سياحة وسفروثيقة ومستندات

استخراج فيزا اليابان 2023: الاجراءات المطلوبة والدول العربية المعفية منها

هل يمكنك الدخول إلى اليابان دون فيزا؟ أم أن دولتك من الدول التي تحتاج إلى فيزا اليابان 2023؟ إذا لم تكن تعرف الإجابة، فدعني أخبرك أن اليابان واحدة من أيسر الدول التي تمنحك تأشيرة دخول إلى أراضيها، وتسهل عليك إجراءات الحصول على الفيزا الخاصة بها.

كما إنها عقدت اتفاقية مع دول عديدة للغاية أجنبية منها وعربية للدخول إلى أراضيها دون الحصول على تأشيرة اليابان بحيث يمكن دخولها فقط بجواز السفر، وتكون رسوم فيزا اليابان بالنسبة للدول العربية غير مكلفة على الإطلاق.

لذا دعونا نتعرف في مقالنا اليوم عن كل ما يخص فيزا اليابان 2023 من تفاصيل.

فيزا اليابان 2023

اليابان بلاد الساموراي من أعظم بلدان العالم تاريخًا وحضارة يذهب إليها الناس من كل حدب وصوب بغرض السياحة والاستمتاع بجمالها الحضاري، كما يذهب البعض من أجل العمل في اليابان خاصةً المصريين والمغاربة، وفي كلا الأحوال تسهل اليابان على الجنسيات المختلفة الحصول على الفيزا اليابانية.

حيث تختلف شروط الدخول إلى اليابان من دولة إلى أخرى، وتحتاج إلى مستندات معينة حتى تحصل على التأشيرة، بعض الأشخاص يتم رفض طلبهم في الحصول على فيزا اليابان لأسباب معينة توضحها سفارة اليابان لمقدم الطلب يحتاج إلى مراجعتها جيدًا، والتقديم عليها مرة أخرى للموافقة على الطلب ودخول اليابان بطريقة قانونية.

هل فيزا اليابان سهلة؟

يعتقد بعض الأشخاص في الدول العربية بالأخص أن فيزا اليابان 2023 صعبة في شروطها والمستندات المطلوبة للحصول عليها، وكان هذا الاعتقاد بسبب أن اليابان شعب منظم وملتزم في جميع أمور حياته حتى الحياة العسكرية لديهم هكذا، ولكن على العكس تمامًا مما يعتقد البعض اليابان بلد راقية جميلة ترحب بجميع زائريها.

وتمنح لهم فرص عمل جيدة، وإذا كانت الفيزا لغرض السياحة فإنها تسعد بالسائحين من جميع دول العالم وتسهل عليهم متطلبات الدخول إلى اليابان لقضاء رحلة ممتعة، وفي السطور القادمة سوف نوافيكم بـ متطلبات الحصول على تأشيرة اليابان.

ما هي شروط السفر الى اليابان 2023؟

إذا كنت تتساءل حول ما هي شروط الهجرة الى اليابان فإنها شروط سهلة وبسيطة يمكنك تحقيقها للاستمتاع برحلة مميزة إلى اليابان.

وشروط السفر الى اليابان 2023 تتمثل في الآتي:

  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول، ويحتوي على صفحة فارغة؛
  • تقديم طلب الحصول على التأشيرة اليابان يكون في السفارة اليابانية نفسها، ولا يسمح بالتقديم الإلكتروني؛
  • يسمح فقط لذوي الاحتياجات الخاصة إرسال من ينوب عنهم لطلب الحصول على تأشيرة اليابان؛
  • في حال تقديم طلب على التأشيرة للمرة الثانية، فيجب أن يكون مر على الأقل ستة أشهر من تاريخ رفض الطلب الأول؛
  • إثبات القدرة المادية على السفر والإقامة في اليابان؛
  • إذا كنت تريد السفر إلى اليابان بغرض السياحة، ولم يكن معك مرشد سياحي، فيجب أن تكون الرحلة تابعة لإحدى وكالات السفر إلى اليابان؛
  • التأشيرة المؤقتة التي تستخرجها للدخول إلى اليابان لا تسمح لك بـ العمل في اليابان طوال مدة الإقامة.
مقال ذا صلة:  المهن التي تحتاجها السعودية للتجنيس وشروط الحصول على الجنسية السعودية 2023

دول بدون فيزا لبعض الدول العربية 2023؟ VIDEO

في هذا الفيديو الذي أردت إختيار فيه أفضل 16 دولة بدون فيزا لبعض سكان الوطن العربي، أتمنى أن تنال الدول إعجابكم.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا اليابان 2023

السفر إلى اليابان من أجل العمل أو السياحة يحتاج إلى تجهيز بعض المستندات الرسمية، ولكن هذه المستندات تختلف باختلاف الدولة التي تذهب منها إلى اليابان.

ووثائق الحصول على فيزا اليابان 2023 نوضحها لكم في الآتي:

  • عدد 1 صورة شخصية حديثة؛
  • خطاب إلى السفارة اليابانية يوضح سبب الزيارة مبينًا خط سير الرحلة بالتفصيل؛
  • إذا كان مقدم الطلب يريد السفر مع أحد أفراد عائلته، فيجب تقديم قائمة ببيانات الأشخاص المسافرين في رحلة واحدة؛
  • استمارة طلب التأشيرة؛
  • جواز السفر ساري المفعول، وفي حال قارب على الانتهاء يجب تجديده قبل تقديم الطلب؛
  • في حالة السفر من أجل العمل فيجب تقديم خطاب العمل المرسل إليك من قبل صاحب العمل الياباني.

الإجراءات المتبعة للحصول على فيزا اليابان 2023

بعد استيفاء الشروط المطلوبة، وتجهيز الأوراق الرسمية للسفر إلى اليابان، يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية لتتمكن من استخراج فيزا اليابان 2023:

  1. ملء استمارة طلب الحصول على تأشيرة اليابان من هذا الرابط؛
  2. طباعة الاستمارة حتى يتم تقديمها مع الأوراق، كما يمكنك طباعة الاستمارة أولًا ثم ملء البيانات المطلوبة؛
  3. التواصل مع السفارة أو القنصلية اليابانية الموجودة في بلد إقامتك الحالية لتحديد موعد تقديم الطلب، يمكنك حينها معرفة ما إذا كان عليك تجهيز أوراق أخرى من عدمه؛
  4. الذهاب إلى السفارة وتقديم الأوراق إلى الموظف المختص؛
  5. دفع رسوم التأشيرة؛
  6. ستقوم السفارة بتحديد موعد طلبك حتى تعرف الموافقة أو الرفض على الطلب؛
  7. عند الموافقة على التأشيرة يمكنك الذهاب إلى السفارة مرة أخرى لتلقي جواز السفر مرفقًا بفيزا اليابان.

أسباب رفض فيزا اليابان 2023

في بعض الأحيان يتعرض الكثير من الأشخاص إلى رفض طلب الحصول على فيزا اليابان خاصةً الفيزا الخاصة بالعمل في اليابان، ولكن لا يعرفون لماذا تم رفض طلبهم، ويضطرون إلى الانتظار مدة 6 أشهر حتى يتم التقديم عليها مرة أخرى، لأن السفارة اليابانية لا تصرح بأسباب الرفض بشكل مباشر.

مقال ذا صلة:  متطلبات الهجرة إلى جمهورية الدومينيكان 2024 ~ أنواع تأشيرات الهجرة إلى جمهورية الدومينيكان 2024

لذا سوف نساعدكم في معرفة أسباب رفض فيزا اليابان في الآتي:

  • خطأ في البيانات: ربما حدث منك خطأ عند ملء البيانات في استمارة طلب الحصول على التأشيرة، يجب أن تعلم أن هذه المعلومات حساسة للغاية، وتحتاج إلى تركيز دقيق عند كتابتها؛
  • انتهاء صلاحية جواز السفر: لا يتم قبول طلب للحصول على فيزا اليابان 2023 وجواز السفر منتهي الصلاحية؛ حيث إن أهم الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة هي صلاحية جواز السفر لمدة ستة أشهر على الأقل؛
  • فقدان أحد الأوراق الرسمية المطلوبة: قد تفقد أحد الأوراق المطلوبة سهوًا منك عند تقديم الأوراق، لذا لا يتم قبول طلبك لأن هذه الأوراق ضرورية ولا عوض عنها؛
  • التقديم في سفارة خارج موطنك: من الأسباب الرئيسية التي يتم رفض طلبك في الحصول على فيز اليابان 2023 بسببها، لذا حاول قدر الإمكان أن تقدم عليها من سفارة موطنك الأصلي؛
  • انتهاء تصريح الإقامة: إذا كنت في بلد غير موطنك الأصلي، وتم انتهاء تصريح إقامتك في هذه البلد، فلا يتم قبول الطلب إلا بعد تجديد تصريح الإقامة.

هذا الفيديو يقدم تجربة شخصية تقدم أسباب رفض اليابان ندعوك لمشاهدته.

ما هي الدول التي تدخل اليابان بدون فيزا 2023؟

عقدت اليابان اتفاقية مع الكثير من الدول الأجنبية والعربية للدخول إلى اليابان دون الحصول على تأشيرة؛ حيث يمكنهم الدخول فقط بجواز السفر ساري المفعول بالطبع.

وإليكم قائمة الدول التي تدخل اليابان بدون فيزا 2023:

  • فنلندا؛
  • الإمارات العربية المتحدة؛
  • هولندا؛
  • بولندا؛
  • اليونان؛
  • التشيك؛
  • تونس؛
  • ألمانيا؛
  • البرتغال؛
  • السويد؛
  • أيسلندا؛
  • سلوفاكيا؛
  • جبل طارق؛
  • النمسا؛
  • استونيا.

هل اليابان تحتاج تأشيرة للسعوديين

نعم، تحتاج اليابان فيزا دخول إلى أراضيها من المواطنين السعوديين، الفيزا لا تستغرق المزيد من الوقت حتى تحصل عليها من سفارة اليابان بالمملكة السعودية ما يقارب من ثلاثة ايام عمل فقط، ولكن يجب العلم أن مدة الإقامة في اليابان تكون محددة بنوع التأشيرة المستخرجة، فمثلًا:

  • إذا كانت تأشيرتك لدخول اليابان مرة واحدة فقط سوف تحصل على مدة إقامة 90 يوم؛
  • في حال كانت التأشيرة لدخول اليابان مرتين سوف تحصل على 180 يوم؛
  • وإذا كانت فيزا اليابان 2023 متعددة السفر، فسوف تحصل على مدة إقامة عام كامل من تاريخ صدور الفيزا.

هل اليابان تحتاج فيزا للكويتيين

نعم، فيزا اليابان 2023 للكويتيين ضرورية للدخول إلى هذه البلدة سواء بغرض السياحة أو العمل؛ حيث تمنح اليابان الكويت إقامة مدتها 90 يوم للتأشيرة السياحية.

هل اليابان تحتاج فيزا للاماراتيين

لا، لا تحتاج اليابان استخراج تأشيرة دخول من قبل الإماراتيين، لأن الإمارات من الدول العربية التي عقدت اليابان معها اتفاقات دولية وبهذا تكون الامارات من الدول التي تدخل اليابان بدون فيزا؛ حيث يسمح للسائحين من الإمارات الإقامة في اليابان لمدة 30 يوم دون فيزا.

مكاتب استخراج فيزا اليابان 2023

في الحقيقة لا يوجد هناك مكتب استخراج فيزا اليابان يساعدك على استخراج الفيزا اليابانية؛ حيث يجب الحصول على الفيزا من السفارة أو القنصلية اليابانية بنفسك أو من ينوب عنك في بعض الحالات الخاصة.

مقال ذا صلة:  شروط ومتطلبات فيزا اسبانيا للمغاربة 2023 زائد أنواع تأشيرة اسبانيا للمغاربة

كم سعر تاشيرة اليابان 2023

يختلف سعر فيزا اليابان 2023 باختلاف نوع التأشيرة التي تريد الحصول عليها، والبلدة التي تأتي منها، وعدد مرات الزيارة، ونظرًا للسؤال المتكرر كم سعر تأشيرة اليابان؟ سوف نوضح لكم تفاصيل الرسوم في الآتي:

  • إذا كنت تريد الدخول إلى اليابان لمرة واحدة فقط، فتكون رسوم فيزا اليابان حوالي 3000 ين ياباني بمعدل 25 دولار أمريكي؛
  • الدخول إلى اليابان لأكثر من مرة تكون تكلفة الرسوم هي 6000 ين ياباني يساوي 52 دولار أمريكي؛
  • سعر تأشيرة اليابان ترانزيت تكون 700 ين ياباني أي حوالي 6 دولار أمريكي.

سعر فيزا اليابان للمغاربة

يحق لكل مواطن مغربي الحصول على فيزا اليابان 2023 واستخراجها من قبل القنصلية اليابانية في المغرب بتكلفة تقدر قيمتها 275 درهم مغربي، مع العلم أن رسوم فيزا اليابان تختلف باختلاف نوع الفيزا لذا يجب الرجوع إلى القنصلية اليابانية لمعرفة الرسوم بالضبط.

سعر فيزا اليابان للمصريين

حددت السفارة اليابانية في مصر رسوم الحصول على فيزا اليابان 2023 والتي تقدر قيمتها بـ230 جنيه مصري للدخول مرة واحدة، و460 جنيه للدخول عدة مرات.

سعر فيزا اليابان للسوريين

تضع اليابان شروطًا معقدة لاستقبال السوريين في أراضيها، كما منعت العديد منهم من الدخول إليها في الفترة الماضية، ولكن على أي حال فإن سعر فيزا اليابان بالنسبة للسوريين تقدر بحوالي 30 دولار أمريكي.

سعر فيزا اليابان للجزائريين

ترحب اليابان بالمواطنين الجزائريين الذين يرغبون في الدخول إلى اليابان من الجزائر، فإذا كنت مواطن جزائري وتريد السفر إلى اليابان بغرض السياحة، فإن تأشيرة الدخول سوف تكلفك حوالي 3000 دينار جزائري بما يعادل 22 دولار أمريكي.

أسئلة شائعة حول السفر إلى اليابان 2023

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة مختصرة لأكثر الأسئلة المطروحة حول موضوع السفر إلى اليابان 2023.

هل اليابان مفتوحة للسياح؟

بعدما تم غلق حدود اليابان لمدة عامين متتالين بسبب فيروس كورونا المستجد، وقامت اليابان بتحجيم خروج المقيمين منها إلى موطنهم الأصلي، ونتج عن هذا الفعل ضعف قيمة الين الياباني، وتدهور الاقتصاد حتى أصبح يساوي 145 ين ياباني واحد دولار أمريكي، لذلك قامت اليابان بفتح حدودها أمام الرحلات السياحية لإنعاش الاقتصاد، وتحقيق هدفها السابق في دخول 40 زائر سياحي إلى أراضيها من خلال تسهيل الرحلات السياحية إليها دون وجود مرشد سياحي.

متى تفتح اليابان للسياحة؟

بدأت اليابان استقبال الأفواج السياحية من يوم 11 أكتوبر 2022 بعدما أغلقت أبوابها لمدة عامين كاملين، وكانت تشدد على الالتزام بالقواعد والقوانين المطروحة للرحلات السياحية، ولكن منذ أن أعلن تارو كونو وزير الشؤون الرقمية الياباني في 22 سبتمبر 2022 عبر تغريدة له على تويتر أن اليابان ترفع القيود التي سبق ووضعتها أمام السياح، بدأت الرحلات السياحية بالفعل حتى يومنا هذا.

كم سعر تأشيرة اليابان؟

يختلف سعر فيزا اليابان 2023 باختلاف نوع التأشيرة التي تريد الحصول عليها، والبلدة التي تأتي منها، وعدد مرات الزيارة، ونظرًا للسؤال المتكرر كم سعر تأشيرة اليابان؟ وضحنا لكم في هذا المقال كل ما يجب معرفته حول سعر فيزا اليابان.

ختامًا

تعرفنا في هذا المقال على شروط إستخراج فيزا اليابان 2023 ورسوم استخراج الفيزا بالنسبة للعديد من الدول العربية، وما هي الدول المعفاة من الدخول إلى اليابان بالفيزا، كما وضحنا أيضًا أسباب رفض تأشيرة اليابان.

ندعوك لقراءة المقالات التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى