العمل في الخارجالدراسة في الخارجوثيقة ومستندات

رواتب وأسباب رفض اللجوء في النمسا 2024، زائد أسئلة مقابلة اللجوء في النمسا 2024

تزداد طلبات اللجوء في النمسا 2024 لكونها واحدة من أكثر الدول الأوروبية استقبالًا للاجئين، حيث أعلنت الإحصائيات مؤخرًا عن عدد اللاجئين في النمسا الذي قارب من 150.000 لاجئ من جنسيات مختلفة، أغلب هذه الجنسيات من العرب.

وذلك لأن النمسا تقدم مزايا عديدة للاجئين تجعلهم يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في النمسا بدلًا من الحماية الفرعية، أهم هذه المزايا هي رواتب اللاجئين في النمسا 2024.

فإذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع عزيزي القارئ ندعوك إلى قراءة هذا المقال الذي يحتوي على تفاصيل عديدة تخص طلبات اللجوء واللاجئين في النمسا.

اللجوء في النمسا 2024

تُعد النمسا من الدول الأوروبية التي يكثر فيها طلبات اللجوء من قبل جميع الجنسيات العربية والأجنبية مثل السوريين، والفلسطينين، والأفغان وغيرهم الكثير.

وتستقبل النمسا طلبات اللجوء من الأشخاص الذين يستحقون اللجوء بالفعل داخل أراضيها والحماية منها سواء الحماية المؤقتة أو الحماية الدائمة التي تؤهل اللاجئين في النهاية للحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم الجنسية النمساوية 2024.

لكن على الرغم من ذلك تُشدد النمسا في إجراءات اللجوء الخاصة بها، وتفحص طلبات اللجوء بشكل دقيق للغاية حتى تُحدد المستحقين من المساعدة المادية والاجتماعية التي تقدمها لهم طوال فترة الإقامة في النمسا 2024.

اللجوء في النمسا للفلسطينيين 2024

من أكثر الجنسيات العربية التي يتم قبول طلبات اللجوء الخاصة بها في النمسا هي الجنسية الفلسطينية بسبب تعرض فلسطين إلى الاحتلال مما يدفع الفلسطينيين إلى تقديم طلبات اللجوء في النمسا 2024 للحصول على الحماية من دولة النمسا.

اللجوء في النمسا للسوريين 2024

شهدت النمسا معدلات مرتفعة من قبل طالبي اللجوء السوريين الذين لديهم أسباب مبررة للجوء إلى النمسا في ظل الظروف الراهنة التي يُعاني منها السوريين في موطنهم الأصلي.

مقال ذا صلة:  إجراءات ومميزات اللجوء في كوريا الجنوبية 2024، زائد الحياة في كوريا الجنوبية للعرب

حيث إن نسبة قبول طلبات اللجوء في النمسا 2024 للسوريين مرتفعة بشكل كبير دونًا عن غيرهم من الجنسيات، والدليل على ذلك أن النمسا تضم في الوقت الحالي ما يقرب من 500 ألف لاجئ سوري على أراضيها.

المادة 57 من قانون اللجوء في النمسا 2024

تم إجراء بعض التعديلات الجديدة على قانون اللجوء في النمسا 2024 خصوصًا في المادة 57 مما أثار الجدل بين جميع اللاجئين المقيمين في النمسا، والذين يفكرون في الهجرة إلى النمسا 2024 عن طريق اللجوء.

حيث جاءت قرارات الحكومة الجديدة على النحو التالي:

  • اللاجئين الراغبين في لم شمل العائلة في النمسا 2024 يجب أن يمر عام على الأقل منذ إصدار تصريح الإقامة الخاص بهم في النمسا أولًا؛
  • إبقاء اللاجئين فترة احترازية في مراكز اللجوء التابعة للدولة لمدة 10 أشهر؛
  • يحق للسلطات النمساوية إطعام المضربين عن الطعام الإجباري من اللاجئين.

وللحصول على معلومات حصرية وصحيحة حول التعديلات الجديدة على قانون اللجوء في النمسا 2024، ندعوك عزيزي القارئ لمشاهدة الفيديو أدناه بعناية.

أسئلة مقابلة اللجوء في النمسا 2024

عند تقديم طلب اللجوء في النمسا 2024 تقوم السلطات النمساوية بإجراء مقابلة شخصية مع اللاجئ، وتطرح عليه العديد من التساؤلات لمعرفة أسباب اللجوء إلى النمسا 2024.

وتختلف هذه الأسئلة باختلاف دولة اللاجئ والأسباب التي يُبديها للمسؤولين أثناء تقديم طلب اللجوء، لكن هناك أسئلة عامة لابد من طرحها على اللاجئين في مكتب اللجوء بالنمسا، هذه الأسئلة سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • كيف وصلت إلى النمسا؟
  • هل لديك إثباتات شخصية؟
  • ما هي حجم الأضرار التي تتعرض لها في موطنك الأصلي؟
  • هل أنت متزوج؟ وكم عدد الأبناء لديك؟
  • ما هي طبيعة عملك في الموطن الأصلي؟
  • هل قمت بتقديم طلب لجوء إلى دولة أخرى قبل تقديم طلب اللجوء في النمسا 2024؟
  • ما هو انتمائك السياسي؟
مقال ذا صلة:  طرق وشروط الهجرة الى البرازيل 2024، زائد مميزات وتكاليف الإقامة في البرازيل 2024

منظمات تساعد على اللجوء في النمسا 2024

تقديم طلب اللجوء إلى النمسا 2024 يكون بعد الدخول إلى النمسا مباشرةً من إحدى مراكز الشرطة النمساوية أو التوجه مباشرةً إلى المعسكرات النمساوية الخاصة باللاجئين لتقديم الطلب.

وهناك منظمات إنسانية رسمية تابعة للنمسا تساعد اللاجئين في تقديم طلبات اللجوء الخاصة بهم، هذه المنظمات مثل:

  • المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة: تساعد حالات اللاجئين الحرجة التي تحتاج إلى اللجوء في النمسا 2024 بشكل عاجل؛
  • كاريتاس النمسا: تساعدك هذه المنظمة في معرفة مراكز الكاريتاس الموجودة بالقرب من موطن إقامتك؛
  • الصليب الأحمر: في حالة فقدان عائلتك أثناء تقديم طلب اللجوء فإن منظمة الصليب الأحمر تساعدك للوصول إلى عائلتك، أيضًا يوجد قسم خاص في الصليب الأحمر يساعدك في تقديم طلب لم شمل العائلة في النمسا 2024؛
  • التنسيقية للاجئين: تتعرف من خلال هذه المنظمة على الخبراء الموجودين بالقرب منك؛
  • المؤسسة النمساوية للاندماج: بعد الحصول على موافقة طلب اللجوء في النمسا 2024 تساعدك هذه المؤسسة على توفير فرص عمل جيدة تناسب تخصصك وخبراتك، وتساعدك أيضًا في تعلم اللغة الألمانية للاندماج مع المجتمع النمساوية طوال فترة إقامتك.

رواتب اللجوء في النمسا 2024

يحصل اللاجئين في النمسا على رواتب مرتفعة تساعدهم على عيش حياة كريمة سواء قبل الموافقة على طلب اللجوء أو بعد الموافقة على الطلب.

ويحصل الفرد العازب في النمسا على راتب شهري يصل إلى 750 يورو، بينما يحصل الفرد المتزوج على مبلغ يصل إلى 1000 يورو شهريًا، أما الطفل الواحد تحت سن 18 عام يحصل على راتب شهري يصل إلى 200 يورو.

أسباب رفض اللجوء في النمسا 2024

قد تتعرض إلى رفض طلب اللجوء في النمسا 2024 الخاص بك، وذلك يرجع للعديد من الأسباب سوف نذكر منها ما يلي:

  • عدم استيفاء الأوراق الرسمية المطلوبة التي تدعم طلب اللجوء إلى النمسا 2024؛
  • عدم إقناع السلطات النمساوية أثناء إجراء مقابلة اللجوء الخاصة بك بالأحقية في طلب اللجوء؛
  • الوثائق والمستندات التي قمت بتقديمها إلى النمسا لدعم طلب اللجوء تختلف عن القصة التي ترويها إلى السلطات النمساوية عند تقديم طلب اللجوء.
مقال ذا صلة:  برامج الهجرة إلى بريتش كولومبيا الكندية 2024 ~ المهن المطلوبة وتكاليف المعيشة في بريتش كولومبيا الكندية

ميزات اللجوء في النمسا 2024

يجعل اللاجئين النمسا وجهتهم الأولى عند التفكير في طلب اللجوء إلى بلد أوروبي لطلب الحماية منها، وذلك لأن النمسا تتمتع بالعديد من المزايا الهامة التي نتعرف عليها من خلال الآتي:

  • على الرغم من أن تكاليف المعيشة في النمسا مرتفعة إلا أن معدل البطالة بها منخفض بدرجة كبيرة، وبالتالي يستطيع اللاجئ الحصول على عمل في النمسا بكل سهولة؛
  • أبناء اللاجئين سوف يحصلون على تعليم مجاني في النمسا؛
  • تمنح النمسا رواتب مرتفعة للاجئين على أرضها للمساعدة في عيش حياة آمنة مستقرة إلى حين توفير فرصة عمل مناسبة؛
  • رعاية صحية جيدة للغاية توفرها النمسا لجميع المواطنين المقيمين بداخلها بما فيهم طالبي اللجوء في النمسا 2024؛
  • تتبع النمسا النظام الديمقراطي العادل بين جميع الأطراف؛
  • العديد من الوسائل الترفيهية التي توفرها النمسا بداخلها خاصةً في مدينة فيينا العاصمة؛
  • إمكانية شراء الإقامة الدائمة في النمسا 2024 بمبلغ 100 ألف يورو؛
  • البنية التحتية في النمسا مصممة على أعلى مستوى حتى لا يعاني المواطنين من مشاكل في الاتصالات أو شبكات المواصلات.

عيوب اللجوء في النمسا 2024

هناك بعض العيوب التي يُعاني منها اللاجئين في النمسا، والتي جعلت الكثير من الأشخاص يعزفون عن طلب اللجوء في النمسا 2024، هذه العيوب سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • تستغرق عملية اللجوء في النمسا 2024 الكثير من الوقت حتى تقوم السلطات النمساوية بالموافقة أو رفض طلب اللجوء؛
  • طالبي اللجوء الإنساني في النمسا 2024 يعانون من الشروط المعقدة التي تضعها الدولة لهم؛
  • عدم تهيئة مراكز استقبال اللاجئين بالشكل الكافي؛

خاتمة

ختاماً، بهذا الشكل نكون عزيزي القارئ قد تعرفنا على اللجوء في النمسا 2024 للفلسطينيين والسوريين، المادة 57 من قانون اللجوء في النمسا 2024، بالإضافة إلى أسئلة مقابلة اللجوء في النمسا 2024 ومنظمات تساعد على اللجوء في النمسا 2024.

كما أننا تحدثنا في مقالنا لليوم عن أسباب رفض اللجوء في النمسا 2024، ميزات وعيوب اللجوء في النمسا 2024.

للمزيد من المعلومات حول هذا اموضوع أو أي مواضيع مشابهة ندعوك عزيزي القارئ للزيارة موقع صفحتنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى