سياحة وسفر

أفضل الدول للهجرة والعيش في العالم 2023

ما هي أفضل الدول للهجرة 2023؟ وما هي أحسن دولة للعيش في العالم؟ وما هي الدول التي تسهل إجراءات الهجرة إليها؟ تابع معنا 🙂

يسعى الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي إلى الهجرة من أجل العمل بسبب ظروف المعيشة الصعبة، والهجرة أيضًا من أجل الدراسة لزيادة المستوى العلمي والثقافي لديهم، لذلك يبحثون عن أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها.

وتساعدهم على تحقيق الغرض الذي يهاجرون من أجله، كما تتعدد قائمة أفضل الدول التي تستقبل مهاجرين إليها كل عام بشروط سهلة وبسيطة، وإجراءات غير معقدة، ويعيش الفرد هناك بتكاليف متوسطة للغاية، تابع معنا هذا المقال حتى النهاية للاستفادة بالمعلومات المذكورة. 

إذن، في هذا المقال سنتطرق إلى:

أفضل الدول للهجرة 2023

يلجأ العديد من الأشخاص وخاصةً الشباب إلى الهجرة في بعض البلدان الأوروبية والعربية سواء من أجل العمل أو الدراسة، ولكن الأغلب الأعم تكون الهجرة من أجل العمل، هؤلاء الأشخاص يريدون الذهاب إلى دولة ذات مستوى معيشي متوسط، ويكون لديها قانون صارم يحمي حقوق المهاجرين والعمال.

وأن تكون الرواتب جيدة تساعد على عيش حياة كريمة دون إنفاق الراتب بأكمله، لذلك يكون أكثر بحث هؤلاء الشباب عن أفضل الدول للهجرة 2023 بل وأرخصها في المعيشة.

لا أخفي عليك سرًا يوجد العديد من الدول التي تقدم مميزات عديدة للمهاجرين إليها، ولكن تختلف هذه المميزات باختلاف غرض المهاجر، لذلك سوف نوضح في القائمة التالية أفضل الدول التي يمكنك الهجرة إليها مع توضيح بعض المميزات التي تشملها للاختيار من بينهم بسهولة:

1- دولة كندا

تعد كندا واحدة من أفضل الدول للهجرة 2023 وواحدة من أحسن دولة للعيش في العالم؛ حيث إنها مصنفة في المستوى الثاني من أكبر دول العالم، تضم أكثر من 35 مليون شخص، كما تقدم 60 برنامج مختلف للهجرة إليها، وبالتالي يمكن القول أن كندا تساعد كثيرًا من الأشخاص للهجرة إليها لأنها في احتياج دائم للأيدي العاملة في جميع المجالات.

من أهم مميزات الهجرة إلى كندا أن البرامج التي تطلقها للهجرة إليها تناسب جميع الفئات والمستويات سواء كنت شخص لديك مهارة أو حرفة معينة في العمل أو سبق وحصلت على درجة علمية معينة كـ الدكتوراة أو الماجستير وخلافة فإنك تستطيع العمل في كندا بكل سهولة، ولكن يجب أن تحقق الشروط المطلوبة التي وضعتها كندا للسفر إليها.

تعتمد شروط الهجرة إلى كندا على نظام النقاط، فيجب أن تحقق 67 نقطة من الشروط التي وضعتها حتى يسهل عليك الدخول إلى الأراضي الكندية، هذه النقاط تتمثل في العمر، والمؤهل العلمي، ودرجة إتقان اللغة الإنجليزية والفرنسية معًا ومستوى الخبرة وغيرها الكثير من النقاط.

ومن ضمن مميزات الهجرة إلى كندا أيضًا أن برامج الهجرة التي وضعتها الحكومة الكندية جميعها تسير تحت إشرافها حتى تحافظ بذلك على مستوى الأمان الذي اعتاد عليه المهاجرين إليها، وعدم تعرضهم إلى النصب من قبل المحتالين.

2- دولة ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من أفضل الدول للهجرة 2023 نظرًا لأنها تسهل إجراءات الدخول إلى أراضيها لجميع الأشخاص سواء الباحثين عن عمل أو الذين يريدون استكمال دراستهم فيها؛ حيث إن مستوى المعيشة في ألمانيا جيد نوعًا يساعد الأشخاص على الاستقرار هناك، كما تطرح ألمانيا العديد من تأشيرات الدخول إليها، كل تأشيرة مخصصة لغرض معين.

ولعل من أهم مميزات الهجرة إلى ألمانيا هي أنها أطلقت مؤخرًا تأشيرة جديدة خاصة بالباحثين عن عمل.

هذه التأشيرة تتيح لأصحاب الخبرة في حرفة معينة أو مهارة ما الدخول إلى الأراضي الألمانية للبحث عن عمل في فترة معينة حددتها الحكومة الألمانية وهي 6 أشهر مدة كافية لإيجاد فرصة عمل مناسبة، طوال هذه المدة أنت باحث عن عمل فقط في ألمانيا، وعندما تجد العمل المناسب يجب أن تقوم بتحويل الفيزا إلى فيزا عمل دائم من السفارة الألمانية، تستطيع الحصول على عمل بسهولة في ألمانيا إذا كنت متقنًا للغة الألمانية أو على الأقل اللغة الإنجليزية.

ندعوك لقراءة المقال التالي للتعرف على التكوين المهني في ألمانيا 2023 (فيزا اوسبيلدونغ 2023)

3- دولة هولندا 

نستكمل الحديث عن أفضل الدول للهجرة 2023 حيث تعد هولندا من الدول الأوروبية التي تستقطب عددًا كبيرًا من المهاجرين كل عام يعملون لديها في مجالات مختلفة، ولكن أكثر المجالات التي يعمل فيها المهاجرين عند الهجرة إلى هولندا هي المجال الزراعي، تتميز هولندا باحتوائها على أراضي زراعية كبيرة لذا تحتاج بشكل دائم إلى عمال يعملون في الفلاحة، يحصل العامل على راتب جيدة بالطبع.

مقال ذا صلة:  تأشيرة السعودية 2023| أنواع تأشيرة السعودية | التأشيرة السياحية الإلكترونية السعودية

بالنسبة للجامعات الهولندية فهي أيضًا مصنفة ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم نظرًا للمستوى الدراسي الممتاز الذي يأتي إليه الكثير من المهاجرين من كل حدب وصوب لاستكمال دراستهم هناك، والحصول على الشهادة الجامعية التي تجعله في منصب مرتفع ويحصل على راتب جيد سواء عمل في هولندا أو غيرها، والجدير بالذكر أن هولندا تخدم جميع الأشخاص في التعليم المواطنين الأصليين والمهاجرين إليها.

من أهم مميزات العمل في هولندا هو أنك تستطيع الحصول على الجنسية الهولندية بعد مرور 5 سنوات من إقامتك في الدولة، وما أدراك بجواز السفر الهولندي، إنه من أقوى جوازات السفر في العالم الذي يمكنك من الحصول على مميزات عديدة داخل الأراضي الهولندية وخارجها.

4- دولة أستراليا

عندما نتحدث عن أستراليا فنحن نتحدث عن أفضل الدول للهجرة 2023 بالفعل حيث الاقتصاد القوى، والجامعات الكبيرة ذات المستوى العالي في التدريس، تستقطب أستراليا آلاف المهاجرين كل عام الذين يمتلكون مهارات وكفاءات عالية في العمل تجعلهم مؤهلين للحصول على فرصة عمل مناسبة تناسب خبراتهم، وبالتالي عيش حياة كريمة داخل دولة كبيرة مثل أستراليا.

شروط الهجرة إلى أستراليا مثلها مثل دولة كندا تعتمد على نظام النقاط، ولكن العدد يختلف؛ حيث إن هذه الدولة تشترط على المهاجر تحقيق 65 نقطة فقط شاملة العمر والخبرة والمستوى التعليمي ودرجة إتقان اللغة وغيرها من النقاط المعروضة في شروط الهجرة إليها، لذلك تكون إجراءات السفر إلى الأراضي الاسترالية ليست معقدة كما يعتقد البعض.

من أهم مميزات الهجرة إلى أستراليا هي أنك لا تحتاج إلى كفيل يضمنك عندما تريد الهجرة إلى هناك، تستطيع الحصول على فيزا العمل الأسترالية دون اللجوء إلى الكفيل، كما إن الجنسية الأسترالية سهلة الحصول عليها، فبمجرد الإقامة في تلك الدولة الكبرى 4 سنوات فقط تحصل على الجنسية، وتحصل على مميزات جواز السفر الأسترالي.

5- الولايات المتحدة الأمريكية

لا يمكن الحديث عن أفضل الدول للهجرة 2023 ولا نذكر دولة أمريكا ذو الاقتصاد القوي، والتعليم المتقدم، الدخول إلى الأراضي الأمريكية ليس سهلًا كما تعتقد، لأن أمريكا تتبع أسلوب معين في شروط الهجرة إليها حتى تحافظ على مستوى الأمان لديها، وتضمن لجميع الأشخاص حقوقهم على أكمل وجه سواء في العمل أو في الدراسة.

من أشهر طرق الهجرة إلى أمريكا هي القرعة الأمريكية التي تطلقها كل عام لاستقطاب أكبر عدد من الأيدي العاملة للعمل داخلها خاصةً أصحاب الكفاءات والحرف، الرواتب في أمريكا جيدة جدًا تضمن لك مستقبل باهر، كل ما عليك فقط هو إتقان اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية حتى تستطيع التأقلم مع المجتمع الأمريكي في جميع الولايات.

6- دولة نيوزيلندا

نيوزيلندا هي دولة كبرى من حيث المساحة، وهذا ما يجعلها تطلب أيدي عاملة باستمرار خاصةً في الفترات الأخيرة بعدما ازدهر الاقتصاد النيوزلندي، الحياة هناك متوسطة في تكاليف المعيشة، الرواتب جيدة بالطبع إذا كنت تمتلك مهارة معينة، تحافظ نيوزيلندا على تحقيق الأمان للمهاجرين مثل باقي الدول الأوروبية، كما تسهل إجراءات الهجرة إليها من خلال طرح أكثر من طريقة للدخول إلى الأراضي النيوزيلندية.

من الطرق الشائعة التي تهاجر بها إلى تلك الدولة هي السفر من أجل العمل، ويتطلب ذلك تحقيق الشروط التي وضعتها الحكومة النيوزيلندية وهي الحصول على 160 نقطة من النقاط المعتمدة للهجرة، هذا النظام يكون فقط للذهاب إليها من أجل العمل، أما في حالة الهجرة من أجل الدراسة أو السياحة أو التجمع العائلي أو حتى الاستثمار في الدولة يتوفر لها شروط معينة تختلف عن نظام النقاط، وبناءًا عليه يمكن القول أن نيوزيلندا من أفضل الدول للهجرة 2023.

7- دولة أيرلندا

على الرغم من أن أيرلندا واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة إلا أن اسمها مدرج في قائمة أفضل الدول للهجرة 2023 يمكنك الحصول على فرصة عمل في ايرلندا وبشكل سريع إذا كنت تمتلك مهارة تقنية؛ حيث إن هذه البلدة تعتمد على التكنولوجيا، وهذا لا يعني أنك لا تجد فرص عمل في مجالات أخرى بالعكس، ولكن الحصول على إقامة دائمة للأشخاص العاملين في المجال التقني يكون بعد مرور عامين فقط من فترة إقامتهم داخل الدولة. 

أما بالنسبة للأشخاص العاملين في مجالات أخرى يكون يحصلون على الإقامة بعد مرور 5 سنوات، ميزة العمل في أيرلندا هي أنها لا تجعل أصحاب الأعمال والعمال يدفعون ضرائب باهظة مثل معظم الدول الأوروبية التي قمنا بذكرها، لذلك يود الكثير من الأشخاص الهجرة إليها، وبدء مشروع استثماري فيها.

بالفيديو | أفضل الدول للهجرة واللجوء في العالم 2023

أفضل الدول الإسكندنافية للهجرة 2023

تتكون شبه جزيرة اسكندنافيا من 6 دول متقاربة في التاريخ والحضارة والثقافة أيضًا؛ يوجد منها ثلاثة دول مدرجين في قائمة أفضل الدول للهجرة 2023 هذه الدول هي: الدنمارك، السويد، النرويج، كل دولة منهم لها مميزات تمنحها للمهاجرين، لذلك يهاجر إليها آلاف الأشخاص كل عام، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الدول:

1- دولة الدنمارك

أفضل دولة أوروبية للهجرة هي الدنمارك حيث تسهل إجراءات الهجرة إليها على الأشخاص الراغبين في العمل، والمسافرين إليها لأي غرض آخر؛ حيث تطرح الدنمارك العديد من البرامج التي تساعد على جلب أيدي عاملة في مختلف التخصصات، ومن أشهر البرامج التي تستقطب عمال إلى الدنمارك هو برنامج Positive List Scheme.

مقال ذا صلة:  وثائق وسعر فيزا لبنان 2023 لكل الدول العربية

من يتقدم بـ طلب الهجرة إلى الدنمارك عن طريق هذا البرنامج، ويتم الموافقة على طلبه يحصل على تصريح الإقامة والعمل داخل الدولة على الفور، على عكس التقديم على طلب الهجرة عبر البرامج الأخرى قد يستغرق الأمر كثيرًا من الوقت إلى حين مراجعة الطلب والموافقة عليه، كما إن هذا البرنامج يقدم وظائف في تخصصات عديدة تسهل عليك فرصة الحصول على وظيفة في الدنمارك.

بخلاصة الدانمارك هي واحدة من أفضل الدول للهجرة 2023.

2- دولة السويد

تأتي السويد في المرتبة الثانية من قائمة أفضل الدول الإسكندنافية التي يمكن الهجرة إليها، تلك الدولة الصغيرة التي تضم 10 ملايين شخص تسعى إلى توفير فرص عمل في مجالات عديدة، ولكن يجب أن تحصل على تصريح عمل من صاحب عمل سويدي حتى تسمح لك السلطات السويدية بالدخول إلى البلاد، أما بالنسبة إلى مستوى التعليم فهو جيد للغاية تستطيع استكمال دراستك في السويد والعمل في مناصب عليا بعد الحصول على الشهادة الجامعية من هناك.

3- دولة النرويج

الحياة في النرويج أسهل مما تتخيل حيث تتمتع النرويج بمستوى معيشي جيد سواء لمواطنيها أو المهاجرين إليها، كما إنها توفر لهم التعليم بشكل مجاني، يمكنك الهجرة إلى النرويج من أجل العمل أو الدراسة أو لم الشمل، والغرض الأخير هو الغرض الأكثر أولوية عند إعطاء الإذن للمهاجرين بالدخول إلى الأراضي النرويجية، وفي كلا الأحوال تسهل النرويج على المهاجرين فرصة الدخول إليها.

أفضل بلد عربي للهجرة 2023

إذا كنت تريد الهجرة إلى بلد عربية لأي غرض كان، فيجب أن تختار الدول العربية التي تسهل عليك إجراءات الدخول إليها، وتتمتع بمستوى معيشي جيد حتى تستطيع العيش بداخلها، ولا تجد صعوبة في الاندماج مع الشعب العربي في حال لم تكن تتقن اللغات الأوروبية، لذا يمكنك أن تهاجر إلى إحدى الدول الآتية:

1- دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات تعتبر بدورها واحدة من أفضل الدول للهجرة فهي تعد من أهم الدول العربية المتقدمة اقتصاديًا في الشرق الأوسط بأكمله، يهاجر إليها الكثير من الأشخاص لأنهم يضمنون دخل جيد، وبالتالي مستوى معيشي مرتفع، بالنسبة للتعليم فإن التعليم الإماراتي في المرتبة الأولى عالميًا، كما إن الإمارات هي مسقط لأفضل جامعات عالمية مما يجعل فرصة الهجرة إليها من أجل التعليم جيدة جدًا.

2- المملكة العربية السعودية

أكثر دولة عربية تحتوي على عدد سكان في الشرق الأوسط هي دولة السعودية، كما إنها من الدول القوية اقتصاديًا، وتحتوي على مرافق عديدة للمعيشة، تستقبل المملكة السعودية مهاجرين من الفلبين ومصر والمغرب وباكستان والعديد من الدول الأخرى، هؤلاء المهاجرين يأتون إليها للاستمتاع بمستوى المعيشة الجيد.

ولعل من أهم مميزات العمل في السعودية هو أنها لا تجعل العمال أو أصحاب الأعمال يدفعون ضرائب للدولة بل تساعدهم في الحصول على فرص عمل مناسبة للتحسين من أوضاعهم الاجتماعية، بالنسبة للتعليم فإن السعودية تحتوي على نظام تعليم مميز عن جامعات باقي الدول العربية، تساعد الطلاب في التعلم بشتى الطرق والوسائل الحديثة.

وبالحديث عن المملكة العربية السعودية ندعوك لقراءة:

3- دولة الكويت

عندما نتحدث عن أغنى دول العالم وواحدة منأفضل الدول للهجرة فإننا هنا نتحدث عن دولة الكويت التي تتميز بإنتاج 6% من النفط المصدر إلى دول العالم أجمع، وبالتالي يرغب الكثير من الأشخاص الهجرة إلى تلك الدولة الغنية، ولكن الدخول إلى الأراضي الكويتية ليس أمرًا سهلًا كما تعتقد، لأن الدولة تشدد في إجراءات الحصول على تأشيرة العمل في الكويت، فعلى الرغم من أن الكويت مصنفة ضمن أفضل الدول للهجرة 2023 إلى أنك تحتاج إلى بذل مجهود كبير حتى تحصل على تصريح عمل داخلها.

أسهل بلد أوروبي للهجرة 2023

بعيدا عن أفضل الدول للهجرة هل تساءلت يومًا عن وجود دول سهلة للهجرة إليها؟ بالطبع يوجد العديد من الدول التي تسهل على الأشخاص إجراءات الدخول إلى أراضيها مثل الدول الآتية:

1- دولة سويسرا

الهجرة إلى سويسرا أمر سهل للغاية، فهي تسهل إجراءات الدخول إليها لجميع الأشخاص والفئات العمرية، تحتاج فقط إلى أن تكون متقن لأحد اللغات الرسمية في سويسرا وهم: الإيطالية، الرومانية، الفرنسية، الألمانية، فإذا كنت متقنًا لواحدة من هذه اللغات أو جميعهم فإن فرصتك في الهجرة إلى سويسرا كبيرة، كما يمكنك التقديم على طلب الهجرة إلى أجمل بلدان العالم من خلال القنصلية السويسرية في بلد إقامتهم، مع العلم أن طلب الموافقة على تأشيرة الهجرة يحتاج إلى بضعة أسابيع.

2- دولة المكسيك

نستكمل الحديث عن الدول التي يسهل الهجرة إليها حيث تأتي المكسيك في قائمة هذه الدول، لا تصعب عليك إجراءات الدخول إلى أراضيها فقط تحتاج إلى أن تكون متقنًا للغة الإسبانية، وأن تثبت قدرتك المادية على السفر والإقامة داخل الدولة.

مقال ذا صلة:  السياحة في الأردن 2023: أفضل الأماكن السياحية في الأردن للعوائل والشباب

3- دولة فنلندا

من الدول التي يرتفع فيها مستوى الرفاهية أكثر من أي دولة أخرى؛ حيث تساعد مواطنيها على عيش حياة كريمة، وتحافظ على حقوق المهاجرين، وظهر ذلك من خلال حصولها على المركز الأول في أكثر دول سعادة على المستوى العالمي، كل ما عليك فقط للهجرة إلى فنلندا هو التقديم على طلب الهجرة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بـ الهجرة إلى فنلندا من هنا.

أفضل 10 دول في العالم للهجرة والعمل للعرب 2023

الدول التي تطلب الهجرة إليها 2023

الكثير والكثير من الدول تطلب أشخاص للهجرة إليها من أجل العمل بسبب وجود نقص في الأيدي العاملة في مجالات وتخصصات عديدة، يأتي على رأس هذه القائمة دولة كندا؛ حيث انتشر في الآونة الأخيرة أن كيبيك توسع لائحة المهن المقبولة في الهجرة إلى كندا

وقد طلبت حوالي مليون مهاجر إليها بدايةً من عام 2023.

الخبر الذي جعل فئة كبيرة من الشباب لا تصدقه بسبب اقتصار طلبات الوظائف في كيبيك سابقًا على مهن معينة فقط، وبالتالي قاموا بالتقديم على الهجرة الكندية من الموقع الرسمي فورًا، يمكن القول أن فرص العمل التي توفرها كندا نسبة كبيرة منها تشترط إتقان اللغة الإنجليزية.

ونسبة صغيرة لا تشترط إتقان اللغة، ولكن في هذه الحالة سوف يصعب على المهاجر التعامل مع المجتمع الكندي، هذا بالإضافة إلى دول أخرى تطلب مهاجرين إليها باستمرار مثل:

  • ألمانيا؛
  • هولندا؛
  • النرويج؛
  • جمهورية التشيك؛
  • الأرجنتين؛
  • أستراليا؛
  • إسبانيا.

المهن المطلوبة للهجرة لكندا 2023

كما ذكرنا أن كيبيك قامت بطلب العديد من الوظائف لهذا العام 2023 وصرحت بالمهن التي تحتاج إليها، ولكن اشترطت كندا على المهاجرين المتقدمين بطلب العمل في كندا حصولهم على شهادة خبرة، بدون شهادة الخبرة لا يتم قبول طلبك في الهجرة الكندية.

وفيما يلي سوف نوضح لكم أهم المهن المطلوبة في كندا 2023:

  • حلاقون؛
  • محاسبون؛
  • معلمون في جميع التخصصات؛
  • عمال بناء؛
  • مهندسين إلكترونيات؛
  • العمل في الزراعة؛
  • مبرمجين حاسوب؛
  • مديرون تصنيع؛
  • طباخون؛
  • ممرضون؛
  • عمال صناعة الأحذية؛
  • أطباء أسنان؛
  • مصممو ديكور؛
  • العمل في إطفاء الحرائق؛
  • عمال بساتين؛
  • مدير إدارة مصانع؛
  • محللون ماليون؛
  • محامون؛
  • موظفين في مجال الدعاية والإعلان.

تفاصيل عن مهنة الحلاقة في كندا

من أشهر المهن المطلوبة في جميع مقاطعات كندا هي مهنة الحلاق ومصفف الشعر؛ حيث إنها مهارة عالية جدًا لا تتطلب وجود شهادة جامعية عالية، ولكن تتطلب خبرة في الحلاقة وتصفيف الشعر، راتب هذه الوظيفة مرتفع جدًا في كندا لذا يأتي إليها جميع الأشخاص للعمل بها، يتم توظيفك في كندا على الفور إذا كنت تمتلك إلى شهادة خبرة في الحلاقة، وفي كلا الأحوال يوجد شروط وضعتها الحكومة الكندية عند التقديم على وظيفة حلاق في كندا يجب تحقيقها وهي:

  • إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية تحدثًا وكتابة؛
  • يجب وجود شهادة الخبرة؛
  • إتمام برنامج التدريب على الحلاقة وتصفيف الشعر الذي يستغرق من عامين إلى ثلاثة أعوام إذا لم يكن لديك شهادة خبرة؛
  • الحصول على مؤهل علمي مناسب؛
  • وجود صحيفة أعمال تحتوي على أعمال مقدم الطلب في مجال الحلاقة وتصفيف الشعر لتقديمها إلى رب العمل قبل الحصول على تأشيرة الهجرة؛
  • الحصول على الختم الأحمر بعد إتمام الفحص بين المقاطعات؛
  • الالتزام بوجود شهادة تجارية في المقاطعات التي تحتاج إليها.

اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي | كيف يمكن ذلك؟

الأمر الذي يسعى إليه الكثير من المهاجرين إلى كندا هو الذهاب مع العائلة؛ حيث يختلف الوضع باختلاف هل أنت خارج كندا أم مقيم هناك وتريد جلب عائلتك؟

إذا كنت مقيم في كندا وتريد جلب العائلة فإن التأشيرة التي تقدم عليها تسمى تأشيرة لم الشمل في كندا، أما إذا كنت خارج كندا، فإن نوع التأشيرة التي تقدم عليها تسمى تأشيرة الهجرة العائلية، وسواء هذا أو ذاك يوجد لهما شروط معينة وضعتها الحكومة الكندية لقبول طلبك، تتمثل تلك الشروط في الآتي:

شروط تأشيرة الهجرة العائلية في كندا 2023

  • ترجمة المستندات المقدمة إلى السفارة الكندية ترجمة إنجليزية معتمدة؛
  • أن تكون جوازات سفر العائلة سارية المفعول؛
  • إثبات حسن السير والسلوك من الحكومة التابعة لبلد الإقامة؛
  • القيام بالفحوصات الطبية في الموعد المحدد؛
  • إثبات القدرة المادية على تكاليف المعيشة طوال مدة إقامتك مع العائلة داخل كندا.

شروط تأشيرة لم الشمل في كندا 2023

  • يجب ألا يكون مقدم الطلب مهدد بسحب الإقامة الكندية؛
  • في حالة الزواج قبل أن يمر 3 سنوات؛
  • إذا كان مقدم الطلب لم يدفع النفقة التي أقرتها المحكمة الكندية؛
  • يجب أن يكون الشخص مسددًا قرض الهجرة؛
  • في حالة ارتكاب جريمة تخالف القانون.

سؤال/جواب حول أفضل الدول للهجرة في العالم 2023

في هذه الفقرة سنقدم لك أجوبة مختصرة لأكثر الأسئلة التي يتم طرحها حول ما هي أفضل الدول للهجرة؟

ما هي افضل دولة عربية للهجرة؟

أفضل دولة عربية تهاجر إليها هي دولة الإمارات؛ حيث تعد الإمارات من أكثر الدول استقبالًا للمهاجرين بسبب اقتصادها القوي، وتهيئتها لظروف المعيشة الجيدة، وفي عام 2020 كانت نسبة المهاجرين إلى الإمارات هي 88.1% لذلك تم تصنيف الإمارات كـ أفضل دولة عربية للهجرة.

ما هي افضل دولة في أوروبا؟

تعد هولندا من أفضل الدول الأوروبية التي يمكن الهجرة إليها، فهي تسعى دائمًا إلى التطوير والتقدم في اقتصادها للارتقاء بمستوى المعيشة، وفي عام 2011 حصلت على المركز الثالث في أفضل الدول للتنمية البشرية.

ما هي ارخص دولة في اوروبا؟

تتعدد قائمة الدول التي يمكنك المعيشة فيها بأقل التكاليف، وبالتالي لا يمكن أن نحدد دولة أوروبية بعينها، ونقول هذه أرخص دولة، ولكن سوف نتعرف على أرخص الدول الأوروبية من حيث تكاليف المعيشة في الآتي: 1- بولندا؛ 2- شمال مقدونيا؛ 3- مولدوفا؛ 4- رومانيا؛ 5- صربيا 6- بلغاريا.

ما هي اقوى قوة اقتصادية في اوروبا؟

تضم قارة أوروبا أكثر من 50 دولة، معظم هذه الدول قوية اقتصاديًا وتصنف ضمن الدول الغنية في العالم أجمع، ويأتي على رأس هذه القائمة دولة ألمانيا، ففي عام 2022 كان الإنتاج المحلي لها أكثر من 3 تريليون دولار، لذلك تم تصنيف ألمانيا كـ أكبر قوة اقتصادية في أوروبا.

ختامًا

تعرفنا في هذا المقال على أفضل الدول للهجرة 2023 سواء من الدول العربية أو الدول الأوروبية، ووضحنا المهن المطلوبة في كندا التي تطلب مهاجرين إليها باستمرار، وشروط الهجرة إليها مع العائلة، كما تعرفنا أيضًا على الدول التي تسهل إجراءات الدخول إلى أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى