العمل في الخارجالدراسة في الخارجوثيقة ومستندات

مؤهلات الحصول على الإقامة في اليابان 2024، رسوم طلب تصريح إقامة ياباني 2024

الإقامة في اليابان 2024 توفر لك العديد من المزايا التي تُسهل عليك العيش في اليابان 2024، حيث يمكنك التنقل بين مدن ومناطق اليابان بكل حرية بل والسفر إلى خارج اليابان والعودة متى شئت خاصةً بعد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في اليابان 2024.

ولتصريح الإقامة في اليابان 2024 أهمية كبرى يجب ألا تُهملها حتى لا تتعرض إلى المُسائلة القانونية التي تدفع بك إلى السجن!

لذلك سوف نتعرف في مقالنا اليوم على تفاصيل هامة تخص تصريح الإقامة في اليابان 2024، وكيفية الحصول عليه، وما هي أهمية امتلاك تصريح إقامة داخل اليابان 2024.

في موقعنا، سبق وأن قمنا بإعداد بعض المقالات حول دولة اليابان، ندعوك لقراءتها:

الإقامة في اليابان 2024

التطور والتقدم الذي تعيشه اليابان الآن جعلها واحدة من وجهات الهجرة المناسبة لجميع الأشخاص، فضلًا عن قوة اقتصادها المُصنف في المرتبة الثالثة عالميًا.

هذه الأسباب وأكثر تجعل المهاجرين الأجانب يرغبون في الحصول على تصريح الإقامة في اليابان 2024 الذي يؤهلهم في النهاية إلى الجنسية اليابانية 2024.

مقال ذا صلة:  قوة جواز السفر المصري 2023 وكم دولة بدون تأشيرة

ولمن لا يعرف يُعد تصريح الإقامة بمثابة وثيقة شخصية يحملها الأجنبي المقيم في اليابان إقامة أكثر من 3 أشهر، وتُسمى في القانون الياباني إقامة متوسطة الأجل، وفي حالة مرور عدّة سنوات على إقامة الأجنبي داخل الدولة يتغير تصريح الإقامة من مؤقت إلى تصريح الإقامة الدائمة في اليابان 2024.

كل تصريح من هؤلاء يحتاج إلى متطلبات معينة على الأجنبي استيفائها للحصول على المزايا التي تُقدمها اليابان للمقيمين داخل أراضيها.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في اليابان 2024

كفائتك في العمل هي فرصتك الوحيدة للحصول على الإقامة الدائمة في اليابان 2024! هذا ما تم نشره عبر صحيفة بريطانية مؤخرًا تتحدث عن قانون الهجرة الجديد في اليابان 2024 الذي يُسهل على الأجانب المقيمين في اليابان إمكانية الحصول على الإقامة في اليابان 2024 خاصةً الإقامة الدائمة.

حيث يستطيع الموظف الكُفء الذي يعمل في إحدى الشركات اليابانية الحصول على تصريح الإقامة الدائمة بعد مرور عام واحد فقط من تاريخ إقامته في اليابان بشرط ألا يقل راتبه الشهري عن 1600 دولار أمريكي ما يعادل 226.130 ين ياباني.

كما أوضحت أن من شروط الحصول على الإقامة الدائمة في اليابان 2024 هي توفر شهادة أهلية للقدرة على الحياة في اليابان، هذه الشهادة تحصل عليها فقط إذا كنت تعمل لدى إحدى المؤسسات اليابانية أو لديك قريب مقيم في اليابان من الدرجة الأولى.

هذا وقد أعلنت دولة اليابان عن مجالات العمل التي يمكنك العمل فيها للحصول على الإقامة في اليابان 2024 بعد مرور عام واحد فقط، ومن أهم هذه المجالات هي:

  • الهندسة؛
  • الطب؛
  • القانون؛
  • الفنون؛
  • الصحافة؛
  • تدريس اللغة الإنجليزية.

فيديو: شروط الحصول على الإقامة الدائمة في اليابان 2024

يشرح لك عزيزي القارئ الفيديو أدناه بشكل مختصر وواضح الخطوات والمتطلبات التي يجب تحقيقها للحصول على إقامة دائمة في اليابان 2024، حيث يهدف الفيديو إلى تقديم المعلومات الصحيحة والمطلوبة الأشخاص الذين يرغبون في الاستقرار في اليابان ويردون فهم الإجراءات والشروط بشكل أفضل.

مقال ذا صلة:  إجراءات لم الشمل في أمريكا 2023: دليل شامل

كيفية الحصول علي بطاقة الإقامة في اليابان 2024 Zairyū 

التخطيط لأمر الإقامة في اليابان 2024 لمدة طويلة يحتاج منك الحصول على بطاقة الإقامة فور الوصول إلى اليابان من المطار.

حيث تحتوي بطاقة الإقامة على كافة المعلومات الشخصية التي تخص الأجنبي الذي دخل إلى اليابان، وفترة الإقامة المحددة وفق نوع التأشيرة.

حيث تعتبر بطاقة الإقامة هامة للغاية، لا يمكن أن تسير في اليابان دون حملها معك، لذا بمجرد وصولك إلى مطار اليابان تَقدم إلى السلطات المختصة لأخذ بصمات الأصابع، وصورة شخصية حتى يتم إصدار البطاقة في الحال.

بعد العبور من مطار اليابان، والاستقرار في مكان السكن يجب ألا يمر عليك 14 يومًا دون الذهاب إلى مكتب البلدية للقيام بالإجراءات التالية:

  1. تقديم جواز السفر ووثيقة الإقامة Zairyu التي حصلت عليها في المطار؛
  2. إثبات مكان السكن الجديد في اليابان؛
  3. سوف يتم كتابة عنوان السكن على بطاقة Zairyu حتى تكتمل بيانات بطاقة الإقامة في اليابان 2024 لإمكانية التجوّل في اليابان بكل حرية.

أهمية بطاقة الإقامة في اليابان 2024 Zairyū 

حتى تكون فترة إقامتك في اليابان سلسة تَمر بسلام عليك عزيزي القارئ معرفة أهمية بطاقة الإقامة في اليابان 2024 Zairyū  التي ربما تتسبب في سجنك إذا أهملت فيها.

ونتعرف معكم على أهمية وثيقة الإقامة اليابانية 2024 Zairyū  من خلال الآتي:

  • تُبت وضع المقيم القانوني داخل الدولة؛
  • تحل محل نوع تأشيرة السفر إلى اليابان التي كانت تُلصق على جواز السفر؛
  • تحتاج إلى البطاقة عند إجراء المعاملات الحكومية مثل فتح حساب بنكي؛
  • دفع غرامة مالية كبيرة إذا تم القبض عليك وتم اكتشاف أنك لا تحمل بطاقة الإقامة؛
  • إذا سألك الشرطي عن بطاقة الإقامة، ورفضت تقديمها سوف يتم سجنك على الفور.
مقال ذا صلة:  إجراءات وسعر فيزا الجزائر 2023 زائد الوثائق المطلوبة لمختلف الجنسيات

مؤهلات الحصول على تصريح إقامة في اليابان 2024

الأجانب الجدد الذين يدخلون إلى اليابان، ويرغبون في الحصول على إقامة أكثر من 3 أشهر هم مؤهلون للحصول على تصريح الإقامة في اليابان 2024.

حيث يوجد فئات معينة من الأشخاص لا تُصدر لهم بطاقة الإقامة، هذه الفئات هي:

  • الأشخاص التي تقل فترة إقامتهم في اليابان عن 3 أشهر؛
  • الزائرين الذين يحملون تأشيرة عبور إلى اليابان؛
  • الأشخاص الذين يدخلون إلى اليابان في مهمات دبلوماسية.

تكاليف الإقامة في اليابان 2024

أسعار الإقامة في اليابان 2024 ليست مرتفعة بالحد الكبير، حيث يمكنك الإقامة في مدن بعيدة عن العاصمة طوكيو حتى لا تتكلف مصاريف عالية في السكن.

وفيما يلي سوف نتعرف على سعر الإقامة في اليابان 2024:

  • غرفة نوم واحدة في وسط المدينة: 680 دولار أمريكي شهريًا؛
  • غرفة نوم واحدة على أطراف المدينة: 435 دولار أمريكي شهريًا؛
  • 3 غرف نوم في وسط المدينة: 1300 دولار أمريكي شهريًا؛
  • 3 غرف نوم على أطراف المدينة: 850 دولار أمريكي شهريًا.

رسوم طلب تصريح إقامة ياباني 2024

عند تقديم طلب الحصول على تصريح الإقامة في اليابان 2024 سوف تدفع رسوم تسجيل الطلب في مكتب البلدية المحلي والمُقدّرة بمبلغ 8.000 ين ياباني أي حوالي 57 دولار أمريكي.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا عزيزي القارئ على بعض أهم المعلومات المتعلقة بالإقامة في اليابان 2024، كيفية الحصول علي بطاقة الإقامة في اليابان 2024 Zairyū، بالإضافة إلى أهمية بطاقة الإقامة في اليابان 2024 Zairyū.

نتمنى عزيزي القارئ أن يكون المقال قد نال إعجابك وأن تكون قد إستفدت من المعلومات المقدمة فيه، وللمزيد من المعلومات والأسئلة حول الموضوع ندعوك عزيزي القارئ لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابـــــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى