وثيقة ومستنداتالعمل في الخارج

إجراءات ومميزات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، زائد الحياة في كوريا الجنوبية للعرب

اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 يحتاج إلى معرفة معلومات عدة عن قانون اللجوء في كوريا 2024 أولًا قبل التفكير في الهجرة إلى كوريا 2024 عن طريق اللجوء.

وهذا لأن دولة كوريا الجنوبية من الدول الأسيوية التي تختلف فيها إجراءات اللجوء عن غيرها من الدول، ولديها نظام معين تتبعه عند تلقي طلبات اللجوء في أراضيها من الجنسيات المختلفة ولاسيما العرب في كوريا الجنوبية.

وتبدأ التساؤلات من قبل الجنسية العربية في معرفة هذه المعلومات الهامة مثل اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 للسوريين 2024، والمصريين، والعراقيين، والمصريين، وغيرهم.

لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تخص طلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 أبقى معنا.

وبمناسبة حديثنا عن اللجوء، يمكنك عزيزي القارئ أن تجد في موقعنا الوثيقة العديد من المقالات حول اللجوء في مختلف البلدان مثل:

معلومات حول اللجوء في كوريا الجنوبية 2024

عندما يتعرض الفرد إلى الاضطهاد القهري الذي يجعله غير قادر على العيش في موطنه الأصلي يبدأ بالتفكير في اللجوء إلى دولة قوية اقتصاديًا تحتويه وتحميه من الاضطهاد الذي يتعرض له داخل بلده الأم.

ومن أوائل الدول التي يتجه إليها نظر اللاجئين في القارة الآسيوية هي كوريا الجنوبية، لكن لماذا تَكثر طلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 دونًا عن غيرها من دول العالم؟

مقال ذا صلة:  العمل في بريطانيا 2023، أهم فرص العمل في بريطانيا ومواقع البحث عن العمل

هذا لأن كوريا الجنوبية تتمتع بقوة اقتصادية بالغة بين دول العالم وليس دول قارة آسيا فقط، كما إن مساحتها تتعدى 100.000 كم مربع، وتنقسم إلى 17 تقسيم إداري. 

وبالتالي فهي قادرة على احتواء عدد كبير من اللاجئين داخل أراضيها، فضلًا عن قوتها في حمايتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية للمعيشة علمًا بأن تكاليف المعيشة في كوريا الجنوبية 2024 منخفضة بشكل كبير عن تكاليف المعيشة في بعض الدول الأسيوية الأخرى.

وازدادت طلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 بعدما أصدرت كوريا قانون اللاجئين الجديد في 2013، وسهلت إجراءات اللجوء إليها بعدما كانت تُشدد عليها للغاية حتى كانت ترفض طلبات لجوء بشكل مبالغ فيها من قبل.

هل يوجد لجوء في كوريا الجنوبية الجنوبية؟

نعم حاليًا يوجد لجوء في كوريا الجنوبية، وقد بدأت دولة كوريا الجنوبية بتلقي طلبات اللجوء عام 1994م بعد قرار التعديل على قانون مراقبة الهجرة، لكن منذ ذلك الوقت حتى عام 2013 كانت إجراءات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 صعبة للغاية.

فمنذ هذا العام حتى السنوات القليلة الماضية حصل عدد 3575 شخص على إقامة اللجوء في كوريا 2024 دون الحصول على حقوق اللاجئين الدولية في المعيشة من توفير مسكن، وعمل، ورواتب شهرية وغيرها من هذه الأمور.

فكان على اللاجئ الذي يرغب في اللجوء إلى كوريا 2024 الدخول أولًا إلى الدولة، والتوجه إلى مكتب الهجرة الإقليمي في كوريا حتى يقوم بتقديم طلب اللجوء.

لكن الآن أصبح الأمر أكثر سهولة، فتكون إجراءات طلب اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 من خلال المطارات أو الموانئ مع حق التَعرّف على معلومات عدة تخص إجراءات اللجوء داخل كوريا للموافقة على طلب اللجوء دون عوائق.

قانون اللاجئين في كوريا الجنوبية 2024

صادق البرلمان الكوري على قانون اللاجئين في كوريا الجنوبية في أوائل عام 2012، وبدأ التنفيذ بقواعد القانون في منتصف عام 2013.

وينص قانون اللاجئين في كوريا الجنوبية 2024 الذي كان الأول من نوعه في قارة آسيا على ضرورة حفظ حقوق اللاجئين، ومعاملتهم وفق الأعراف الدولية الخاصة بشؤون اللاجئين.

مقال ذا صلة:  متطلبات فيزا السعودية للجزائريين 2023، شروطها وكيفية حجز موعد تأشيرة السعودية للجزائريين

ومن هنا يمكن القول أن بدءًا من عام 2013 يستطيع اللاجئ الذي يتم قبول طلبه في اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 الحصول على مزايا اللجوء العامة مثل الدعم المادي في جميع متطلبات الحياة الأساسية.

هل كوريا الجنوبية تستقبل اللاجئين؟

بالطبع تستقبل دولة كوريا الجنوبية اللاجئين على أراضيها مهما كانت أسباب اللجوء سواء دينية أو سياسية أو عرقية أو إنسانية وغيره، كما إنها لا تُحدد جنسيات معينة في اللجوء إليها بل تستقبل جميع الجنسيات على أراضيها.

مميزات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024

حتى تعرف لماذا الأشخاص من جميع دول العالم المُعرضين إلى الاضطهاد من موطنهم الأصلي يُفكرون في تقديم طلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 سوف نوضح لكم مزايا اللجوء داخل الأراضي الكورية 2024 من خلال الآتي:

  • قادرة على حمايتهم من الضرر الجسيم الذي يتعرضون إليه في بلدتهم الأصلية، وهذا بفضل القوة الاقتصادية الكبيرة التي تمتلكها، والمؤثرة على أغلبية دول العالم؛
  • تستطيع الإقامة في كوريا الجنوبية بأقل التكاليف الممكنة عندما تسكن في أرخص مدن كوريا الجنوبية من حيث التكاليف؛
  • جودة الحياة في كوريا الجنوبية مرتفعة للغاية، سوف تَغوص في بحر التكنولوجيا الحديثة التي تُثير اهتمامك كثيرًا، وتُسهل الحياة في كوريا؛
  • الحصول على رواتب جيدة تَكفي العيش في مستوى مرتفع في كوريا الجنوبية بل وتُمكّنك من الإدخار؛
  • مسكن مناسب للاجئين وعوائلهم في كوريا؛
  • الحق في الحصول على التعليم في كوريا الجنوبية.

كيفية التقدم بطلب اللجوء في كوريا الجنوبية 2024

أوضحت الحكومة الكورية طريقة التقديم على طلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، حيث تستطيع الآن تقديم طلب اللجوء إما من المطار وإما من الموانئ كما ذكرنا، وفيما يلي سوف نتعرف على خطوات تقديم الطلب بالتفصيل:

  1. الوصول أولًا إلى أحد مطارات كوريا الجنوبية أو أحد الموانئ؛
  2. التوجه إلى شرطة الهجرة الكورية للحصول على استمارة اللجوء في كوريا؛
  3. ملء بيانات الاستمارة بعناية شديدة بحيث لا يكون هناك معلومات ناقصة أو مغلوطة حتى لا يتعرض طلبك إلى الرفض؛
  4. تقديم كافة المستندات الرسمية التي تُثبت الأحقية في الحصول على اللجوء في كوريا 2024؛
  5. في حالة فحص ملف طلب اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، ومنحت شرطة كوريا اللاجئ موافقة مبدئية يستطيع الآن الدخول إلى الأراضي الكورية، والحصول على تصريح إقامة لجوء من نوع G1 إلى حين الرد على الطلب بالموافقة أو بالرفض من قبل السلطات الكورية؛
  6. وفي حالة رفض الطلب سوف يكون على اللاجئ مغادرة البلاد فورًا وإلا يكون مُعرض لخطر الترحيل.
مقال ذا صلة:  تكلفة المعيشة في الصين 2024 للطلاب، زائد أسعار المواد الغدائية والإيجار في الصين

وللمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلب اللجوء في كوريا الجنوبية 2024 ندعوك لمشاهدة الفيديو التوضيحي أدناه.

طريقة التقديم على إقامة طالب اللجوء 2024 G1 في كوريا الجنوبية

إقامة طالب اللجوء G1 هو تصريح الإقامة المؤقت الذي يحصل عليه اللاجئ عندما يقوم بالتقديم على طلب اللجوء من خلال أحد منافذ الدخول إلى كوريا.

مدة صلاحية تصريح إقامة اللجوء G1 هي 6 أشهر فقط، وهي وقت معالجة الطلب، وفي هذه المدة يحصل اللاجئ على تصريح بالعمل، ويتقاضى راتب شهري يُقدر بحوالي 400 دولار أمريكي.

الحياة في كوريا الجنوبية للعرب 2024

تعتبر كوريا الجنوبية من أكبر الدول الآسيوية التي تستقبل آلاف المهاجرين إليها كل فترة وأخرى، وتكون جنسيات هذه الأشخاص أغلبها عربية باختلاف أسباب الهجرة إلى كوريا الجنوبية 2024.

ومن المؤسف أن العرب وتحديدًا المسلمين العرب يتعرضون إلى اضطهاد كبير من قبل الشعب الكوري الذي لم ولن يَكُف عن اتخاذ المواقف العنصرية تجاه العرب، وكل من لا ينتمي إلى كوريا.

وبالتالي يتعرض أكثر من 40 ألف مسلم في كوريا –عدد المسلمين في كوريا الجنوبية– إلى العنصرية من قبل الشعب الكوري.

لذا تكون الحياة في كوريا الجنوبية للعرب يشوبها القلق خاصةً من لم يعرف اللغة الكورية بعد، ولم يستطع الاندماج مع الشعب الكوري.

خاتمة

ختاماً، بهذا الشكل نكون عزيزي القارئ قد تعرفنا على إجراءات ومتطلبات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، قانون اللاجئين في كوريا الجنوبية 2024، بالإضافة إلى طريقة التقديم على إقامة طالب اللجوء 2024 G1 في كوريا الجنوبية.

كما أننا تحدثنا في مقالنا لليوم عن مميزات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، والحياة في كوريا الجنوبية للعرب 2024.

للمزيد من المعلومات حول هذا اموضوع أو أي مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ للزيارة موقع صفحتنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى