سياحة وسفر

سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 بالدينار التونسي

تعرف على أفضل عروض شركات الطيران و أفضل الأوقات لحجز تذكة بثمن رخيص

سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 مناسب جدًا لجميع الفئات في الدرجة الاقتصادية، وعالي بعض الشئ في الدرجة المميزة، كما يوجد شركات طيران تُطلق رحلات جوية باستمرار من مطارات تونس المختلفة إلى تركيا بأسعار مميزة جدًا.

فإذا كنت تفكر جديًا في السفر إلى تركيا، ولا تعرف متوسط أسعار تذاكر الطيران المباشر والغير مباشر، فنحن هنا لمساعدتك، أبقى معنا للإطلاع على تفاصيل عديدة حول سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023.

تعرف أيضا على الوثائق المطلوبة لاستخراج جواز سفر تونسي 2023 – (لأول مرة، تجديد، إلخ)

إذن، في هذا المقال سنتطرق إلى:

سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023

السفر إلى تركيا من الرحلات الممتعة التي يقضيها كل مواطن تونسي يرغب في السياحة في تركيا أو زيارة الأهل والأصدقاء، حيث إن دولة تركيا لا تُلزم التونسيين بإصدار تأشيرة مسبقة للدخول بل يمكن للمواطن التونسي الإقامة في تركيا لمدة 90 يوم بدون تأشيرة “فقط للتأشيرة السياحية”.

أما بالنسبة لسعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 فهي خاضعة إلى عوامل عدة، قد تكون تكلفتها عالية بالنسبة لأشخاص، وبالنسبة لآخرين تكلفتها منخفضة.

فمن يُحدد التكلفة هي شركة الطيران التي ترغب في السفر معها، وتوقيت الرحلة، ودرجة المقعد، ومكان الإقلاع والوصول.

حيث يوجد شركات طيران عديدة تقدم عروض على ثمن التذكرة من تونس الى تركيا 2023 في أوقات معينة من العام، يمكنك اقتناص هذه الفرصة والسفر إلى تركيا بدون تكاليف عالية.

شروط السفر من تونس إلى تركيا 2023

قبل التعرف على سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 سوف نتعرف أولًا على الشروط اللازمة للسفر إلى تركيا.

حيث لم تفرض حكومة تركيا إجراءات وشروط معقدة للسفر إليها من تونس إذا كان السفر بغرض السياحة، ولكن هناك بعض البنود التي يجب معرفتها قبل السفر إلى تركيا سياحة، وهي:

  • الالتزام التام بقوانين تأشيرة تركيا السياحية داخل الدولة؛
  • مدة الإقامة داخل تركيا بدون فيزا هي 3 أشهر للتأشيرة السياحة؛
  • تكاليف تمديد الإقامة لما بعد الثلاثة أشهر في تركيا على حساب المسافر؛
  • في حال اتخاذ قرار التمديد عن 90 يوم يجب التوجه إلى مديرية الأمن في الولاية التي يقيم فيها المسافر لإتمام إجراءات التمديد؛
  • تفرض حكومة تركيا غرامة مالية على كل من يخالف القوانين داخل أراضيها، كما يمكن أن يصل العقاب إلى عدم الدخول إلى تركيا مرة أخرى؛
  • حساب مدة الإقامة في تركيا قبل السفر إليها بشكل دقيق، لأن مسؤولية التوقيت تقع على عاتق المسافر إذا خالف مدة الإقامة دون تجديد.
مقال ذا صلة:  قائمة الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات 2023 والدول التي تمنع ذلك

هذه البنود كانت لمن يرغب في السفر إلى تركيا من تونس بهدف السياحة، وفي حال السفر إلى تلك الدولة بهدف العمل أو الدراسة أو غيره يجب الرجوع إلى سفارة تركيا في تونس لمعرفة الشروط اللازمة في هذا الصدد.

سعر تذكرة السفر من تونس إلى تركيا بالدينار التونسي

يتفاوت سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023، ولكننا سوف نذكر لكم متوسط الأسعار الحالية في معظم شركات الطيران بتونس، وإليكم التفاصيل في الآتي:

1- السفر من مطار تونس إلى مطار أنطاليا

تتجه معظم الرحلات إلى مدينة أنطاليا التركية عن طريق العبور عبر إحدى المدن، حيث لا يوجد رحلات مباشرة من تونس إلى أنطاليا، لذا تستغرق الرحلة مدة 6 ساعات.

ويكون متوسط سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 هو حوالي 1200 دينار تونسي.

2- السفر من مطار تونس إلى مطار إزمير

تُطلق شركات الطيران في تونس رحلات غير مباشرة إلى مدينة إزمير التركية، حيث تتوقف ترانزيت في مطار إسطنبول أولًا ثم إلى مطار إزمير.

لذلك تستغرق الرحلة الجوية مدة 7 ساعات، وتكون تكلفة تذكرة الطيران إلى أزمير حوالي 1000 دينار تونسي.

3- السفر من مطار تونس إلى مطار أنقرة

فقط بسعر 1300 دينار تونسي تستطيع السفر من مطار تونس إلى مطار أنقرة في تركيا، وتستغرق الرحلة مدة 7 ساعات.

4- السفر من مطار تونس إلى اسطنبول

الرحلات المباشرة من تونس إلى اسطنبول لا تستغرق المزيد من الوقت فقط 3 ساعات، ويكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 حوالي 700 دينار تونسي.

5- السفر من مطار تونس إلى مطار دالامان

الرحلات ذات التوقف الواحد التي تتجه من تونس إلى مطار دالامان تكون تكلفة تذكرة الطائرة فيها حوالي 1100 دينار تونسي، وتستغرق مدة الرحلة 8 ساعات.

أما الرحلات المباشرة من تونس إلى دالامان تستغرق الرحلة ما يقارب من 4 ساعات، ويكون سعر التذكرة حوالي 800 دينار تونسي.

تذكرة تونس تركيا 2023

نستكمل معكم الحديث عن معرفة سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 حيث تُطلق شركات الطيران الموجودة في تونس رحلات جوية إلى تركيا طوال اليوم، وتختلف أسعار التذاكر من حين لآخر توقيت الرحلة.

فمثلًا نجد أن الرحلات الليلة المتجهة إلى تركيا من تونس تكون أسعارها رخيصة عن الرحلات النهارية، كما إن مدة بقائك في تركيا تُحدد أيضًا سعر التذكرة، ولكن على كل حال سوف نضع لكم أسعار تذاكر طيران تقريبية لهذه الرحلة في الآتي:

  • طيران بيجاسوس التركي يطلق رحلة جوية إلى تركيا مدتها 14 ساعة مع محطة توقف واحدة بسعر 3297 دينار تونسي؛
  • الخطوط الجوية التركية تطلق رحلة إلى مطار إرزينجان تستغرق الرحلة 14 ساعة، سعر تذكرة الطيران هو 3327 دينار تونسي؛
  • رحلة جوية إلى تركيا عبر الخطوط الجوية التركية مدتها 13 ساعة و30 دقيقة، ويكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 حوالي 3447 دينار تونسي؛
  • الطيران التونسي يطلق رحلة جوية مدتها 21 ساعة و20 دقيقة بسعر 2874 دينار تونسي؛
  • رحلة جوية من مطار تونس إلى مطار أنطاليا عبر طيران الإمارات، تستغرق الرحلة مدة 14 ساعة و5 دقائق مع التوقف مرة واحدة ترانزيت، ويكون سعر تذكرة الطيران هو 3154 دينار تونسي.
مقال ذا صلة:  متطلبات وشروط فيزا هنغاريا 2024، بالإضافة إلى فيزا البحث عن عمل في المجر 2024

أرخص أسعار تذاكر الطيران لتركيا 2023

مازال البحث جاري عن أفضل سعر لـ ثمن تذكرة الطيران من تونس الى تركيا، حيث يعمل فريق عمل موقعنا على جلب الأسعار المناسبة لكم من مواقع حجز تذاكر الطيران الإلكترونية، ولمزيد من التفاصيل حول سعر التذكرة يمكنكم متابعة الآتي:

الخطوط التونسية

هناك رحلات جوية باستمرار تُطلقها الخطوط الجوية التونسية من مطار تونس الدولي إلى مطار أنطاليا التركي، تفاصيل هذه الرحلات في الآتي:

  • رحلة جوية تستغرق 7 ساعات بسعر 1288 دينار تونسي أي حوالي 416 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق أكثر من 6 ساعات بسعر 1576 دينار تونسي أي حوالي 509 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و40 دقيقة، يكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 بها 1631 دينار تونسي أي حوالي 527 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 9 ساعات، تكون تكلفة تذكرة الطيران بها هي 1279 دينار تونسي أي حوالي 413 دولار أمريكي.

الخطوط التركية

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في السفر من تونس إلى تركيا عبر الخطوط الجوية التركية، فإليك تفاصيل أسعار تذاكر الطيران التي تطرحها شركة الطيران تلك:

  • رحلة جوية تستغرق بالضبط 6 ساعات و30 دقيقة بسعر 1548 دينار تونسي أي حوالي 500 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و5 دقائق تكون بسعر 1755 دينار تونسي أي حوالي 567 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق أكثر من 6 ساعات، يكون سعر تذكرة الطيران فيها بـ 1427 دينار تونسي أي حوالي 461 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق 6 ساعات و20 دقيقة، تكون تكلفة تذكرة الطيران بها 1658 دينار تونسي أي حوالي 535 دولار أمريكي.

سعر تذكرة من تونس إلى تركيا 2023

تتعدد الرحلات الجوية التي تنطلق من تونس إلى تركيا، ففي كل ساعة تقريبًا يتجه خط جوي إلى مطارات تركيا المختلفة على رأسهم مطار اسطنبول بالطبع.

فعلى الرغم من أن هذه الخطوط الجوية تتجه إلى وجهة واحدة مثلًا إلى اسطنبول إلا أنها تختلف في أسعار تذاكر الطيران، حيث إن أكبر عامل يُحدد السعر هو الخدمات المقدمة للمسافرين.

فيمكنك عزيزي القارئ السفر إلى تركيا بسعر 1300 دينار تونسي للدرجة الاقتصادية عبر الطيران التونسي أو الخطوط الجوية التركية، ويمكنك أيضًا حجز تذكرة طيران بسعر 3500 دينار تونسي للدرجة المميزة في الطائرة.

فمن يحدد السعر في هذه الحالة هو أنت، هذا بالإضافة إلى أن سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 يكون أقل من هذا السعر في الأوقات العادية التي لا يوجد فيها مواسم أو رحلات سياحية عديدة.

سعر التذكرة من تونس إلى تركيا ذهاب واياب

رحلات الذهاب والعودة من تونس إلى تركيا تكون أسعارها عالية جدًا مقارنةً برحلات الذهاب فقط التي تكون أسعارها أقل بكثير، ولكن إذا كانت رحلة سياحة إلى تركيا مدتها 7 أيام سوف يكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 ذهاب وعودة كما يلي:

مقال ذا صلة:  أنواع وشروط فيزا كوبا 2024، بالإضافة إلى مدة معالجة وسعر فيزا كوبا 2024

1- الخطوط الجوية القطرية

يُطلق الطيران القطري رحلتان من مطار تونس قرطاج الدولي إلى مطار اسطنبول مع الوقوف ترانزيت في محطة واحدة، وفي الآتي نعرف التفاصيل:

  • رحلة جوية تستغرق حوالي 19 ساعة، يكون سعر التذكرة 3530 دينار تونسي ما يعادل 1143 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 24 ساعة و30 دقيقة، يكون سعر التذكرة 4936 دينار تونسي ما يعادل 1597 دولار أمريكي.

2- طيران الإمارات

يتجه طيران الإمارات فلاي دبي من مطار تونس قرطاج الدولي إلى مطار اسطنبول في رحلتين مع الوقوف ترانزيت مرة واحدة، وفي الآتي نتعرف على التفاصيل:

  • رحلة جوية تستغرق حوالي 21 ساعة، ويكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 حوالي 5636 دينار تونسي ما يساوي 1824 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 29 ساعة بالطائرة، تكون تكلفة تذكرة الطيران بها هي 6238 دينار تونسي ما يساوي 2018 دولار أمريكي.

3- الخطوط الجوية التركية

تنطلق خطوط الطيران الجوية التركية من مطار تونس قرطاج الدولي إلى مطار أنطاليا في مواعيد مختلفة طوال اليوم مع الوقوف ترانزيت مرة واحدة، وإليكم أسعار تذاكر الطيران في الآتي:

  • رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات، تكون تكلفة التذكرة بها 1685 دينار تونسي ما يعادل 545 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق حوالي 9 ساعات، يكون سعر تذكرة الطيران بها 1778 دينار تونسي ما يعادل 575 دولار أمريكي؛
  • رحلة جوية تستغرق 7 ساعات و30 دقيقة، يكون سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 حوالي 1936 دينار تونسي ما يعادل 626 دولار أمريكي.

إجراءات السفر من تونس إلى تركيا 2023

سيقدم لك عزيزي القارئ هذا الفيديو دليل شامل لجميع الإجراءات التي يجب اتباعها عند السفر من تونس إلى تركيا. حيث ستحصل على معلومات مفيدة ونصائح قيمة لتسهيل تجربة السفر الخاصة بك وضمان سلاسة رحلتك.

يبدأ الفيديو بتوضيح متطلبات السفر الأساسية، ستتعرف على الوثائق المطلوبة والتفاصيل الضرورية لحجز تذكرة طيران والتعرف على سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 وإجادها بأرخص ثمن

تكلفة السفر من تونس الى تركيا 2023

يتساءل العديد من المسافرين إلى تركيا عن تكلفة السفر من جميع النواحي لإعداد مبلغ مالي يتناسب مع تلك الرحلة الجوية سواء كانت بغرض السياحة أو العمل.

أول شئ دعني أخبرك به عزيزي القارئ أن تأشيرة تركيا “إن لم تسافر سياحة” تتطلب دفع رسوم مالية في سفارة تونس حتى تحصل عليها، والتي تُقدر بحوالي 60 دولار أمريكي.

الخطوة التالية هي حجز فندق أو استئجار منزل في تركيا طوال مدة إقامتك، ويكون متوسط أسعار الفنادق في تركيا هو 1200 دينار تونسي، بينما سعر استئجار منزل في تركيا حوالي 4000 دينار تونسي في الشهر الواحد.

وبالنسبة لـ سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 فتبدأ بسعر 1100 دينار تونسي حتى 5000 دينار تونسي لرحلة الذهاب والعودة.

كم المبلغ المسموح به في السفر من تونس إلى تركيا؟

أعلن الموقع الرسمي للديوانة التونسية أن المسافرين الغير مقيمين في الدول الأجنبية الذين يرغبون في فتح حساب بالعملة الأجنبية يجب عليهم ألا يتجاوز المبلغ المسموح به في السفر وهو 30000 دينار تونسي، وأن يتم التصريح بهذا المبلغ عند الدخول لمصالح الديوانة التونسية.

كم سعر تذكرة السفر من تونس إلى تركيا

يتراوح ثمن تذكرة السفر من تونس إلى تركيا بين 1200 و 3000 دينار تونسي.

ختامًا

وفي النهاية نكون وضحنا بالتفصيل سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023 عبر الخطوط الجوية المختلفة، وقد حصلت الخطوط الجوية التونسية والخطوط التركية على أرخص سعر لتذكرة الطيران من مطار قرطاج الدولي إلى مطار اسطنبول التركي.

أسئلة شائعة حول سعر التذكرة من تونس إلى تركيا 2023

وفي هذه الفقرة سنعرض لك عزيزي القارئ بعض أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع التذكرة من تونس إلى تركيا 2023.

ما هي أفضل الطرق للحصول على تذكرة طيران بأسعار معقولة؟

يُنصح بمقارنة أسعار التذاكر عبر مواقع حجز التذاكر عبر الإنترنت واستخدام خدمات البحث المتخصصة في رحلات الطيران وسوف تجد عروضًا خاصة أو خصومات على تذاكر الطيران أيضًا.

ما هي المدة الزمنية للرحلة من تونس إلى تركيا؟

يتوقف ذلك على الوجهة وشركة الطيران المختارة، وعادةً ما تستغرق الرحلة المباشرة حوالي 2-3 ساعات تقريبًا.

هل يجب عليّ الحصول على تأمين سفر قبل السفرإلى تركيا؟

يُنصح بشدة بشراء تأمين السفر قبل السفر إلى تركيا حيث يوفر التأمين حماية ضد حوادث السفر غير المتوقعة مثل الإصابات أو الأمراض أو فقدان الأمتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى