعليم الخاص فيمكنك دفع حوالي 1500 دولار أمريكي، ويختلف هذا السعر باختلاف مستوى المدرسة بالطبع.

أما في حالة التعليم الجامعي فسوف تجد نفسك تدفع سنويًا ما يقارب من 1200 دولار أمريكي، وتزداد هذه التكلفة كلما زاد المستوى التعليمي مثل الحصول على الماجستير أو الدكتوراه.

  • تكلفة المرافق الأخرى

هناك بعض الأساسيات التي يجب دفعها شهريًا مثل فاتورة الإنترنت أو الكهرباء أو المياه وغيره، هذه التكاليف بسيطة للغاية فقد تحتاج شهريًا حوالي 50 دولار، هذا بخلاف الذهاب إلى المرافق الترفيهية فأنت من يحدد تكلفتها الشهرية بالطبع.

فيديو: تكاليف المعيشة في أرمينيا 2023

في هذا الفيديو، تتشارك معنا صديقتنا بنت الرافدين تجربتها الشخصية في العيش في أرمينيا، وتستعرض جوانب متعددة تتعلق بالحياة اليومية، بدءا بتكاليف السفر إلى أرمينيا 2023 وصولا إلى تكاليف المعيشية ووسائل المواصلات.

تبدأ الفتاة بإلقاء نظرة شاملة على تكاليف المعيشة في أرمينيا 2023، حيث تستعرض تكلفة الإيجارات وأسعار السكن في المناطق المختلفة بالإضافة إلى تسليط الضوء على تكاليف المعيشة الأساسية مثل الطعام والماء والكهرباء وتكلفة الحياة اليومية، مع توفير نصائح ومعلومات حول كيفية توفير المال والعيش بطريقة اقتصادية.

ما هي عملة أرمينيا ؟

عملة أرمينيا الرسمية هي درام أرمينيا (AMD). تم إصدار الدرام الأرميني في عام 1993 بعد استقلال أرمينيا عن الاتحاد السوفياتي حيث تنقسم الدرام إلى 100 لوما (لوما هو الوحدة الفرعية) ويتم تداول العملة في شكل عملات ورقية وعملات معدنية.

تتوفر عملة الدرام بعدة فئات مختلفة، بما في ذلك العملات الورقية بالفئات التالية: 1000 درام، 2000 درام، 5000 درام، 10,000 درام، 20,000 درام و 50,000 درام. أما العملات المعدنية، فهي متوفرة بالفئات التالية: 10 لوما، 20 لوما، 50 لوما، 100 لوما و 200 لوما.

مقال ذا صلة:  تكلفة المعيشة في سلطنة عمان 2023: دليل شامل

يستخدم الدرام الأرميني في جميع العمليات المالية والتجارية في أرمينيا، وهي العملة الرسمية التي يتم قبولها في جميع الصفقات التجارية في البلاد.

وكل 1 درام أرميني يساوي 0.0026 دولار أمريكي.

ما هي الديانة في أرمينيا؟

يتساءل الكثير من المسافرون العرب حول ما هي ديانة الأرمن؟ حيث يتبع الأرمن الديانة المسيحية، وأكثر من 90% من سكان أرمينيا ينتمون إلى الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية وهي الكنيسة الوطنية في البلاد.

تعتبر الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية هي الكنيسة الوطنية في أرمينيا وتمتلك مكانة هامة في الثقافة والتاريخ الأرميني.

الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية الجزء الرئيسي من الهوية الوطنية للشعب الأرمني وتمتلك قاعدة واسعة من المؤمنين في البلاد.

هل الحياة في أرمينيا صعبة؟

على الإطلاق، الحياة في أرمينيا ليست صعبة كما يعتقد البعض حيث إن تكاليف المعيشة في أرمينيا غير مكلفة كما ذكرنا، ولكن قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في التعامل مع الشعب الأرمني، لأن اللغة الرسمية في أرمينيا هي الأرمنية، ونسبة 97% من الشعب الأرمني يتحدث هذه اللغة، وبالتالي يواجه العرب مشكلة كبيرة في التواصل مع هذا الشعب إن لم يكن على دراية بأساسيات اللغة. 

العرب في أرمينيا 2023

بعدما تعرفنا على تفاصيل العمل في أرمينيا 2023 سوف نتعرف الآن على حياة العرب في أرمينيا 2023، فمنذ قديم الزمان ويوجد علاقات طيبة بين الأرمن والعرب، حيث يذهب الكثير من الجنسيات العربية إلى دولة أرمينيا للعمل أو للسياحة.

فتحتوي تلك الدولة الواقعة بين بحر قزوين والبحر الأسود على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن السياحية التي يحب المسافرون العرب الذهاب إلى أرمينيا خصيصًا لرؤيتها.

ويمكن القول أن علاقة العرب مع الشعب الأرمني هي علاقة طيبة، حيث تحترم كل جنسية معتقدات وآراء الجنسية الأخرى، ولا يوجد بينهم توتر أو صراعات مثلما يزعم البعض.

العيش في أرمينيا للعراقيين

ترحب دولة أرمينيا بالمواطنين العراقيين، وتُسهل عليهم إجراءات الحصول على فيزل أرمينيا 2023 سواء كانت للعمل أو السياحة أو الزيارة العائلية، كما يستطيع المواطن العراقي الحصول على تأشيرة أرمينيا الإلكترونية.

كذلك فإن تكاليف المعيشة في أرمينيا بالنسبة للعراقيين غير مكلفة بتاتًا، فإنها نفس التكاليف المذكورة أعلاه، لذا يستطيع العراقي عيش حياة متوسطة التكاليف في أرمينيا.

الأسئلة الشائعة حول العمل في أرمينيا 2023

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة لأكثر الأسئلة المتعلقة بموضوع العمل في أرمينيا 2023.

هل هناك قطاعات عمل محددة تزدهر في أرمينيا؟

نعم، بعض القطاعات الرئيسية التي تزدهر في أرمينيا هي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة، والصناعات الإبداعية.

هل يتم تطبيق نظام العمل الأسبوعي الخميس-الجمعة في أرمينيا؟

نعم، العمل أرمينيا 2023، يتبع النظام العمل الأسبوعي من الخميس إلى الجمعة، حيث يكون الجمعة عطلة رسمية.

هل يوجد رواتب جيدة في أرمينيا؟

تختلف الرواتب في أرمينيا 2023 حسب القطاع ومستوى الخبرة. على العموم، تكون تكاليف المعيشية في أرمينيا 2023 معتدلة، وتعتبر الرواتب مقبولة مقارنة بتكاليف المعيشة.

هل يشترط معرفة اللغة الأرمنية من أجل العمل في أرمينيا 2023؟

يعتمد ذلك على الوظيفة والقطاع. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى معرفة اللغة الأرمنية، خاصة إذا كانت الوظيفة تتطلب التواصل مع المواطن المحلي. ومع ذلك، في القطاعات الدولية والتكنولوجيا والسياحة، قد يكون العمل باللغة الإنجليزية ممكنًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى