سياحة وسفروثيقة ومستندات

أسهل دول تمنح جنسيتها مقابل المال 2023، الاستثمار أو شراء عقار

كاما هو معلوم، هناك دول تمنح جنسيتها مقابل المال أو في بعض الأحيان بشكل مجاني طبقاً لشروط محددة وذلك حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على جنسية ثانية ومن المتعارف أن الحصول على جنسية أخرى هو من الأمور الصعبة التي تتطلب العديد من الشروط والإجراءات وهو أمر لا ينحصر على طبقة محددة من الأشخاص ولكن في بعض الحالات قد يتطلب العمل أو الاستثمار.

وفي هذا المقال اليوم على موقع الوثيقة، سنقدم لكم قائمة لـ أسهل دول تمنح جنسيتها مقابل المال، الاستثمار أو شراء عقار.

لكن أولا ندعوك أن تتابعنا عبر صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد الموقع.

قائمة دول تمنح جنسيتها مقابل المال 2023

هناك الكثير من الدول التي تمنح جنسيتها مقابل المال أو مقابل الاستثمار، وفيما يلي سوف نذكر بالترتيب من الأقل ثمناً إلى الأعلى ثمناً تبعاً لقيمة الاستثمار في الدولة للحصول على جنسيتها:

  • جنسية دولة فانواتو

هي دولة تقع جنوب المحيط الهادئ وتمنح جنسيتها مقابل دفع 155 ألف دولار لبرامج تنمية الحكومة.

  • جنسية تايلند مقابل المال

يسمح أخذ الجنسية التايلندية مقابل استثمار يقدر بحوالي 15253 دولار كما وتوفر البلد سبعة أنواع من الإقامة داخل البلد وتصل أغلى إقامة ضمن هذه الأنواع إلى حوالي 60 ألف دولار والتي تمنح حق الإقامة حتى عشرون عاما.

  • سانت لوسيا (منطقة الكاريبي)

يمكن حصول جنسية سانت لوسيا عن طريق ثلاث طرق وهم:

  1. تقديم مبلغ مالي يصل إلى 100 ألف دولار إلى الصندوق الوطني الاقتصادي؛
  2. الاستثمار داخل البلد بمبلغ يصل إلى 300 ألف في مجال العقارات؛
  3. الاستثمار بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف في أي مشروع مرخص داخل البلد.

طريقة الحصول علي جنسية سانت لوسيا 2023

  • أنتيغا وبربودا (منطقة الكاريبي)

هي إحدى الدول التي تمنح جنسيتها مقابل المال حيث يجب دفع 100 ألف دولار ويدفع هذا المبلغ لإحدى الجهات التالية:

  1. دفعها لصندوق التنمية؛
  2. الاستثمار العقاري ولكن بمبلغ 400 ألف دولار؛
  3. الاستثمار داخل إحدى الشركات بمبلغ 400 ألف دولار.
  • بلغاريا

بلغاريا من الدول التي تمنح جنسيتها مقابل قدر من المال يصل إلى 593 ألف دولار من أجل شراء سندات حكومية وتقوم بمنح الجنسية بعد فترة خمسة سنوات وبذلك يمكن الإقامة عن طريق الاستثمار.

  • كمبوديا

وهي إحدى الدول الآسيوية التي تمنح جنسيتها مقابل المال حيث يجب دفع 245 ألف دولار أو دفع 294 مقابل استثمار مرخص به لرفع المستوى الاقتصادي للبلد.

  • البرتغال

البرتغال تعتبر من دول تمنح جنسيتها مقابل المال ومن قوانين دولة البرتغال في منح جنسيتها توفير أموال داخل بنوكها بقيمة 350 ألف دولار أو الاستثمار العقاري بمبلغ 500 ألف دولار أو شراء أسهم داخل إحدى الشركات بقيمة 350 ألف دولار كحد أدنى.

  • إسبانيا

تمنح إسبانيا التأشيرة الذهبية مقابل مبلغ 578 ألف دولار وبعد فترة خمس سنوات من ذلك يمكن للشخص طلب الإقامة الدائمة وبعد فترة عشر سنوات يمكن الحصول على الجنسية الاسبانية وبذلك يصبح الشخص حاصلاً على جواز سفر ثاني كما تمنح إسبانيا الجنسية مقابل الشروط التالية:

  • الاستثمار العقاري بقيمة 578 ألفاً؛
  • دفع مليون و100 ألف على أسهم الشركات المحلية؛
  • فتح وديعة في إحدى البنوك الإسبانية؛
  • شراء سندات حكومية بقيمة 2 مليون و300 ألف.
مقال ذا صلة:  الوثائق المطلوبة لـ التسجيل في السجل الوطني للسكان في المغرب 2023

دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار 2023

بعد تقديم دول تمنح جنسيتها مقابل المال الآن سوف نقدم قائمة الدول التي تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار 2023 وهذه هي القائمة:

  • حنسية الدومينيكان مقابل الاستثمار

يمكن أخذ جنسية الدومينيكان مقابل دفع مبلغ 100 ألف دولار إلى أحد الصناديق الحكومية، أو لأي أسرة مكونة من أربعة أفراد شرط دفع مبلغ أكثر من 100 آلاف دولار إلى الصناديق الحكومية أو عن طريق الاستثمار العقاري بمبلغ 200 ألف دولار.

  • الحصول على جنسية لاتفيا

يمكن منح جنسية لاتفيا للمواطن عند الاستثمار داخل البلد مبلغ 333.000 دولار ويكون هذا الاستثمار في شركات القروض أو إمكانية الاستثمار بمبلغ 41924 دولاراً كرأس مال في إحدى الشركات وتعتبر هذه أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها.

  • سانت كيتس ونيفيس (منطقة الكاريبي)

تشترط سانت كيتس ونيفيس للحصول على جنسيتها ما يلي:

  1. دفع مبلغ 150 ألف دولار إلى الصندوق الاقتصادي؛
  2. شراء عقار بمبلغ 200 ألف كحد أدنى؛
  3. دفع منحة تقدر بربع مليون لصندوق تنمية البدائل الصناعية.

بالفيديو طريقة الحصول على جنسية سانت كيتس 2023

  • غرينادا (منطقة الكاريبي)

يمكن الحصول على جواز كاريبي أو جنسية غرينادا مقابل دفع مبلغ 150 ألف دولار لأحد الصناديق الحكومية أو الاستثمار العقاري بمبلغ على شكل هبة لصندوق حكومي أو شراء عقاري بقيمة 350 ألفا على الأقل.

إليك طريقة استخراج جواز السفر الجزائري من الخارج.

  • مولدوفا

مولدوفا هي إحدى الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها مقابل استثمار يقدر بــ 289 ألف دولار داخل المناطق التي تضم أقل مستويات التنمية أو دفع 450 في المناطق ذات مستويات تنمية أعلى.

  • جنسية اليونان مقابل الاستثمار

يمكن الحصول على الجنسية اليونانية مقابل الاستثمار داخل البلد بمبلغ يقدر بحوالي 289 ألف دولار كحد أدنى في المجال العقاري.

  • الجبل الأسود

هي واحدة من الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها مقابل استثمار يقدر بـ 289 ألف دولار في المناطق الشمالية من الدولة أو الاستثمار بمبلغ 520 ألف دولار في المناطق الجنوبية من البلد مع دفع مبلغ 115 ألف دولار قيمة رسوم طلب الجنسية.

  • الولايات المتحدة

تعتبر الولايات المتحدة من أكثر دول العالم التي يسعى الملايين في الحصول على جنسيتها ولكن يجب الاستثمار بمبلغ 500 ألف دولار مسبقاً في المناطق التي تضم عدداً كبيراً من البطالة، أو الاستثمار في إحدى الشركات الوطنية بقيمة مليون دولار.

  • إسبانيا

تمنح إسبانيا التأشيرة الذهبية مقابل مبلغ 578 ألف دولار وبعد فترة خمس سنوات من ذلك يمكن للشخص طلب الإقامة الدائمة وبعد فترة عشر سنوات يمكن الحصول على الجنسية وبذلك يصبح الشخص حاصلاً على جواز سفر ثاني كما تمنح إسبانيا الجنسية مقابل الشروط التالية:

  1. الاستثمار العقاري بقيمة 578 ألفاً؛
  2. دفع مليون و100 ألف على أسهم الشركات المحلية؛
  3. فتح وديعة في إحدى البنوك الإسبانية؛
  4. شراء سندات حكومية بقيمة 2 مليون و300 ألف.
  • كندا
مقال ذا صلة:  تكاليف وشروط الزواج في جورجيا 2024، زائد المستندات المطلوبة للزواج في جورجيا 2024

يمكن شراء جواز سفر كندي أي الحصول على الجنسية الكندية مقابل استثمار مالي قدره 800 ألف دولار كحد أدنى في البرامج الحكومية بعد توافر شروط محددة من قبل السلطات الكندية وهي:

  1. توفر خبرة لا تقل عن عامين في إدارة الشركات؛
  2. أن تصل ثروة الشخص إلى مليون و600 ألف دولار كحد أدنى؛
  3. أن يجتاز الشخص وجميع أسرته جميع الشروط الأمنية والصحية.
  • تركيا

أعلنت الحكومة التركية منذ شهر يناير لعام 2017 أنه يمكن منح الجنسية التركية للأجانب بعد فترة من ثلاث سنوات حتى خمس سنوات بعد القيام باستثمار عقاري لا يقل عن مليون دولار أو القيام بفتح وديعة داخل البنوك بقيمة 3 ملايين دولار أو شراء سندات حكومية بقيمة 3 مليون دولار أو إمكانية القيام بمشروع يقدم أكثر من 100 وظيفة وبذلك يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار.

  • مالطا

يمكن الحصول على جنسية دولة مالطا بعد دفع مبلغ 752 ألف دولار في صندوق التنمية أو شراء سندات حكومية بقيمة 173 ألف دولار أو القيام بتحويل مالي قدره 405 آلاف دولار أو تأجير عقار بقيمة 18 ألفاً على مدار 5 سنوات.

  • أستراليا

من الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية الأسترالي هي:

  1. تبلغ ثروة الشخص إلى 2 مليون و600 آلاف دولار؛
  2. بدأ استثمار بقيمة مليون و700 ألف دولار؛
  3. كما يمكن منح الإقامة مقابل مليون و80 ألف دولار.
  • قبرص

يمكن الحصول على جنسية قبرص عن طريق الاستثمار حيث تمنح جنسيتها مقابل دفع مبلغ 2 مليون و300 ألف  دولار كحد أدنى وذلك من خلال الآتي:

  1. شراء عقار بمبلغ 347 ألفا؛
  2. الاستثمار في إحدى الشركات بقيمة 2 مليون و300 ألف دولار؛
  3. دفع مبلغ 2 مليون و300 ألف دولار في الصندوق الاستثماري الحكومي؛
  4. فتح وديعة بمبلغ 34 ألف دولار لمدة ثلاثة سنوات.
  • جنسية نيوزيلندا مقابل الاستثمار

تمنح نيوزيلندا تأشيرة الإقامة شرط دفع مبلغ يقدر بـ 7 مليون و200 ألف على مدار ثلاث سنوات أو دفع مبلغ مليون و700 ألف على مدار أربع سنوات، بالإضافة إلى شرط إجادة اللغة الإنجليزية وخبرة كافية في إدارة الشركات وتوفر أموال أو أصول بقيمة مليون و600 ألف وهذا ما يسمى التجنيس عن طريق الاستثمار.

  • المملكة المتحدة

تسمح المملكة المتحدة بتقديم الإقامة مقابل مبلغ 2 مليون و580 ألف دولار كاستثمار داخل الاقتصاد المحلي وبشرط ألا يقل عمر الشخص عن 18 عاماً وأن يقيم داخل بلاد الاتحاد الأوروبي وسويسرا وتتيح المملكة الإقامة لفترة عن ثلاث سنوات وأربعة سنوات وفي بعض الحالات التي يتم بها أن تكون الفترة حتى سنتين وبذلك يمكن منح إقامة حتى 5 سنوات حيث لا يمكن منح الجنسية إلا بعد إقامة متواصلة داخل المملكة لفترة 6 أعوام وبعد ذلك يمكن الحصول على الجواز البريطاني عن طريق الاستثمار

  • روسيا

تعتبر روسيا من أكبر دول العالم لذلك يسعى الكثير من أجل الحصول على جنسيتها ويمكن الحصول عليها بعد الاستثمار داخل إحدى القطاعات الاقتصادية بمبلغ 165 ألف دولار.

  • سويسرا

هي واحدة من أجمل دول قارة أوروبا ويمكن الحصول على الجنسية السويسرية بعد القيام بالاستثمار بمبلغ 250 ألف فرنك والإقامة داخل الدولة لمدة 12 عام.

  • إيداع مبلغ للحصول على جنسية بارغواي
مقال ذا صلة:  تكاليف المعيشة في ألمانيا 2024 للطلاب والعائلات، زائد الأسعار وعيوب الحياة في ألمانيا 2024

من بين الدول التي تمنح جنسيتها مقابل إيداع مبلغ يصل إلى خمسة آلاف دولار أو شراء قطعة أرض، بالإضافة إلى الإقامة الدائمة داخل البلد لفترة تصل إلى 3 سنوات متواصلة، وهي واحدة من جنسيات للبيع 8 دول يمكن شراء جنسيتها بأقل الأثمان.

  • ليتوانيا عن طريق الاستثمار العقاري

يمكن الحصول على جنسية ليتوانيا مقابل بالاستثمار العقاري بمبلغ 71 ألف يورو داخل المناطق الريفية، أو شراء عقار بمبلغ 145 ألف يورو داخل المدن الكبرى في البلد، ويسمح جواز السفر الليتواني بالدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة.

  • أوكرانيا

هي واحدة من أكبر دول أوروبا التي تسمح بمنح جنسيتها بعد تأسيس شركة بمبلغ 100 ألف دولار لذلك تعتبر واحدة من أسهل الدول التي يمكنك الحصول على جنسيتها.

  • كولومبيا

تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار في شركة كولومبية بمبلغ 150 ألف دولار وهي إحدى أسهل الدول التي تمنح جنسيتها.

هذا الفيديو يقدم معلومات جميلة حول طريقة شراء جواز سفر تاني.

قائمة دول تمنح جنسيتها مجانا 2023

من المتعارف أن هناك بعض الدول التي تمنح جنسيتها بشكل مجاني ولكن مع توافر بعض الشروط أو مقابل وجود الشخص مع إقامة داخل البلد لفترة قليلة مع استثمار مبالغ قليلة، ومن الدول التي تمنح جنسيتها بشكل مجاني هي:

  1. الجنسية الإسبانية

من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية وأخذ الجواز الإسباني الذي يمنح حق دخول المواطن لأكثر من 141 دولة حول دول العالم، هناك عدد من الشروط الواجب توافرها أولاً مثل:

  • الزواج من مواطن إسباني الجنسية؛
  • العمل داخل البلد ودفع الضرائب لمدة عام؛
  • إجادة اللغة الإسبانية.
  1. الجنسية البرازيلية

يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية بشكل مجاني بعد توافر الشروط التالية كما يمكن الدخول إلى 128 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مثل دول الاتحاد الأوروبي وذلك بعد أخذ جواز السفر البرازيلي:

  • الزواج من مواطنة أو مواطن برازيلي؛
  • الإقامة داخل البلد لمدة عام كامل؛
  • إنجاب طفل داخل البرازيل.
  1. الجنسية الأرجنتينية

واحد من الدول التي تمنح جنسيتها بشكل مجاني هي الأرجنتين وذلك بعد الإقامة داخل الأرجنتين لمدة عامين كما وقد يمنح جواز السفر الأرجنتيني الدخول إلى 129 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

  1. الجنسية البرتغالية

يمكن الحصول على الجنسية البرتغالية بشكل مجاني من خلال إجادة اللغة البرتغالية أو الزواج من مواطن أو مواطنة برتغالية ومن ثم يمكن أخذ جواز السفر البرتغالي الذي يمنح حق الدخول إلى 141 دولة مختلفة دون الحاجة لتأشيرة دخول.

  1. الجنسية الأيرلندية
  • الزواج من مواطن يحمل الجنسية الإيرلندية؛
  • الإقامة داخل البلد لمدة سنة مستمرة.

ثم يسمح بعد ذلك بأخذ جواز السفر الأيرلندي الذي يسمح بدخول 141 دولة مختلفة لحامليه دون الحاجة لوجود تأشيرة ولا يشترط قبل أخذ الجنسية الأيرلندية امتلاك وظيفة محددة.

وحصولك على الجنسية الايرلندية يعني حصولك أيصا على العديد من فرص العمل في ايرلندا.

كان هذا مقالنا حول دول تمنح جنسيتها مقابل المال 2023، كما تطرقننا أيضا قائمة دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار 2023 وفي الأخير تحدثنا عن قائمة دول تمنح جنسيتها مجانا.

في الأخير ندعوك لقراءة المقالات التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى