وثيقة ومستندات

قانون وشروط الزواج في اليونان 2024 للأجانب، زائد الأوراق المطلوبة

ما هي شروط الزواج في اليونان 2024؟ وما هي مميزات الزواج من يونانية؟ تعتبر مسألة زواج الأجانب في اليونان مسألة شائعة للغاية لكل من يرغب في الهجرة إلى اليونان 2024 عن طريق الزواج، فإنها الطريقة الأسهل للدخول إلى الأراضي اليونانية.

لكن الكثير من هؤلاء الأشخاص لا يعرفون ما هي شروط زواج الأجانب من يونانية، وكيف يتم تسجيل عقد الزواج في اليونان، وما هي الوثائق المطلوبة لإتمام مراسم الزواج.

لذا ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح لكم تفاصيل هامة تخص الزواج في اليونان 2024 لمن يُهمه الأمر نرجو المتابعة إلى آخره.

الزواج في اليونان 2024

يسعى الكثير من الأجانب المقيمين في اليونان، والغير مقيمين في اليونان إلى الزواج من مواطن/ة يوناني الجنسية، وتختلف أسباب زواج الأجانب في اليونان 2024، حيث يوجد أشخاص يكون هدفهم هو تكوين أسرة والاستقرار في اليونان.

ويوجد آخرون يكون هدفهم هو الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024، ومن ثم التجنيس في اليونان 2024، حيث يُعتبر الزواج في اليونان 2024 من أسهل طرق الحصول على الجنسية اليونانية 2024.

وأيضًا من مزايا الزواج من امرأة يونانية هي التكاليف القليلة التي يُنفقها الأجنبي أثناء تجهيزات الزواج، ويشترط على الشريك الأجنبي المتزوج من مواطن يوناني الجنسية احترام الشروط والقواعد المنصوص عليها في قانون الزواج اليوناني 2024.

مقال ذا صلة:  وثائق فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية 2023 ومجلس التعاون الخليجي

قانون الزواج في اليونان 2024

وفق القانوني اليوناني 2024 فإن الأجنبي الذي يرغب في الزواج من امرأة أجنبية عليه أن يستوفي شروط الزواج في اليونان 2024 المعمول بها في القانون اليوناني، وأن يتم تسجيل عقد الزواج رسميًا لدى الجهات المعنية بالأمر.

إضافة إلى ذلك لا يُسمح بتعدد الزوجات في اليونان 2024، فعلى الشخص الأجنبي اختيار زوجة واحدة فقط يُقيم معها في اليونان حتى إذا كان يُسمح بذلك في بلده.

شروط زواج الأجانب في اليونان 2024

حتى تستطيع الزواج في اليونان 2024 عليك بتحقيق شروط الزواج من أجنبي المنصوص عليها في قانون الزواج اليوناني 2024، والتي نوضحها لكم في الآتي:

  • لابد أن يكون الشريكين قد تجاوزا السن القانوني للزواج وهو 18 عام؛
  • إتمام عقد الزواج اليوناني بالطريقة الدينية، والطريقة المدنية معًا؛
  • إثبات القدرة على الزواج من قبل الشريك الأجنبي؛
  • أن يكون الزواج بالتراضي بين الطرفين، وألا تكون الزوجة اليونانية مغصوبة على أمرها من هذا الزواج؛
  • أن يكون غرض الزواج هو تكوين أسرة داخل الأراضي اليونانية، وليس لتحقيق أغراض شخصية؛
  • إثبات أن الشريك الأجنبي أعزب عند تقديم طلب الزواج في اليونان 2024؛
  • أهلية كلا الطرفين على الزواج.

الأوراق المطلوبة لزواج الأجانب في اليونان 2024

لإتمام أمر الزواج في اليونان 2024 للأجنبي لابد من تقديم مستندات رسمية مطلوبة أثناء تقديم طلب الزواج لدى الجهات المعنية بالأمر، هذه المستندات هي:

  • جواز سفر مقدم الطلب على أن يكون ساري الصلاحية طوال مدة الإقامة في اليونان 2024، ويحتوي على صفحات فارغة؛
  • تصريح الإقامة في اليونان 2024 على أن يكون هو الآخر ساري الصلاحية؛
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب “الأصلية” مُترجمة ترجمة معتمدة إلى اللغة اليونانية، مع مراعاة ختم الشهادة بختم أبو ستيل اليوناني؛
  • إذا كان أحد الطرفين متزوج من قبل، فيجب في هذه الحالة تقديم وثيقة الطلاق أو الوفاة، وتكون هذه الوثيقة مختومة ختم أبو ستيل، ومُترجمة إلى اليونانية؛
  • تقديم إفادة الزواج من قبل الشريك الأجنبي التي تُثبت حالته الاجتماعية في الوقت الحالي؛
  • تقديم شهادة عدم الممانعة التي يتم إصدارها من موطن مقدم الطلب، والتي تُثبت عدم وجود عوائق لدى الشريك الأجنبي في الزواج من امرأة يونانية؛
  • توثيق عقد الزواج في اليونان 2024 في سفارة مقدم الطلب؛
  • نسخة من إشعار الزواج الذي تم نشره مُسبقًا في جريدة يونانية.
مقال ذا صلة:  قوة جواز سفر الجزائر 2023 كم دولة بدون تأشيرة | دليل شامل

تسجيل زواج الأجانب في اليونان 2024

بعد إتمام مراسم الزواج في اليونان 2024 لابد الآن من تسجيل عقد الزواج لدى الجهات الرسمية المعنية بالأمر قبل مرور 40 يوم من تاريخ الزفاف حتى يكون الزواج رسميًا.

حيث يجب أن يتجه الزوج أو الزوجة أو وكيل عن أحد الطرفين إلى مكتب الإحصائيات الحيوي باليونان لتسجيل عقد الزواج.

وبعد تسجيل عقد الزواج سوف يتم إرسال شهادة الزواج الرسمية إلى منزل الزوجين عبر البريد في غضون ثلاثة أيام عمل.

علمًا بأن: عدم تسجيل عقد الزواج اليوناني في مكتب الإحصائيات الحيوي في خلال المدة المُحددة من قبل الحكومة اليونانية يُعتبر هذا الزواج باطلًا، ولا يتم الاعتراف به قانونيًا.

مميزات الزواج من يونانية 2024

الزواج من امرأة يونانية يجعلك تحصل على مزايا عديدة داخل اليونان، فضلًا عن كونك تحصل على الإقامة اليونانية الدائمة، فإنك أيضًا تحصل على تصريح بالعمل داخل أراضي اليونان وخارجها في دول الاتحاد الأوروبي.

هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال السياحة في اليونان 2024، حيث تعتبر اليونان من البلدان الأوروبية التي توفر أماكن سياحية رائعة للزائرين.

سوف تحصل على اهتمام ورعاية من قبل الأسرة اليونانية التي تتزوج منها، فمن المعروف عن الشعب اليوناني أنه مِضياف مُحب للعائلة.

مميزات الحصول على الإقامة اليونانية عن طريق الزواج 2024

إذا كنت أجنبي مقيم في اليونان، وتزوجت من امرأة يونانية فهنيئًا لك بالحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024 التي توفر لك العديد من المزايا أهمها:

  • لا يستغرق أمر الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 2024 مدة 3 أشهر من وقت تسجيل عقد الزواج في اليونان 2024 بينما ينتظر أجانب آخرون مدة 5 سنوات إقامة في اليونان للحصول على الإقامة الدائمة؛
  • حصول أفراد الأسرة من الدرجة الأولى على الإقامة الدائمة في اليونان 2024؛
  • حرية الدخول والخروج من اليونان دون قيود؛
  • حرية الانتقال إلى دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن بدون تأشيرة؛
  • يتعامل معاملة المواطن اليوناني بالضبط في الحقوق والواجبات فيما عدا الحق في الانتخاب أو الترشح إلى المناصب الحكومية؛
  • تأهيل حصول الأجنبي على الجنسية اليونانية، والجواز اليوناني 2024.
مقال ذا صلة:  بطاقة الإقامة في إيطاليا 2023، شروط ومميزات الحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا

الحصول على الجنسية اليونانية عن طريق الزواج 2024

لا تمنح دولة اليونان جنسيتها إلا وفق شروط معينة على الأجانب المقيمين بداخلها أن يستوفوا تلك الشروط، وفي الطبيعي يتم منح الجنسية اليونانية 2024 بموجب حق الإقامة بعد مرور 7 سنوات من الإقامة الدائمة في اليونان 2024.

لكن عند الزواج في اليونان 2024 يُستثنى هذا الشرط، ويتم منح الجنسية للأجانب بعد مرور 5 سنوات فقط.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا على قانون الزواج في اليونان 2024 بالتفصيل، ماهي شروط زواج الأجانب في اليونان 2024، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة لزواج الأجانب في اليونان 2024 وكيفية تسجيل زواج الأجانب في اليونان 2024، كما أننا خصصنا فقرة من مقالنا من أجل الحديث عن مميزات الزواج من يونانية 2024، زائد مميزات الحصول على الإقامة اليونانية عن طريق الزواج 2024.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ وللمزيد من المعلومات حول الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى