كيفية تقديم طلب اللجوء في الصين 2024، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة

اللجوء في الصين 2024 يزداد بشكل كبير جدًا بسبب الأحداث السياسية الجارية في العالم، حيث تستقبل الصين مجموعة كبيرة جدًا من اللاجئين داخل أراضيها، وتمنحهم كافة حقوق اللاجئين المُعترف بها عالميًا.

لكن لا تستقبل الصين أنواع اللجوء بالكامل، فقط أنواع معينة تسمح لها الصين بالدخول إليها عن طريق اللجوء، وتُسهل لهم إجراءات طلب اللجوء، كما تُساعدهم في أساسيات المعيشة إلى حين الحصول على الموافقة بشكل كامل من مكتب المفوضية لشؤون اللاجئين في الصين.

ويُعتبر اللجوء في الصين 2024 إحدى طرق الهجرة إلى الصين 2024 التي أصبح يتبعها أغلب الأشخاص في الوقت الحالي، لذلك سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل، ونذكر لكم أهم النقاط الأساسية التي تخص وضع اللاجئين في الصين 2024.

لكن قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف على هذه المقالات ذات صلة:

اللجوء في الصين 2024

تستقبل الصين أعداد لا بأس بها من اللاجئين على أراضيها من مختلف الجنسيات، حيث إنها من الوجهات الأسيوية المُفضلة لدى كثير من الأشخاص عند التفكير في اللجوء. 

وذلك لكون الصين تتمتع بثراء فاحش جعلها محط أنظار الكثيرون الذين يطمحون في الحماية داخل دولة قوية اقتصاديًا تساعدهم على العيش في وضع جيد.

كما تتمتع الصين بقوة سياسية كبيرة بين دول العالم، وبالتالي فهي قادرة على حماية اللاجئين بمجرد الدخول إلى أراضيها حتى لو لم يكونوا حصلوا بعد على تصريح اللجوء المؤقت.

هل الصين تقبل اللجوء؟

نعم تقبل الصين اللجوء من قبل جميع الجنسيات بالأخص اللجوء السياسي، حيث يجب أن يتقدم اللاجئ بنفسه إلى الجهات المختصة لقبول الطلب لا من ينوب عنه.

أسباب اللجوء في الصين 2024

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها عزيزي القارئ قبل اللجوء في الصين 2024 هي أن الصين تستقبل اللاجئين لأسباب سياسية فقط على الرغم من توقيعها اتفاقية 1951 الخاصة باللاجئين حول العالم إلا أنها لا تستقبل الكثير من اللاجئين لأسباب أخرى.

فئة قليلة فقط تكاد تكون معدومة هي من تتمتع بالحصول على حق اللجوء الكامل في الصين لأسباب إنسانية أو دينية أو غيرها من الأسباب.

فمن يُعاني في بلده الأم من اضطهادات وتهديدات لأسباب سياسة، فيستطيع تقديم طلب اللجوء السياسي في الصين مادمت لم ترتكب جرائم سياسية، علمًا بأن الحكومة الصينية لها حق قبول أو رفض طلبات اللجوء.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب اللجوء في الصين 2024

قبل تقديم طلب اللجوء في الصين 2024 تحتاج عزيزي القارئ معرفة الأوراق المطلوبة عند تقديم طلب اللجوء إلى الصين 2024، هذه الأوراق نتعرف عليها بالتفصيل في الآتي:

خطوات الحصول على طلب الجوء سياسي في الصين 2024

حتى تستطيع الحصول على طلب اللجوء في الصين 2024، فإن هناك بعض الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها عند تقديم طلب اللجوء السياحسي في الصين، هذه الخطوات نوضحها لكم في الآتي:

  1. تحتاج أولًا إلى الحصول على تصريح لجوء مؤقت من الجهات المختصة بطلب اللجوء حتى تستطيع الإقامة في الصين إلى حين البت في طلب اللجوء الخاص بك؛
  2. يجب الذهاب إلى جهاز الأمن الصيني حتى تحصل على شهادة اللاجئ المؤقتة؛
  3. من خلال شهادة اللجوء المؤقتة تتمكن من التجوّل في كافة أرجاء الصين إلى أن يتم الموافقة على طلبك؛
  4. بعدما تقوم الجهات المختصة بالبحث عن هويتك، والتأكد من أنك تستحق طلب اللجوء في الصين 2024 يجب حينها البدء في تقديم طلب اللجوء السياسي في الصين 2024، وتتعرف على الخطوات اللازمة في الفقرة التالية.

كيف تقدم طلب الجوء في الصين 2024

تَعرّف عزيزي القارئ على كيفية تقديم طلب اللجوء في الصين 2024 من خلال اتباع الآتي:

تسجيل طلب اللجوء في الصين 2024

أولى الخطوات التي يجب اتباعها هي تسجيل الطلب في مكتب المفوضية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بكين، ويمكنك التواصل مع مكتب بكين من خلال المعلومات التالية:

فترة الانتظار إلى حين البحث

بعد تقديم المستندات المطلوبة لغرض اللجوء في الصين 2024 في مكتب المفوضية بكين تحتاج إلى الانتظار مليًا إلى حين البحث عن هويتك، وإعادة التشكيل.

تمتد فترة الانتظار من 30 إلى 60 يوم للرد على مقدم الطلب، طوال هذه المدة يمكنك الاطلاع على المعلومات الخاصة بوضع اللاجئين في الصين من خلال الكُتيب الصغير الذي منحه لك مكتب المفوضية.

فترة صلاحية شهادة طالب اللجوء 2024

بعد البحث وإعادة التشكيل في أمر طلبك سوف تحصل على شهادة اللجوء في الصين 2024، هذه الشهادة تكون مُحددة الصلاحية لفترة لا تزيد عن 3 أشهر، علمًا بأن هذه الشهادة تحتاج إلى تجديدها بعد انتهاء فترة صلاحيتها.

مكتب الحماية العامة في الصين 2024

أخر خطوة على اللاجئون فعلها هي التوجه إلى مكتب الحماية العامة في الصين حتى يتم تأمين اللاجئين في الصين 2024، ويُشترط في هذه الحالة أن تكون حاملًا تأشيرة دخول صالحة.

قضايا اللاجئين واللجوء في الصين 2024

قانون اللجوء في الصين 2024 ينص على أن الأشخاص الذين يُعانون من اضطهادات تخص انتمائهم السياسي في بلدانهم الأم تستقبلهم الصين، ويحصلون على بطاقة هوية لاجئين.

فإذا كان هؤلاء اللاجئين لا يتبعون الهند الصينية فهم في نظر الحكومة الصينية مهاجرين وليس لاجئين، وبالتالي يحصلون على المساعدات المعيشية في السكن، والعمل، والرعاية الصحية، والطعام، وتعليم الأبناء.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قد تعرفنا على اللجوء في الصين 2024، أسباب اللجوء في الصين 2024، بالإضافة إلى خطوات الحصول على طلب الجوء سياسي في الصين 2024، وما هي خطوات الحصول على طلب الجوء سياسي في الصين 2024.

وللمزيد من المعلومات حول اللجوء في الصين 2024 أو مواضيع مشابهة ندعوك لزيارة موقع صفحة على الفيسبوك عبر هذا الرابــــط.

Exit mobile version