سياحة وسفر

أسعار وتكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2023

في هذا المقال ستتعرف على كل ما يخص السياحة في النرويج للسعوديين 2023

إذا كنت لا تعرف تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي فدعني أخبرك أن النرويج من أحد أبرز الدول السياحية الاسكندنافية التي تحتوي على أماكن سياحية وأنشطة ترفيهية عديدة يستمتع بها الأشخاص بأقل التكاليف الممكنة، دولة مثل النرويج تستطيع الذهاب إليها من السعودية بكل سهولة، وحجز فندق مميز بأرخص الأسعار، يمكنك الذهاب إليها مع العائلة لقضاء وقت ممتع خاصةً إذا كان لديك أطفال.

يمكنك أيضًا الذهاب لقضاء شهر العسل في النرويج مع زوجتك لرؤية الأماكن السياحية ذو الطبيعة الخلابة، والاستمتاع بشواطئها الجميلة، تكاليف المعيشة في النرويج غير مكلفة بالمرة، لذا لا تقلق من التكلفة الإجمالية سوف نقوم بتوضيحها لكم بالتفصيل مع ذكر أبرز الأماكن السياحية في النرويج التي يمكنك الذهاب إليها مع العائلة أو الأطفال.

لا تسى متابعتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد الموقع.

إذن، في هذا المقال سنتطرق إلى:

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي

تعد النرويج واحدة من أفضل بلدان العالم السياحية، ويحب السعوديين بالأخص الذهاب إليها في الفترات الصيفية والعطلات الرسمية؛ حيث إنها من الدول التي يمكن للسعودية دخولها بدون فيزا للاستمتاع بمعالمها السياحية والمنشآت الثقافية والملاهي والأماكن الترفيهية التي تحتوي عليها النرويج،

لذا يرغب العديد من الأشخاص السعوديين معرفة تكلفة السياحة في النرويج 2023، وفيما يلي نحسب متوسط التكاليف في ليلة واحدة تقيمها هناك:

  • تكلفة حجز تذكرة السفر للنرويج من السعودية: لا يمكننا تحديدها بالضبط، لأنها تختلف باختلاف شركة الطيران، والمطار الذي تذهب منه إلى النرويج، ولكن تكون التكلفة في المتوسط بين 1500 إلى 2500 ريال سعودي؛
  • حجز الفندق: تكلفة حجز غرفة واحدة في الفندق لليلة واحدة تكون في متوسط 220 ريال سعودي، وفي حال أردت حجز غرفة مزدوجة يكون المتوسط 450 ريال؛
  • تكلفة الطعام والشراب في النرويج: بالنسبة للطعام يمكنك دفع حوالي 120 ريال تناول ثلاث وجبات من الطعام يوميًا، أما المياه فتكون زجاجة مياه واحدة طوال اليوم تكلفتها 15 ريال؛
  • رسوم دخول الأماكن السياحية في النرويج: يمكنك دفع مبلغ 60 ريال للقيام بجولة سياحية في المتاحف والأماكن السياحية الموجودة في النرويج؛
  • تكلفة المواصلات العامة في النرويج: لا تحتاج إلى صرف مبلغ مالي كبير عند التجول بين الأماكن الموجودة في النرويج مهما كانت تبعد عن مكان الفندق؛ حيث تنفق ما يقارب من 70 ريال يوميًا؛
  • المشتريات الترفيهية: يمكنك وضع ميزانية 50 ريال إذا أردت شراء بعض الأشياء الترفيهية سواء الأشياء الموجودة في الأماكن السياحية كالإكسسوارات أو ملابس أو حلوى وهكذا.

أسعار النرويج بالريال السعودي 2023

تختلف تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي حسب احتياجاتك، والمدة التي تقيمها هناك، ولكن بالنسبة للسعوديين تكون التكلفة الإجمالية لمدة أسبوع على سبيل المثال لفرد واحد ما يقارب من 3000 ريال سعودي وهي تكلفة غير مبالغ فيها نظير الاستمتاع بالأماكن السياحية والترفيهية والتجول في شوارع النرويج الجميلة، وفي حالة السفر إلى النرويج من السعودية لمدة شهر تكون التكلفة الإجمالية ما يقارب من 12 ريال سعودي لفرد واحد.

هذه التكلفة تشمل تذكرة الطيران من السعودية، والحجز الفندقي، وتذاكر دخول الأماكن السياحية، والمواصلات العامة، والطعام والشراب، كما إن هذا المبلغ يحتمل الزيادة أو النقصان وفق ما تنفقه في النرويج من احتياجات أخرى.

تكلفة شهر العسل في النرويج 2023

في إطار التعرف على تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي تزداد الرحلات من السعودية إلى النرويج في فترات الصيف لقضاء شهر العسل في النرويج هذا البلد الرائع؛ حيث يستمتع الزوجين بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الجميلة والحفلات الليلية، ويكون أفضل وقت للذهاب إلى النرويج لقضاء شهر العسل هو من شهر آيار حتى شهر تشرين.

في هذه الفترة بالتحديد تقدم شركات الطيران عروض على تذاكر السفر إلى النرويج مما يقلل هذا من تكلفة السفر في النرويج الإجمالية، فبدلًا من دفع ما يقارب من 2000 ريال سعودي للفرد الواحد يمكن دفع 3000 ريال سعودي فقط لفردين، كما إن الفنادق في النرويج أيضًا تقدم عروض على أسعار الغرف في الليلة الواحدة.

وفيما يلي سوف نوضح لكم أهم النشاطات التي يقوم بها الزوجين عند قضاء شهر العسل في النرويج من السعودية 2023:

  • رحلة سفاري الحيتان

من أكثر النشاطات التي يقوم بها الزوجين في شهر العسل في النرويج هو الذهاب إلى قرية ستو أو قرية ترومسو بالنرويج لمشاهدة الحيتان على قارب صغير، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

  • الجولات الثقافية

يستمتع الزوجان في النرويج بالتعرف على ثقافة النرويج، وطبيعة الشعب النرويجي من خلال زيارة المتاحف والكنائس الخاصة بالنرويج، ومعرفة معلومات ثقافية لمعرفة التاريخ القديم الذي يبهر السائحين عند زيارتهم لها.

  • رؤية الشفق القطبي
مقال ذا صلة:  فيزا امريكا سياحة من السعودية 2023

يحب الكثير من الأزواج الذهاب إلى قضاء شهر عسل في النرويج لمشاهدة الفقد القطبي الذي يبدو واضحًا جدًا هناك، تلك الظاهرة الأكثر من رائعة تستطيع رؤيتها في كابا الشمالية أو سيجا أو جزر لوفوتين أو ترومسو.

  • الحجز في الفنادق المطلة على مناظر طبيعية

على الرغم من أن الحجز في الفنادق النرويجية المطلة على البحار والجبال يكون أغلى من الحجز في الفنادق الأخرى بحوالي 200 ريال سعودي إلا أنها من الأشياء الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها حقًا في قضاء شهر العسل في النرويج، تجذب إليك الشعور بالراحة والاسترخاء طوال اليوم.

ومن أشهر فنادق النرويج نجد: فندق اينجو جارد، وفندق فريتهايم، وفندق بروسندت.

  • تجربة الرحلات البحرية

تشتهر النرويج باحتوائها مضائق بحرية عديدة تجعل تجربة السائحين، وبالأخص الأزواج لهذه الرحلات تجربة فريدة من نوعها عند رؤية شلالات المياه وهم في القارب، والجبال الشاهقة، ومياه البحر الخلابة، يمكنك التجول مع زوجتك لأكثر من ساعة في القارب بتكلفة قليلة جدًا؛

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين السعودية؟

استكمالًا لموضوع تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي يتواجد في المملكة السعودية العديد من شركات الطيران التي يمكنك من خلالها حجز رحلة إلى النرويج مع زوجتك أو صديقك، تستطيع الحجز عن طريق هذه الشركات بأسعار رخيصة مادمت لم تحجز في فترات المواسم أو الاحتفالات، فمثلًا تكون تكلفة تذاكر السفر لفردين للنرويج بالريال السعودي هي 3000 في غير المواسم، و4000 ريال في المواسم، لذا يتم تحديد التكلفة وفق الفترة التي تسافر فيها.

كما إن أسعار حجز الفنادق لفردين في النرويج تختلف باختلاف مكان الفندق، وعدد الغرف، فمثلًا إذا قمت بحجز فندق في مكان مميز يطل على البحر أو الجبال تكون تكلفته أعلى من الفنادق العادية، وحجز غرفة واحدة مزدوجة يكون سعرها أقل من حجز غرفتين كل غرفة لفرد واحد.

أنت هنا المتحكم في الأسعار، وبحسبة بسيطة يكون متوسط تكاليف تذاكر الطيران وحجز الفندق والقيام ببعض الأنشطة الترفيهية والسياحية والطعام والشراب في النرويج لمدة شهر كامل تكون حوالي 25 ألف ريال سعودي، وتزيد التكلفة بزيادة الاحتياجات الثانوية.

تكلفة السياحة في النرويج للعوائل السعوديين

إن الحديث عن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي يجعلنا نذكر معلومات عن تكلفة السياحة في النرويج للعوائل، فإذا كنت تذهب مع عائلتك لزيارة النرويج، فدعني أخبرك أن النرويج من أفضل البلدان السياحية استقبالًا للعائلة؛ حيث تقدم الفنادق عروضًا جيدة عندما تحجز لك ولأفراد أسرتك.

كما إن الجولات السياحية في النرويج تسهل عليك معرفة الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك، تستطيع الذهاب إلى العديد من المناطق المذكورة أعلاه مع العائلة لتجربة فريدة ومميزة مع أسرتك، وإذا كنت تريد معرفة أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال يمكنك استكمال السطور التالية.

تكلفة السياحة في النرويج للاطفال

الذهاب إلى النرويج مع العائلة يكون ممتعًا للغاية، لأن النرويج لا تحتوي فقط على أماكن سياحية أو أنشطة تناسب الكبار بل تهتم أيضًا بالأنشطة الترفيهية المناسبة للصغار.

وفيما يلي نعرض أبرز هذه الأماكن ومعلومات متعلقة بـ تكلفة السياحة في النرويج للاطفال:

  • حديقة Dyreparken: تحتوي هذه الحديقة الجميلة على عدد كبير من الحيوانات الاسكندنافية والغربية التي يحب رؤيتها الأطفال، الحديقة كبيرة وواسعة تسمح لهم بالتحرك واللعب؛
  • Hunderfossen Eventyrpark: مدينة ليلهامر هي أحد المدن الترفيهية المليئة بالشخصيات الخيالية، تسمح لزائريها باللعب مع تلك الشخصيات فهي بمثابة مدينة ملاهي كبيرة، كما تضم عروض رباعية الأبعاد للأطفال؛
  • حديقة بادلانديت المائية: تضم الحديقة عدد كبير من المسابح والألعاب المائية المناسبة للصغار والكبار معًا، يمكنك شراء مستلزمات السباحة لأطفالك من هناك وقضاء يوم ممتع معهم؛
  • ملاهي ليوز ليكلاند: تعد من أشهر الملاهي الموجودة في النرويج؛ حيث تحتوي على ألعاب عديدة مثل حلبات التسلق، ومنصات الترامبولين، ومنزلقات عالية، والكثير من هذه الأشياء المحببة للأطفال؛
  • حديقة حيوان وملاهي كريستيانساند: تتميز كريستيانساند بالمساحة الضخمة التي تجمع فيها العديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، والتي يراها الأطفال عن قرب، وبين الألعاب العديدة الغير تقليدية المناسبة للأطفال والكبار؛
  • حمام سباحة أدو أرينا: يقع أدو أرينا في مدينة بيرغن، يحتوي على أحواض سباحة للأطفال بمياه ساخنة وباردة ذات مساحات واسعة، مرافق جانبية تحتوي على كل ما ترغب، تجربة رائعة في حمام السباحة للأطفال.

كم ساعه من السعوديه الى النرويج؟

يحدد عدد ساعات السفر من السعودية إلى النرويج على أساس المطار السعودي الذي تذهب منه إلى وجهتك في النرويج، وكذلك وفق رحلة الطيران التي تحجز فيها؛ حيث إن المسافة بين المملكة السعودية والنرويج هي حوالي 4806 كيلو متر،

وبالتالي إذا اتجهت طائرة من الرياض إلى أوسلو بالنرويج تستغرق حوالي 10 ساعات، وتكون هذه أسرع رحلة طيران، ويوجد رحلات طيران تستغرق من الرياض إلى أوسلو حوالي 25 ساعة، وتكون هذه أرخص الرحلات سعرًا من السعودية إلى النرويج.

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون الذهاب إلى النرويج من السعودية عن طريق السيارة أو شركات السياحة البرية، وتقدر المسافة بالسيارة حوالي 6359 كيلو، وبالتالي تستغرق ما يقارب من يومان ونصف بمعدل 67 ساعة سفر.

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام؟

نستكمل الحديث عن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي حيث يمكننا حساب التكلفة الإجمالية بالتفصيل لفردين يقيمون في النرويج لمدة 10 أيام متتالية بغرض السياحة، مع العلم أن هذه التكلفة تزيد كلما زادت الأنشطة الترفيهية لكلا الشخصين.

وفيما يلي نوضح لكم تكاليف السفر إلى النرويج من السعودية بعيدًا عن تذاكر الطيران وحجز الفنادق:

1- تكلفة الطعام والشراب في النرويج بالريال السعودي

أسعار الوجبات في النرويج في متناول الجميع؛ حيث تكون تكلفة الإفطار والغداء والعشاء لفردين في اليوم الواحد حوالي 250 ريال، وتكون التكلفة في 10 أيام 2500 ريال سعودي، وأسعار زجاجات المياه رخيصة للغاية، فمثلًا يكفي في اليوم زجاجتين مياه لفردين بتكلفة 30 ريال بمعدل 300 ريال في 10 أيام.

مقال ذا صلة:  طرق الهجرة إلى ايسلندا 2024، بالإضافة إلى كيفية الحصول على الإقامة في أيسلندا 2024

2- المواصلات العامة في النرويج بالريال السعودي

يجب العلم أن تكلفة سيارات الأجرة في النرويج تكون أغلى من المواصلات العامة، فإذا قمت بالتنقل بين بلدان النرويج بالمواصلات العامة تكون التكلفة الإجمالية لفردين في يوم واحد هي 140 ريال بمعدل 1400 ريال في 10 أيام، وإذا استأجرت سيارة أجرة كل يوم لمدة 10 أيام فربما تكون التكلفة هي الضعف 2600 ريال،

وتسمح النرويج لزائريها بالاشتراك في بطاقة المواصلات العامة بتكلفة رخيصة جدًا تجعلك تستخدم المواصلات العامة بشكل مجاني دون صرف ريال واحد.

3- تكلفة الأنشطة السياحية والترفيهية في النرويج 

الأماكن السياحية والترفيهية في النرويج تكون تذاكر دخولها رخيصة غير مبالغ فيها، لذا تكون تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي لفردين هي 140 ريال في اليوم الواحد أي 1400 ريال في 10 أيام، وتقل هذه التكلفة كلما قلت الزيارات إلى المتاحف والأماكن السياحية؛ حيث يمكنك المشي في شوارع النرويج والاستمتاع بالمناظر الخلابة أو السباحة في البحار، هذه الأنشطة تكون مجانًا للجميع.

تكلفة السفر إلى النرويج من مصر 2023

بعدما تعرفنا على تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي سوف نتعرف الآن على تكلفة السفر إلى النرويج، ولكن من مصر؛ حيث تقدم شركات الطيران المصرية عروض عديدة على تذاكر السفر إلى النرويج خاصةً شركة مصر للطيران، وتختلف التكلفة بالطبع باختلاف مدة التأشيرة، ورحلة الطيران التي تحجزها مع الشركة.

وفيما يلي نوضح لكم تفاصيل أكثر:

1- سعر تذكرة الطيران إلى النرويج من مصر

في الوقت الحالي هناك شركات طيران خاصة في مصر تقدم رحلة إلى النرويج من مصر بمبلغ 429 دولار أمريكي بما يوافق 10500 جنيه مصري، وهذه أرخص تذكرة طيران، ولكن الرحلة تستغرق حوالي 26 ساعة، كما تأتي شركة مصر للطيران بتقديم عرض على رحلة تذكرة السفر إلى النرويج بمبلغ 1200 دولار بما يعادل 29600 جنيه مصري، وهي أسرع رحلة طيران تستغرق ما يقارب من 8 ساعات، ويوجد بعض شركات الطيران الأخرى التي تقدم تذكرة النرويج بسعر 772 دولار بما يوافق 19050 جنيه مصري.

2- سعر حجز فندق في النرويج من مصر

يمكنك حجز فندق في النرويج من على المواقع الإلكترونية المختلفة التي تقدم لكم عروض على أسعار الغرف، فمثلًا فندق سيتيبوكس في أوسلو يقدم عرض حالي على حجز غرفة واحدة لفرد واحد بـ 2216 جنيه ليلة واحدة، وفندق Clarion Collection Hotel من أشهر الفنادق في النرويج، حصل على تقييمات عالية من النزلاء السابقين.

يقدم عرض على سعر الفرد في ليلة واحدة وهو 5124 جنيه، وفندق Scandic Grand Tromso مصنف ضمن قائمة الفنادق الرخيصة في النرويج؛ حيث تكون سعر الغرفة في ليلة واحدة لفرد واحد هي 4078 جنيه، ويأتي فندق Comfort Hotel Xpress Tromso في قائمة الفنادق الرخيصة في النرويج أيضًا، ويكون سعر الفرد الواحد في ليلة واحدة هو 5041 جنيه مصري.

عروض النرويج 2023

تشمل تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي التي قمنا بذكرها في السطور السابقة حجز تذاكر الطيران من مصر إلى النرويج، والفنادق الموجودة في النرويج، ولكن ماذا إذا قمت بالحجز في شركات طيران تقدم عروض على سعر التذكرة، وحجزت في فنادق عالية الجودة بأرخص الأسعار؟ سوف تقل التكلفة بالطبه، وهذا ما نبحث عنه، وإليكم العروض التي تقدمها الشركات والطيران للسفر إلى النرويج:

أولًا: بالنسبة لشركات الطيران

يوجد شركات طيران عديدة في المملكة السعودية تقدم عروض على تذاكر السفر إلى النرويج في الوقت الحالي؛ حيث تبدأ الرحلات من مطار جدة إلى مطار أوسلو بسعر 3100 ريال سعودي، وعرض الطيران الأسرع يكون بسعر 6800 ريال سعودي، كما يوجد شركات تقدم عروض بسعر 5200 ريال.

بالنسبة لـ سعر تذكرة السفر من مطار الدمام إلى أوسلو، فهناك شركات تقدم عروض بسعر 2600 ريال، والطيران الأسرع يكون بسعر 5700 ريال، وبعض الشركات السعودية الأخرى تقدم عروض بسعر 3000 ريال.

سعر تذكرة الطيران من مطار المدينة المنورة إلى مطار أوسلو في العرض لدى شركات الطيران يكون 4500 ريال سعودي، والطيران الأسرع من المدينة المنورة يكون بسعر 8700 ريال، كما يوجد عروض أخرى لبعض الشركات تبدأ من 3800 ريال سعودي.

ثانيًا: بالنسبة لحجز الفنادق في النرويج

نذكر الآن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي حيث تقدم الفنادق الموجودة في أوسلو العاصمة عروض حصرية على أسعار الغرف في الليلة الواحدة، وفيما يلي نوضح لكم هذه العروض:

  • يقدم فندق Anker Hostel عرض على سعر الليلة الواحدة وهو 158 ريال سعودي؛
  • فندق City Center Penthouse Apartment يقدم عرض على سعر الغرفة في الليلة الواحدة وهو 214 ريال سعودي؛
  • كما يأتي فندق Vistula Oslo بسعر 265 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • يقدم فندق Oslo City Center Aprtment عرض على سعر الليلة الواحدة حيث تكون بـ 271 ريال سعودي؛
  • فندق Keybutler Budget Pasoplia في أوسلو يقدم عرض على سعر الغرفة في الليلة الواحدة وهو 291 ريال سعودي لفرد واحد؛
  • فندق Smart Hotel Oslo يوفر لكم عرض على سعر الليلة لغرفة واحدة وهو 347 ريال سعودي؛
  • يقدم فندق Quality Hotel عرض على سعر الليلة الواحدة حيث تكون بـ 417 ريال سعودي.

هل تستحق النرويج الزيارة؟

تحدثنا كثيرًا عن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي والجنيه المصري، ولكن لم نتحدث عن الأماكن التي تشد السائحين إلى زيارة النرويج على وجه الخصوص، لذا نترك لكم الإجابة على سؤال هل تستحق النرويج الزيارة من عدمه من خلال توضيح أهم الأنشطة التي يقوم السائحين بفعلها عند زيارتهم للنرويج:

مقال ذا صلة:  دول بدون فيزا للمصريين 2023 (آوروبية، افريقية، عربية،...)

1- رياضة التزلج

تشتهر النرويج باحتوائها على أماكن عديدة للتزلج على الجليد تلك الرياضة الممتعة التي يحبذ ممارستها في فصل الشتاء، كما يوجد أماكن تزلج مخصصة للأطفال، ولعل أفضل الأماكن التي يمكنك ممارسة رياضة التزلج فيها هي منطقة Hafjell ومنطقة Hemsedal.

2- رؤية الحيوانات النادرة

تحتوي النرويج على مجموعة جزر يعيش عليها عدد قليل من السكان، ولكن تحوى هذه الجزر عدد لا بأس به من الحيوانات النادرة التي يذهب السائحين إلى رؤيتها خاصةً الدبب القطبية، جولات سياحية كثيرة تكون في هذه الجزر لرؤية تلك الكائنات الرائعة.

3- الأضواء الشمالية

تأتي الأفواج السياحية خاصةً في فصل الشتاء لرؤية الأضواء الشمالية، تلك الأضواء التي تظهر بوضوح كلما ابتعدت عن المدينة واقتربت من جهة الشمال حيث الهدوء والسكينة والليالي الطويلة التي يستمتع بها الأشخاص، تجربة فريدة من نوعها تستحق زيارة النرويج من أجلها.

4- الطبيعة الخلابة

لا يوجد أجمل من المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في النرويج؛ حيث يستمتع السائحين كثيرًا بالسير في مناطق النرويج حيث الجبال والمرتفعات والبحار والشوارع الجميلة المنظمة التي تعطي إحساس بالمتعة، كما يمكنك التخييم في أحد الطرق المؤدية إلى الجبال أو التوجه إلى منتجع Rondane لرؤية حيوانات الرنة.

5- الأزقة البحرية

تلك المناطق التي تعرف بأسم الفيوردات الأيقونية هي منطقة جذب السائحين إلى النرويج، تتواجد الفيوردات في المنحدرات المرتفعة على طول الساحل الغربي.

6- بلدان الشواطئ

يتواجد في النرويج بلدان عديدة تطل على الشواطئ الرائعة تعطي منظر خلاب للناظرين، كما إن طعامها مميز عن باقي قرى ومدن النرويج، أفضل هذه البلدان هي Henningsvaer بلدة ليس لها مثيل تتميز بأضوائها الملونة ليلًا، وبلدة Alesund التي تقع بين مجموعة جزر رائعة حقًا.

7- شلالات رائعة

تحتوي النرويج على شلالات رائعة بسبب وجود أنهار من الجليد، هذه الأنهار لا تكون متجمدة بأكملها في الشتاء بل يوجد عدد لا بأس به متدفق طوال العام، هذه الشلالات تجذب الزوار إليها من كل مكان، تتواجد الشلالات في جميع أرجاء النرويج خاصةً في منطقة الفيوردات الغربية.

8- أكواخ الصيادين

تقع أكواخ الصيادين في مجموعة جزر في شمال النرويج، وهي من أكثر المناطق السياحية جمالًا وجذبًا للسائحين؛ حيث إنها أكواخ حمراء مبنية بجانب الشاطئ تعطي منظر جمالي رائع يعشقه المصورون.

هل النرويج غاليه ام رخيصه؟

تعد النرويج من البلدان السياحية التي تكون تكلفتها غير عالية عند السفر إليها، يمكن القول أن تكاليف المعيشة في النرويج معقولة نسبيًا بسبب الرواتب المرتفعة التي يتقاضاها النرويجيين، ولكن هذه القاعدة تختلف باختلاف المكان الذي تعيش فيه، فعلى سبيل المثال تكون أوسلو العاصمة، وتروندهايم، وستافنجر، وبيرغن من أغلى المدن النرويجية التي يمكنك العيش فيها سواء من حيث السكن أو الطعام والشراب أو المواصلات وغيره.

على عكس تكاليف المعيشة في المناطق والقرى الريفية تكون قليلة مثل منطقة أوستفولد، أوبلاند، تيليمارك، هيد مارك، وبحساب متوسط تكلفة المعيشة في النرويج لمدة شهر كامل تقدر بحوالي 3500 دولار أمريكي، هذه التكلفة تشمل استئجار منزل لمدة شهر والاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الفرد الواحد هناك.

السياحة في النرويج المسافرون العرب

تحدثنا في السطور السابقة عن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي والآن سوف نتحدث الآن عن السياحة في النرويج بالنسبة للعرب؛ حيث تعتبر النرويج أفضل الوجهات السياحية للمسافرين العرب، نظرًا لأنها تحتوي على أماكن سياحية عديدة وأنشطة ترفيهية تناسب الكبار والصغار.

وفيما يلي نعرض لكم أفضل الأماكن التي يذهب إليها العرب في النرويج:

  • مضيق Sognefjord

واحد من أكثر الوجهات السياحية التي يذهب إليها السائحين العرب في النرويج حيث المناظر الطبيعية من الجبال والأشجار والرحلات البحرية التي يستمتع بها العرب في هذا المكان.

  • متحف سفن الفايكنج

يذهب إلى هذا المتحف محبي الآثار والتاريخ القديم؛ حيث يحتوي المتحف على سفن الفايكنج المستخدمة قديما، والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، هذا بالإضافة القطع الآثرية الأخرى المعروضة في هذا المتحف أكبر متحف في النرويج.

  • مدينة Bergen

من أكثر مدن النرويج جمالًا هي مدينة بريغين، تلك المدينة التي تتمتع بالمنازل الملونة الجميلة المطلة على ساحلها، يعود تاريخ هذه المنازل إلى العصور الوسطى، تعطي منظر رائع عند غروب الشمس.

  • متاحف Tromso

تحوي مدينة ترومسو على عدد كبير من المتاحف الأثرية التي توضح تاريخ البلاد، من بينها متاحف تعرض الحياة البرية الموجودة في القطب الشمالي.

  • منطقة Jotunheimen

تقع منطقة يوتنهايم ذات المساحة الكبيرة في جبال الألب، تحوي المنطقة العديد من الحيوانات البرية، والأنهار الجليدية، والشلالات والكثير من المناظر الطبيعية، فهي منطقة شاملة لجميع الأغراض التي يذهب السائحين إليها، لذا تكون يوتنهايم أولى وجهة العرب في النرويج.

تكلفة السياحة في النرويج للسعوديين 2023 – أسئلة شائعة

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة مخصرة لأكثر الأسئلة المطروحة حول السفر إلى النرويج من السعودية 2023.

هل يمنع الحجاب في النرويج؟

لا، لا يمنع الحجاب في النرويج؛ حيث تسمح السلطات النرويجية بدخول النساء المحجبات إلى أراضيها دون مشكلة في ذلك سواء بغرض السياحة أو بغرض العمل أو أي غرض أخر.

هل النقاب ممنوع في النرويج؟

نعم، النقاب ممنوع في النرويج؛ حيث حذرت الجهات المعنية في النرويج في عام 2018 من ارتداء النساء للنقاب سواء المقيمين في البلدة والعاملين في الجهات الحكومية والخاصة أو الزائرين لأي غرض.

هل يجوز لبس الكمامة بدل النقاب في السفر؟

بالنسبة لرأي الدين في هذه المسألة، فإن استبدال النقاب بالكمامة يكون مسموحًا للمرأة في حالة دخول الدول التي تمنع ارتداء النقاب مثل النرويج، أما عند السفر إلى أي بلد أخرى تسمح بارتداء النقاب داخل أراضيها، وقامت المرأة باستبداله بالكمامة، فإن هذا في الشرع لا يجوز، لأن الكمامة لا تغطي معظم الوجه، وهي غير مضطرة لفعل ذلك.

ختامًا

تعرفنا في هذا المقال على تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي وجميع التكاليف اللازمة لقضاء 10 أيام في النرويج لشخص واحد أو شخصين معًا، كما ذكرنا أهم الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار في تلك البلدة السياحية الرائعة.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى