وثيقة ومستندات

شروط وإجراءات الزواج في تايلاند 2024، زائد مميزات الزواج من تايلاندية للعرب 2024

الزواج في تايلاند 2024 سهل وغير مكلف، حيث يسعى الشباب في الوقت الحالي إلى الزواج من فتاة تايلاندية لإمكانية الهجرة إلى تايلاند 2024 بشكل قانوني، كما إن الزواج من فتاة في تايلاند يمنحك مزايا عديدة أهمها سهولة التجنيس في تايلاند 2024.

ربما لم تكن فكرة الزواج من تايلاند 2024 في ذهنك يومًا ما، لكن بعدما تتعرف على تكاليف الزواج في تايلاند 2024، وشروط الزواج التي تضعها تايلاند تُفكر جديًا في الأمر الذي من شأنه أن يُغير مجرى حياتك.

تعرف معنا اليوم على كل ما يدور حول الزواج في تايلاند 2024، وتفاصيل هامة لن تعرفها إلا من خلالنا، فقط أبقى معنا.

سبق وأن قمنا في موقعنا الوثيقة بإعداد على العديد من المقالات المتعلقة بالزواج في مختلف دول العالم، ندعوك لقراءتها:

الزواج في تايلاند 2024

غالبًا تكون أكثر الطرق المتبعة من قبل العرب الذين يرغبون في الهجرة إلى تايلاند 2024 هي الزواج من امرأة تايلاندية لسهولة الدخول إلى الدولة والحصول على تصريح الإقامة الدائمة، ومن ثم الحصول على الجنسية التايلاندية 2024.

ولا ننكر أن هناك فئة أخرى من الشباب الذين يتزوجون من تايلاندية بغرض الحب وتكوين أسرة، ولكن في كلا الأحوال يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن الزواج في تايلاند 2024 يختلف عن الزواج في المجتمعات العربية.

مقال ذا صلة:  دول بدون فيزا للسودانيين 2023 | قوة جواز السفر السوداني وترتيبه

حيث يوجد لكل دولة عادات وتقاليد مختلفة عن الدولة الأخرى خاصةً إذا كان هناك مقارنة بين دولة عربية ودولة أجنبية، حيث يتم الزواج في تايلاند 2024 على الطريقتين؛ الشرعية، والمدنية.

وحتى تتم إجراءات الزواج بكل سهولة ويسر تحتاج إلى استيفاء بعض المتطلبات التي تضعها الحكومة التايلاندية في أمر زواج العرب من تايلاندية أو زواج الأجانب في تايلاند.

مكاتب الزواج في تايلاند 2024

من إحدى الأساليب المتبعة للحصول على فتاة تايلاندية للزواج هي البحث في مكاتب الزواج في تايلاند 2024 فهم يوفرون الكثير من الفتيات الراغبات في الزواج، وتتم مراسم الزواج بالطرق التايلاندية المعروفة سواء الزواج من تايلاندية مسلمة أو تايلاندية تحمل ديانة أخرى.

وفيما يلي سوف نذكر لكم مواقع الزواج الشهيرة في تايلاند 2024:

شروط الزواج من تايلاندية 2024

بالطبع تضع تايلاند شروطًا لمن يرغب من الأجانب في الزواج في تايلاند 2024، هذه الشروط يجب أن تأخذها بعين الاعتبار إذا كنت تُفكر بالفعل في الزواج من فتاة تايلاندية 2024.

ونتعرف في الآتي على شروط الزواج من تايلاند 2024:

  • يجب أن يكون الشريكين قد تجاوزا السن القانوني للزواج في تايلاند وهو 18 عام للفتيات، و20 عام للرجال، وفي حالة الزواج في سن أقل من السن القانوني تحتاج حينها إلى موافقة أحد الوالدين؛
  • الالتزام بقانون الزواج في تايلاند 2024؛
  • إثبات الأجنبي أنه ليس متزوجًا من امرأة أخرى؛
  • إثبات وجود موارد مالية كافية للعيش في تايلاند، والإنفاق على الزوجة؛
  • الحصول على تأمين صحي في تايلاند؛
  • حضور شاهدين على عقد الزواج؛
  • يجب أن تكون كافة الإثباتات الشخصية لمقدم الطلب سارية المفعول؛
  • ترجمة الوثائق الرسمية المطلوبة ترجمة معتمدة إلى اللغة التايلاندية.
مقال ذا صلة:  الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب 2024، الفئات المستهدفة، الشروط وكيفية التسجيل

وللإستفادة والحصول على معلومات أكثر حول كل ما يتعلق شروط الزواج من تايلاند 2024، أو شروط الزواج من تايلاندية مسلمة 2024، زائد الإجراءات والوثائق المطلوبة لعقد القران في تايلاند 2024، ندعوك عزيزي القارئ لمشاهدة الفيديو أدناه.

اجراءات الزواج في تايلند 2024

بعد استيفاء الشروط المطلوبة بغرض الزواج، فإن إجراءات إتمام الزواج من تايلاندية سهل للغاية، كل ما عليك عزيزي القارئ هو التوجه إلى مكتب “Amphur” وهو مكتب المقاطعة المحلي التابع للمنطقة التي تسكن فيها داخل تايلاند لتقديم المستندات الرسمية التالية:

  • شهادة العزوبية أو شهادة الطلاق في حالة الزواج السابق أو شهادة الوفاة في حالة وفاة الزوجة؛
  • جواز سفر ساري المفعول، وشهادة الميلاد، بالإضافة إلى وثيقة زواج الأبوين؛
  • نسخة من بطاقة الهوية الشخصية للزوجة؛
  • وثيقة الدخل المالي للزوج؛
  • وثيقة التأمين الصحي لكلا الطرفين؛
  • إيصال دفع رسوم الزواج المطلوبة من قبل مكتب المقاطعة المحلي.

ملحوظة: بعد تقديم هذه المستندات سوف تحصل على رخصة زواج من مكتب Amphur صالحة لمدة 3 أشهر إلى حين إعلان الزواج المدني في تايلاند.

مميزات الزواج من تايلاندية للعرب 2024

الزواج في تايلاند 2024 يحمل مزايا عديدة قد لا تكون موجودة في المجتمعات العربية، فضلًا عن أن الفتيات التايلانديات مخلصات لأزواجهن، فإن هناك إيجابيات أخرى سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • مهر الفتاة التايلاندية غير مكلف للغاية، حيث تدفع العائلات الثرية مبلغ 1000 دولار أمريكي عند الزواج، وعائلات أخرى تدفع أقل من ذلك بكثير؛
  • الزواج من تايلاندية يؤهلك للحصول على الجنسية التايلاندية التي توفر لك مزايا هامة جدًا مثل الحقوق التي تحصل عليها من الدولة مثل المواطن التايلاندية بالضبط؛
  • تتمتع الفتاة التايلاندية بجمال رائع، كما إنها مُحبة للأسرة والعائلة؛
  • تقارب الثقافات بينكما خاصةً إذا كانت الفتاة مسلمة تتبع قواعد الدين الإسلامي.
مقال ذا صلة:  إجراءات إعلام الوراثة في القانون المصري 2023

الحصول الجنسية التايلاندية عن طريق الزواج 2024

تسهيلات عديدة تُقدمها حكومة تايلاند لكل من يرغب من الرجال أو النساء في الزواج في تايلاند 2024 بغرض الحصول على الجنسية.

حيث تشترط تايلاند في هذه الحالة استمرار الزواج على أراضيها لمدة 3 سنوات متتالية، وأن يكون الشريك الأجنبي قد دفع كافة الضرائب اللازمة طوال هذه المدة، وألا يقل الدخل الشهري عن 40.000 بات تايلاندي في الشهر.

إذا كنت تستوفي هذه الشروط البسيطة، فإنك مؤهلًا للتجنيس في تايلاند، والحصول على الجواز التايلاندي 2024 على الفور.

الزواج من مسلمات تايلاند 2024

نسبة المسلمين في تايلاند هي 5% من إجمالي عدد السكان، ويتركز مسلمي تايلاند في جنوب البلاد، لذا فإذا كنت تُفكر في الزواج في تايلاند 2024 من فتاة مسلمة، فعليك التوجه إلى مقاطعات الجنوب من المملكة التايلاندية حتى تجد غرضك.

وتسير إجراءات الزواج من مسلمات تايلاند 2024 مثلما تسير إجراءات زواج الأجانب في تايلاند 2024 التي تحدثنا عنها بالأعلى باختلاف العادات والتقاليد المتبعة التي لا تتبع الدين الإسلامي.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا على قانون الزواج في تايلاند 2024 بالتفصيل، مكاتب الزواج في تايلاند 2024، بالإضافة إلى شروط وإجراءات الزواج من تايلاندية 2024، كما أننا خصصنا فقرة من مقالنا من أجل الحديث عن مميزات الزواج من تايلاندية للعرب 2024، وكيفية الحصول الجنسية التايلاندية عن طريق الزواج 2024.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ وللمزيد من المعلومات حول الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى