سياحة وسفر

السياحة في الأردن 2023: أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعوائل والشباب

تُعد السياحة في الأردن 2023 ممتعة للغاية، فهي من البلدان العربية التي تحتوي على أماكن سياحية كثيرة تجعلك لا ترغب في الذهاب منها، كما إنها تضم العديد من الأثار التاريخية والدينية التي يندهش منها السائحون عند رؤيتها.

الأردن بلد عربي جميل بها المزيد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها سواء بمفردك أو مع العائلة فهي مناسبة جدًا للسياحة مع العوائل والسياحة مع الشباب، وتضم أماكن ترفيهية عديدة تناسب هذا وذاك.

فإذا كنت ترغب بزيارة الأردن ولا تعرف ما هي أهم الأماكن السياحية في الأردن دعني أتحدث معك باختصار في هذا المقال عن كل ما تريد معرفته عند زيارتك للأردن.

أما إذا كنت مغربي الجنسية وتود زيارة الأردن فقد سبق و أن قمنا بإعداد مقال حول كيفية إستخراج فيزا الأردن للمغاربة 2023، ندعوك لقراءته عزيزي القارئ.

السياحة في الأردن 2023

تمتلك الأردن مقومات سياحية هائلة حيث يأتي إليها آلاف السائحين كل عام لزيارة الأماكن السياحية الجميلة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي ليس لها مثيل.

فهي مزيج بين التاريخ الأصيل والطبيعة الخلابة، حيث تضم دولة الأردن أماكن اثرية تاريخية مثل مدينة البتراء والمدرج الروماني وقلعة العقبة ومعبد هرقل وغيرهم الكثير من الأماكن التي تجذب المهتمين بالتاريخ القديم، كما إنها منشأ للسياحة العلاجية لما فيها من ينابيع طبيعية ساخنة.

ولعل من أهم أماكن السياحة في الأردن 2023 هي شواطئها المتميزة التي تعطي للزائر احساس بالراحة والانسجام هذا لأنها تطل على البحر الأحمر من خليج العقبة، وكذلك البحر الميت الذي تحتوي شواطئه على شعب مرجانية وكائنات بحرية أكثر من رائعة لا يفوتك اكتشافها.

السياحة في الأردن للعوائل 2023

تعتبر السياحة في الأردن للعوائل 2023 تجربة رائعة حقًا لكل من يرغب في قضاء وقت ممتع مع العائلة وسط دولة أكثر ما تتمتع به هي الأماكن السياحية والترفيهية المحببة للأطفال والعائلات.

مقال ذا صلة:  أنواع وشروط فيزا كوبا 2024، بالإضافة إلى مدة معالجة وسعر فيزا كوبا 2024

كما إن الشعب الأردني شعب كريم بطبعه، ويُرحب بكل الزائرين على أرضه من جميع الجنسيات، لذلك سوف تندمج مسرعًا مع شعب الأردن ولا تجد عوائق أمامك تُعيق استمتاعك بالرحلة.

ومن أفضل الأماكن السياحية في الأردن 2023 التي يمكنك زيارتها مع العائلة هي ما يلي:

متحف الأطفال في الأردن 2023

بالطبع أول ما يمكنك زيارته هو متحف الأطفال في الأردن 2023 حتى يستمتع أطفالك بهذا المكان الممزوج بين الرفاهية والتعلم، حيث إنه يُحفز لدى الأطفال الجانب المعرفي ويجعلهم يقومون بالعديد من الأنشطة التعليمية في إطار ترفيهي محبب لديهم.

منتزه شاطئ الوادي في الأردن 2023

لكل من يبحث عن السياحة في الأردن 2023 للعوائل فإن منتزه شاطئ الوادي هو خيارك المناسب، حيث إنه مكان يُلبي كافة احتياجات الضيوف، سوف تجد بداخله شاطئ ذو مياه زرقاء ورمال بيضاء ناعمة، وحمامات سباحة للكبار والصغار.

فضلًا عن الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، كما يحتوي المتنزه أيضًا على أماكن للاسترخاء وعمل جلسات التدليك وشواء الطعام في الهواء. 

تاج مول في الأردن 2023

لا تكتمل متعة السياحة في الأردن 2023 دون التسوق في تاج مول الذي يحتوي على عدد ضخم من المحلات التجارية الشهيرة في جميع الماركات العالمية.

كما إنه يحتوي على مرافق عدة مثل السينما والمطاعم الشهيرة ومراكز الألعاب للأطفال وكبرى الصيدليات وكل ما يخطر على بالك ستجده في تاج مول بالأردن.

السياحة في الأردن للشباب 2023

تُعد الأردن وجهة مثالية للشباب الذين يرغبون في الانفصال عن العمل وضغوط الحياة، والاستمتاع بوقت مميز مليء بالمغامرة والنشاط.

ومن أفضل الأماكن السياحية في الأردن للشباب 2023 نجد ما يلي:

تسلق الجبال في الأردن 2023

زيارة الأردن بالنسبة للشباب هي تُعني ممارسة رياضة التسلق على الجبال، حيث تحتوي الأردن على جبال شاهقة الأرتفاع مما يجعل من متعة التسلق عليها فرصة لا تعوض.

ويمكنك ممارسة هذه الرياضة الرائعة على جبال البتراء أو جبال الشراه أو وادي رم، فهي الأماكن التي تستمتع فيها حقًا برياضة التسلق.

التزلج على الجليد في الأردن 2023

على الرغم من أنه لا يوجد أماكن طبيعية في الأردن للتزلج على الجليد إلا أن هناك بعض الأماكن التي تحتوي على الجليد الصناعي للاستمتاع بهذا النشاط المحبب لدى الشباب مثل المجمعات الكبرى في عمان.

زيارة الشواطئ في الأردن 2023

يحب الشباب دائمًا استكشاف البحار ورؤية الكائنات البحرية الغريبة التي لا توجد في بلدانهم، لذلك تُعد شواطئ الأردن من أهم أماكن السياحة في الأردن 2023 للشباب، حيث يمكن زيارة الشواطئ التالية:

  • شاطئ الغندور؛
  • شاطئ برانيس؛
  • شاطئ العقبة.
مقال ذا صلة:  كيفية تقديم طلب اللجوء في اليابان 2024، زائد الجنسيات التي لها حق اللجوء في اليابان 2024

فيديو: أفضل 16 وجهة سياحية في الأردن 2023

في هذه الفيديو عزيزي القارئ يمكنك التعرف على العديد من الوجهات االسياحية المشهورة الجديرة بالزيارة في الأردن، حيث يقدم الفيديو ترتيب لأفضل 16 وجهة سياحية في الأردن 2023، أفضل الأوقات لزيارتها زائد تعريف موجز بتاريخها و عدد السياح الوفدين إليها سنوياً.

يمكنك أيضاً أن تجد العديد من الخطط السياحة في الأردن 2023 عبر الموقع الرسمي لتنشيط السياحة في الأردن 2023، “زور الأردن“، هذا الموقع الذي يضم معلومات عامة حول كل المناطق السياحة في الأردن 2023.

تكلفة السفر برا إلى الأردن 2023

لعلك تتشوق الآن لزيارة الأردن وما بها من أماكن سياحية بعدما وضحنا نبذة مختصرة حول السياحة في الأردن 2023 والآن سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية السفر إلى الأردن بأقل التكاليف من خلال الآتي:

حجز رحلة طيران رخيصة إلى الأردن 2023

حتى لا تُنفق الكثير من المال أثناء زيارتك إلى الأردن يمكنك حجز رحلة طيران اقتصادية بأسعار تبدأ من 3400 جنيه مصري (77.87 دينار أردني) من خلال عروض رحلات الطيران التي تقدمها شركات الطيران على مواقع الإنترنت.

حجز مكان الإقامة بأقل سعر في الأردن 2023

تتيح العديد من الفنادق في الأردن عروض حصرية للسائحين من جميع أنحاء العالم حيث يمكنك قضاء ليلة واحدة في فندق متوسط بسعر 700 جنيه مصري (16.3 دينار أردني) في الليلة الواحدة، كما يمكنك المبيت في سكن مجمع مع الشباب بأقل من هذه التكاليف.

تكلفة السياحة في الأردن 2023 لمدة أسبوع

تكاليف المعيشة في الأردن 2023 متوسطة لجميع الأشخاص أي أنها غير مبالغ فيها خاصةً في أسعار المنتجات الغذائية، فإذا كنت ترغب في قضاء أسبوع كامل في الأردن يجب العلم أن هناك عدة عوامل هي من تُحدد التكاليف الخاصة بك مثل:

  • الإقامة في وسط المدينة أم على أطراف المدينة سواء في فندق أو منزل؛
  • استخدام وسائل النقل العام أم استخدام سيارة خاصة؛
  • شراء المنتجات الغذائية وإعداد الطعام بنفسك أم تناول وجبات الطعام في المطاعم.

وعلى أساس هذه العوامل نقوم بتحديد التكلفة الإجمالية لك التي تحتاجها لقضاء أسبوع في الأردن، وفيما يلي نوضح لكم بالتقريب كم تحتاج لزيارة الأردن:

  • أقل تكلفة: من 300 إلى 350 دينار أردني في الأسبوع؛
  • تكلفة متوسطة: من 420 إلى 650 دينار أردني في الأسبوع؛
  • تكلفة عالية: من 1200 إلى 1600 دينار أردني في الأسبوع.
مقال ذا صلة:  الحياة وتكلفة المعيشة في أمريكا 2023 للمغتربين العرب

أسعار المطاعم الشعبية في الأردن 2023

يمكنك تقليل تكاليف السياحة في الأردن 2023 من خلال تناول وجبات الطعام في المطاعم الشعبية التي تقدم وجبات ذو جودة عالية بأسعار رخيصة.

حيث تتراوح أسعار الوجبات في تلك المطاعم بين 12 إلى 40 دينار أردني، وتختلف التكلفة باختلاف نوع الوجبة بالطبع.

رحلات سياحية من مصر إلى الأردن 2023

ينطلق من جمهورية مصر العربية العديد من الرحلات السياحية المتجهة إلى المملكة الهاشمية الأردنية عبر شركات الطيران المختلفة مثل شركة مصر للطيران والملكية الأردنية وطيران كندا وطيران إثيوبيا.

وتقدم شركة إير كايرو للطيران أفضل سعر تذكرة طيران من مصر إلى الأردن حيث يكون سعر التذكرة حوالي 5650 جنيه مصري (129.42 دينار أردني).

عدد السياح في الأردن 2023

جاءت جائحة كورونا قضت على الأخضر واليابس في جميع دول العالم مما أثر ذلك على مجال السياحة على جميع الدول خاصةً الدول العربية ومنها الأردن.

ولكن عندما انتهت الأزمة وفتحت الأردن أبوابها على مصراعيها للسائحين من كل مكان شهدت ارتفاع كبير جدًا في عدد السائحين والدخل السياحي خاصةً في الشهور الأولى من عام 2023.

حيث دخل إلى الأراضي الأردنية ما يقرب من مليون سائح من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، وبالتالي ارتفع الدخل السياحي عن الأعوام الماضية بنسبة 122.7% وحقق هذا الارتفاع أكثر من 700 مليون دينار أردني.

نصائح للمسافرين إلى الأردن 2023

هل ترغب في الاستمتاع بـ السياحة في الأردن 2023؟ لا تقلق سوف نقدم لك أبرز نصائح المسافرين إلى الأردن الذين قاموا بقضاء تجربة أكثر من رائعة في هذه الدولة العربية، فقط تابعنا في الآتي:

  • زيارة الأماكن الشهيرة التي قمنا بذكرها في الأعلى، فإنها أكثر الأماكن التي أشاد السائحون بجمالها وروعتها في الأردن؛
  • لتقليل التكاليف المُنفقة في الأردن أثناء رحلتك يمكنك تناول الطعام في المطاعم الشعبية واستلقاء المواصلات العامة أثناء التنقل بين المدن والمناطق؛
  • لا يفوتك شراء الهدايا التذكارية القيمة من المولات التجارية؛
  • الأردن بلد آمنة لذا لا تقلق على أغراضك أثناء التجول في شوارعها؛
  • لن تجد أروع من شواطئ الأردن في العالم للاسترخاء والبُعد عن ضوضاء الحياة؛
  • التعامل مع الشعب الأردني بكل ود واحترام سوف تجده يُرحب بك على أراضيه.

أسئلة شائعة حول السياحة في الأردن 2023

قررنا تخصيص هذه الفقرة من مقالنا لليوم من أجل لإجابة على بعض أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع السياحة في الأردن 2023.

هل السياحة في الأردن 2023 تصلح الأردن للعوائل؟

نعم، السياحة في الأردن 2023 مناسب للعوائل حيث يوجد به مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها، مثل البتراء والبحر الأحمر والأماكن الترفيهية، وقد سبق وأن خصصنا فقرة من مقالنا حول السياحة في الأردن للعوائل ندعوك لقراءتها.

كم تكلفة السفر والسياحة في الأردن 2023؟

تعتمد تكلفة السفر والسياحة في الأردن 2023 على عدة عوامل مثل وسيلة النقل ومستوى الراحة ومدى الإقامة، وتتفاوت أيضا بين طريقة السفر إلى الأردن هل ستكون جواً أم براً، ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر حول تكلفة السفر برا إلى الأردن 2023، قم بقراءة هذا المقال عزيزي القارئ.

هل السياحة في الأردن 2023 غالية أم رخيصة؟

السياحة في الأردن 2023 يمكن أن تكون متوسط التكلفة، حيث يمكن العثور على خيارات منخفضة التكلفة وأخرى أكثر رفاهية، لكن الأردن ليس من أرخص الوجهات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى