وثيقة ومستندات

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، أنواعها وطريقة تجديدها

طرق الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 عديدة للغاية، لكن تحتاج إلى إثباتات كثيرة، وتحقيق شروط معينة تتأكد من خلالها السلطات البرتغالية أنك مؤهل للحصول على الإقامة الدائمة داخل أراضيها.

إنك تعلم بالطبع المميزات العدّة التي تحصل عليها من حصولك على الإقامة الدائمة في البرتغال، حيث تكون اقتربت أخيرًا من خطوة الحصول على الجنسية البرتغالية 2024 التي طالما دخلت إلى البرتغال من أول يوم، فهو حلم مُنتظر إلى أن تحين هذه اللحظة.

وفي مقالنا اليوم سوف نُساعدكم في الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، ونوضح لكم الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة في البرتغال 2024، وكذلك كيفية تجديد تصريح الإقامة، ومعلومات هامة يتعين عليك معرفتها، لذا أبقى معنا.

الإقامة الدائمة في البرتغال 2024

الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 هو هدف لكل أجنبي يعيش على الأراضي البرتغالية، ولم يحصل بعد على الجنسية البرتغالية.

حيث إن البرتغال واحدة من الدول الأوروبية الكبرى التي تُقدم مزايا عديدة للمواطنين المقيمين فيها، فمن يحصل على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 هو مؤهل للحصول على الجنسية البرتغالية 2024، ومن ثم جواز سفر البرتغال 2024 الذي يُمكنّه من دخول 188 وجهة سفر حول العالم بدون تأشيرة.

كما يكون لحاملي الجنسية البرتغالية حقوق المواطن البرتغالي في التعليم المجاني، والرعاية الصحية المميزة، والمساعدات المادية، وغيره الكثير.

مقال ذا صلة:  وثائق، شروط وسعر فيزا كندا 2023 ~ نسبة قبول فيزا كندا

لكن حتى تحصل على كل هذه المزايا عليك الالتزام بالشروط التي وضعتها السلطات البرتغالية في هذا الصدد، وتلبية كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تصريح الإقامة الدائمة بعد الحصول أولًا على تصريح الإقامة المؤقتة في البرتغال 2024.

فيديو: أهم مزايا الإقامة الدائمة في البرتغال 2024

يمكنك التعرف من خلال هذا الفيديو على أهم مزايا الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، كيفية الحصول عليها وأبرز المتطلبات من أجل تقديم طلب الحصول على الإقامة في البرتغال 2024 بأسرع طريقة.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024

أهم وأول شروط الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 هو الإقامة في البرتغال لمدة 5 سنوات متتالية، ويتم تجديد تصريح الإقامة الدائمة كل 5 سنوات ما لم يرغب المواطن في الحصول على التجنيس في البرتغال 2024.

وهناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 وهي الاستثمار في البرتغال بمبلغ لا يقل عن 500.000 يورو، ويحتاج المستثمر إلى الإقامة في البرتغال لمدة 5 سنوات أيضًا، لكن يحتاج فقط إلى الإقامة مدة 7 أيام في السنة الأولى، ومدة 14 يوم للأعوام التالية.

ويحصل المستثمر على التأشيرة الذهبية في البرتغال التي تُمكنه من الدخول والخروج بكل حرية مع عدم الإلزام بالعيش في البرتغال طوال مدة الاستثمار.

ومن أهم مزايا الاستثمار في البرتغال هي الحصول على تعليم مجاني للأبناء، والحصول على تأمين طبي مجاني مع إمكانية التمتع ببعض مزايا المواطنين البرتغال قبل الحصول على الجنسية البرتغالية 2024.

كيفية الحصول على أوراق الإقامة في البرتغال 2024

بعد التأهُل للحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، فإن هناك وثائق رسمية مطلوبة للحصول على تصريح الإقامة في البرتغال 2024، هذه الوثائق يحتاجها أيضًا من يرغب في تسوية الإقامة في البرتغال 2024 حتى لو كان يُقيم في البرتغال بطريقة غير شرعية.

مقال ذا صلة:  قوة وترتيب جواز سفر إيطاليا 2024 ~ طرق الحصول على الجنسية الإيطالية 2024

وإليكم الأوراق المطلوبة لتسوية الإقامة في البرتغال 2024 من خلال الآتي:

  • استمارة طلب الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال “SEF” يمكن تحميلها من هنا؛ 
  • جواز سفر ساري الصلاحية؛
  • تأشيرة الإقامة في البلد الأم سارية المفعول؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب؛
  • إثبات الدخل الثابت في البرتغال سواء كان ذلك من خلال وثيقة ضريبة الدخل أو من خلال كشف الحساب البنكي؛
  • إثبات مكان الإقامة في البرتغال؛
  • رقم التعريف الضريبي في البرتغال “NIF”؛
  • رقم التأمين الصحي الخاص بمقدم الطلب في البرتغال؛
  • رقم التسجيل في الضمان الاجتماعي؛
  • الشهادة الجنائية التي تُثبت خلو مقدم الطلب من الجرائم.

أنواع الإقامات في البرتغال 2024

تتعدد أغراض الإقامة في البرتغال 2024، حيث يمكنك الحصول على إقامة عن طريق العمل في البرتغال 2024، وإقامة عن طريق الدراسة في البرتغال 2024، وإقامة عن طريق الاستثمار في البرتغال 2024، وإقامة عن طريق الزواج في البرتغال 2024.

جميعها تنقسم إلى نوعين رئيسين من أنواع الإقامة في البرتغال 2024 وهم:

الإقامة المؤقتة في البرتغال 2024

وهي أول إقامة يحصل عليها المهاجرين في البرتغال خاصةً إذا كان غرض الدخول إلى البرتغال قصير الأمد مثل الدراسة أو الزيارة أو حضور المؤتمرات أو السياحة في البرتغال 2024.

وتكون مدة صلاحية تصريح الإقامة المؤقتة في البرتغال 2024 هي 3 سنوات مع مراعاة التجديد كل عام إلى حين الوصول إلى الإقامة في البرتغال 2024 مدة 5 سنوات تُصبح حينها مؤهل للحصول على الإقامة الدائمة.

الإقامة الدائمة في البرتغال 2024

عند مرور 5 سنوات من الإقامة القانونية في البرتغال بإمكانك الآن الحصول على الإقامة الدائمة التي لا يوجد لها مدة صلاحية فقط تحتاج إلى تجديد التصريح كل 5 أعوام إلى حين الحصول على الجنسية البرتغالية 2024.

مقال ذا صلة:  الحصول على الإقامة في فرنسا للمغاربة 2023: دليل شامل

تحويل فيزا سياحة إلى إقامة في البرتغال 2024

كثير من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى البرتغال 2024 يستخدمون فيزا البرتغال السياحية 2024 في الوصول إلى هذا الهدف، والحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024 من خلال كسر فيزا شنغن البرتغال 2024.

في الحقيقة يمكنك تحويل فيزا سياحة إلى إقامة في البرتغال 2024 إذا حصلت في فترة إقامتك على عقد عمل من صاحب عمل برتغالي، وفي هذه الحالة يقوم صاحب العمل بالتقدم إلى الجهات المعنية بالأمر لتحويل التأشيرة الخاصة بك إلى تأشيرة عمل.

لكن يجب توخي الحذر من تقديم معلومات خاطئة أو تزوير في الأوراق الرسمية المطلوبة عند اتخاذ هذا الإجراء، لأن البرتغال من الدول الأوروبية التي تُشدد في إجراءات الحصول على الإقامة بداخلها، وربما لم ينجح أمر تحويل فيزا السياحة إلى فيزا الإقامة في البرتغال 2024.

تجديد الإقامة في البرتغال 2024

في حال كنت ترغب في تجديد تصريح الإقامة الخاص بك سواء كان تصريح الإقامة المؤقت أو تصريح الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، فعليك التوجه إلى مكتب الهجرة البرتغالي في موطن إقامتك بالبرتغال حاملًا المستندات التالية:

  • جواز السفر على أن يكون ساري الصلاحية؛
  • تصريح الإقامة الذي ترغب في تجديده؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة؛

ملحوظة: يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تجديد تصريح الإقامة في البرتغال 2024 من خلال موقع الهجرة البرتغالي الرسمي كما يمكنك حجز موعد مع مكاتب الهجرة والشؤون الإقليمية من خلال الموقع للتَقدُم بطلب تجديد الإقامة في البرتغال 2024.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا عزيزي القارئ قد تعرفنا على كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال 2024، متطلباتها وشروطها، كما أننا تعرفنا على أنواع الإقامات في البرتغال 2024، وهل يمكن تحويل فيزا سياحة إلى إقامة في البرتغال 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى