العمل في الخارجوثيقة ومستندات

تعرف على متطلبات وأنواع فيزا استراليا 2023، زائد فيزا الخطوبة إلى أستراليا 2023

هل ترغب في معرفة أنواع فيزا استراليا 2023؟ هل تود الهجرة إلى استراليا 2023 لكن لا تعرف نوع التأشيرة المناسب لك؟ نحن هنا لمساعدتك على الهجرة والإقامة في أستراليا 2023 وفق القوانين الأسترالية، وما يتحطم عليك فعله للحصول على الفيزا بكل سهولة.

حيث تُعد أستراليا واحدة من أفضل الدول التي تُرحب بالمهاجرين على أراضيها، وتُقدم لهم كل سبل الدعم خاصةً في تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا.

كل ما عليك فعله هو القيام بالإجراءات المطلوبة على أكمل وجه حتى لا تواجه مشاكل في الحصول على التأشيرة الخاصة بك، وفي مقالنا اليوم سوف نوضح لكم كل ما يخص أنواع فيزا استراليا 2023 ومتطلبات.

أنواع فيزا استراليا 2023

تعتبر أستراليا من الدول الأسيوية الأكثر من رائعة التي تُعد الوجهة الأولى لدى العرب عند التفكير في السفر للخارج، حيث تًمُد استراليا مواطنيها والمقيمين بداخلها مزايا عديدة تساعدهم على العيش بأمان.

وأطلقت استراليا أنواع عديدة من التأشيرات تُناسب كافة أغراض الدخول إليها، كما وتُسهل على كل من يرغب في الهجرة والإقامة فيها إمكانية الدخول إليها دون شروط معقدة.

حيث يمكنك الدخول إلى أستراليا بغرض العمل، الدراسة، الزيارة العائلية، السياحة، الخطوبة، العلاج الطبي أو اللجوء في أستراليا 2023، وغيرهم الكثير من أنواع فيزا استراليا 2023.

فقط يجب على المسافر العربي إلى أستراليا التأكد من أن نوع الفيزا الذي قام بإصداره يتوافق مع غرض الدخول إلى أستراليا حتى لا يتعرض لرفض طلب الحصول على فيزا أستراليا 2023.

متطلبات الحصول على فيزا استراليا 2023

كما وضحنا أن هناك أنواع عديدة من التأشيرات الأسترالية، والتي تختلف متطلبات الحصول عليها باختلاف نوع التأشيرة التي يرغب مقدم الطلب في الحصول عليها.

مقال ذا صلة:  تسوية أوضاع المهاجرين في إسبانيا 2023

وإليكم في الآتي نبذة سريعة حول كل نوع تأشيرة على حدة، وأهم المتطلبات:

فيزا 600 أستراليا 2023

وهي تأشيرة الزائر إلى أستراليا 2023، وتعتبر هذه التأشيرة مؤقتة لا تتجاوز مدة صلاحيتها 12 شهر، وتكون لغرض زيارة الأهل والأصدقاء والأقارب المقيمين في استراليا.

ويُشترط للحصول على فيزا 600 أستراليا 2023 وجود كفيل يتكفل بالشخص المسافر إليه باستثناء “الخطيب/ة” فيوجد لها فيزا خاصة سوف نتطرق إليها في الأسفل. 

ويحتاج الكفيل إلى دفع مبلغ مالي يُقدّر بحوالي 15000 دولار أسترالي وهو سند الضمان للشخص المستقدم من خارج أستراليا على تأشيرة الزائر.

فيزا 201 استراليا 2023

تأشيرة الحالات الإنسانية الخاصة التي هي بمثابة تأشيرة اللاجئين في أستراليا 2023، حيث إنها من أكثر أنواع فيزا استراليا 2023 استخدامًا من قبل الأفراد الذين يتعرضون إلى الاضطهاد في موطنهم الأصلي، ولا يستطيعون التقدم بطلب اللجوء.

وتسمح هذه التأشيرة لحاملها بالإقامة في أستراليا مع إمكانية العمل والدراسة أو رعاية الأشخاص للحصول على الإقامة الدائمة.

ويشترط للحصول على فيزا 201 استراليا هو أن يكون الشخص المُعرض للاضطهاد يتواجد داخل موطنه الأصلي.

وبهدف التعرف أكثر على فيزا 201 استراليا 2023، ندعوك عزيزي القارئ لمشاهدة هذا الفيديو الذي يقدم لنا معلومات مفصلة أكثر ودقيقة حول شروط ومتطلبات الفيزا الإنسانية في استراليا 2023.

فيزا 309 أستراليا 2023

من أنواع فيزا استراليا 2023 التي يحصل عليها الشريك الأجنبي لمواطن أو مقيم في أستراليا أو مواطن نيوزيلندي ينوي العيش في أستراليا.

وتكون هذه الفيزا مؤقتة إلى حين الحصول على تأشيرة الشريك الدائم (الفئة الفرعية 100) كما يُشترط للحصول عليها أن يكون الشريك الأجنبي خارج أستراليا.

فيزا 190 استراليا 2023

تعتبر فيزا 190 استراليا 2023 من أنواع فيزا استراليا 2023 التي يحلم جميع الأشخاص بالحصول عليها نظرًا لأنها تُعطى فقط للعمال المهرة التي تُرشحهم الدولة أو حكومة الإقليم للعمل في أستراليا 2023 بشكل دائم.

ويُشترط للحصول على هذا النوع من التأشيرات الأسترالية أن تكون مهنة العامل الماهر مُدرجة ضمن قوائم المهن المطلوبة في أستراليا 2023، وأن يجتاز اختبار النقاط المُحدد من قبل الدولة.

مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى لاتفيا 2024 ~ نسبة قبول ومتطلبات الحصول على فيزا شنغن لاتفيا 2024

فيزا 491 أستراليا 2023

تشبه فيزا 491 أستراليا 2023، فيزا 190 أستراليا 2023 السابقة، ولكن تختلف عنها فقط في أنها تأشيرة مؤقتة للعمالة الماهرة التي تُرشحها الدولة للعمل فيها.

حيث يكون الحد الأقصى لصلاحية هذه التأشيرة هي 5 سنوات فقط، ويستطيع العامل التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في استراليا بعد مرور 3 سنوات متتالية من الإقامة.

فيزا 189 أستراليا 2023

يَتقدم العمال المهرة بطلب الحصول على هذا النوع من أنواع فيزا استراليا 2023 في حال لم يتم ترشيحهم من قبل حكومة الإقليم أو الدولة، فهي تأشيرة شخص مستقل لديه خبرة في المهن المطلوبة في استراليا 2023.

فيزا أستراليا اون لاين 2023

هناك بعض الجنسيات التي لا تحتاج إلى استخراج تأشيرة عادية من السفارة الأسترالية في موطن إقامتهم بل تسمح لهم جنسيتهم بالدخول إلى أستراليا بالتأشيرة الإلكترونية.

فإذا كنت من مواطني الدول التي تدخل أستراليا بتصريح السفر الإلكتروني، فيمكنك اتباع الخطوات التالية للتقديم على فيزا استراليا اون لاين 2023:

  1. الدخول على موقع الهجرة الأسترالي من هنا؛
  2. تسجيل دخول إلى الموقع أو إنشاء حساب جديد في خطوات سريعة؛
  3. النقر على خيار “أنواع فيزا استراليا 2023“؛
  4. تحديد نوع التأشيرة المطلوبة؛
  5. ملء بيانات السفر، وملء البيانات الشخصية بعناية؛
  6. تحديد بيانات جواز السفر مع ضرورة تحديد تاريخ السفر؛
  7. إدخال كافة الوثائق الرسمية المطلوبة؛
  8. كتابة الاسم بالكامل، ورقم الهوية الشخصية؛
  9. مراجعة البيانات المُدخلة بالكامل ثم النقر على خيار “تأكيد”؛
  10. سوف يظهر إليك رقم تعريفي للطلب يجب الاحتفاظ به جيدًا وعدم مشاركته مع أحد؛
  11. الإجابة على سؤال: هل سبق لك السفر إلى أستراليا أم لا؛
  12. إذا كان معك رفيق في السفر إلى أستراليا يجب إدخال البيانات الشخصية المطلوبة؛
  13. ملء بيانات الاتصال مع تحديد الطريقة التي تُخبرك بها السفارة الأسترالية الموافقة على طلبك؛
  14. ملء بيانات التأشيرة المختارة من أنواع فيزا استراليا 2023 المختلفة مع ضرورة تحديد مسار الرحلة في حالة الوقوف ترانزيت؛
  15. ملء بعض البيانات الشخصية الأخرى؛
  16. إدخال بيانات الكفيل الأسترالي أو الجهة الكافلة لك في أستراليا؛
  17. الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالحالة الصحية، والحالة الجنائية؛
  18. النقر على خيار “نعم” في النهاية وهو الذي بمثابة إقرار منك بالتأكيد على صحة المعلومات المُدخلة في ملف طلب فيزا استراليا الإلكترونية؛
  19. الضغط على خيار “إرسال الطلب”؛
  20. يتوجه الموقع الآن إلى صفحة دفع رسوم فيزا أستراليا 2023 من خلال عدة طرق إلكترونية؛
  21. عليك الآن الانتظار مدة معالجة الطلب، وفي حالة الموافقة على الطلب سوف تُرسل غليك السفارة التأشيرة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني.
مقال ذا صلة:  متوسط وتكلفة المعيشة في السعودية 2023 للمغتربين

فيزا الخطوبة إلى أستراليا 2023

أحد أنواع فيزا استراليا 2023 الغير معروفة لدى الكثير من الأشخاص، والتي يتم استخدامها للسفر إلى أستراليا بغرض الزواج من مقيم أسترالي.

لكن حتى يتم الحصول على هذا النوع من التأشيرات هناك بعض الشروط الواجب استيفاؤها للإلتحاق بالخطيب في استراليا، هذه الشروط هي:

  • ألا يقل عمر الطرفان عن 18 عام؛
  • النية المؤكدة من الزواج من مواطن أو مقيم أسترالي؛
  • أن يقوم الزوج المرتقب في أستراليا رعاية تأشيرة الخطوبة التي تقوم الفتاة في بلد إقامتها بالحصول عليها؛
  • إتمام عقد الزواج في استراليا 2023 في غضون 9 أشهر على الأكثر من موعد الدخول إلى استراليا، وهي مدة فيزا الخطوبة الاسترالية؛
  • إثبات كلا الطرفين بالمستندات الرسمية عدم الزواج من شخص آخر أثناء استخراج تأشيرة الخطوبة؛
  • في حالة الزواج من قبل لكلا الطرفين يجب تقديم ما يثبت سابقة الزواج سواء كانت وثيقة الطلاق أو وثيقة الوفاة؛
  • اجتياز المقابلة الشخصية التي تتم في السفارة الأسترالية للتأكد من نية مقدم الطلب في الزواج من مقيم أسترالي، وليس السفر إلى استراليا لتحقيق أغراض شخصية.

خاتمة

ختاماً، نكون هكذا قد تعرفنا عزيزي القارئ على كل أنواع فيزا استراليا 2023 بالتفصيل، أهم شروطها ومتطلباتها، كما أننا تعرفنا من خلال هذا المقال على الدول التي تحتاج إلى تصريح إلكتروني فقط للدخول إلى أستراليا، نتمنى أن يمون هذا المقال قد نال إجابك، ويكون أجاب على كافة الأسئلة المطروحة في بالك حول أنواع فيزا استراليا 2023.

ومن أجل طرح المزيد من الأسئلة، ندعوك عزيزي القارئ لزيارة صفحة موقعنا على الفيسبوك عبر هذا الرابـــط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى