وثيقة ومستندات

تعرف على مميزات وعيوب اللجوء في لوكسمبورغ 2023 زائد شروط لم شمل اللاجئين في لوكسمبورغ

هل ترغب في معرفة تفاصيل حول اللجوء في لوكسمبورغ 2023؟ إذا كنت واحدًا ممن يعانون من الاضطهاد والظلم في بلادهم فإنك بالطبع تُفكر في اللجوء إلى دولة تحميك من هذا الضرر الذي يلحق بك أنت وأسرتك.

ولعل دولة لوكسمبورج من أفضل الدول الأوروبية التي يمكنك الاحتماء بها، حيث إنها تُقدم لك كافة المساعدات المالية والمعنوية، وتُرحب باللاجئين على أراضيها من جميع الجنسيات.

ولكن عليك إثبات الضرر الذي تتعرض له بالوثائق الرسمية والإثباتات الفعلية حتى يتم قبول طلبك في اللجوء إلى لوكسمبورغ 2023.

بالمناسبة من خلال موقعنا يمكن لك عزيزي القارئ أن تتعرف أيضا على طرق الهجرة إلى لوكسمبورغ 2023 و قانون العمل في لوكسمبورغ 2023.

اللجوء في لوكسمبورغ 2023

وقع على عاتق لوكسمبورغ توفير حماية اللاجئين منذ عام 1951م عندما أعلنت أنها واحدة من أعضاء دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي أصبح اللجوء إليها حقًا دستوريًا لكل مواطن يُعاني في بلده من الاضطهاد أو الفقر أو العنف أو أسباب اللجوء المعروفة.

وتُعد لوكسمبورغ واحدة من أكثر الدول استقبالًا للاجئين خاصةً في الفترة الأخيرة وهي فترة الحروب بين روسيا وأوكرانيا 2023، فقد قامت الدولة بتوفير أماكن عديدة لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين على أراضيها لحمايتهم من خطر الحرب.

وقدمت لهم كل وسائل الدعم من الرعاية الصحية، والعمل، والتعليم للمساعدة على تخفيف حمل الحياة في الدولة.

وليس فقط الجنسيات الأوكرانية التي تطلب اللجوء إلى لوكسمبورج 2023، ولكن يحتمي السوريين أيضًا في لوكسمبورغ من الضرر اللاحق بهم في موطنهم.

مقال ذا صلة:  متطلبات فيزا ليتوانيا 2024 للعرب، بالإضافة إلى نسبة قبول فيزا ليتوانيا

ويسير طلب اللجوء في لوكسمبورغ للسوريين 2023 مثل طلب اللجوء للأوكرانيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

حيث يحتاج هؤلاء المواطنين إلى التوجه إلى سفارة لوكسمبورج في بلدانهم، والتقديم على طلب تأشيرة شنغن، وعند الدخول إلى الدولة يمكنهم تقديم طلب اللجوء على الفور من خلال مفوضية الاتحاد الأوروبي أو يمكن تقديم طلب اللجوء في لوكسمبورغ 2023 في المطار.

اللجوء في لوكسمبورغ ولم الشمل 2023

يستطيع اللاجئين الذي تم قبول طلباتهم في اللجوء إلى لوكسمبورغ 2023 التقدم بطلب لم شمل العائلة للعيش معهم على أرض واحدة ووطن واحد.

ولا تستغرق طلبات لم الشمل في لوكسمبورغ 2023 بالنسبة للاجئين المزيد من الوقت حيث يحتاج الأمر فقط من 6 إلى 8 أشهر من وقت بدء الإجراءات.

وحتى تتم الموافقة على طلب اللجوء في لوكسمبورغ 2023 للعائلة يجب أن يقدم الشخص المستضيف لعائلته بعض المستندات الرسمية للدولة وهي:

  • جواز سفر مقدم الطلب على أن يكون ساري الصلاحية؛
  • نسخة من تصريح إقامة المقيم اللاجئ في لوكسمبورغ؛
  • نسخة من شهادة ميلاد مقدم الطلب؛
  • وثيقة التأمين الصحي الخاصة بالمقيم في لوكسمبورج؛
  • وثيقة إثبات الدخل الكافي شهريًا الذي يساعده على تلبية احتياجات أسرته؛
  • في حالة الأزواج يجب تقديم وثيقة الزواج الرسمية؛
  • في حالة الأطفال الذين هم أقل من 21 عام يجب تقديم شهادة الميلاد؛
  • إثبات مكان الإقامة في لوكسمبورغ؛
  • كافة الوثائق الرسمية التي تؤكد علاقة أفراد العائلة المستقدمين إلى لوكسمبورغ بالمقيم في الدولة.

راتب اللجوء في لوكسمبورغ 2023

اللجوء في لوكسمبورغ 2023 يوفر امتيازات عديدة لهؤلاء الأفراد أهمها الحصول على راتب شهري عالي لا تدفعه أي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي إلا لوكسمبورغ.

حيث يحصل اللاجئ في لوكسمبورغ على راتب شهري بين 1000 إلى 1400 يورو شهريًا.

كسر البصمة في لوكسمبورغ 2023

ولأن دولة لوكسمبورغ من دول الاتحاد الأوروبي فإنها بالطبع تتبع اتفاقية دبلن للبصمات، تلك الاتفاقية التي تنص على ضرورة أخذ بصمات أصابع الأشخاص الذين يدخلون الدولة ولاسيما اللاجئين من ضمن إجراءات الحصول على التأشيرة أو الحصول على تصريح الإقامة في الدولة.

مقال ذا صلة:  جواز السفر الصيني 2024 كم دولة بدون تأشيرة، زائد طرق الحصول على الجنسية الصينية

وتسقط هذه البصمة بعد مرور 5 سنوات من فترة إقامتك في لوكسمبورغ إذا تم أخذ البصمات في السفارة قبل السفر إلى لوكسمبورج، أما إذا تم أخذ البصمات داخل حدود لوكسمبورغ فيتم كسر البصمة في لوكسمبورغ بعد مرور 10 سنوات من فترة الإقامة.

مميزات اللجوء في لوكسمبورغ 2023

هنيئًا لك قد تم الموافقة على طلب اللجوء في لوكسمبورغ 2023 سوف تحصل الآن على مميزات عديدة لـ العيش في لوكسمبورغ 2023 قد لا تعرفها من قبل، هذه المميزات هي:

الرعاية الصحية الممتازة في لوكسمبورغ 2023

أكثر ما يهم الأشخاص عند العيش في دولة ما هو الرعاية الصحية الجيدة، وفي الحقيقة تتمتع Luxembourg بنظام طبي على أعلى مستوى، وتوفر بعض الخدمات الطبية بشكل مجانًا.

نظام تعليم رائع في لوكسمبورغ 2023

نظام التعليم في لوكسمبورغ 2023 لا يقل أهمية عن نظام الرعاية الصحية إنه هو أيضًا يتمتع باهتمام كبير من الدولة، حيث تضم لوكسمبورج جامعات على أعلى مستوى تُقدم نظام تعليم بأحدث الوسائل والتقنيات.

رواتب مرتفعة في لوكسمبورغ 2023

تتمتع دولة لوكسمبورج بإعطاء الموظفين على أراضيها رواتب مرتفعة خاصةً طالبي اللجوء في لوكسمبورغ 2023.

لوكسمبورغ دولة آمنة للعيش

تهتم لوكسمبورغ بنشر الأمن والأمان داخل الدولة حتى يعيش جميع الأفراد في بيئة مناسبة تقل فيها معدل الجرائم مثل الخطف أو السرقة أو القتل وغيره.

مستوى بطالة منخفض في لوكسمبورغ 2023

العمل في لوكسمبورغ 2023 متوفر بكثرة بسبب انخفاض معدل البطالة، لذلك إذا كنت لاجئ في لوكسمبورج سوف تجد فرصة عمل بسهولة برواتب مجزية.

بنية تحتية متطورة في لوكسمبورغ 2023

لوكسمبورغ من الدول الأوروبية المتقدمة في المعيشة، وبالتالي فإن لديها بنية تحتية متطورة تساعد الأفراد في الحصول على خدمات ممتازة.

فيديو: أهم مميزات اللجوء في لوكسمبورغ 2023

وهنا سترك لك عزيزي القارئ هذا الفيديو الذي يتحدث بدوره أيضاً عن أبرز وأهم المميزات التي تعطى للاجئ في لوكسمبورغ 2023، نتمنى لك مشاهدة ممتعة.

عيوب اللجوء في لوكسمبورغ 2023

مثلما يوجد مميزات العيش في لوكسمبورغ 2023 هناك أيضًا بعض المساوئ الذي يُعاني منها الأفراد سوف نوضحها لكم في الآتي:

مقال ذا صلة:  سعر ومتطلبات الحصول على تأشيرة نيجيريا 2023 للعرب وتكاليف السفر إلى نيجيريا

مشكلة اللغة والاندماج في لوكسمبورغ 2023

يواجه طالبي اللجوء في لوكسمبورغ 2023 مشكلة كبيرة في التعامل مع الشعب اللوكسمبورجي بسبب عدم إتقان اللغة اللوكسمبورجية أو الألمالنية أو حتى الفرنسية.

ويُعاني من هذه المشكلة بالأخص اللاجئين العرب مثل السوريين، وبالتالي يأخذون وقت كبير للغاية لتعلم اللغات الرسمية في هذه الدولة، والبدء في الاندماج مع الشعب اللوكسمبورجي.

ارتفاع مستوى المعيشة في لوكسمبورغ 2023

مثلما هو الحال في أي دولة يرتفع فيها رواتب الموظفين يكون مستوى المعيشة بها مرتفع بالطبع، وقد يواجه اللاجئين الذين لم يحصلون على فرصة عمل بعد مشكلة في تلبية الاحتياجات الأساسية للمعيشة داخل لوكسمبورغ.

الازدحام المروري في لوكسمبورغ 2023

تبلغ مساحة لوكسمبورج 2586 كم مربع وهي تُعد أصغر الدول الأوروبية في المساحة، وتضم عدد كبير جدًا من السكان مما يُشكل ذلك مُعضلة كبيرة في المرور تؤرق المقيمين في تلك الدولة.

قرار الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين 2023

تُجرى مفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي في الأيام القليلة المقبلة بهدف إصلاح نظام اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي، وتكون هذه المفاوضات قبل الانتخابات الأوروبية المقرر عقدها بحلول عام 2024م

وفيما يلي سوف نتعرف على أبرز النقاط الرئيسية لهذه المفاوضات:

  • إجراءات الحدود

إلزام كافة دول منطقة الشنغن بتوفير 30 ألف مركز على الحدود الخارجية للبلاد سواء الحدود البرية أو في المطارات للمهاجرين الذين يرغبون في اللجوء في لوكسمبورغ 2023 أو إلى أي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي.

والهدف من هذا الإجراء هو: ألا يدخل اللاجئين إلى أراضي الاتحاد الأوروبي قبل الموافقة على طلب اللجوء، وتتم إجراءات طلبات اللجوء الخاصة بهم في مدة زمنية لا تتخطى 6 أشهر حتى يتمكنون من معرفة وضعهم والعودة إلى موطنهم الأصلي.

  • من هم المعنيون بالأمر؟

هناك بعض الدول التي لا تعترف دول الاتحاد الأوروبي بتصنيف مواطنيها كلاجئين بنسبة 80% أي تعترف بهم بنسبة 20% فقط وبالتالي تكون فرصة الموافقة على طلبات اللجوء لديهم ضعيفة للغاية، هذه الدول هي:

  1. تركيا؛
  2. الهند؛
  3. ألبانيا؛
  4. صربيا؛
  5. تونس.
  • ما هو مصير الأطفال؟

أعلنت المفوضية الأوروبية أن قرار إجراءات الحدود المذكور لن يتأثر به الأطفال الذي لا يوجد لديهم أشخاص مسؤولين منهم سواء والدين أو أخوة.

كما وتقترح ألمانيا بأن العائلات التي تمتلك أطفال قصر تحت سن الـ 12 عام يتبعون إجراءات طلب اللجوء العادية.

خاتمة

ختاماً، يمكن لنا القول إن اللجوء في لوكسمبورغ 2023 يوفر لمقدمه العديد من المزايا، الشيء الذي تعرفنا عليه مسبقاً أعلاه في هذا المقال، بالإضافة إلى أننا تعرفنا أيضاً على قرار الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين 2023، وأبرز الإصلاحات التي عزم على تنفيدها بشأن أحوال اللاجئين في الدول الأوروبية وبالخصوص لوكسمبورغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى