قوة الجواز التركي 2023 وكم دولة يدخلها بدون فيزا

قوة الجواز التركي 2023 وكم دولة يدخلها بدون فيزا؟… يتسائل العديد من المواطنون الأتراك وحتى العرب بكثرة حول هذا الموضوع، حيث تزداد قوة الجواز التركي 2023 يوما بعد يوم من حيث القدرة على السفر والتنقل بين البلدان بدون تأشيرة مع سهولة الدخول إلى الدول الأكثر أهمية في العالم.

لذلك قررنا تخصيص هذا المقال من أجل الإدلاء بمعلومات مفصلة أكثر حول قوة الجواز التركي 2023، وقائمة الدول التي يستطيع المواطن التركي الدخول إليها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بالإضافة إلى إجابتنا على أكثر الأسئلة التي نتوصل بها يوميا بخصوص هذا اموضوع مثل:

هل يمكن دخول الأتراك أوروبا بدون فيزا؟
هل الجواز التركي يدخل امريكا؟
هل يوجد جواز تركي للبيع؟
هل يحتاج التركي فيزا لمصر؟

وندعوك أيضا للتعرف على طرق العمل في تركيا للمصريين 2023 + المهن المطلوبة في تركيا.

قوة الجواز التركي 2023

وفقًا لمؤشر قوة جواز السفر العالمي Guide Consultants، الذي يعتمد مقياسه على حرية السفر والحركة في جميع أنحاء العالم ، يحتل جواز السفر التركي المرتبة 55، بالإضافة إلى أن تركيا تحتل المرتبة 18 من حيث القوة والامتيازات في أوروبا.

وبإستخدام جواز السفر التركي يمكنك زيارة 114 دولة بدون تأشيرة مسبقة أو تأشيرة الإلكتروني، إلى جانب ذلك، توفر قوة الجواز التركي 2023 دخولاً سهلاً إلى أكثر من 100 دولة حول العالم دون الحاجة لفعل أي إجراءات مسبقة من طرف المواطن التركي لزيارة تلك الدول، بالإضافة إلى ذلك لا يوجد فعليًا أي بلد يُحظر فيه جواز السفر التركي، حيث يمكنك الدخول والخروج من كل دولة في العالم.

ويرجع الفضل في ذلك إلى اتفاقيات التي توقعت عليها تركيا لمشاريع ضخمة في مجال السياحة والتجارة الدولية، التي بفضلها أضحت علاقات تركيا القوية مع الدول الأخرى والتي تجعل من الممكن زيادة إمكانية السفر والتنقل بحرية أكثر بين بلدان العالم.

ترتيب الجواز التركي 2023

بحسب مؤشر أخر لتصنيف جوازات السفر حول العالم “هنلي وباسبورت اندكس“، يحتل جواز السفر التركي مرتبة متوسطة عالميًا فيما يتعلق بقوة الجواز وعدد الدول التي يمكن لحامليها دخولها بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول.

ويحتل الجواز التركي 2023 ترتيب يتغير باستمرار ويعتمد على الاتفاقيات الدولية والسياسات المتغيرة بين الدول، لكن عمومًا، فإنه يتيح لحامليه السفر إلى العديد من الدول حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو يحصلون على تأشيرة عند الوصول، الشيء الذي يدل على قوة الجواز التركي 2023 بالمقارنة بجوازات سفر أخرى.

وتُعتبر تركيا دولة ذات سياحة جذابة وهي عضو في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، مما يسهل السفر إلى العديد من البلدان الأوروبية والعالمية بسهولة نسبية.

كيفية الحصول على جواز سفر تركي 2023

تعدّ عملية الحصول على جواز سفر تركي 2023 عملية سهلة وميسّرة بشكل عام، بالإضافة إلى أن رسوم الجواز التركي 2023 تعتبر معقولة.

ومن أجل الحصول على جواز السفر التركي 2023 بعد الحصول على الجنسية التركية 2023، يجب عليك عزيزي القارئ إتباع الخطوات التالية:

  1. حجز موعد عبر الجهة المختصة بحجوزات النفوس التركية، أو يتم الاتصال على الرقم 199؛
  2. إلسال مبلغ تكلفة استخراج جواز السفر التركي 2023، والذي تعتمد على مدة صلاحيته، ويتم إرسالها عبر أقرب مكتب بريد للحصول على إيصال دفع؛
  3. تقديم المستندات المطلوبة، والتي سنحرص على ذكرها أسفله، إلى دائرة النفوس التركية في الموعد المحدد، والذي يتم تحديده مُسبقاً عبر الموقع الخاصة بحجوزات النفوس التركية.

ويشمل ملف طلب استخراج جواز السفر التركي 2023 الوثائق التالية:

  1. هوية شخصية ونسخو منها؛
  2. صورتان شخصيتان بتقنية البيومتريك الحديثة؛
  3. تصريح رسمي للأشخاص القاصرين وذوي الاحتياجات الخاصة؛
  4. شهادة تسجيل للطلاب؛
  5. إيصال دفع الرسوم المستحقة؛
  6. وثيقة تثبت مكان الإقامة؛
  7. نموذج الطلب المعبأ بالمعلومات الشخصية الصحيحة؛
  8. جواز السفر القديم (إن وُجِدَ) بشرط أن يكون غير مُلغى.

وفي النهاية بفضل هذه الإجراءات البسيطة، ستتمكن عزيزي القارئ من إستخراج جواز سفر تركي 2023 بكل سلاسة وسهولة.

الدول المسموح دخولها بالجواز التركي 2023

وكما سبق وذكرنا أعلاه حول قوة الجواز التركي 2023، وإمكانيات السفر بحرية التي يقدمها هذا الجواز لحامليه، قررنا تخصيص هذه الفقرة من أجل ذكر الدول المسموح دخولها بالجواز التركي 2023، حيث يستطيع جواز السفر التركي الدخول إلى 114 دول حول العالم بدون الحصول على تأشيرة مسبقة، ولكن تختلف كل دولة منهم في مدة الإقامة وسبب الدخول إليها.

فمثلًا هناك بعض الدول التي تسمح للتركيين الدخول إلى أراضيها بدون فيزا بغرض السياحة، وبعض الدول الأخرى التي تسمح بالدخول إليها بغرض البحث عن عمل وتفرض مدة إقامة معينة على المواطن التركي وهكذا.

وبناءًا عليه يجب أن يلتزم المواطنون التركيون بقوانين هذه الدول، ومدة الإقامة بداخلها، وتجديد المدة إن أرادوا، وإلا سوف يحصلون على عقاب حازم من سلطات الدولة المستضيفة.

وسوف نُجيب على سؤال قوة الجواز التركي 2023 وكم دولة يدخلها بدون فيزا؟ في الآتي:

الدول التي يدخلها الجواز التركي بدون فيزا 2023

نستكمل الحديث عن قوة الجواز التركي 2023، حيث تكمن قوته في عدد الدول التي يمكن للمواطن التركي دخولها بدون فيزا، والتي يصل عددها إلى 114 دولة عربية وأجنبية، هم:

دول بتأشيرة عند الوصول للجواز التركي 2023

يتمنح قوة الجواز التركي 2023 الحق للمواطن التركي في الدخول إلى 40 دولة بتأشيرة وصول إلى المطار فقط، وتتمثل هذه الدول في الأتي:

دول بتصريح سفر إلكتروني eTA للجواز التركي 2023

قبل إستكمال حديثنا حول قوة الجواز التركي 2023، دعنا نعرفك أولا عزيزي القارئ على ما هو تصريح سفر إلكتروني eTA؟

يُعتبر تصريح السفر الإلكتروني (eTA) شرطًا لدخول المواطنين الأتراك المعفين من تأشيرة السفر إلى الدول الثلاث التالية عن طريق الجو:

  1. المكسيك؛
  2. باكستان؛
  3. سريلانكا.

حيث يتم ربط تصريح السفر الإلكتروني (eTA) بجواز السفر الخاص بالمسافر، ويكون ساري المفعول لمدة تصل إلى خمس سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر.

دول بتأشيرة إلكترونية للجواز التركي 2023

يصل عدد البلدان التي يمكن لحاملي الجواز التركي دخولها بتأشيرة إلكترونية حوالي 16 بلد حول العالم، رقم لا يعتبر كبرا جدا ولكن لا ينقص من قوة الجواز التركي 2023، وهذه الدول هي كالتالي:

الفيديو: مميزات الجواز التركي 2023

ومن خلال حديثنا في هذا المقال على قوة الجواز التركي 2023، لا يمكننا بدون ذكر جميع مميزات الجواز التركي 2023، لذلك قررنا إستحضار هذا الفيديو الذي يقدم لنا نظرة شاملة وكافية حول كل ما يتعلق بمزايا الجواز التركي، بالإضافة إلى التسهيلات التي يمنحها لحامليه من أجل التنقل بأرحية أكثر بين دول العالم.

أسئلة شائعة حول قوة الجواز التركي 2023

قرر فريق عمل موقعنا تخصيص هذه الفقرة من مقالنا لليوم من أجل تقديم إجابات شافية ومختصرة لأكثر الأسئلة الشائعة حول موضوع قوة الجواز التركي 2023.

الباسبور التركي يدخل كام دوله؟

الباسبور التركي 2023 يسمح لحامله بالدخول إلى العديد من الدول (سبق وذكرناها التفصيل أعلاه في هذا المقال)، من بينهم المكسيك، باكستان، وسريلانكا بتصريح السفر الإلكتروني (eTA).

هل يحتاج التركي فيزا الى اوروبا؟

نعم، المواطنون الأتراك يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى بعض دول أوروبا، وتختلف متطلبات التأشيرة حسب الدولة الأوروبية المقصودة.

هل الجواز التركي يدخل بريطانيا؟

نعم، من أجل الدخول إلى المملكة المتحدة (بريطانيا) يحتاج حاملو الجواز التركي للحصول على تأشيرة قبل السفر.

Exit mobile version