وثيقة ومستندات

قانون الزواج في الصين 2024 وشروطه، زائد تكلفة ومميزات الزواج من صينية 2024

هل الزواج في الصين 2024 مثل الزواج في الدول العربية؟ تعتبر دولة الصين من الدول التي يعتنق شعبها العديد من الديانات مثل الدينية البوذية، والديانة الكونفوشيوسية، والديانة المسيحية، ومنهم من يعتنق فكر الإلحاد، والدين الشعبي الصيني.

وبالتالي عادات الزواج في الصين 2024 تسير وفق الديانة التي يعتنقها الزوجان، ولكن في الأغلب يتبع الجميع قواعد القانون الصيني في الزواج 2024 التي تختلف عن قواعد القوانين العربية.

فإذا كنت مهتمًا بمعرفة شروط الزواج من فتاة صينية 2024، وما هو قانون الزواج في الصين 2024، والسن المناسب للزواج، وكل التفاصيل التي تدور حول الزواج في الصين 2024، فيمكنك قراءة هذا المقال إلى آخره للاستفادة.

يحتوي موقعنا الوثيقة على العديد من المقالات ذات صلة بالزواج، ندعوك لقراءتها:

الزواج في الصين 2024

عادات الزواج في الصين تختلف كُليًا عن عادات الزواج في البلدان العربية خاصةً إذا كانت الزوجة صينية والرجل أجنبي، فإنه يتبع العادات والتقاليد التي تسير عليها الصين عند الزواج والتي تكون غريبة بعض الشئ بالنسبة للعرب.

مقال ذا صلة:  شروط وأنواع فيزا اليونان 2024، زائد سعر ومكاتب إستخراج فيزا اليونان

قبل الزواج وفي فترة الخطبة يكون العريس مُلزم بتقديم العديد من الهدايا إلى العروس للإشارة إلى المستقبل السعيد الذي سيعيشه الطرفان معًا، وحتى تُظهر عائلة العروس الموافقة على أمر الزواج والرغبة في تبادل الحب والمودة يقومون بإعادة نصف الهدايا المُقدمة من قبل العريس.

ومن الأشياء الأساسية عند الزواج في الصين 2024 هي أن العرّاف الصيني هو من يُحدد موعد الزواج المناسب لا تم تحديده هباءًا أو بالاتفاق بين العائلتين، فقط العرّاف الذي يعتمد على الأبراج الصينية لكلا الزوجين في تحديد تاريخ الزواج المناسب لهما.

قانون الزواج لجمهورية الصين الشعبية 2024

نظم قانون الزواج في الصين 2024 عملية إتمام الزواج لكلا الطرفين اللذان يرغبان في إقامة علاقة أسرية تتبع الأسس الصينية المعروفة.

حيث يحتاج الزوجان لإثبات عقد الزواج تقديم كافة الأوراق الرسمية التي تُثبت هويتهم الشخصية، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للزواج في أحد المستشفيات الصينية الحكومية.

وفي المادة الثانية من قانون الزواج الصيني 2024 يجب أن يحترم كلا الزوجين بعضهما البعض، وأن يتم تطبيق مبدأ المساواة والحرية بين الطرفين.

كما جاءت المادة الثالثة من قانون الزواج في الصين 2024 تُشير إلى عدة قواعد على الزوج اتباعها والحرص على تنفيذها مثل:

  • عدم الوقوع في الخطيئة بعد الزواج؛
  • يُحظر العنف الأسري مع الزوجة والأطفال بأي شكل من الأشكال؛
  • حماية أفراد الأسرة وبالأخص الأطفال للحفاظ على التكوين الأسري؛
  • غير مسموح بالزواج التجاري أو الزواج القسري في الصين.

وبشكل عام يعتبر قانون الزواج الصيني هو الأساس الذي يتبعه الزوجان قبل وبعد الزواج للحفاظ على أفراد العائلة، وتكوين أسرة سوية تُساعد في بناء المجتمع.

ما هي شروط الزواج في الصين 2024؟

وفق قانون الزواج في الصين 2024 يوجد بعض الشروط اللازمة التي تُقر بها جمهورية الصين الشعبية أثناء الزواج، والتي تُلزم الزوجان باتباعها حتى يكون الزواج قانوني، هذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون الطرفان تجاوزا السن القانوني للزواج؛
  • على الطرفان المعنيان بالأمر التقدم لتسجيل عقد الزواج في الجهات المختصة؛
  • سلامة القوة البدنية والنفسية لكلا الطرفين؛
  • ألا يكون هناك صلة قرابة بين الزوجان سواء من الدرجة الثالثة أو الدرجة الرابعة؛
  • وجود مكان إقامة للطرفان في الصين على الأقل منذ عام واحد قبل عقد الزواج؛
  • الممتلكات التي يمتلكها الزوجين خلال فترة الزواج هي ملكية مشتركة بينهم، ولا يجوز لطرف التصرف في الممتلكات الشخصية دون علم الطرف الآخر.
مقال ذا صلة:  قائمة أفضل مواقع تعارف 2023 - تعرف عليها الآن

السن القانوني للزواج في الصين 2024

من شروط الزواج في الصين 2024 هي إتمام السن القانوني للزواج لكلا الطرفين وهو 17 عام، حيث لا تسمح جمهورية الصين بالزواج قبل هذا السن بتاتًا.

قانون الخيانة الزوجية في الصين 2024

بناءًا على قانون الزواج في الصين 2024، فإن الخيانة الزوجية مُحرمة على كلا الطرفين، ولا يجوز لأي طرف منهما أن يكون لديه عشيق خارج إطار الزواج.

وفي هذه الحالات تتخذ الحكومة الصينية إجراءات مشددة على الأزواج بسبب الخيانة الزوجية، وفي أغلب الأحيان يتعرض الزوج إلى دفع غرامة مالية كبيرة.

تعدد الزوجات في الصين 2024

قديمًا كان أمر تعدد الزوجات في الصين أو ما يُسمى بالزوجة الثانية محظور وغير قانوني، حيث لا يستطيع الرجل الصيني الزواج مرة أخرى على زوجته الأولى فقط هي واحدة.

ولكن في السنوات الأخيرة الماضية تم تعديل قانون الزواج في الصين 2024 ليُصبح أمر تعدد الزوجات متاح لجميع الراغبين من الرجال في الزواج من امرأة ثانية على الزوجة الأولى.

كم يكلف الزواج في الصين 2024؟

تكاليف الزواج في الصين 2024 مرتفعة للغاية، حيث تتساءل الأشخاص كم مهر العروس في الصين؟

ويبلغ مهر العروس في الصين حوالي 190.000 يوان صيني ما يعادل 24.000 دولار أمريكي، وهي تكلفة باهظة مقارنةً بتكاليف الزواج في السنوات السابقة التي كانت تُقدّر بحوالي 50.000 يوان صيني ما يعادل 6000 دولار أمريكي.

مميزات الزواج من صينية 2024

بالرغم من تكاليف الزواج في الصين المرتفعة إلا أن فوائد الزواج من الصين 2024 عديدة، حيث تشمل مزايا الزواج من فتاة صينية ما يلي:

  • الفتيات الصينيات جميلات جدًا يتمتعان بالبشرة البيضاء والشعر الناعم؛
  • ربة منزل جيدة تُحب الاهتمام بالزوج والأبناء وأولًا الاهتمام بنفسها؛
  • فئة كبيرة من النساء الصينيات لا تغير على زوجها؛
  • تُحب المشاركة مع زوجها في الماديات.
مقال ذا صلة:  كيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023 | دليل شامل

فيديو: مؤهلات الزواج من فتاة صينية 2024

بعد أن تعرفنا أعلاه على مميزات الزواج من صينية 2024 وتكاليف الزواج في الصين 2024، حان الوقت الأن لكي تتعرف على مؤهلات الزواج من فتاة صينية 2024، وما هي الشروط التي يجب أن تكون متوفر لديك لكي تحصل على موافقة وقلب الفتاة الصينية.

الزواج من صينية مسلمة 2024

يتسائل الجميع حول هل الزواج في الصين 2024 من صينية مسلمة؟ وبالطبع يستطيع المسلم الزواج من فتاة صينية مسلمة وفق الشريعة الإسلامية، وبالتالي يجب اتباع قواعد الشرع الإسلامي عند الزواج وليست القواعد الصينية التي تجعل العرّاف هو الذي يختار موعد الزواج المناسب للزوجين.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا على قانون الزواج لجمهورية الصين الشعبية 2024 بالتفصيل، ماهي شروط زواج الأجانب في الصين 2024، بالإضافة إلى السن القانوني للزواج في الصين 2024 وقانون الخيانة الزوجية في الصين 2024، كما أننا خصصنا فقرة من مقالنا من أجل الحديث عن مميزات الزواج من صينية 2024، وكم يكلف الزواج في الصين 2024؟.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ وللمزيد من المعلومات حول الموضوع أو مواضيع مشابهة ندعوك لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابــــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى