وثيقة ومستندات

تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 | دليل شامل

هل ترغب في الحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023؟ تُرحب دولة إيطاليا بجميع الجنسيات الراغبين في العلاج داخل أراضيها، وتقدم لهم كافة وسائل الدعم والراحة اللازمة من أجل الحصول على أفضل خدمة رعاية صحية ممكنة.

ولكن حتى تحصل على فيزا علاجية في ايطاليا 2023 يحتاج الأمر إلى معرفة بعض المعلومات الهامة حول تلك الفيزا، وما هي أنواع تصاريح الإقامة في إيطاليا وتكلفة كل نوع على حدة، وهذا ما سنتطرق إليه في مقالنا بالتفصيل لذا أبقى معنا.

وفي إطار حديثنا حول دول إيطاليا ندعوك للتعلرف أيضا على شروط و وثائق التجمع العائلي بإيطاليا 2023.

تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023

ظروفك الصحية خطيرة وتريد الحصول على العلاج في مستشفيات إيطاليا؟ حسنًا إذا لم تكن إيطالي الجنسية يمكنك فعل ذلك اليوم بكل سهولة عندما تُقدم على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023.

وفق القانون الإيطالي في المادة 19 يحق لأي مواطن أجنبي الحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 عندما يتم إثبات خطورة حالته الصحية بالأوراق والمستندات الرسمية الصادرة عن المستشفى المعتمدة أو الطبيب التابع لخدمة الصحة الوطنية.

على أن يلتزم المريض بفترة العلاج المقررة من قبل المستشفى أو الطبيب، ويلتزم بالإقرار الرسمي الذي يُقر عليه أثناء الحصول على التصريح بأن العودة إلى موطنه الأصلي قبل انتهاء فترة العلاج تُشكل خطرًا كبيرًا على صحته.

مقال ذا صلة:  جواز السفر الصيني 2024 كم دولة بدون تأشيرة، زائد طرق الحصول على الجنسية الصينية

مدة وتحويل تصريح الإقامة للعلاج الطبي 2023

تمنح الحكومة الإيطالية المواطنين الأجانب تصريح الاقامة للعلاج الطبي 2023 لمدة سنة واحدة فقط، ويتم التجديد في حالة استمرار حاجة المريض إلى الرعاية الصحية، كما تكون هذه الإقامة في الإقليم الوطني الإيطالي فقط.

أما بالنسبة إلى تحويل التصريح فيستطيع المريض تحويل نوع التصريح إلى تصريح التماسك الأسري أو تصريح لأسباب عائلية وفيه يحصل على حق الوحدة العائلية.

وثائق تصريح الإقامة للعلاج الطبي 2023

الحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 يحتاج إلى تجهيز بعض المستندات الرسمية لتقديمها إلى الجهة المعنية، هذه الوثائق هي:

  • استمارة طلب تأشيرة شنغن إيطاليا العلاجية معبأة بكافة البيانات اللازمة، كما يمكنك تحميل نموذج التأشيرة من هنا؛
  • وجود 4 نسخ من جواز السفر الأصلي على أن يكون ساري المفعول مع مراعاة إحضار الأصل؛
  • وثيقة التأمين الطبي الخاص بالسفر؛
  • خطاب من المرفق الصحي الإيطالي سواء كان الخاص أو العام؛
  • إيصال دفع رسوم فيزا شنغن العلاجية؛
  • إثبات مكان الإقامة في إيطاليا، مثلًا عقد إيجار منزل أو خطاب الدعوة المرسل من صديق أو قريب مع إحضار الهوية الشخصية للمضيف؛
  • يجب على المريض استئجار منزل أو حجز غرفة في فندق في حال لم تكن الإقامة في المستشفى الإيطالي دائمة؛
  • إثبات وسائل الدعم الصحي للمريض؛
  • تقديم البيانات البيومترية الخاصة بالتأشيرة الإيطالية؛
  • إثبات القدرة المادية على تكاليف الإقامة والعلاج في إيطاليا من خلال توفر الحساب البنكي الخاص بالمريض على مبلغ مالي كبير يُغطي التكاليف كاملة؛
  • الحصول على تذكرة الطيران المتجهة من بلد المريض إلى إيطاليا.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الوثائق الرسمية يُعتد بها أيضًا أثناء تجديد تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023.

فيديو: مميزات تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023

يقدم هذا الفيديو نظرة شاملة وموجزة عن مميزات تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023، حيث ستكتشف عزيزي القارئ في هذا الفيديو العديد من الفوائد والمزايا التي يوفرها هذا التصريح للأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج الطبي خارج بلدهم، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على فهم المزيد عن هذه الفرصة وكيفية الاستفادة منها.

مقال ذا صلة:  وثائق وسعر فيزا الهند للسعوديين 2023 ~ ومكاتب استخراج الفيزا

رونديفو فيزا ايطاليا 2023

أولى خطوات الحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 هو حجز موعد مع السفارة الإيطالية قبل التوجه إليها لتقديم الوثائق الرسمية.

ويمكنك عزيزي القارئ حجز موعد في السفارة الإيطالية من هنا مهما كانت جنسيتك.

أنواع تصاريح الإقامة في إيطاليا 2023

الهجرة إلى إيطاليا 2023 أمر جيد بالفعل، ولكن يجب أن تُحدد نوع تصريح الإقامة الذي ترغب في الحصول عليه وفق سبب الهجرة حتى يتم قبول طلب تأشيرة شنغن إيطاليا من السفارة الإيطالية لذلك سوف نوضح لكم أنواع تصاريح الإقامة في إيطاليا من خلال الآتي:

1- الإقامة في إيطاليا للعمل الموسمي 2023

عندما يبدأ موسم حصاد الثمار في إيطاليا أو موسم السياحة تطلب وزارة الهجرة الإيطالية عمال أجانب للعمل بداخلها أثناء فترة الموسم.

وعلى هذا الأساس يكون نوع تصريح الإقامة هو العمل الموسمي في إيطاليا 2023، والذي لا تقل مدة إقامة الأجنبي في الأراضي الإيطالية عن 20 يومًا، ولا تزيد عن 9 أشهر.

ولا يحق للعامل العمل مع شخص آخر سواء بشكل مستقل أو تابع طوال مدة العقد الموسمي بل يمكن تحويل تصريح الإقامة إلى عمل تابع لشخص آخر، ويكون ذلك من خلال عقد محدد المدة.

2- الإقامة للعمل المستقل في إيطاليا 2023

وهو أحد أنواع تصريح الإقامة في إيطاليا الذي يختلف عن تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023.

حيث يحتاج الشخص هنا الحصول على عقد عمل من أحد الشركات الإيطالية أو أرباب العمل التجاريين، كذلك إستيفاء جميع الشروط المطلوبة للحصول على فيزا العمل إيطاليا 2023.

ويمكن الحصول على فيزا إيطاليا 2023 للعمل لمدة عامين كاملين، ويمكن تمديد هذه الفترة من قبل رب العمل.

3- الإقامة بغرض الدراسة في إيطاليا 2023

تمنح إدارة الهجرة الإيطالية هذا النوع من تصريح الإقامة للطلاب الراغبين في الدراسة داخل الجامعات الإيطالية، وتكون مدة التصريح عام واحد فقط من تاريخ إصداره يُجدد كل عام عند انتهاء السنة الدراسية.

ويحق للطالب في إيطاليا العمل أثناء الدراسة، ولكن لمدة محددة وهي 20 ساعة فقط في الأسبوع، وبعد الانتهاء من الدراسة في إيطاليا 2023 يمكن تحويل تصريح الدراسة إلى تصريح عمل بدوام كامل.

مقال ذا صلة:  الجواز البلغاري 2024 كم دولة بدون تأشيرة | قوة، ترتيب ومميزات الجواز البلغاري 2024

4- الإقامة من أجل لم شمل العائلة في إيطاليا 2023

تستطيع الحصول على تصريح لم شمل العائلة في إيطاليا وفق مدة التصريح الخاصة بالشخص المقيم في إيطاليا الذي يرغب في لم الشمل، كما يتم منح هذا التصريح لفئة معينة فقط من الأشخاص وهم:

  • أسرة الفرد اللاجئ في إيطالي؛
  • الوالدين للطفل الذي يحمل الجنسية الإيطالية؛
  • من يتزوج من مواطن/ة إيطالي الجنسية؛
  • الأجنبي الذي لديه تصريح إقامة في إيطاليا.

أسعار الإقامة في إيطاليا 2023

بعد التعرف على كل ما يخص تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 سوف نتعرف الآن على تكلفة تصريح الإقامة في إيطاليا 2023 من خلال الآتي:

  • في حال كانت مدة الإقامة أقل من عام سوف تدفع 40 يورو؛
  • وإذا كان تصريح الإقامة يزيد عن عام ويصل إلى عامين فسوف تدفع 50 يورو؛
  • أما في حالة الحصول على تصريح الإقامة طويل الأمد، وتصاريح الإقامة الخاصة بالعمال المهرة ومديرو الشركات فيكون المبلغ 100 يورو.

أنواع الإقامات في إيطاليا 2023

وفقًا لقوانين الهجرة الإيطالية فإن الحصول على تصاريح الإقامة في إيطاليا 2023 أمر ضروري بالطبع لكل من يرغب في البقاء داخل الأراضي الإيطالية من الجنسيات المختلفة، وقد أصدرت إدارة الهجرة نوعان من أنواع الإقامات في إيطاليا، سوف نتعرف على كلًا منهما في الآتي:

الإقامة المفتوحة في إيطاليا 2023

تمنح الدولة الإيطالية هذا النوع من الإقامة للأشخاص الذين أقاموا فيها لمدة 5 سنوات متتالية، وفيها يحصل المواطن على إقامة دائمة أو مفتوحة لمدة 10 سنوات وأزيد.

ويحصل على كافة الحقوق والخدمات التي يتمتع بها المواطن الإيطالي سواء في مجال التعليم أو الرعاية الصحية أو غيرها من الأمور.

الإقامة المؤقتة في إيطاليا 2023

يستطيع جميع الأشخاص الأجانب الحصول على الإقامة المؤقتة في إيطاليا خاصةً أولئك الذين يرغبون في استخراج تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023.

ويحصل المواطن على حقوق ومميزات أيضًا داخل الدولة، ولكن ليست مثل التي يتمتع بها المواطنون الأصليون داخل الدولة.

أسئلة شائعة حول تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023

وقررنا تخصيص هذه الفقرة من مقالنا من أجل الإجابة على أكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023.

ما هي المدة المسموح بها للبقاء في إيطاليا بتصريح الإقامة للعلاج الطبي 2023؟

تحدد مدة تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 حسب حالة المريض والعلاج المطلوب.

ما هي الإجراءات اللازمة للحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023؟

من أجل الحصول على تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 يجب أولا التوفر على دعوة من مرفق طبي في إيطاليا وتقديم طلب للسلطات المعنية في البلد.

هل يمكن تمديد تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023؟

يمكن تمديد تصريح الإقامة للعلاج الطبي في ايطاليا 2023 إذا استدعت الحاجة إلى متابعة العلاج، ويجب التقدم بطلب تمديد قبل انتهاء صلاحية التصريح الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى