وثيقة ومستندات

تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 Pass Jeunes: كيفية التسجيل

العديد من الشباب المغربي بدأ في التساؤل حالياً حول ما هو تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023؟، لذلك في هذا المقال عزيزي القارئ قرر فريق عمل موقعنا الإلمام بجميع المعلومات المتعلقة بتطبيق جواز الشباب في المغرب 2023، ما هي الخدمات التي يقدمها للشباب، كيفية التسجيل فيه، ما هي شروط الحصول على جواز الشباب في المغرب 2023؟

الفئة العمرية التي يمكنها الإستفادة من هذا الجواز؟ وهل يتم فعلاً تطبيق خدمات جواز الشباب في جميع المدن المغربية؟، كل هذه المعلومات وأكثر هي ما سنطلعك عليه عزيزي القارئ في هذا المقال، ندعوك لمواصلة القراءة.

ندعوك للتعلرف أيضاً عزيزي القارئ على كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي AMO 2023 في المغرب.

ما هو تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023؟

جواز الشباب .. التطبيق المعلوماتي أصبح جاهزا يخضع للتجريب في المغرب، حيث أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في منطقة الرباط وسلا فترة تجريبية لـ “تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023“، وهو تطبيق مجاني مُخصص يهدف إلى خدمة الشباب المغربي والأجانب المقيمين في المغرب، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة، ويهدف هذا التطبيق إلى تقديم خدمات متنوعة لهذه الفئة، بهدف تعزيز التواصل وتبادل الثقافات وتوفير فرص ترفيهية وتعليمية.

هذه الفترة التجريبية ل تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 تستهدف منطقة الرباط وسلا في البداية، على أن يتم فيما بعد توسيع نطاق التطبيق ليشمل جميع مناطق المملكة المغربية، يهدف الجواز إلى توفير وسيلة مركزية للشباب للوصول إلى خدمات مختلفة تتعلق بالثقافة والتواصل والترفيه، وذلك بهدف تعزيز التفاعل الإيجابي والإثراء الثقافي بين الشباب المغربي والأجانب الذين يعيشون في المملكة.

مقال ذا صلة:  كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023 | دليل شامل

خدمات تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023

خدمات تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 … أوضحت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وتحديداً القطاع المعني بالشباب، عبر موقعها الرسمي، أن هدفها الرئيسي هو تسهيل وتيسير وصول الشباب إلى خدمات متنوعة تشمل الثقافة والتنقل وممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المفضلة لديهم، كما يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات الأخرى المتعلقة بالعديد من المجالات، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء مختلفين.

تشمل العروض التي يقدمها تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 في المجال الثقافي مجانية زيارة المتاحف والمعالم التاريخية، وتخفيضات على تذاكر المسرح، مع تفعيل الخدمات عقب تسجيل المستفيد عبر التطبيق في غضون أسبوع واحد فقط.

وفيما يتعلق بالتنقل، يوفر تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 تخفيضات على تكلفة الاشتراك الشهري لوسائل المواصلات العامة مثل الطرامواي والقطار وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل خدمات تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 أسعار تفضيلية لتذاكر الدخول إلى ملاعب القرب لرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة، وتخفيضات على تكلفة الإقامة في الفنادق، وذلك عبر رصيد يتراوح بين 500 و1000 درهم سنويًا للاستفادة من العديد من الخدمات.

تقدم تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 أيضًا إمكانية فتح حساب بنكي بقيمة 0درهم في المغرب، وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية المجانية والعروض المختلفة للشباب. كما يوفر التطبيق فرص تكوين مجاني للشباب المغربي.

من خلال تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023، تسعى وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى تحقيق شمولية في تقديم الخدمات الموجهة للشباب من خلال الاستفادة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الصحة والحماية الاجتماعية، وتوفير خيارات سكن مناسبة لهم عبر شراكات تشمل قطاع السكن.

يقدم موقع “جواز الشباب Pass jeunes Maroc” معلومات مفصلة حول مواقع مؤسسات الشباب والثقافة التابعة للوزارة، ومعالم التراث المادي المنتشرة في جميع أنحاء المغرب، ويوفر أيضًا متابعة مستمرة لآخر أخبار وفعاليات الشباب المغربي.

مقال ذا صلة:  تعرف على مميزات وعيوب اللجوء في لوكسمبورغ 2023 زائد شروط لم شمل اللاجئين في لوكسمبورغ

ومن أجل تسهيل التواصل مع الشباب، أعدت الوزارة خطاً هاتفيًا ورقم واتساب وبريد إلكتروني لتقديم المزيد من التفاصيل والمعلومات حول جواز الشباب بالمغرب.

كيفية التسجيل واستعمال تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023

من أجل التسجيل في تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 يجب عليك عزيز القارئ اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، ينبغي عليك تحميل تطبيق جواز الشباب للاستفادة من مجموعة العروض المتنوعة المتاحة عليه، التطبيق متوفر على Google Play ومتجر جواز الشباب App Store؛
  • بعد ذلك، يجب ملء نموذج التسجيل، عند إكتمال هذا النموذج، ستكون قادرًا على إنشاء حساب خاص بك وطلب “جواز الشباب” الخاص بك؛
  • بمجرد تفعيل حسابك، ستتاح لك فرصة الوصول إلى جميع العروض والخصومات المقدمة على مجموعة متنوعة من الخدمات عبر التطبيق، والاستفادة منها؛
  • ستتلقى إشعارًا في غضون أسبوع من تاريخ التسجيل، يخبرك بأن “جواز الشباب Pass Jeunes” الخاص بك جاهز للاستخدام، وبالتالي، ستكون قادرًا على البدء في الإستفادة من العروض المتوفرة عبر التطبيق.

فيديو: التسجيل للإستفادة من جواز الشباب 2023

في هذه الفقرة عزيزي القارئ يمكنك الإستمتاع بدليلك البصري المتمثل في فيديو مقدم من طرف قناة تعليم بريس، الذي يحتوي على شرح مفصل لـتطبيق جواز الشباب في المغرب 2023 وكل الخصائص المتواجدة فيه، علاوة على شرح لخطوات التسجيل وطريقة تفعيل الحساب بهدف الإستفادة من الخدمات التي يقدمها جواز الشباب في المغرب 2023.

مميزات جواز الشباب في المغرب 2023

يعتبر جواز الشباب في المغرب 2023 Pass Jeunes مشروع مليئ فقط بالمميزات التي تهدف بالأساس لمساعدة الشباب في المغرب وتسهيل ولوجهم إلى خدمات التنقل، الخدمات الثقافية وممارسة الرياضو وهواياتهم المفضلة والعديد من الخدمات في إطار ظروف تفضيلية مناسبة، ومن بين هذه مميزات نجد:

  • تخفيض في رسوم اشتراك الترام الشهري؛
  • إمكانية حجز تذاكر لمباريات كرة القدم وكرة السلة بتكلفة منخفضة في ملاعب القرب؛
  • دخول متاحف مختارة بتكلفة مخفضة تصل إلى 0 درهم؛
  • فرصة الإستفادة من دورات تدريبية مجانية في المغرب؛
  • إمكانية فتح حساب بنكي بدون رسوم والاستفادة من خدمات مصرفية مجانية؛
  • تخفيض على تكاليف الإقامة في الفنادق؛
  • سيتم في المستقبل القريب تفعيل خدمات صحية مميزة؛
  • سيتم أيضًا في المستقبل القريب توفير تخفيض على تذاكر السينما.
مقال ذا صلة:  قانون وشروط الزواج من بلغاريا 2024، زائد تكاليف ومواقع الزواج من بلغاريا 2024

أسئلة شائعة حول تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023

في هذه الفقرة سنقدم لك عزيزي القارئ أجوبة مختصرة ومفيدة لبعض أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023.

ما هي الفئة العمرية المستفيدة من تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023؟

سبق وأن ذكرنا أعلاه الإجابة في فقرة التعريف بجواز الشباب في المغرب 2023، حيث وضحنا أنه تطبيق مجاني يهدف لخدمة الشباب المغربي والأجانب المقيمين في المغرب والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة.

المدن المغربية التي يعمل فيها تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023؟

حالياً جواز الشباب في المغرب 2023 التطبيق المعلوماتي أصبح جاهزا يخضع للتجريب في المغرب بالربط سلا فقط، لكل سيتم تعميمه في باقي مدن المغرب فور إنتهاء المدة التجربية وضمان فعاليات إستخدامه والإستفادة من خدماته من طرف الشباب المغربي.

شروط الحصول على جواز الشباب في المغرب 2023؟

لا تعتبر شروط الحصول على جواز الشباب في المغرب 2023 صعبة بل بسيطة جدا ً، حيث يكفي أن تكون مواطن مغربي أو مقيم في المغرب بشكل رسمي وتتوفر على بطاقة الإقامة المقدمة من طرف السلطات المغربية وأن ينحصر عمرك بين 16 و30 سنة.

خاتمة

ختاماً، يمكن القول أننا قدمنا لك عزيزي القارئ ما يكفي من المعلومات لتكوين فكرة شاملة حول تطبيق جواز الشباب في المغرب 2023، حيث قدم اليوم في مقالنا هذا تعريف مبسط لــجواز الشباب بالمغرب Pass jeunes Maroc، شروط الحصول عليه، كيفية تحميل تطبيق جواز الشباب، طريقة إنشاء حساب في التطبيق زائد تفعيل الحساب والإستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله للشباب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى