وثيقة ومستنداتسياحة وسفر

فيزا قطر الالكترونية 2023 والجنسيات المسموح دخولها قطر بدون فيزا

إليك طريقة استخراج فيزا قطر الالكترونية 2023 وقائمة الجنسيات المسموح دخولها قطر بدون فيزا

أصبح بإمكانك الآن الحصول على فيزا قطر الالكترونية 2023 بشروط بسيطة وضعتها الحكومة القطرية على جميع الدول، لا تحتاج الآن إلى الحصول على الفيزا القطرية من السفارة القطرية في بلد إقامتك، أصبح الأمر سهل وبسيط يمكنك فقط تجهيز الأوراق المطلوبة التي يمكن أن تختلف من بلد إلى آخر حتى تقوم برفعها على الموقع الرسمي الخاص بالتقديم على طلب فيزا قطر الالكترونية ثم تنتظر بضعة أيام للرد بالموافقة من قبل السفارة والسفر إلى قطر على الفور.

أنواع التأشيرات القطرية عديدة للغاية؛ كل نوع منهما له شروط ومستندات بل وأسعار معينة، تحتاج إلى تحقيق هذه الشروط حتى يسهل عليك الحصول على فيزا قطر دون عناء، رسوم وسعر فيزا قطر بأنواعها غير مبالغ فيها يمكنك دفعها بشكل إلكتروني أثناء التقديم على الفيزا.

وعلى غرار هذا الموضوع سوف نوضح تفاصيل أكثر وأكثر عن فيزا قطر الالكترونية 2023 فقط أبقى معنا حتى النهاية.

إذن، في هذا المقال سنتطرق إلى:

فيزا قطر الالكترونية 2023

تسعى دولة قطر إلى أن تواكب العالم في التطورات التكنولوجية التي تقدمها الدول في الخدمات الخاصة بها للمواطنين سواء داخلها أو خارجها، لذلك قامت بطرح طريقة ما يسمى بـ فيزا قطر الالكترونية أي التقديم على تأشيرة الدخول إلى أراضيها بشكل إلكتروني حتى تُسهل الدخول إليها لجميع الجنسيات، وكانت من أهم مميزات الحصول على فيزا قطر الالكترونية 2023 هي التقديم على الفيزا من أي مكان في العالم بدلًا من عناء الذهاب إلى السفارة القطرية في بلد إقامة المسافر، كما إن حاملي التأشيرة الإلكترونية لا ينتظرون كثيرًا في مطار قطر مثل حاملي تأشيرة الوصول أو التأشيرة العادية.

تستطيع رفع المستندات الرسمية التي تطلبها دولة قطر للدخول إلى أراضيها على الموقع الرسمي عند التقديم على الفيزا القطرية كما تستطيع ايضًا دفع رسوم التأشيرة من خلال أحد طرق الدفع الإلكتروني التي توفرها الدولة، وبإمكانك العودة إلى الموقع مرة أخرى للاستعلام عن قبول طلبك من عدمه، كل هذا لا يستغرق كثيرًا من الوقت، وهذا أهم ما يحتاجه المسافرين في الوقت الحالي.

شروط الحصول على فيزا قطر الإلكترونية 2023

نستكمل الحديث عن فيزا قطر الالكترونية 2023 حيث تختلف شروط الحصول على تأشيرة قطر الإلكترونية باختلاف الجنسية التي يحملها المسافر؛ حيث وضعت السلطات القطرية عدة شروط في بعض الدول التي تدخل إلى أراضيها يجب تحقيقها حتى يُسمح لهم بالدخول، وهناك بعض الشروط العامة التي تُسرى على جميع البلدان.

شروط الحصول على تأشيرة قطر الإلكترونية 2023 نوضحها لكم في الآتي:

  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر؛
  • تقديم شهادة الإعفاء من فيروس كورونا المستجد؛
  • إثبات القدرة المادية على السفر والإقامة في قطر من خلال حساب بنكي يحتوي على مبلغ 1600 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى؛
  • تذكرة العودة التي تثبت نية المسافر في العودة إلى بلاده مرة أخرى؛
  • دفع رسوم التأشيرة؛
  • إثبات مكان السكن داخل دولة قطر سواء من خلال تأجير منزل أو حجز فندق؛
  • التأكد من المستندات الرسمية التي تحتاجها الدولة في الحصول على التأشيرة القطرية قبل رفعها على الموقع الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة قطر الإلكترونية 2023

هناك بعض المستندات الرسمية التي تطلبها دولة قطر من المسافرين إلى أراضيها حتى تسمح لهم بالدخول، وننوه على التأكد من السفارة القطرية الموجودة في بلد إقامة المسافر على تفاصيل الأوراق بالكامل، لأن هناك دول قد تحتاج أوراق أكثر من الموضحة أدناه:

  • نسخة من جواز سفر مقدم الطلب؛
  • شهادة إثبات القدرة المادية على السفر من الجهات المعتمدة بها المبلغ المالي الذي يؤكد قدرته على السفر وتكاليف الإقامة؛
  • نسخة من محل إقامة المسافر في قطر؛
  • عدد 2 صور شخصية؛
  • تذكرة الطيران الذهاب والعودة؛
  • نسخة من بطاقة الائتمان الخاصة بمقدم الطلب على أن تكون سارية المفعول؛
  • شرح تفاصيل رحلتك داخل قطر.

طريقة تقديم فيزا قطر اون لاين 2023

يستطيع الأشخاص الذين يرغبون في زيارة دولة قطر التقديم على تأشيرة قطر الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالدولة، هؤلاء الأشخاص الذين تلزمهم قطر بالحصول على التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى أراضيها يجب عليهم اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بطلبات التقديم على فيزا قطر الالكترونية 2023 من هنا؛
  2. التوجه إلى خيار “الحصول على فيزا قطر الإلكترونية”؛
  3. سوف يظهر إليك نموذج ملئ بالبيانات يجب تعبئتها بدقة شديدة؛
  4. رفع المستندات المطلوبة بالكامل بما فيهم الصور الممسوحة ضوئيًا؛
  5. إرفاق تذكرة حجز الطيران؛
  6. دفع رسوم التأشيرة وفق نوعها المقدم عليه من خلال بطاقات الماستر كارد أو الفيزا؛
  7. الضغط على خيار “تأكيد الحجز”؛
  8. الانتظار مدة معينة تخبرك بها السلطات القطرية عند التقديم على الفيزا حتى ترسل إليك إشعار على البريد الإلكتروني بالموافقة أو الرفض؛
  9. في حالة رفض طلبك للحصول على التأشيرة لا يمكنك استرداد الرسوم المدفوعة أثناء التقديم، أما في حالة قبول الطلب سوف يتم إخطارك بذلك، وتُرسل إليك الفيزا على عنوان منزلك أو تقوم باستلامها من السفارة القطرية.
مقال ذا صلة:  أنواع فيزا الدنمارك 2024 ~ الوثائق المطلوبة ونسبة قبول فيزا الدنمارك 2024

سعر فيزا قطر الالكترونية 2023

قامت السلطات القطرية بتحديد رسوم الحصول على فيزا قطر الالكترونية 2023 كل نوع على حدة.

وإليكم الرسوم وسعر فيزا قطر الالكترونية 2023 في الآتي:

  • 100 ريال قطري هو سعر فيزا قطر السياحة؛
  • يمكنك دفع 100 ريال قطري إذا كنت تقدم على تأشيرة دول مجلس التعاون الخليجي؛
  • بالنسبة لمرافقي دول مجلس التعاون الخليجي فسعر فيزا قطر بالنسبة لهم سيكون 100 ريال قطري؛
  • في حالة التقديم على التأشيرات الرسمية فإنها تكون بشكل مجاني تمامًا؛
  • التأشيرة السياحية التي تكون بين قطر وسلطنة عمان تحتاج إلى دفع 100 ريال قطري؛
  • 200 ريال قطري هو سعر فيزا قطر للدخول إلى قطر بتأشيرة رجال الأعمال؛
  • يمكنك دفع 100 ريال قطري فقط للحصول على تأشيرة عبور من دولة قطر.

انواع تاشيرات قطر 2023

في إطار التعرف على فيزا قطر الالكترونية 2023 تقدم قطر 13 نوع من التأشيرات التي تسمح لجميع الجنسيات الدخول إليها، وسواء كنت تريد الدخول إلى الأراضي القطرية في زيارة قصيرة أو زيارة طويلة فإنك تدخل بنوع التأشيرة المحدد لسبب زيارتك.

وإليكم أنواع تاشيرات قطر 2023:

1- تأشيرة العمل في قطر 2023

تحصل على فيزا العمل القطرية عندما يرسل إليك أحد أرباب العمل المعتمدين لدى قطر، حينها تستطيع الإقامة في الدولة وفق نوع تأشيرة العمل المرسلة إليك هل هو عمل دائم أم مؤقت، يُشترط في هذه الحالة أن يكون العامل حاصل على شهادة حسن سير وسلوك من بلد الإقامة، وفي حالة انتهاء مدة صلاحية تأشيرة العمل الخاصة بالعامل يقوم بدفع غرامة تأخير تحددها الدولة على كل يوم يمر عليه دون الحصول على تصريح إقامة.

في بعض الأحيان تقوم الشركة أو صاحب العمل بإلغاء عقد عمل العامل، وبالتالي يُلغى معه تصريح الإقامة، ويتعين عليه في تلك الحالة أن يعود إلى بلد إقامته في غضون 7 أيام، وإذا حصلت على وظيفة مناسبة أثناء تواجدك في قطر وأنت لا تحمل تأشيرة عمل يجب أن تعود إلى بلدك أولًا ثم تعود مرة أخرى بفيزا العمل القطرية.

ندعوك لقراءة المقال التالي للتعرف على كافة فرص عمل في قطر 2023عروض وفرص عمل في قطر 2023 + طريقة الحصول على عقد عمل في قطر

احذر من النصابين للحصول على فيزا عمل قطر 2023

العنوان الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة السابقة للتحذير من النصابين الذين يعرضون فيزا العمل في قطر تحت مسمى “فيزا حرة” هدف هؤلاء النصابين هو الربح المادي فقط، والنصب على الأشخاص الذين لا يعرفون أنه لا يوجد هناك فيزا حرة تقدمها قطر، أنواع التأشيرات الرسمية في قطر هي التي قمنا بتوضيحها في الأعلى فقط.

وقد حذرت وزارة الخارجية القطرية بعدما تلقت شكاوي عديدة من المواطنين في هذا الشأن من الانصياع وراء هؤلاء النصابين الذين يريدون كسب الأموال فقط؛ حيث إنهم لا يستطيعون استخراج أي نوع من أنواع التأشيرات خاصةً تأشيرة العمل في قطر إلا بموافقة من الجهات الرسمية المختصة بهذا الأمر، ويجب أن يقوم الشخص بنفه بالتقديم على وظيفة لدى الشركات القطرية أو اصحاب الأعمال المعتمدين في قطر حتى يرسل إليه عقد العمل المسجل لدينا، وعلى أساسه يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل من السفارة القطرية في بلد الإقامة.

للتمكن من إيجاد عمل في قطر ندعوك لقراءة دليلنا الشامل حول الموضوع: البحث عن عمل في قطر 2023 عن طريق مواقع وارقام شركات التوظيف

2- فيزا سياحية قطر 2023

تستطيع السفر إلى قطر بفيزا سياحية والاستمتاع بالمعالم السياحية الموجودة بداخلها لمدة تصل إلى 30 يوم عندما تقوم بالتقديم على فيزا قطر الالكترونية 2023 في خلال الثلاثون يومًا يمكنك الذهاب والعودة إلى قطر مرات متعددة كيفما تشاء.

ولكن في حالة كان الزائر من الدول التي تدخل قطر بدون فيزا فيمكنه الحصول على تأشيرة عند الوصول، وعلى حسب البلدة التي يأتي منها يمكن أن يقيم داخل الأراضي القطرية مدة تصل إلى 180 يوم، كما يوجد بعض البلدان التي تسمح لها قطر بالإقامة مدة 30 يوم مع مراعاة التجديد لـ 30 يوم آخرون.

هناك 33 دولة تسمح قطر لمواطنيهم بالدخول إليها بالفيزا السياحية التي يحصلون عليها من أرباب الأعمال المعتمدون أو عن طريق السفارات أو الفنادق.

ويستطيع أي شخص له قريب في الخطوط الجوية القطرية أن يسافر على كفالته بواسطة فيزا قطر السياحية، ولكن في هذه الحالة لا يُسمح بتمديد التأشيرة، وسواء كنت تريد الإقامة لمدة 30 يوم أو أكثر يجب أن يكون جواز سفرك ساري لمدة 6 أشهر.

3- فيزا الزيارة العائلية القطرية 2023

إذا كان لديك قريب أو صديق في دولة قطر يمكنه أن يرسل إليك تأشيرة الزيارة العائلية لزيارة قطر مدة 30 يوم، ويمكن أن تمتد فترة الإقامة إلى 5 أشهر بشرط إجراء فحوصات جسدية تطرحها قطر في هذه الحالة، الأقارب من الدرجة الأولى يحصلون على فترة تمديد تصل إلى 6 أشهر، على أن يُراعى عدم تجاوز مدة الإقامة المحددة، لأن عند تجاوزها سوف يتم تحصيل غرامة مالية قدرها 200 ريال قطري على كل يوم تأخير في الخروج من الدولة.

4- تأشيرة الدراسة في قطر 2023

تأشيرة الدراسة في قطر هي من بين أشهر أنواع تاشرات قطر بحيث تُيسر دولة قطر الحصول على التأشيرة الخاصة بها للطلاب الذي تم قبولهم في إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة لديها؛ حيث تقدم لهم التأشيرة بشكل مجاني تمامًا، ويمكنهم الإقامة في الدولة طوال مدة دراستهم بشرط أن يحصلون عليها من قبل مؤسسة شؤون المغتربين والخدمات الموحدة في بلد الإقامة.

مقال ذا صلة:  دول بدون فيزا للمصريين 2023 (آوروبية، افريقية، عربية،...)

5- تأشيرة العودة للمقيمين 2023

الأشخاص الذين كانوا يقيمون في قطر إقامة دائمة، وقاموا بالخروج منها لمدة وصلت إلى 6 أشهر يمكنهم العودة إلى الأراضي القطرية مرة أخرى مادامت صلاحية الإقامة سارية، كل ما عليهم فقط هو الحصول على تذكرة العودة إلى قطر، والتواصل مع وزارة الخارجية القطرية لمعرفة متطلبات العودة والرسوم المطلوبة لأنها تختلف من جنسية لأخرى.

6- تأشيرة الأعمال قصيرة الأجل 2023

الدخول إلى الأراضي القطرية لمدة مؤقتة يكون بتأشيرة مختلفة عن تأشيرة العمل طويلة المدة؛ حيث تتيح قطر تأشيرة عمل لمدة 3 أيام لأصحاب الأعمال التجارية الذين يأتون لمباشرة أعمالهم فقط، والعودة إلى الموطن الأصلي، تلك التأشيرة يمكن تمديدها لمدة 3 أيام آخرين.

كما يوجد تأشيرة عمل قصيرة الأجل تمتد إلى 3 أشهر، وتكون هذه التأشيرة للأشخاص الغير مقيمين في قطر، وفي كلا الحالتين لا يسمح بتجاوز مدة الإقامة حتى لا يتعرض الموظف إلى غرامة مالية قدرها 200 ريال قطري عن كل يوم تأخير.

7- تأشيرة المستثمرين القطرية 2023

وجود مشروع تجاري في قطر يتيح لأصحابه الدخول إلى الأراضي القطرية بتأشيرة المستثمرين على عكس التأشيرة المؤقتة التي تُمنح لأصحاب الأعمال الذي يباشرون أعمالهم فقط في قطر، تلك التأشيرة لا تحتاج إلى الذهاب إلى السفارة القطرية للتقديم عليها بل يمكنك التقديم عليها بشكل إلكتروني، تحتاج فقط لإثبات جميع ممتلكاتك في قطر، وبعض الوثائق الرسمية الأخرى.

8- تأشيرة زيارة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي 2023

تستطيع زيارة المقيمين الموجودين في قطر من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يعملون في مناصب عليا في بعض المهن، مدة إقامة هذه الزيارة هي 30 يوم، ويمكن أن تمتد لـ 3 أشهر، يمكنك الحصول على هذه التأشيرة عند الوصول إلى مطار قطر، ويتحمل المقيم من دول مجلس التعاون الخليجي رسوم التأشيرة.

يمكن أن يهمك المقال التالي: وثائق فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية 2023 ومجلس التعاون الخليجي

9- تأشيرة إقامة عائلية في قطر 2023

يُسمح للأشخاص المقيمين في قطر لمدة تزيد عن 6 أشهر، وحاصلون على بطاقة شخصية قطرية التقديم بطلب الحصول على تأشيرة إقامة للعائلة الموجودة خارج الأراضي القطرية، ويشترط في هذه الحالة أن يكون مقدم الطلب دخله الشهري 10 آلاف ريال قطري أو أكثر مع مراعاة وجود إقامة سارية المفعول.

10- التأشيرة الدبلوماسية 2023

جميع الوزارات والهيئات الحكومية تستطيع الدخول إلى الأراضي القطرية عن طريق تأشيرة قطر الدبلوماسية التي تطرح لهم مجانًا، وتتيح لهم مدة إقامة 30 يوم ممتدة إلى 6 أشهر، التقديم على هذه التأشيرة يكون عبر الإنترنت، كما تضع قطر في هذه الحالة بعض الشروط الواجب توافرها للحصول على التأشيرة.

11- تأشيرة الأطفال حديثي الولادة 2023

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر، ويسافرون مع أحد الآباء إلى دولة قطر يجب أن يكون لهم تأشيرة خاصة بهم غير تأشيرة ولي الأمر، تلك التأشيرة لا تتطلب دفع رسوم مالية تقدمها قطر بشكل مجاني، وأن يكون للطفل جواز سفر خاص به مع ضرورة حصول الوالدين على تصريح إقامة قطرية سارية المفعول.

12- التأشيرة العقارية 2023

يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة قطر العقارية الأشخاص الذين يمتلكون عقارات داخل دولة قطر أو يرغبون في الاستثمار العقاري، تلك التأشيرة تتطلب تحقيق شروط السفر إلى قطر التي قمنا بذكرها في الأعلى بالإضافة إلى الحصول على خطاب يشرح تفاصيل الاستثمار العقاري الذي تبدأ فيه داخل الأراضي القطرية من الجهات المختصة.

13- تأشيرة العبور القطرية 2023

من تأشيرات قطر قصيرة الأجل التي تتيح للمسافرين العبور على الأراضي القطرية لمدة تصل إلى 24 ساعة ثم يتوجهون إلى وجهتهم الرئيسية، ولعل أكثر الأشخاص استخدامًا لهذه التأشيرة هم سائقي الشاحنات، التقديم على هذا النوع من الفيزا متاح بشكل إلكتروني، ولكن بشرط أن يقوم أحد موظفي السفارة القطرية الموجودة في بلد إقامة المسافر بتقديم الطلب نيابة عن المسافر، وتقدم قطر هذه التأشيرة بشكل مجاني للأشخاص الذين يسافرون عبر الخطوط الجوية القطرية في هذه الحالة تصل مدة الإقامة إلى 96 ساعة.

الجنسيات المسموح دخولها قطر بدون فيزا 2023

بعدما تعرفنا على كل ما يخص فيزا قطر الالكترونية 2023 سوف نتعرف الآن على الدول التي تدخل قطر بدون فيزا 2023؛ حيث تسمح قطر للعديد من الدول الموجودة في معظم قارات العالم الدخول إلى أراضيها دون الحصول على تأشيرة مسبقة فقط بجواز السفر.

هناك جنسيات تكون مدة إقامتها 30 يوم فقط داخل قطر، ومن الممكن أن تمتد فترة الإقامة إلى 30 يوم آخرون، وجنسيات أخرى تكون مدة إقامتهم 90 يوم، وفي كلا الحالتين يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر، والحصول على تذكرة عودة إلى بلد الإقامة.

وفيما يلي سوف نوضح لكم الدول التي تدخل قطر بدون فيزا 2023:

1- الدول التي تحصل على 30 يوم إقامة في قطر بدون فيزا

هناك 46 دولة تسمح لهم قطر بالإقامة لمدة تصل إلى 30 يوم بدون فيزا، ويمكن تمديد فترة الإقامة إلى 30 يوم آخرين مع إمكانية الخروج من قطر والعودة إليها مرة أخرى طوال هذه المدة، وتتمثل تلك الدول في الآتي:

  • البوسنة والهرسك؛
  • باكستان؛
  • فنزويلا؛
  • الفاتيكان؛
  • أوروغواي؛
  • الولايات المتحدة الأمريكية؛
  • تايلاند؛
  • المملكة المتحدة؛
  • سورينام؛
  • كوريا الجنوبية؛
  • جنوب أفريقيا؛
  • سنغافورة؛
  • سان مارينو؛
  • رواندا؛
  • روسيا؛
  • بيرو؛
  • باراغواي؛
  • بنما؛
  • نيوزيلندا؛
  • موناكو؛
  • مولدوفا؛
  • المكسيك؛
  • جزر المالديف؛
  • مقدونيا؛
  • لبنان؛
  • كازاخستان؛
  • اليابان؛
  • إيرلندا؛
  • إندونيسيا؛
  • الهند؛
  • الصين؛
  • هونغ كونغ؛
  • غيانا؛
  • جورجيا؛
  • إكوادور؛
  • كوبا؛
  • كوستاريكا؛
  • كولومبيا؛
  • تشيلي؛
  • كندا؛
  • بروني؛
  • البرازيل؛
  • بوليفيا؛
  • بيلاروس؛
  • أذربيجان؛
  • أستراليا؛
  • أندورا.

2- الدول التي تحصل على 90 يوم إقامة في قطر بدون فيزا

الدول التي تدخل قطر بدون فيزا لمدة 90 يوم، هي:

  • أرمينيا؛
  • أوكرانيا؛
  • تركيا؛
  • سويسرا؛
  • السويد؛
  • إسبانيا؛
  • سلوفينيا؛
  • سلوفاكيا؛
  • سيشيل؛
  • صربيا؛
  • رومانيا؛
  • البرتغال؛
  • بولندا؛
  • النرويج؛
  • هولندا؛
  • مالطا؛
  • ماليزيا؛
  • لوكسمبورغ؛
  • ليتوانيا؛
  • ليختنشتاين؛
  • لاتفيا؛
  • إيطاليا؛
  • أيسلندا؛
  • المجر؛
  • اليونان؛
  • ألمانيا؛
  • فرنسا؛
  • فنلندا؛
  • إستونيا؛
  • الجمهورية الدومينيكية؛
  • الدنمارك؛
  • قبرص؛
  • الجمهورية التشيكية؛
  • كرواتيا؛
  • بلغاريا؛
  • بلجيكا؛
  • جزر البهاما؛
  • النمسا؛
  • الأرجنتين؛
  • أنتيغوا وبربودا.

هل قطر بالفيزا للمغاربة؟

قامت دولة قطر مؤخرًا بالتعاون مع دولة المغرب حتى يتم إلغاء دخول الأراضي القطرية بتأشيرة دخول أمام المغاربة؛ حيث بإمكان المواطن المغربي الآن الدخول إلى قطر دون الذهاب إلى السفارة القطرية في الرباط للحصول على التأشيرة، الأمر الذي وفر فرص عمل عديدة أمام المغاربة في دولة قطر برواتب مجزية.

مقال ذا صلة:  تكلفة المعيشة في روسيا 2024، زائد سلبيات وإيجابيات العيش في روسيا 2024

شروط الحصول على فيزا قطر للمغاربة

بعدما تحدثنا عن كل ما يخص فيزا قطر الالكترونية 2023 سوف نتحدث الآن عن متطلبات الحصول على فيزا قطر للمغاربة، سهلت دولة قطر شروط الحصول على التأشيرة الخاصة بها بالنسبة للمغاربة؛ حيث لا تلزمهم بشروط معقدة مثل باقي الدول، وفيما يلي نوضح لكم هذه الشروط:

  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل؛
  • أن يحتوي جواز السفر على 3 صفحات فارغة؛
  • تأكيد حجز تذكرة العودة إلى بلد الإقامة بعد انتهاء المدة المحددة داخل قطر؛
  • عدم تغطية الوجه والعينين في الصور الشخصية سواء نظارات ملونة أو ما شابه؛
  • إثبات القدرة المادية على تحمل تكاليف الإقامة داخل قطر.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة قطر للمغاربة

يوجد عدة مستندات رسمية يجب تحضيرها للسفر إلى قطر من دولة المغرب، هذه المستندات تتمثل في الآتي:

  • صورة من جواز السفر؛
  • عدد 2 صورة شخصية للمسافر مقاس 35 ملم * 45 ملم مع مراعاة عدم ارتداء نظارات على الوجه، وأن تكون الصور ذو خلفية بيضاء؛
  • تذكرة العودة؛
  • إذا كانت التأشيرة الذي يحصل عليها المغربي سياحية أو تأشيرة عمل يجب أن يتم تقديم نسخة من هذه الدعوة مع مراعاة توثيقها من الجهة المصدرة منها؛
  • شهادة إثبات القدرة المادية على السفر والإقامة داخل قطر من خلال كشف الحساب البنكي الذي يوضح المعاملات المالية للمسافر في الشهور الثلاثة الماضية؛
  • تقديم مستند يوضح الغرض من السفر إلى قطر، وتفاصيل الرحلة بالكامل؛
  • في حالة السفر إلى قطر من أجل العمل يجب أن يتم تقديم خطاب رسمي موجهة من جهة العمل؛
  • عنوان إقامة المواطن المغربي في قطر.

شروط الحصول على فيزا قطر للمصريين 2023

وضعت الحكومة القطرية بعض الشروط الواجب توافرها لدى المصريين المتقدمين للحصول على فيزا قطر من مصر سواء فيزا قطر الالكترونية 2023 أو الفيزا العادية من السفارة، تلك الشروط نوضحها في الآتي:

  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع مراعاة أن يكون جواز السفر في حالة جيدة؛
  • وجود مكان إقامة في قطر سواء حجز فندقي أو منزل مع توضيح عنوان الإقامة بالتفصيل؛
  • توضيح تفصيلي للدخل الشهري الخاص بمقدم الطلب على أن يكون بالدولار الأمريكي؛
  • وجود حساب بنكي للمسافر يحتوي على ما لا يقل عن 1800 دولار أمريكي؛
  • تأكيد حجز تذكرة الطيران من خلال الجهات الرسمية المعنية.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة قطر للمصريين

هناك بعض الأوراق الرسمية التي يجب تجهيزها قبل التقديم على فيزا قطر الالكترونية 2023 للمصريين أو الفيزا العادية، تلك الأوراق تتمثل في الآتي:

  • نسخة من جواز السفر مع تقديم الأصل؛
  • تقرير طبي يثبت الصحة الجيدة للمسافر؛
  • في حالة التقديم على تأشيرة العمل يجب إحضار 4 نسخ من عقد العمل المرسل إلى مقدم الطلب؛
  • كشف حساب بنكي؛
  • نسخة من تذكرة الطيران؛
  • نسخة من وثيقة الإقامة.

سعر تأشيرة قطر من مصر

يختلف سعر تأشيرة قطر من مصر باختلاف نوع التأشيرة، ولكن في كلا الأحوال يكون سعر التأشيرة معقول بالنسبة للمصريين؛ حيث إن سعر الفيزا السياحية القطرية من مصر تتطلب دفع 100 ريال قطري بما يعادل حوالي 800 جنيه مصري في الوقت الحالي.

متى تفتح التأشيرات في قطر للمصريين؟

تم فتح باب الدخول إلى الأراضي القطرية للمصريين منذ نهاية العام الماضي 2022 حيث يستطيع أي شخص الآن التقدم بطلب للحصول على الفيزا القطرية من السفارة القطرية في مصر تحديدًا في القاهرة.

شروط فيزا قطر للجزائريين 2023

إذا كنت مواطن جزائري، وتريد السفر إلى قطر من الجزائر من أجل السياحة أو العمل أو أي غرض آخر فيمكنك فعل ذلك بكل سهولة؛ حيث تستطيع التقديم على فيزا قطر الالكترونية 2023 بعدما تقوم بتحقيق الشروط العامة للسفر إلى دولة قطر المذكورة أعلاه.

سعر فيزا قطر للجزائريين 2023

سعر فيزا قطر للجزائريين هو 6400 دينار جزائري يجب دفعها للسفارة القطرية في الجزائر للحصول على تأشيرة زيارة إلى دولة قطر، هذه الرسوم يتم دفعها عن كل شهر تُقيم فيه في دولة قطر.

متطلبات فيزا قطر لليمنيين 2023

كما هو معروف تتيح قطر للعديد من الدول العربية الدخول إلى أراضيها، وتسهل عليهم إجراءات الدخول إليها، ولعل دولة اليمن من هذه الدول؛ حيث تتيح قطر لليمنيين 3 أنواع من التأشيرات القطرية، وهم:

  • تأشيرة رجال الأعمال لليمنيين 2023

تسمح بالتواجد في قطر لمدة 90 يوم بشرط أن يتم التقديم عليها من قبل الشركات المعتمدة لدى إدارة الجوازات القطرية، ويكون التقديم بشكل إلكتروني، وسعر فيزا قطر الالكترونية 2023 لليمنيين هو 200 ريال قطري؛

  • فيزا قطر السياحية لليمنيين

سواء قمت بالتقديم على الفيزا السياحية لدولة قطر بشكل إلكتروني أو من خلال وكالات السفر المعتمدة، فيجب أن يتم التقديم عليها عبر شركة VFS Global مع الالتزام بمدة الإقامة داخل الدولة وهي 30 يوم؛

  • تأشيرة العبور من قطر لليمنيين

يستطيع المواطن اليمني الحصول على تأشيرة العبور القطرية سواء كان يمر على الدولة من المنفذ الجوي الذي يتيح له الإقامة لمدة 4 أيام، أو من المنفذ البحري الذي يسمح له بالإقامة لمدة 4 أيام أيضًا بشرط المرور للعمل البحري، أو من المنفذ البري لمدة 7 أيام بشرط أن يكون لدى سائق الشاحنة إقامة سارية في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

اين اجد فيزا قطر للبيع؟

لا يوجد شئ يسمى فيزا قطر للبيع، ولا يوجد أماكن تحصل منها على تأشيرة قطرية مهما كان نوعها؛ حيث يتعرض العديد من الأشخاص إلى النصب والاستغلال بهذه الطريقة، يزعمون أنهم يمتلكون فيزا قطرية يمكنك شرائها، والسفر  إلى دولة قطر بها حتى تعمل أو تزور قريب وما شابه.

وقد حذرت وزارة الخارجية القطرية من هذا الأمر، فإذا كنت تريد الذهاب إلى دولة قطر يجب أن تحدد سبب زيارتك، وتذهب أولًا إلى السفارة القطرية الموجودة في بلد إقامتك، وتعرف الشروط اللازمة بالتفصيل والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرتك دون التعرض إلى النصب والاستغلال.

سؤال/جواب حول فيزا قطر 2023

في هذه الفقرة سنقدم لكم أجوبة لأكثر الأسئلة التي يتم طرحها حول موضوع السفر إلى قطر والحصول على فيزا قطر 2023.

ما هو موعد فتح التأشيرات في قطر؟

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية القطرية العميد عبدالله خليفة المفتاح عن موعد فتح منافذ دولة قطر الجوية والبرية والبحرية بعدما تم إغلاقها، وتفتح الدولة أبوابها لاستقبال جميع الأشخاص القادمين إلى حضور كأس العالم داخل أراضيها بتاريخ 2022/12/23.

هل يجب الحصول على فيزا قطر للعراقيين؟

نعم، يجب أن يحصل المواطن العراقي الذي يريد الدخول إلى قطر لأي سبب من الأسباب على تأشيرة دخول؛ حيث تسهل قطر إجراءات الدخول إلى أراضيها بالنسبة للعراقيين.

هل يجب الحصول على فيزا قطر للاردنيين؟

نعم، يجب الحصول على تأشيرة دخول قطرية بالنسبة للمواطنين الأردنيين؛ حيث إن الحصول على التأشيرة القطرية أمر في غاية السهولة، ويمكنك التقديم عليها بشكل إلكتروني أو الذهاب إلى السفارة القطرية في الأردن لمعرفة الشروط والأوراق المطلوبة.

اين اجد فيزا قطر للبيع؟

نحذر قرائنا الكرام بأنه لا يوجد شئ يسمى فيزا قطر للبيع، ولا يوجد أماكن تحصل منها على تأشيرة قطرية مهما كان نوعها؛ حيث يتعرض العديد من الأشخاص إلى النصب والاستغلال بهذه الطريقة.

ختامًا

وصلنا الآن إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كل ما يخص فيزا قطر الالكترونية 2023 من شروط لازمة وأوراق مطلوبة، كما ذكرنا الدول التي يمكنها الدخول إلى قطر بدون فيزا، وما هي أنواع التأشيرات القطرية وأسعارها، والعديد من المعلومات الهامة حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى