العمل في الخارجوثيقة ومستندات

السوسيال في السويد 2023: خدماته و معاناة أطفال العرب معه

السوسيال في السويد 2023 هو نظام الرعاية الإجتماعية الذي يوفر الدعم للأفراد والعائلات اللاجئين الذين يحتاجون إلى المساعدة، و في مقالنا لليوم سنحاول تسليط الضوء أكثر على أهم المساعدات التي يقدمها هذا النظام للاجيئين العرب المسلمين خاصة، بالإضافة إلى المشاكل التي يطرحها في حياتهم اليومية.

و في موقعنا الوثيقة يمكنك أن تجد أيضاً بعض المقالات المتعلقة بالسويد مثل: منحة السويد 2023

يقدم السوسيال في السويد 2023 الدعم المالي والإسكان والتعليم والرعاية الصحية للعديد من العائلات المهاجرة، بالإضافة إلى تقديم المشورة والإرشاد لمساعدتهم في الإندماج في المجتمع السويدي.

لكن مؤخراً يتم البحث كثيراً عن ماهية السوسيال في السويد 2023، وذلك بعد إنتشار عدد كبير من مقاطع الفيديو من قبل اللاجئين العرب الموجودين في هذه الدولة، وهم يبثون شكواهم للمنظمات العالمية وأبرزها منظمة حقوق الإنسان.

ماذا يعني السوسيال في السويد 2023؟

يتم تداول سؤال ماذا يعني السوسيال في السويد؟ بكثرة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن قام اللاجئين بنشر شكواهم ضد قوانين السوسيال.

إن السوسيال هي منظمة تتواجد في عدد كبير من الدول مثل: دولة السويد، بريطانيا، أمريكا، وكل منظمة منهم لها قوانينها الخاصة.

تهتم منظمة السوسيال في السويد 2023 بالمشاكل الإجتماعية المختلفة التي يعاني منها المواطنين واللاجئين، و في الموقع الرسمي للحكومة السويدية ستجد بالتفصيل كل الخدمات التي يقدمها السوسيال في السويد 2023.

يستطيع أي لاجئ أن ينضم إلى هذه المنظمة بعد أن يتوافق مع كل الشروط المطلوبة، وبعد أن ينهي مدة الترسيخ الخاصة به في الدولة.

 من أمثلة تلك المساعدات توفير مبلغ جيد من المال للأسر بشكل شهري، وتوفير عمل لأي لاجئ عاطل، كما أنها تعمل على تقديم العناية اللازمة لكل من: كبار السن، وأصحاب الهمم، بالإضافة إلى أنها توفر العلاج والدعم اللازم للمدمنين.

مقال ذا صلة:  متطلبات وأسباب رفض فيزا هولندا 2024 ~ نسبة قبول فيزا هولندا 2024

 على الرغم من أن منظمة السوسيال في السويد 2023 لها مميزات كثيرة، إلا أنها لها عيوب أيضاً، من أبرز عيوبها أنها قد تجبر اللاجئ على إنجاز بعض الأعمال بشكل مفاجئ، وقد تكون غير مناسبة لهم، كما أنها تجبر بعض الأسر على ترك أطفالهم لها، ثم تقوم بإعطاء الأطفال لأسر أخرى.

السوسيال والأطفال في السويد 

كذلك نجد من بين أكثر الأسئلة التي تطرح كثيراً هي : لماذا السوسيال ياخذ الاطفال؟

قانون سحب الأطفال من قبل منظمة السوسيال في السويد 2023 يتم تطبيقه على كل المواطنين واللاجئين، لكن في السنوات الماضية ظهرت إحصائيات تدل على أن أغلب الأطفال التي يتم أخذهم قسراً من أسرهم ينتمون إلى الدين الإسلامي.

حيث أنه تم أخذ عدد كبير من الأطفال المسلمين بوتيرة سريعة خلال السنوات القليلة الماضية مما زاد القلق والشكوك حول هذا الأمر و يتم سحب أطفال المسلمين من أسرهم تحت مبررات واهية، وأبرزها ضغط الوالد أو الوالدة على الطفل حتى يؤدي شعائر دينه في حالة ما إذا علمت المنظمة بأن هناك أسرة تجبر أطفالها على أداء الصلاة أو الصوم أو ارتداء الحجاب للبنات يتم أخذ الإجراءات اللازمة معهم وسحب الأطفال منهم.

لهذا أكد المسلمين المقيمين في السويد والذين يشكلون حوالي 8% من إجمالي عدد السكان أن هذا القانون ما هو إلا ردع قوي لشعائر الدين الإسلامي، حيث أن أخذ الطفل المسلم وإعطائه لأي أسرة سويدية بديلة يشكل خطر كبير على عقيدته وإيمانه، ومع مرور الوقت يتم محو هويته الإسلامية و نتيجة لذلك عدد كبير من المسلمين يرفضون الهجرة والعيش في السويد.

أكدت الإحصائيات أن منظمة السوسيال في السويد 2023 تسحب حوالي 20000 طفل كل عام من عوائلهم، ويتم توزيعهم على عائلات بديلة، و في عام 2019 فقط تم أخذ 7900 طفل وطفلة من أسرهم، وكان منهم 4800 طفل يحمل الجنسية السويدية، و3100 طفل من جنسيات أخرى.

لذلك ينبذ الكثير هذا القانون الخاص بمنظمة السوسيال في السويد 2023، ولكن ومع الأسف حتى وقتنا الحالي مازال القانون موجود ويتم تطبيقه.

فيديو : انتزاع الأطفال من عائلاتهم في السويد

و في الفيديو أسفله لبرنامج صباح العربية للقناة الإخبارية العربية طرح لموضوع انتزاع الأطفال من ذويهم لصالح عائلات أخرى بالسويد، حيث سيتم تسليط الضوء أكثر على معاناة العائلات المهاجرة العربية خاصة مع منظمة السوسيال في السويد 2023، و الطرق الوحشية التي يتم نزع الأطفال من أحضان عائلاتهم البيولوجية و وضعهم في أوساط عائلة مختلفة تماما عن مذاهبم الدينية بإستخدام أعذار و أسباب قد تكون لا تمد للواقع بأي صلة.

مقال ذا صلة:  شروط لم الشمل في هولندا 2024 | كيفية تقديم طلب استعجال لم الشمل في هولندا

أسباب سحب الأطفال في السويد

يتم سحب الأطفال من طرف منظمة السوسيال في السويد 2023 في حالات الخطر الجسيمة التي يتعرض لها الطفل في بيئته المنزلية، ويتم ذلك وفقًا لقانون الرعاية للشباب (قانون LVU) الذي يتضمن إجراءات حماية الأطفال من الإساءة والإهمال والتجاوز والإدمان والجريمة والأمراض النفسية والعقلية.

تشمل الأسباب التي يتم فيها سحب الأطفال في السويد:

  • الإساءة الجسدية أو النفسية: في حالة وجود تعرض للاعتداء أو التعذيب أو الإيذاء الجسدي أو النفسي؛
  • الإهمال: في حالة عدم توفير الرعاية الكافية للأطفال من قبل والديهم أو مقدمي الرعاية الأخرى؛
  • التجاوز: في حالة وجود تعرض للاستغلال الجنسي أو الاستغلال الاقتصادي؛
  • الإدمان: في حالة تعرض الأطفال لمخاطر صحية أو سلوكية بسبب إدمان الوالدين على المخدرات أو الكحول؛
  • الأمراض النفسية والعقلية: في حالة تعرض الأطفال لمخاطر نفسية أو عقلية بسبب تقديم رعاية غير كافية أو عدم توفير المساعدة الطبية اللازمة.

قانون LVU في السويد 

قانون LVU هو قانون يتعلق برعاية الأطفال والشباب في السويد. يعني قانون الرعاية للشباب. صدر هذا القانون عام 1980 و كان يهدف في الأصل  إلى حماية حقوق الأطفال والشباب وتوفير الرعاية اللازمة لهم في حالات الخطر.

يتضمن قانون LVU إجراءات لحماية الأطفال والشباب في حالات الإساءة والإهمال والتجاوز والإدمان والجريمة والأمراض النفسية والعقلية. يتم تنفيذ القانون عن طريق المحاكم والجهات الإدارية ويشمل أيضًا إجراءات لتحديد ما إذا كانت الرعاية المؤسسية للشباب هي الحل الأمثل.

ويتضمن القانون LVU أيضًا إجراءات لإيواء الأطفال والشباب في منازل الرعاية والمؤسسات الأخرى عند الحاجة إلى ذلك، ويتم تمويل هذه الرعاية من خلال الميزانية العامة للدولة. ويتم تطبيق القانون LVU على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 20 عامًا.

لكن أصبح بموجب هذا القانون يتم أخذ الطفل بالإجبار من أهله دون أخذ موافقتهم في بعض الحالات الخاصة، و توجد أيضا قوانين أخرى تنص على أخذ الطفل من أهله بموافقتهم دون إجبارهم، وذلك إذا صرح الوالدين بأنهم غير قادرين على توفير معيشة جيدة لطفلهم.

مقال ذا صلة:  المهن المطلوبة في الدنمارك 2024 | الرواتب ومواقع البحث عن عمل في الدنمارك 2024

عند تنفيذ قانون LUV يجب معرفة الفرق بين الوالد القانوني وهو الذي يتبنى الطفل، والوالد البيولوجي وهو الأب الفعلي للطفل، هذا القانون لا يتم تنفيذه فقط عند تعرض الطفل للإساءة من قبل الأهل، بل يتم تنفيذه إذا كان الطفل في السويد يشكل خطراً على ذاته و كمثال على ذلك: الأطفال المدمنين، والأطفال الذين يحاولون الانتحار حيث في هذه الحالات يتم تطبيق قانون LUV على الأطفال حتى يصل عمرهم إلى 18 سنة، عندما يصل عمر الطفل إلى 18 عام تقوم المنظمة بإعادته لوالديه.

رقم السوسيال في السويد 2023

يتم إصدار رقم السوسيال في السويد 2023 من قبل وكالة الضمان الإجتماعي (Social Insurance Agency) وهو معروف بـ “personnummer“. يتم تعيين هذا الرقم لجميع المقيمين الدائمين في السويد بما في ذلك المواطنين السويديين والأجانب.

للتواصل مع منظمة السوسيال في السويد 2023 يمكنك استخدام الخدمات التالية:

  1. الموقع الرسمي منظمة السوسيال في السويد 2023 : يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول الخدمات التي يقدمها وكالة الضمان الاجتماعي في السويد وكذلك طريقة التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي والتواصل معهم عبر الموقع الرسمي؛
  2. الهاتف: يمكنك الاتصال بوكالة السوسيال في السويد 2023 عن طريق الهاتف على الرقم +46 771524524 للحصول على المساعدة اللازمة؛
  3. زيارة مكتب السوسيال في السويد 2023 : يمكنك الذهاب شخصياً إلى أحد مكاتبهم في السويد للحصول على المساعدة اللازمة والاستفسارات المتعلقة بالسوسيال في السويد 2023.

الأسئلة الشائعة حول السوسيال في السويد 2023

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة لأكثر الأسئلة المتعلقة بموضوع السوسيال في السويد 2023.

س: ماذا يعني السوسيال في السويد ؟

ج: السوسيال في السويد هو نظام الرعاية الاجتماعية، وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات الاجتماعية التي تشمل التعليم والرعاية الصحية ودعم العائلات والرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات المالية.

س: ما هي أهم الخدمات التي يقدمها السوسيال في السويد؟

ج: يقدم السوسيال في السويد العديد من الخدمات الهامة مثل التعليم المجاني، والرعاية الصحية الشاملة، ودعم العائلات والأطفال، والدعم المالي للأفراد الذين يعانون من البطالة أو الإعاقة أو الأمراض الطويلة الأمد، و لمعرفة معلومات أكثر ندعوك لتصفح مقالنا.

س: معاناة أطفال العرب مع السوسيال في السويد؟

ج: تتمحور معاناة أطفال العرب مع السوسيال في السويد في تطبيق قانون سحب الأطفال من عائلاتهم و ذويهم بالقوة، بحيث في السنوات الماضية ظهرت إحصائيات تدل على أن أغلب الأطفال التي يتم أخذهم قسراً من أسرهم ينتمون إلى الدين الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى